هل تحب معلمك / معلمتك؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل تحب معلمك / معلمتك؟

      اهلا بكم اخوتي لنبتعد قليلا عن قلق الامتحانات وجوها الممتع.......

      طرحت تسائلا لكم....كطلاب مدارس/معاهد/جامعات /كليات

      هل تحب معلمك؟ ولماذا؟

      وكيف تحبه ان يكون؟

      هل كان معلمك سببا في حبك او كرهك لمادة معينه.؟ وماذا ترتب على ذلك؟

      هل تحب ان يكون معلمك من نفس جنسك او تفضل الجنس الاخر ؟ ولماذا؟

      اتمنى ان القى التجاوب في هذا الموضوع الذي باعتقادي انه يستحق النقاش...

      واتمنى ايضا من المعلمين المشاركة...
    • موضوع رائع للنقاش
      فعلا هل تحب معلمك مع العلم ان علاقة الطالب مع المدرس سواء دكتور جامعي ام معلم تؤثر سلبيا او ايجابيا على درجات الطالب .. فعندما يحب الطالب المعلم يسعى لان ينال رضاه من خلال المثابره والتحصيل الرائع للدرجات .. وترى المعلم يشجع هذا الطالب ليعطي اكثر..
    • نعم حب تنجح

      انا احب كل معلم لي حتى احصل على نتيجة ايجابية ....... لاني سوف اسعى الى كسب الرضى منهم ...... بس احن كلية التجارة كلهم اجانب ...... وخاصة سنة اولى في مركز اللغات كلهم اجانب كيف نحبهم
      أخت القمر
    • نعم انا احب جميع معلمي وعلاقتي معهم دائمة سواء داخل المدرسة او خارجها
      حتى انهم في بعض الاحيان اذا ما داومت يتصلوا البيت يسألوا عني او يجو البيت
      -----
      اما عن سؤالك لماذا احبهم فهم اناروا طريق الهداية امامي واخرجوني من ظلام الجهل ....
      وكما يقول المثل (من علمني حرفا صرت له عبدا).
      -----
      وكيف احبه ان يكون : احب المعلم المثقف المتدين ويكون خلوق وسمعته عند الناس تكون حسنه.
      -------------
      وهل كان معلمك سببا في حبك او كرهك لمادة معينه.؟
      نعم هذا يعتمد على شرح المعلم ومدى فهمي له ومدى استشهادة بالادلة من خارج الدرس وضرب الامثلة
      سواء بالمجتمع او العالم .
      وقد ترتب على هذا حبي لتلك المادة حتى اصبحت ابحث عنها في الانترنت او الكتب المختلفة.
      -----------
      اما هل اتمنى ان يكون المعلم من نفس جنسي..... فأنا اتمنى انه يكون كذلك حتى يسهل التعامل معه ويفهمني وافهمه اكثر من المعلم الوافد.

      -----------
      هذا رأي بكل صراحة...وما أحد ملزوم فيه
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

      شدني الموضوع وعجبني.. وحبيت اشارك فيه... لانه بصراحة ذكرني بأيام المدرسة..
      وأحب اقول ملاحظة قبل لا اجاوب على الاسئلة... وهو انه اجاباتي كلها عن معلماتي في المدرسة ام المدرسين الحالين مال الجامعة.. ما احب اجاوب.
      هل تحب معلمك ولماذا؟؟
      نحن احببت جميع مدرساتي لانهن كن مثالا لي في الاخلاق اولا.. وفي الحلم... وحسن التعامل مع الآخرين وكيفية التصرف حينما يخطئ احد في حقنا... بالاضافة الى ما يبذلنه من جهد في سبيل ايصال المعلومة الينا
      وكيف تحبه ان يكون؟؟
      ان يكون لديها ثقافة مناسبة تستطيع بها ان تجاوب على كل ما يخطر على بالنا من اسئلة
      هل كان معلمك سببا لحبك لمادة او كرهك لها وماذا ترتب على ذلك؟؟؟

      نعم احببت مادة الرياضيات لانني احببت مدرستي.. وبالطبع ترتب على ذلك حصولي على اعلى درجة في هذه المادة .. ام بالنسبة للكره فانا لم اكن احب ان اكره درساتي مهما يكن بهن من عيوب.وان حصل وكرهت المدرسة فلن اكرة المادة ابدا.. لانني اسعى الى تحصيل العلم وليس لحب تلك المعلمة او كرهها...
      ..

      بما انني فتاة فاحب بالطبع ان من يعلمني مدرسات لانني آخذ راحتي في الكلام معاهن ومناقشتهن..... بعكس الحين.$$A

      هذا واتمنى الا اكون قد اطلت عليكم..

      وتحياتي لكم
    • لاااااااا بس مو كلهم

      انا ما احب مدرسين الرياضيات لانهم جابولنا في الامتحان مسئله ما شرحولنا اياها وما اعتقد في حد حلها صح
      :mad: $$A
      اما العلوم فهم يعاملونا كنا صغار ينازعونا ويسبونا مرات :mad: :mad:
      اما الرياضه لازم نعلي صوتنا في الطابور ولا ما بندخل الصف:mad: :mad: :mad:
      لكن المدرسين الثانيين الحمدلله :)
    • ميزة الرد السريع

      في البداية اشكر مشرفتنا العزيزة على هذا الموضوع
      هل تحب معلمك؟ ولماذا؟

      ليس كل المعلمن أحبهم
      أكره معلم واحد لانه غير مؤهل للتدريس تلك المادة أيضا لانه يكذب ولا يمكن أن نقتدي به

      وكيف تحبه ان يكون؟

      أحبه أن يكون متمكنا من مادتة
      يراعي حالاات طلابة بحيث يعاملنا مثل أبنائه
      يكون قدوة حسنة لنا

      حسن التصرف بعدي عن العصبية

      بحفزنا للامام وان لا يحبطنا كما هو الواقع الان

      هل كان معلمك سببا في حبك او كرهك لمادة معينه.؟ وماذا ترتب على ذلك؟

      نعم
      هل تحب ان يكون معلمك من نفس جنسك او تفضل الجنس الاخر ؟ ولماذا؟

      من نفس جنسي
      لانه أعرف بحالاتي
      واثق فيه أكثر
      واستطيع ان أعطية مشكلاتي لكي يحلها لي
    • :) سمسم : كما ذكرت فانه كلما زاد حبك للمعلم كلما سعيت لارضاءه من خلال الجد والاجتهاد للحصول على اعلى الدرجات وبالتالي تكون قد افدت نفسك ...

      :)أخت القمر : حتى لو كان المعلم أجنبي فهو معلمك ..أسلوبه بحد ذاته قد يجعلك تحبينه او تنفرين منه..فلا فرق
      في انه قد يكون عماني ام لا..طالما يؤدي وظيفته كمعلم

      :)هاكر: شكرا على رايك الصريح وكم هي رائعه حين تكون علاقة الحميمة بين الطالب ومعلمه..

      :)ميمي: كما ذكرتي عزيزتي المعلم يجب ان يكون مثل في الاخلاق وحسن التعامل مع الاخرين ليربي المحبة بينهم ..ويرغمهم على احترامه .

      :) ماجيك : الحمد لله انه في حد تحبه :)

      :) الطوفان الجارف : شكرا على مشاركتك ..لاحظت ان الجميع قد أجمع على انه يحب ان يكون معلمه من نفس جنسه للاسباب التي ذكرتها ..فياترى ما نحن فاعلين حين يطبق نظام التعليم الاساسي على جميع المراحل ‍‍‍

      شكرا لكم جميعا على المشاركة بارائكم التي ارى انها سوف تفيد المعلمين رواد هذه الساحة لانهم

      سيعلمون انطباع الطرف الاخر عنهم وكيف يحب الطالب معلمه ان يكون

      ولازلت ااكد بضرورة حب المعلم لكي نحب المادة...

      تحياتي للجميع..
      $$f
    • ميزة الرد السريع

      الجواب
      فياترى ما نحن فاعلين حين يطبق نظام التعليم الاساسي على جميع المراحل ؟

      نسال الله السلامة
      ولكن أتوقع أنه سوف توجد فجوة بين الطالب والمعلمة وذلك أن الطالب سوف يطغى عليه الحاجز النفسي في التعامل مع المعلمة
    • ميزة الرد السريع

      في الحقيقه هذا الطرح جيد.... ولكن تنقصه كيفية الاسئله التي يستوعبها المتلقي ...
      من خلال المتابعه لم اجد الاجابة الشافيه على الاسئله المطروحه ، ذلك لان الاسئله مغلفة~فة ، بهل / هل تحب ، وكأنّ جدوى السؤال كان به نقص تعبيرى، هل تحب معلمك؟ ولماذا؟

      وكيف تحبه ان يكون؟

      هل كان معلمك سبباً في حبك او كرهك لمادة معينه.؟ وماذا ترتب على ذلك؟

      هل تحب ان يكون معلمك من نفس جنسك او تفضل الجنس الاخر ؟ ولماذا؟
      هذه الاسئله ، رغم فيها حركة حماس ولكن الصيغه الُافقيه لم تكن مرضيه ، او ان المتلقى لم يستطع الوصول الى ما هيتها// على العموم، بما ان العملية التعليميه وسيرتها المرحلية تمر عبر تطور كمي نوعاً ما وكيفي الى حد ما ايضاً ، ذلك ان القائمون على المناهج التربوية والاشرافيه ، استطاعو ا الان ان يحركوا بعض الجوانب الايجابيه ذات الفائده الكبيره منها وجود مكتبات في بعض المدارس ، ومختبرات واسعة النطاق ومتابعة مدرسيه وادارات جدُ منظمه، واساليب تعليميه / تربوية أثْرت سير الحركة التعليميه / وما انتشار الكليات والجامعات الخاصه ، إلا انها مرافق تخدم سير البُنيه التعليميه ، إلا ان هناك معوقات تربويه باسطه امام الطلاب ، وماثله بين يدي المربين والاساتذه ومشرفي التعليم .. وعلينا جميعا الوقوف امام مراحل التعليم الاولى بشيء من الاكبار .. ونحن في الحقيقه رغم اختلافنا مع تكوين تربية النشأ والكيفيه التي يمكن ان يُنشأ عليها ، إلا اننا لا ننسى ان الامكانيات المتاحة هي المعوق المساعد الاول في منظومة العملية التعليميه ، بشقيها العام والتربوي وكذا بينهما الاساسي..
      كذلك فأنا أتذكر ولا انسى ابدا ، تلك الايام الاولى من حياتي التعليميه التربويه، وانا أجتر ذكريات الصبا ، /ذاك الاحساس الجميل الذي كان يُدغدغني وانا أسير عائداً الى بيتنا الذي يقع ليس بقريب من المدرسه/ وكنت آنذاك، احمل حقيبتي المدرسيه على يدى التي ما ان أضعها إلا والدموع تنهمر من عيني من التعب والالم التى اشتدّت بها يدي ، ولكن تحُّملي وصبري ، علّماني الكثير ، وكنت ايضا ، في كل مساء ارجع الى مكتبة ابي الصغيره ، لانهل منها بعض المعارف الانسانيه التي ساعدتني الان على لغة جيده استطعت من خلالها ان ابحث عن بعض المكتبات التي وجدت فيها المعين الاكبر على بدايات التعلُّم والتثقيف، وكبرت بفضل تلك الثقافة، ورغم اننا في ذلكم اليوم البعيد كنا غير قادرين على شراء كتب لتكون رافداً للمعرفه ، على عكس اليوم ، فكثير منا يستطيع ان يشتري او يستعير كتباُ ، يُثقف بها نفسه ، وليزيد من حصيلة معرفته ، ، ولكن القدره على مواصلة القراءة هي التي أ ضعفت لدينا الرغبة القرائية ، زدْ على ذلك المغريات الثقافيه المتداخله ، والسؤال المطروح // ، تُرى ما الاسباب التي أدّت الى ضعف القراءة لدى الطلاب..!!؟؟ هذا السؤال اطرحه عليكم جميعا..
      ما الاسباب التي أدّت الى ضعف القراءة لدى الطالب المدرسي اليوم....11؟
      لماذا نجد طلاب ايامئذ اكثر قُدرة على القراءة ولديهم الرغبة في القراءة..!!
      لماذا ضعف الخط العربي لدى الطالب، كما ضعف التعبير الانشائي بينما نجد الطلاب الاُولْ ، لديهم خطوط جيده وممتازه ، ولديهم القُدرة على الانشاء والتعبير بسهوله..!!؟
      لماذا يفتقد طلاب مدارسنا الان التعاون مع مدرسيهم!!؟؟
      لماذا لا نجد تلك الهيْبة من المدرس اليوم على عكس مدرس الامس..!!؟؟
      آسف على التطويل
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    • مرحبا حبيت اشارك في الموضوع لانه موضوع شاذ جدا ...
      هل تحب معلمك ؟ ولماذا ؟
      نعم احببت جميع معلماتي وخاصة معلمة مادة الرياضيات ، ولماذا بسبب تعاملهم الممتاز مع الطالبات وعدم التمييز بين احد بين الطالبات .....
      وكيف احبه ان تكون ؟
      ملتزمه وخلوقه وطيبه
      هل كان معلمك سببا في حبك لماده ...................؟
      نعم فقد احببت مادة الرياضيات كثيرا ومعلمة الماده ايضا ، وقد ترتب على ذلك اني حصلت على الدرجة النهائية في مادة الرياضيات وهي اعلى درجة .....
      هل تحب ان يكون معلمك من نفس جنسك ........؟
      نعم فأنا افضل ان يكون من نفس جنسي ولماذا حتى اتعامل معه بنفس معاملتي منه ....$$f