الدعوة الى الله

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الدعوة الى الله

      - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /
      إن الدعوة الي الله أمر متلازم بالايمان بالله ورسوله ومتابعة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، قال الله تبارك وتعالى {قل هذه سبيلي أدعو الى الله علي بصيرة أنا ومن اتبعني }

      وهذا المفهوم الذي غاب عنه كثير من المسلمين اليوم وفرطوا فيه ، هو أحد أسباب كثير من مشاكل الأمة الاسلامية وقد يتذرع بعض المسلمين بأن هذا الأمر لا ينطبق عليهم كون أنهم يجهلون أشياء قلت أو كثرت من أمور دينهم.

      لكن نبينا الكريم وقدوتنا صلى الله عليه وسلم يؤكد على هذا الأمر في قوله [ بلغوا عني ولو آية ] ،فأي مسلم لا يفقه في دينه ولو آية وهو العاقل البالغ العارف بأمور دنياه ? .

      وبعض الناس يظن ( ويعرف ذلك من فعله ) أن الدعوة الي الله ليست إلا شيء يستحب فعله وإذا سنحت الظروف وكان هناك وقت فائض حتى بعد قضاء كل مستحباته كان التفكير فيها كآخر الأولويات في قائمته . وأما البعض الآخر فليس لديه همّ بذلك كونه صالح في نفسه مستدلاً خطاءً بقوله تعالى { لا يضركم من ضل إذا اهتديتم }

      فإلي كل هؤلاء نذكرهم بأن :
      خيرية هذه الأمة كانت بسبب هذا الأمر من قوله تعالى { كنتم خير أمة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله }.
      دليل انتماء وترابط مع أفراد الأمة في قوله تعالى { والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر }.
      النجاة من خسران الآخرة من قوله تعالى { والعصر إن الانسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر }.
      وأخيراً هي خير ما يجمع الانسان في دنياه يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم [ لأن يهدي بك الله رجلاً واحدا خير لك من الدنيا وما فيها ]