اخبار اليوم عالم كرة القدم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اخبار اليوم عالم كرة القدم

      بيكهام يتعافى ببطء وبيليه معجب ببالاك
      تسير عملية تعافي قائد منتخب إنكلترا ديفيد بيكهام من إصابة في قدمه ببطء.
      وشارك بيكهام الذي يعالج من كسر في قدمه اليسرى في تدريب خفيف امس وهو اليوم الأخير للمنتخب الإنكليزي في دبي قبل التوجه الى اليابان.
      وقال بول نيومان المتحدث باسم الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم: <<صحيح ان ديفيد لا يستطيع ركل الكرة بقدمه اليسرى، لكنه قام بتدريب خفيف قبل استخدام الكرة لبعض الوقت>>.
      بيليه:
      يعتقد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه ان باستطاعة لاعب الوسط الألماني ميكايل بالاك ان يكون أحد أبطال مونديال 2002.
      واعتبر بيليه في حديث صحافي ان المنتخب الألماني مني بضربة كبيرة بسبب غياب لاعبيه المصابين محمد شول وينز نوفوتني وكريستيان فورنز، وأن بالاك قد يعوض غيابهم.

      مدربو الأندية الألمانية متشائمون حيال وضع منتخبهم:
      أبدى مدربو الأندية الألمانية تشاؤمهم حيال فرص منتخب ألمانيا في النهائيات.
      ولم يرشح أي من مدربي اندية الدرجة الأولى ألمانيا للفوز باللقب، في حين رأى ثلاثة انه سيبلغ الدور نصف النهائي.
      واعتبر اوتمار هيتسفيلد (بايرن ميونيخ) وفريدهلم فونكل (كولن) وديتمار ديموث (سانت باولي) ان باستطاعة المنتخب بلوغ نصف النهائي.
      واعتبر توماس شاف (فيردر بريمن) وفولفغانغ وولف (فولسفبورغ) ان بلوغ منتخب ألمانيا ربع النهائي <<سيكون إنجازا>>، في حين أعرب الهولندي هوب ستيفنس (شالكه) عن أمله في بلوغ ألمانيا الدور الثاني.
      ولم يشأ ماتياس زامر (بوروسيا دورتموند) وهانس ماير (مونشنغلادباخ) وفولكر فينكه (فرايبورغ) الإدلاء عن آرائهم في هذا الموضوع.
      واعتبر 13 مدربا ان الأرجنتين مرشحة لإحراز اللقب.

      اليابان :
      أذاع مدرب منتخب اليابان لكرة القدم الفرنسي فيليب تروسييه امس الجمعة التشكيلة الرسمية التي تضم 23 لاعبا للمشاركة في المونديال.
      واللاعبون هم:
       للمرمى: يوشيكاتسو كاواغوتشي (بوتسموث الإنكليزي) وسيغو نارازاكي (ناغويا غرامبوس ايت) وهيتوشي سوغاهاتا (كاشيما انتلترز).
       للدفاع: يوتاكا اكيتا (كاشيما) وتوشيهيرو هاتوري (جوبيلو ايواتا) وريوزو مورنمكا (شيميزو بولسي) وتسونيياسو ميياموتو (غامبا اوساكا) وناوكي ماتسودا (يوكوهاما مارينوس) وكوجي ناكاتا (كاشيما انتلرز).
       للوسط: هيرواكي موريشيما (سيريزو اوساكا) وتاكاشي فوكونيشي (جوبيللو ايواتا) وهيديتوشي ناكاتا (بارما الايطالي) واليساندرو سانتوس (شيميزو بولسي) وكازويوكي تودا (شيميزو بولسي) وتوموكازو مييوجين (كاشيوا ريسول) وميستوو اوغاساوارا (كاشيما انتلرز) جونيشي ايناموتو (ارسنال الإنكليزي) وشينجي اونو (فيينورد روتردام الهولندي) ودايسوكي ايشيكاوا (شيميزو بولسي).
       للهجوم: ماساشي ناكاياما (جوبيلو ايواتا) وتاكايوكي سوزوكي (كاشيما انتلرز) واكينوري نيشيزاوا (سيريزو اوساكا) واتسوشي ياناغيساوا (كاشيما انتلرز).

      مباريات ودية :
      فازت الولايات المتحدة على جامايكا (05) في مباراة دولية ودية أقيمت في ايست روثرفورد (ولاية نيوجيرزي) ضمن إطار استعدادات الأولى للنهائيات.
      وسجل وولف (32 و60) وماتيس (47) ودونوفان (84) وبيزلي (90) الأهداف.
       فازت المكسيك على بوليفيا (01) في مباراة دولية ودية أقيمت في سان فرانسيسكو ضمن اطار استعدادات الأولى للنهائيات.
      وسجل فرانشيسكو بالنسيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47.
       خسرت جمهورية إيرلندا أمام نيجيريا (21) في مباراة دولية ودية أقيمت في دبلن أمام 35 ألف متفرج ضمن استعدادات المنتخبين للنهائيات.
      وسجل ستيفن ريد (69) هدف جمهورية ايرلندا، وجوليوس اغاهوا (13) وايفي سودجي (47) هدفي نيجيريا.
       في استوكهولم خسرت السويد أمام البارغواي (21) ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم.
      وسجل اندرياس اندرسون (53) هدف السويد، وسانتا كروز (16) وباريديس (43) هدفي البارغواي.
       في كوبنهاغن فازت الدنمارك على الكاميرون أمام نحو 43 ألف متفرج ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم.
      وسجل ميتوما (20 خطأ في مرمى فريقه) وتوماسون (59 من ركلة جزاء) هدفي الدنمارك، ومباني (74) هدف الكاميرون.
       في ليوبليانا، فازت سلوفينيا على غانا (02) ضمن استعدادات سلوفينيا لكأس العالم.
      وسجل زاهوفيتش (25) ونوفاك (44) الهدفين.
       في موسكو، تأهلت بيلاروسيا الى المباراة النهائية لدورة موسكو الدولية بفوزها على روسيا (45) بركلات الترجيح اثر تعادلهما في الوقت الأصلي (11) في إطار استعدادات الأخيرة لنهائيات المونديال.
      وسجل بيلكيفيتش (15) هدف بيلاروسيا، وسولوماتين (28 من ركلة جزاء) هدف روسيا.
      وتلعب بيلاروسيا في النهائي أمام أوكرانيا التي فازت على يوغوسلافيا (02).
      وسجل فيودوروف (27) وماساليتين (78) الهدفين.

      مباريالت اليوم :
      في لندن، تلعب نيجيريا مع جمايكا (الساعة ..،19 بتوقيت بيروت) ضمن استعدادات نيجيريا للمونديال.
      في ليفركوزن، تلعب ألمانيا أمام النمسا (الساعة 00،2 ت.ب.) ضمن استعدادات ألمانيا للمونديال.
      في وارسو، تلعب بولندا أمام استونيا (..،21 ت.ب) ضمن استعدادات للمونديال.
      في براغ، تلعب تشيكيا أمام إيطاليا (15،21 ت.ب) ضمن استعدادات الأخيرة للمونديال.
      في باريس، تلعب فرنسا امام بلجيكا (45،21 ت.ب) ضمن استعدادات المنتخبين للمونديال.

      شرينجهام..نجيل اليابان لن يناسب لعب انجلترا


      قال تيدي شرينجهام مهاجم منتخب انجلترا لكرة القدم امس ان ملاعب كرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان لن تلائم طريقة اللعب التي يفضلها مدرب الفريق سفين جوران اريكسون.

      ونجيل الملاعب التي ستقام عليها النهائيات يوم 31 مايو الجاري أطول وأكثر غزارة من ذلك المستخدم في ملاعب انجلترا.

      واضاف شرينجهام لاعب توتنهام لصحيفة ديلي تلجراف «سيتحتم علينا التعود عليه بسرعة خلال اول مرانين. سيكون اللعب بطيئا وعلينا التأقلم».

      لن يكون هناك اي احتفاظ بالكرة مثل لعب الكرة من لمسة واحدة في الدوري الممتاز. فالنجيل يجعل الكرة ملتصقة وصعبة الحركة ويجب علينا ان نتعلم كيف نمرر الكرة.

      واضاف شرينجهام البالغ من العمر 36 عاما انه نجيل طويل جدا والرطوبة والملعب يناسبان منتخبات امريكا الجنوبية لذا سيلعب البرازيليون والارجنتينيون واليابانيون بطريقة جيدة جدا.

      ======================================
      اريكسون سعيد بالمعسكر ويشيد بالنجاحات التي تحققت


      اكد السويدي اريكسون المدير الفني لمنتخب انجلترا قبيل مغادرته الامارات ان معسكر فريقه بدبي نجح بكل المقاييس وحقق اهدافه المتوخاه.

      وقال ان تواجد المنتخب الانجليزي في دبي محطة مهمة كان لابد منها واعرب عن سعادته بنجاح المعسكر وحرص بعد انتهاء تدريب الامس على وداع اسرة الادارة العامة للشئون الرياضية بشرطة دبي وصافحهم بشكل شخصي وعبر خلال لقائه بالعميد محمد حسين علي عن سعادته وارتياحه اليافع بما لقيه المنتخب من حفاوة واهتمام مما اسهم في النجاحات التي تحققت والتي من شأنها ان تعزز من توفيق ونجاح المنتخب خلال مشاركته بنهائيات كأس العالم كما اشاد بارضية الملعب ونوع العشب «برمودا».

      واختتم اريكسون حديثه بالاعراب عن اعجابه بما شاهده من تقدم حضاري وعمراني بدبي مشيرا الى ان عزمه زيارة دبي في المستقبل القريب

      ===================
      سلطان بن فهد:ناصر يستحق لقب افضل مدرب بآسيا


      اعرب الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته بفوز مدرب المنتخب ناصرالجوهر بجائزة افضل مدرب في اسيا لعام 2001 امس مشيرا الى ان الجائزة تؤكد سلامة التخطيط في المملكة فيما يتعلق بوضع جميع التسهيلات امام المدربين والثقة بقدراتهم.
      وقال الامير سلطان في تصريح لوكالة «فرانس برس» امس: انا سعيد جدا باختيار ناصر الجوهر افضل مدرب في اسيا فهو يستحق اللقب لما حقق من انجازات على رأس الجهاز الفني للمنتخب خصوصا الفوز بكأس الخليج وبلوغ نهائيات مونديال 2002.

      واضاف ''ان دل هذا الامر على شيء فانه يدل على سلامة التخطيط في الاتحاد السعودي لكرة القدم والثقة التي يوليها بالمدربين الوطنيين.

      وتمنى الامير سلطان ان يوفق الجوهر في قيادة المنتخب في نهائيات كأس العالم ليعكس الصورة الحقيقية للكرة السعودية والعربية والاسيوية.

      ===================
      والجوهر يشيد بتعاون اللاعبين والاداريين


      اعرب مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ناصر الجوهر الذي اختير افضل مدرب اسيوي لعام 2001 بحسب الاتحاد الاسيوي،

      للعبة عن فخره واعتزازه بهذه الجائزة مشيرا الى انها ستكون حافزا ايضا للاعبيه لتقديم افضل ما لديهم في نهائيات كأس العالم المقبلة.

      وقال الجوهر الذي يعتبر المدرب الاسيوي الوحيد في المونديال: هذه الجائزة ليست فقط فخرا شخصيا لي بل انها بالتأكيد ستعطي دفعا معنويا للمنتخب قبل خوض غمار نهائيات كأس العالم. وتابع ''بالطبع انا سعيد جدا بهذا اللقب، بيد ان هذه الجائزة لم تكن لتتحقق لولا الجهود كبيرة التي بذلت على ارض الملعب وخارجه من قبل عدة اشخاص لاعبين واداريين ومسئولين.

      واضاف اعي تماما المسئوليات الكبيرة الملقاة على عاتقي ليس فقط تجاه المنتخب وبلادي بل تجاه اسيا كوني المدرب الاسيوي الوحيد في النهائيات وامل ان اجعل القارة الاسيوية تشعر بالفخر من جراء ذلك.

      واوضح اشكر الاتحاد السعودي والاتحاد الاسيوي لانهما وضعا برامج واستراتيجية خاصة لتطوير التدريب في القارة الصفراء.

      ======================
      إعلان تشكيلة فرنسا الرسمية

      أذاع مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم روجيه لومير أمس الأول التشكيلة الرسمية المؤلفة من 23 لاعبا التي ستشارك في مونديال 2002 من 31 مايو الى 30 يونيو في كوريا الجنوبية واليابان.

      واللاعبون هم:
      ـ للمرمى: فابيان بارتيز (مانشستر يونايتد الانجليزي) واولريك راميه (بوردو) جريجوري كوبيه ().

      ـ للدفاع: بيكسنتي ليزاراتزو (بايرن ميونيخ الالماني) وفنسان كانديلا (روما الايطالي) وفيليب كريستانفال (برشلونة الاسباني) ومارسيل دوسايي (تشلسي الانجليزي) وفرانك لوبوف (مرسيليا) وميكايل سيلفستر (مانشستر يونايتد الانجليزي) وليليان تورام (يوفنتوس الايطالي) وويلي سينيول (بايرن ميونيخ الالماني).

      ـ للوسط: يوهان ميكو والن بوجوصيان (بارما الايطالي) وزين الدين زيدان وكلود ماكاليلي (ريال مدريد الاسباني) وايمانويل بوتي (تشلسي) ويوري دجوركاييف (بولتون الانجليزي) وباتريك فييرا (ارسنال الانجليزي).

      ـ للهجوم: جبريل سيسيه (اوكسير) وسيلفان ويلتورد وتييري هنري (ارسنال) ودافيد تريزيجيه (يوفنتوس الايطالي) وكريستيان دوجاري (بوردو).

      المصدر:©2002 جريدة السفير
    • نتاءج مباريات اليوم

      فازت تشيكيا على ايطاليا 1-صفر اليوم السبت 18-5-2002 على استاد "ليتنا" امام 15 الف متفرج في براغ في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الثانية لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
      وسجل فلاديمير سميتشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها ماريك يانكولوفسكي عجز الحارس جانلويجي بوفون عن التصدي لها.
      وسيطرت تشيكيا على مجريات المباراة منذ البداية وكانت الاخطر بقيادة صانع العاب بوروسيا دورتموند الالماني توماس روزيكي، فيما بدت ايطاليا التي غاب عنها صانع العابها فرانشيسكو توتي عاجزة عن اختراق الدفاع التشيكي.
      وقام مدرب ايطاليا جوفاني تراباتوني بتغييرات عدة للوقوف على امكانات ومؤهلات لاعبيه قبل 12 يوما من انطلاق المونديال.
      وأنقذ فرانشيسكو تولدو، بديل بوفون، مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة ليبور سيونكو (67)، وردت العارضة تسديدة لتوماس غالاسيك (69)، قبل ان يتدخل تولدو ببراعة ويتصدى لانفراد كاريل بوبورسكي في الدقيقة الاخيرة
      .......................................................................................وفي سان دوني بفرنسا.. خسر منتخب فرنسا أمام منتخب بلجيكا 1-2 اليوم السبت على استاد "فرنسا" في سان دوني بضواحي باريس امام 80 الف متفرج في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا من 31 ايار/مايو الحالي الى 30 حزيران/يونيو المقبل.
      وسجل سيمونس (40 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف فرنسا، ودي بويك (20) ومارك فيلموتس (90) هدفي بلجيكا.
      وهي الخسارة الاولى لفرنسا منذ سقوطها امام تشيلي 1-2 في ايلول/سبتمبر الماضي، والثانية على استاد فرنسا بعد الاولى امام روسيا 2-3 عام 1999.
      ولعبت فرنسا مباراتها الودية الاعدادية الاخيرة للنهائيات في غياب صانع العابها والعاب ريال مدريد الاسباني زين الدين زيدان الذي وضعت زوجته مولودها الثالث اليوم، بالاضافة الى فابيان بارتيز وتييري هنري.
      وحطم لاعب وسط ارسنال باتريك فييرا الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية المتتالية حيث شارك في مباراته ال36.
      وكان فييرا (منذ المباراة ضد روسيا في 17 نيسان/ابريل الماضي) يتقاسم الرقم القياسي مع الدولي السابق ايمانويل اموروس برصيد 35 مباراة وحققه الاخير بين تشرين الاول/اكتوبر 1985 وايلول/سبتمبر 1989.
      ولم يغب فييرا عن مباريات المنتخب الفرنسي منذ 9 تشرين الاول/اكتوبر 1999 عندما واجه ايسلندا (3-2).
      ولعب فييرا (25 عاما) مباراته الدولية الاولى في 26 شباط/فبراير 1997، وبلغ عدد مبارياته الدولية حتى الان 52.
      وجاءت بداية المباراة متكافئة بين المنتخبين، وكانت اولى المحاولات الهجومية للفرنسيين من تسديدة رأسية لدافيد تريزيغيه بجانب القائم الايمن (4)، واخرى زاحفة لسيلفان ويلتورد اثر تلقيه تمريرة من يوري دجوركاييف ارتطمت بالقائم الايمن (6).
      وافتتحت بلجيكا التسجيل اثر ركلة حرة نفذها فاليم داخل المنطقة وتابعها دي بويك برأسه داخل مرمى راميه.
      وأنقذ الحارس البلجيكي دي فليغر مرماه من هدف التعادل عندما ابعد تسديدة قوية لايمانويل بوتي (22)، رد عليه غور بتسديدة مماثلة كاد يضيف على اثرها الهدف الثاني في الدقيقة 27.
      وسدد ويلتورد كرة على الطاير في في الشباك الخارجية (31)، واخرى لكريستوف دوغاري بمحاذاة القائم الايمن (33).
      وادركت فرنسا التعادل في الدقيقة 40 عندما سجل سيمونس خطأ في مرمى منتخب بلاده اثر ركلة ركنية سددها بوتي وتابعها ويلتورد.
      واشرك مدرب فرنسا روجيه لومير مهاجم اوكسير جبريل سيسيه، هداف الدوري الفرنسي بالتساوي مع مهاجم بوردو البرتغالي باوليتا (22 هدفا)، في الشوط الثاني مكان تريزيغيه، وهي اول مباراة دولية للاول.
      ومرر سيسيه كرة عرضية الى دوغاري المنفرد تابعها برأسه خارج المرمى (55)، ثم مرر فييرا الى ويلتورد في الجهة اليمنى ومنه عرضية الى سيسيه تابع برأسه دون خطورة على مرمى دي فليغر (66).
      وابعد راميه بقدمه كرة قوية لفاليم الى ركنية (6)، ثم تصدى لتسديدة فيلموتس من ركلة حرة (74).
      وكاد بوتي يهز الشباك من تسديدة بعيدة ابعدها دي فليغر الى ركنية، قبل ان يسجل فيلموتس هدف الفوز لبلجيكا اثر تلقيه كرة من فيرهيين فراوغ لوبوف وسدد داخل الشباك في الوقت بدل الضائع.
      .....................................................................................
      أكد المنتخب الألماني بأن ماتعرض له في مباراته الماضية امام منتخب ويلز مجرد عثرة مضت وتخطاها وذلك بفوزه مساء امس السبت على منتخب النمسا بستة اهداف مقابل هدفين وذلك في اللقاء الدولي الودي وذلك في ظل استعدادات المنتخب الألماني

      لنهائيات كأس العالم 2002.
      سجل أهداف ألمانيا ميروسلاف كلوز ثلاثة اهداف(١٥ و٢٩ و٥٣) وماركو بوده(٣٦ و٧٠) ودانييل بييروفكا(83)، فيما سجل للنمسا

      ريني اوفهاوزر (37) وورومان فالنر (46).
      ورغم الفوز الكبير للمنتخب الألماني ألا ان مدربه فوللر لم يكن سعيدا وذلك بعد معاودة الاصابة للاعب الوسط دايسلر.
      ...................................................................................
      : بصعوبة كبيرة فاز المنتخب النيجيري على نظيرة الجامايكي بهدف دون مقابل وذلك في اللقاء الودي الذي جمع بينهما مساء امس السبت وذلك ضمن استعدادت المنتخب النيجيري لخوض نهائيات كأس العالم 2002.
      سجل هدف المباراة الوحيد اوبيراه(48).
      ويلعب المنتخب النيجيري في المجموعة السادسة (مجموعة الموت) بجوار منتخبات الارجنتين وانجلترا والسويد.
      .................................................................................