نحن بحاجه الى مدير 000

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نحن بحاجه الى مدير 000

      *نحن بحاجة إلى مدير . القرن المعاصر والتربية الحديثة بحاجة إلى مدير يكون في المدرسة قائداً يقود فريق عمل ولا يدير مجموعة من اللوائح والرموز . مدير يكون قائداً مقداماً ومبادراً ومحاوراً ومشاركاً ومناقشاً ، يستمع للآخرين ولا يلتزم بخطوط الاتصال الرسمية الجامدة والاستاتيكية ، وإنما يخترق كل شبكات الاتصال ويعمل بحزمٍ ومرونة واقتدار ويشارك الآخرين آراءهم ورؤاهم وأحاسيسهم ومخاوفهم وآمالهم وقيمهم واتجاهاتهم وطموحاتهم . نحن بحاجة إلى مدير يكون قائداً يبحث في المعاني والأفكار ويفتح عقله وقلبه لكل أمر جديد .



      *نحن بحاجة إلى مدير يكون قائداً يفكر الكترونياً ... ولا يخاف من ثورة المعلومات وإنما يقترب منها ويتلمسها منهاج عمل وحياة .

      *نحن بحاجة إلى مدير يكون قائداً يتفاعل ويتفاءل : يتفاعل مع البيئة وأحداثها ، ويؤثر فيها ويكتشف بدائل جديدة للعمل . ويتفاءل بالمستقبل ، وتكون له رؤية ثاقبة للأمل الذي يزين الحياة .





      *نحن بحاجة إلى مدير يكون قائداً ديمقراطياً مشاركاً يحيط نفسه بمعلمين يعملون معه ولا يعملون لديه ... ولا يخاف من مناقشتهم ومكاشفتهم بل يشركهم معه في تقرير الأمور ورسم سياسة المدرسة وتنفيذها بعدل ومساواة فيهيء بذلك جواً اجتماعياً وإنسانياً رائعاً .



      *نحن بحاجة إلى مدير يكون قائداً ملماً بالتغيرات : يقرأ الواقع ويستقرئ المستقبل ويستوعب التغيرات ويدرس انعكاساتها ويجرؤ على التغيير في سبيل إعادة البناء . وأخيراً نحن بحاجة إلى مدير يكون قائداً يعتمد على مواهبه وهيبته ... وهي ما تعرف بالكاريزما كما ذكرها ماكس فيبر قديماً أو الهيبة كما عبّر عنها فرنش بعده ، ولكنه إلى جانب ذلك مفكرٌ ذكي وملهم للمعاملين ، ينظر إلى كل واحد يعمل على أنه عامل كريم وشريك عظيم .
    • صفات مهمه يجب ان تتوافر في المدير حتى يكون قائدا ناجحا في مختلف المؤسسات الخاصة

      والحكومية...لان المدير يعبتر القائد والمسؤوول المسؤاليه الكاملة عن ما يحدث في نطاق مؤسسته....اذكر اني

      درست الثانوية في مدرسة كانت المديرة فيها قوية الشخصية الكل يهابها ولكنها محبوبا جدا من الجميع لما تتحلى

      به من المرح في المواقف الاخرى والحزم في المواقف التى تحتاج الى الحزم وعدم التساهل...حتى انها واسعة

      الثقافة والمعرفة...فعلا كنت اعدها المثل الاعلى لاي مدير مدرسة..

      أخي عدنان...شكرا على طرحك القيم والذي اتمنى ان يستفيد منه الجميع ويؤتي ثماره....

      تحياتي لك
      $$f $$c
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:صقر الجزيره
      يالله ياعدنان ياخوي / دلني على هذا المدير وين القاه في هذا الزمان ;)

      واذا لقيته لا تنسى تسلم علييه .. ترا مثله قليل وما دائما تحصله .....

      نحن لا نعيش في زمن المستحيلات لابد من وجود مثل هذا المدير في مكان ما 00
      والبركه في 00;)
    • المدير موجود ولاكن

      اخوتي الاعزاء اود ان اقول ان المدراء في مؤسساتنا ومدارسنا اصبحوا يدركو المعنى الحديث للادارة ويعرفون كيف يتعاملون مع الواقع المعصر ولكن احيانا يأتي العيب في اللوائح والقوانين واللروتين الجامد من السلطات الاعلى
      وفي اعتقادي ان المسؤلين بداو ايضا يتداركوا انفسهم ويطوروا مفاهيمهم خوفا على انفسهم من تيار الحداثة الاداريه