عقل جميل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عقل جميل

      A Beautiful Mind
      .شاهدت هذا الفيلم واتمنى ان تشاهدونة بصراحة اعجبني الفيلم لاني ادرس علوم ولان قصة الفيلم حقيقية ولفهم الفيلم هذة قصتة:-يروي الفيلم قصة حياة عالم الرياضيات الحائز على جائزة نوبل لعام 1994 جون ناش (كرو ) و الذي كان لنظرياته في الرياضيات أكبر الأثر في مفاوضات غلوبال للتجارة , الكيمياء الحيوية و حتى في التطور البيولوجي الحديث ... إلا أنه في الوقت نفسه عانى لسنوات من مرض ( الشيزوفرينيا ) و هو مرض نفسي يجعل المصاب به يتخيل ما ليس موجودا .. و كاد هذا المرض أن يقضي عليه مهنيا و عائليا ..
      الفيلم يبدأ عام 1946 بعد الحرب العالمية الثانية لنرى دُفعة جديدة من طلاب جامعة برنستون العريقة و من ضمنهم الطالب المنزوي ناش و الذي قُبل في الجامعة عن طريق منحة ... ناش يدرك وحدته و عزلته لأنه ( لا أرتاح مع الناس و أرى أن الناس لا يرتاحون معي ) كما قال لزميله في الغرفة شارلز . يتخرج بامتياز بعد أن وضع نظريات حديثة في علم الرياضيات أهلته ليصبح أستاذا في برنستون . على خط موازي نرى ناش في البنتاغون و هو يساعد في فك رموز سرية لرسائل يبعثها الروس إلى عملائهم أو يفك الرموز من الصفحات الأولى للجرائد و يضعها في مظاريف و يختمها بالشمع الأحمر مع ختم CLASSIFIED ( سري ) و يذهب تحت جنح الظلام ليضعها في صندوق بريد معين تمهيدا لاستلامها من قبل العميل بوشر ( إد هاريس ) .
      يستمر في هذا العمل حتى بعد زواجه من إحدى طالباته , أليشا ( جنيفر كونيللي ) و التي تنجذب لذكائه و وحدته .. و مع ظهور بوادر الحمل عليها تبدأ ظهور بعض التصرفات المريبة من ناش مما يجعلها تستعين بدكتور نفسي لتكتشف و - نحن أيضا - الحقائق الرهيبة التي عاش فيها وحيدا لسنوات عدة ..


      نصف الفيلم الأول مشوق جدا .. اما نصفه الثاني فتراجيدي و مؤثر عند مشاهدتكم لهذا الفيلم اريد اعرف ويش رايكم انتو بالفيلم