للنساء فقط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • للنساء فقط

      إلى بنات حواء فقط
      النساء شقائق الرجال وقوارير غالية وثمينة ولذلك سأتكلم اليوم عن بعض أصناف النساء ونوعيات البنات التي تسيء إلى الجماعة بأكملها .. أدري أن الكلام الصريح يكون فيه نوع من الإحراج أو ( حرق الويه ) ولكن من أجل التصحيح لابد من التجريح .. وسلامتكم


      ترتدي النساء الخليجيات العبايا والشيلة تمثلاً بالعادات والتقاليد العربية والإسلامية واستجابة لمطلب الحشمة والوقار والآن ظهرت في الأسواق العبايا الفرنسية والعبايا المفتوحة والعبايا المخصرة وقريباً ترقبوا العبايا المطرطرة !!؟
      على فكرة .. العباية تحولت من عبادة إلى عادة وقريباً ترقبوا الموضة القادمة بقوة وهي فصخ العباية كلياً !!؟
      حمدة دائماً ما تركب مع شقيقها ناصر ليوصلها إلى الجامعة أو السوق أو بيت صديقتها وعندما تنزل حمدة من السيارة تقفل الباب برقة ولطافة فلا يقفل معها الباب فيقول لها ناصر : يا حمدة اقفلي الباب جيداً .. فتفتح الباب وتضرب به بقوة .. وتبتسم ابتسامة صفراء وتذهب وكأنها لم تفعل شيئاً !!؟
      سارة البطرانة تمشي في الكارفور متزينة وكاشخة ، متكحلة ، متعطرة ، وقصتها مصبوغة بالأحمر القاني وتمشي وهي تتكلم في هاتفها النقال بكل غناجة وميوعة ودلع لتوزع الابتسامات والنظرات على الشباب الموجوديين هناك ثم تقف في كليتها أمام صديقاتها لتسألهم : لماذا يغازل الشباب الفتاة المحترمة ؟!؟!؟
      عبير طالبة جامعية تدرس في كلية الطب .. في أول يوم من أيام الدراسة في الكلية كانت تلبس الغشوة والعباية وبعدها بشهر صارت تلبس النقاب ومن ثم خلعت النقاب لترتدي الحجاب فقط ومن ثم تركت العباية لأنها صارت تلبس البالطو الخاص بالمختبر ولو انتظرنا عدة أشهر أخرى سنرى ماذا سترتدي الآنسة عَبور ..!!؟
      عايشة وحصة ونجلا يعملن في إحدى الدوائر الحكومية ولذلك يدخلن إلى المؤسسة واللون الأسود يغطيهن من أعلى رؤسهن وحتى أخمص أقدامهن .. ولكن .. دقائق فقط حتى يرى الجميع ( المستخبي ) في المكاتب وممرات القسم وياما تحت العباوي بلاوي !!؟
      دائماً ما تعتقد بعض الفتيات أن زوج المستقبل عبارة عن خاتم صغير تضعه في أصغر أصابع يدها ويخرج من هذا الخاتم رجل لا حول له ولا قوة وليس لديه سوى وظيفة واحدة فقط وهي تنفيذ أوامر ( الست هانم ) !!؟
      مريوم الحلوة تتسائل دائماً لماذا يلاحقها الشباب في السناتر بالرغم من أنها متغشية ومحتشمة .. الحبيبة متناسية أن الغشوة التي تضعها شفافة وأن رائحة عطرها نفاثة وأن عبايتها مخصرة وأنها لا تتمشى إلا أمام الكوفي شوبات وبوابات السينما !!؟
      شويخ وفطيم والعاش يعملن معاً في نفس القسم وهن منقبات ولذلك لا بأس أن يرفعن النقاب عندما يتواجدن معاً في نفس المكتب ولا يعمل معهن أي رجل ولذلك لا بأس أن يبقى النقاب مرفوعاً عندما يأتي( صديق ) الهندي حاملاً أكواب الشاي والنسكافيه بينما ينزل النقاب في لمح البصر عندما يمر ( علي الغاوي ) أمام بوابة القسم !!؟
      سويرة طالبة في الصف الثالث ثانوي وتمشي دائماً مع شلة اسمها ( شلة الخسفات ) ودائماً ما تتراكض جيئة وذهاباً في باص المدرسة في طريق الذهاب والعودة والشيلة على الكتوف أو مربوطة على الخصر وضحكتها هي وباقي أفراد الشلة وأغانيهن تتردد في شوارع ودواوير المدينة بينما تسكت وكأنها اقتربت من المقبرة وتلبس العباءة والغشوة بسرعة عند أول لفة قريبة من المنطقة التي تسكن فيها !!؟
      لطيفة بنت ابو سالم طالبة جامعية تستحي من أبوها ( الشيبة ) لأنه كل يوم يوصلها إلى الجامعة في ( الكلوزر ) قبل أن يذهب إلى العزبة وعلى فكرة ( الكريل ) كل يوم فيه شي جديد .. مرة ( رودس ) ومرة ( سبوس ) ومرة سماد وآخر مرة كانت بقرة مع ولدها !!؟
      للأسف لطيفة تناست أن هذا ( الشيبة ) الذي تخجل منه رباها وعلمها وصرف عليها حتى دخلت إلى باب الجامعة !!؟
      أبلة زينب دائماً ما تمر على البنات في طابور الصباح لتضرب بعصاها أي بنت أظافرها طويلة وممنكرة .. أبلة زينب تناست أن نفس المنكر أقصد (المناكير ) يلون أظافر يدها ( يعيبون الناس والعيب فيهم ) !!؟
    • هلالالالالالالالالا

      والله موضوع ظريف وياسلام على البنات كلهم هذولا اما سالفتهم سالفه:D

      بس هاذي تمثيليات من واقع الحياه ولنتكلم بجديه بخصوص العبايه شدني الموضوع اي نعم فالتطور والموضات التي ظهرت للعبايه تدل انما انه العبايه الاصيله المحتشمه اخرتها تزول وتنقرض اذا كانت هذه صرعاتها
      وانا من راي العباءه تلبس للتحشم واخفاء مفاتن المراه والستر والحماية 0 ولم توضع لتبرج والسفور بها أمام الناس وخاصة الرجال الأجانب وهي حشمة للمرأة تغطي بها جسمها لأن المرأة فتنة وقد أوضح الله سبحانة وتعالى في كاتبة الكريم أيات توكد بالأرتداء الحجاب والستر والتغطية عن الرجال الأجانب
      والحجاب طاعة لله عز وجل وطاعة للرسول صلى الله علية وسلم
      وقال الرسول صلى الله علية وسلم : (المرأة عورة) يعني أنة يجب سترها
      قال تعالى (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن)
      والحجاب عفةوطهارة وستر وإيمان و حياء وغيرة .

      هذه بعض القطوف والكلمات عن بعض نساء اليوم وهي منقوله تقول:
      أنثى اليوم تائهة بين قنوات مسمومة كل ذلك تقليد ومحاكاة لفضائيات تعج بكثير من السلبيات لتلك المسكينة.

      أنثى اليوم استراحة للعيون الجائعة كما نشاهدها في الأسواق لابسة ما تزعم أنه من الحجاب عباءة قد زخرفت وعيون قد تجملت وروائح قد انتشرت لتملأ الأرجاء بشذا عبيرها.

      أنثى اليوم تحملت غير مسؤوليتها وأوكلت لها من المهام ما كان سبباً في شقائها وعونا لها على التبرج. كما نشاهده في كثير من مواضع الاستقبال وكان بالإمكان وضع من هم في حاجة من شباب اليوم المحطم الذي يشكو من ضيق ذات اليد.

      أنثى اليوم لم تعد مؤتمنة من قبل مجتمعها لأنها صارت كتاباً مفتوحاً لكل حدث يخصها أو يخص حياتها الأسرية. صار حديثها مللاً. بكل ما يحتوي عليه من موضات وسرد قصص نسجتها على عقلها وفكرها بل ربما خدعتها تلك الأقنعة لتلك الجميلات في تلك القنوات بل ربما عايشت أحداث ذلك المسلسل بأحزانه وأفراحه.

      إن هذه الأقنعة التي لبستها امرأة اليوم لم تكن وليدة اللحظة ولم تكن هي ذاتها المرأة التي زخرفتها ولكنه الضياع والتقليد وعدم فهم المسؤوليات من قبل الراعي وأزواج الدمى وعصر الدمى وعصر الاستغناء واستقلال كل برأيه.

      دمتم خيرا

      آحلى
    • زين والله

      الحين ليش دخلت انا هنا ...
      ما دام السالفه فيها بنات لازم اكون موجود...هو اصلا ليش الموضوع للبنات ونحن الاولاد يعني ما يصلح نعبر عن رأينا لو عبرت انا عن رأي بتمسكن رأسكن ...
      اريد اقول عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادي موضه العبايات نحن نترقب ازاله العبايات لان في السالفه كلها نحن المستفيدين في هذى الشغله ولا انا غلطان شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب ...
      ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلامي يا عمري ..$$f $$f $$f
    • هلا


      اخي new boy لم اتوقع منك هذا الرد كان الادهى عليك ان تنصح بالخير والفائده على بنات بلدك واخوتك فالعبايه ستر لها واعني العبايه الاصيله الواسعه وكما ذكرت بردي السابق عنها.

      الله يهديك اخي للتي هي احسن ويهدينا
      قال تعالى (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن)

      والظاهر اخذت انت الموضوع دعابه وسخريه لا عليك واتمنى ان ترد برد يعم الفائده للجميع وليس العكس

      المهم تمنياتي بالتوفيق للجميع والله الموفق


      دمتم خير

      $$f