للفئة المثقفه فقط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • للفئة المثقفه فقط

      ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..[/B]
      غالباً ما تتيح اللغة العادية التعبير عن الكثير من الاشياء ،وغالباً ما دُعمت ضد مفهوم حقوق الاستبصار والمقاصد والخفاياوميوعة المواقف ، وكل ما يتعارض مع إخضاع الواقع الاجتماعي الى صور بيانيَّة او حسابات شخصيه على حسابات العمل / الوظيفة ، الامر الذي يجعل فرضية المواقف العمليه خادعه، ذلك او مع ذلك يبدو ان الامر يعود الى خلافات حول اللغة . فالذين شككوا في إدعاءات علم الاجتماع العلمية، يجب عليهم أن يتفقوا على نوع اللغة التي يمكن التعبير بها ، هذا إذا اردنا الارتقاء بلغة راقية تسعى الى الارتقاء الى الكماليات، دون أن تُترك حرة تتخبط مع الامواج .وكثيراً ما نقرأ ، او نسمع عن ميوعة مخارج ، او مواقف اللغة العادية ، الامر الذي يدعونا الى تحسينها كأن ، نحس بخفايا طابع إجتماعي مدفوع يتحرك في دواخلنا بمساحة تسمح له الى إلتقاط حسابات انسانيه مزعزعه، وحالات اجتماعيه مهينه ، إذا فهم منها ، تلك الواقعية الاجتماعية البدائيه، ولغتها الركيكه او المائعه الى حد ما. وعلى هذه ، او من هذه الخلاصه ، نبحث عن شروط التعبير في مجال العمل ، ليكون ركيزة كل نشاط عملي..!!/// كُل حسب فكره الاجتماعي، وحسب ما تتيحه لغة التعبير ///// في انتظار مساهماتكم ومشاركاتكم القيمه ، التي سوف يكون لها صدى ، ومردود ينفع البُنيه الاجتماعيه ، فلا تبخلوا علينا...
      السؤال الموجه:
      _________

      س 1 _هل يمكن إشراك المجتمع البشري عامة، او بمعنى آخر ، هل يملك المجتمع البشري بالتكلم على نشأته بتعابير بسيطه ، سواء أكان خطأ ام صواباً..!!!؟
      س 2- إلى اي مدى نتحفظ حول صحة معلوماتنا وإستنتاجاتنا..!!؟؟
      س 3 _ هل يمكن تفسير الحياة العمالية البدائيه م أي حياة الانسان الاول ، بأشكالها التخلفية ضمن غطار محصور..!!؟
      س 4 _ هل نستطيع القول ان اللغة العادية تبقى ، بصورتها النسبيه في المجتمعات البسيطه ن او ان الامر يتعلق بمقدار ما تملك المجتمعاتمن وسائل تعبير محدوده جداً..!!؟
      س5 - هل يمكن العوده الى واقعية الفكر الاجتماعي ، بإستعمل رمزية خاصه ، تأخذ طابعاً مجرداً، تتخطى شروط التعبير في اللغة العاديه..!!؟؟

      نشكركم مع التحيه .