مـا هــو الـحــب (عربــي/ إنجليزي)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مـا هــو الـحــب (عربــي/ إنجليزي)

      الكل منا من ذاق مرارة الحب يتسائل: ما هذا الحب الذي يدخل قلوبنا الصافية فيعكرها ويدخل حياتنا الهادئة فيقلب عاليها سافلها، ويؤجج نار الشوق ومشاعر الحنين لمن صار رمزا له وهو الحبيب !! ما هو الحب ؟؟

      ليت شعري ما هو الحبّ ومـن أنــشــــــــــأ ســـحـــره
      مـن هـو الـسـحـار هــــذا من رمى في الأرض بذره
      إنـــه فــي كــــل عـــــود أخضر أودع جمره
      يا له من ساحر في جفنه خبّأ مكره
      فإذا همّ بأمر أدرك الأمر بنظره
      وإذا اقتاد أسيراً عشق المأسور أسره
      قسماً أتركه اليوم أو اهتك سرّه


      >>الترجمة<<

      What is Love ?

      Would I know what love may be
      Who devised his wizardry
      or what wizard, shrewd indeed
      Cast upon the earth his seed
      In each green and sappy bough
      He has made love's eyes
      That a single glance may gain
      Whatsoe' er he would attain
      And whoe' er his captivity

      I 'll forsake him now, I swear
      or his secret i'll declare


      هذه الأبيات للشاعر محمود ابو الوفا، والترجمة منقولة من كتاب قديم وقعت عليه يداي فأحببت أن أشارككم به.... بقيت القصيدة والترجمة في الحلقة القادمة.
    • الحب: حالة تسمو بك عن العالم .. وتعيش في لحظات انسجام مع السعادة .. لحظات ..تتذوق الحياة بطعم آخر .. لحظات تنسى فيها في أي زمن تعيش لأنك لا تؤرخ حياتك إلا بهذه اللحظات ..الحب: اجمل سيمفونية .. تطرب الإنسان وترقص جميع جوارحه ومشاعره.. دون أن يتسلل إليه ملل من سماعها الحب هو .. العصا التي تسحر قلوب البشرانه الحب الذي يجمعنا انه الدفئ الذي يحوينا كل ليله كل صباح . من الشروق إلى الغروب..انه الإخلاص والوفاء..انه التضحية والكبرياء..انه الوعد والعهد..انه الحياة .. انه الوجود....هذا هو الحب .. ومعناه هو دافع يدفع المحبوبين إلى الشعور بالارتياح وحب العطاءولكن للأسف البعض يتناسى معنى الحب النبيل البناء الحب شيء غير معلوم غير واضح الملامح والقسمات شعور يتغلغل في كل وريد ويقبع كالملك في ثنايا القلب
      يشعل النار حينا حتى يذوب القلب هياما وفي أحيان أخرى يبكي العين أياما إنه يأمر وينهي يغير كل معالم الحياة
      فيصبح القمر أجمل والشمس أكثر ضياء ويغدو الصبح لطيف الشفاه دافئ العبرات والعمر مملوء ورودا ورياحين
      إلا أنه يظل ويبقى ذلك المُحرّك الذي يحرك مشاعرنا وأحاسيسنا العاطفية اتجاه فرد أو مجموعة من الأفراد نكن لها الخير ونود لها السلام ونرغب بالتعايش معها .. والحب هو المهيمن على أحاسيسنا ومشاعرنا بحيث أننا عندما نحب ونعشق لا نملك أي إحساس أو شعور بل تظل تلك الأحاسيس والمشاعر مفقودة والدليل على ذلك أننا نقوم بتصرفات أو حركات نحسبها خارجة عن الإرادة والمقدرة الإنسانية إلا أنها حقيقة الأمر هي ضمن إرادتنا ومقدرتنا .. لكن الحب هو الذي كان وما زال المسيطر عليها مما أفقدها دورها الحيوي في الحياة.ولعل الحب يتطور كتطور كافة الأشياء القابلة للتطور .. فتطور الحب يرقى إلى أن يصل إلى درجة العشق ومن ثم إلى درجة الغرام والدرجتين الأخيرتين ما هما سوى زيادة وإكثاراً من الحب .. لا أقول مبالغة فيه ـ وإنما تعمق ورغبة ...
      وشكرا على تعريف الحب.. تحياتي