إنجلترا تفلت من الخسارة أمام الكاميرون

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إنجلترا تفلت من الخسارة أمام الكاميرون

      انقذ مهاجم ليدز يونايتد روبي فاولر انجلترا من الخسارة امام الكاميرون بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الاخيرة من المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي اقيمت امس الاحد ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال 2002 من 31 الحالي الى 30 المقبل في كوريا الجنوبية واليابان.
      وهو ثاني تعادل على التوالي لانجلترا بعد الاول مع كوريا الجنوبية 1-1 الثلاثاء الماضي.
      وافتتحت الكاميرون، بطلة افريقيا واولمبياد سيدني، التسجيل مبكرا وبالتحديد في الدقيقة الخامسة عبر مهاجم مايوركا الاسياني صامويل ايتو الذي تابع بسهولة تمريرة عرضية لبيار وومي داخل شباك الحارس نايجل مارتن الذي فشل في التقاط الكرة، بيد ان مهاجم استون فيلا داريوش فاسيل ادرك التعادل بعد 7 دقائق اثر تلقيه تمريرة من بول سكولز.
      وتقدمت الكاميرون للمرة الثانية عبر مدافع ريال مدريد الاسباني جيريمي نجيتاب من ركلة حرة مباشرة عانقت شباك الحارس ديفيد جيمس، بديل مارتن في الشوط الثاني، (53). لكن فاولر، بديل فاسيل (77)، سجل هدف الفوز بضربة رأسية في الدقيقة الاخيرة.
      واعادت المباراة الى الاذهان لقاء المنتخبين في الدور ربع النهائي لمونديال ايطاليا 1990 الذي انتهى بفوز الانكليز 3-2 بعد التمديد.
      وخاضت انجلترا المباراة في غياب صانع العابها وقائدها ديفيد بيكهام الذي لم يتعاف تماما من الاصابة، وفضل المدرب السويدي غوران زفن اريكسون عدم اشراكه تفاديا الى معاودة الاصابة خصوصا وانه يعقد عليه امالا كبيرة في المباراة الاولى في النهائيات ضد السويد في الثاني من حزيران/يونيو المقبل.
      وكانت الكاميرون الافضل طيلة اطوار المباراة، وسنحت لمهاجميها باتريك مبوما وايتو فرص عدة لهز الشباك خصوصا في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي لجيريمي الذي مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها مبوما بعدما تخلص من المدافع ريو فرديناند لكن فوق المرمى، ثم حصلت الكاميرون على ركلة حرة مباشرة بعد اسقاط ايتو على حافة المنطقة من قبل اوين هيرغريفز انبرى لها جيريمي مباشرة ردتها العارضة.
      واشرك اريكسون الثنائي فاولر وتيدي شيرينغهام في الشوط الثاني لتعزيز خط الهجوم لكن دفاع الكاميرون كان الاقوى ونجح في اجهاض كل المحاولات الى ان استسلم في الدقيقة الاخيرة حيث استقبلت شباكه هدف التعادل.
      *مثل الكاميرون: بوكار اليوم (جاك سونغو)- جيريمي (نيكولا النودجي) وريغوبرت سونغ (جوزف سيريل ندو) ورايموند كالا (لوسيان ميتومبو) وبيل تشاتو وماير لاورين ايتامي (جويل ايبال) ومارك فيفيان فوي (اريك دجيمبا) وبيار وومي (بيار نجانكا) وصامويل ايتو (باتريك سوفو) وباتريك مبوما (بيوس ندييفي) وسالومون اوليمبي (نغوم كومي).
      *مثل انكلترا: نايجل مارتن (ديفيد جيمس)- ويس براون وريو فرديناند (مارتن كيون) وسول كامبل (غاريث ساوتغيت) وواين بريدج وجو كول واوين هيرغريفز وبول سكولز (داني ميلز) واميل هيسكي (تريفور سينكلير) وداريوش فاسيل (فاولر) ومايكل اوين (تيدي شيرينغهام).
      source:alqanat site..