هذه أسرار عمل..

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هذه أسرار عمل..

      السلام عليكم…
      البعض ان لم يكن معظمنا لا يفرق بين الأشياء العادية التي يمكن أن يقولها لأصدقائه أو اخوانه أو زوجته أو …
      عن العمل وما يحدث فيه من مفارقات ومواقف.. ربما من باب التسلية أو الفكاهة أو أيا كان السبب…
      ولكن من منا فكر أن حتى الأشياء الخاصة التي تحدث بين الزملاء والتي لا تتعلق بصورة مباشرة بالعمل ..قد تكون من الأسرار التي لا يجب البوح بها خارج نطاق الزملاء في العمل ..هؤلاء يجعلونك تعاملهم بحذر شديد خوفا من أن ينشروا حولك الشائعات الملفقة خارج العمل…حتى وان حاولوا أن يبدوا أمامك بصورة محترمة ..
      في نظركم هل الأشياء هذه خاصة بالعمل أم أنه يحق لنا أن نتكلم بها خارج العمل بمطلق الحرية؟؟؟
    • مرحبا,,,,,,,



      اولا ما المانع في اننا نتحدث عن امور تتعلق في العمل !!!!!؟

      ان كانت عادية ولا تضر اشخاص او امور تتعلق بالعمل ... فما المانع؟

      نحن نفرق في امور نتداولها شبه يومي ومع من نعرفهم ونتعامل معهم يوميا فكيف لا نستطيع ان نفرق في امور تتعلق بالعمل!!!!!!

      ومن المؤكد ان هناك بعض الامور لا يجب ان نتحدث عنها امام الناس خاصة ان كانت تمس العمل وذات اهمية لا يجوز البوح بها ...حالها حال اي موضوع لا نريد ولا يجوز لنا ان نتحدث به امام الناس


      سلمكم الله
    • أخي الحكيم.."شويه شويه ما في داعي للعجلة!!!" آسفة ولكن هذا ما أحسست به بعد قراءة تعليقك على الموضوع…
      الحقيقة أن ما قلته صحيح 100% ولكنني من خلال طرحي لهذا الموضوع قصدت أن أتحدث عن مجموعة من الناس تعيش بيننا وتعمل معنا ولكنها لا تراعي حق الزمالة والعمل فتجدهم أمامك محترمون و طيبون ووو ومن خلفك يتكلموا عنك بما يسيء ويفسروا كل شيء وفق هواهم ..
      والسؤال الذي نطرحه هنا هو كيف نتعامل مع هؤلاء وكيف نستطيع أن نغير هذا الطبع فيهم…؟؟؟وشكرا لك على المشاركة وأتمنى أن تشارك معي بآرائك دائما ولكن "شويه شويه وبدون عصبية"""
      أرجو من الأعضاء الآخرين المشاركة ….
    • مرحبا..........

      ;) :D :D :D

      بشويش .............:p وبصوت واطي .............واعصاب مثلجة ...........:o :)

      بالنسبة لهذي الفئة انا افضل ان الانسان ما يختلط معاهم ويتحاشى الاندماج كثيرا خاصة عندما يتطرق لمواضيع هو يشك في ان منهم من سيغير الكلام وينقله حسب مزاجه.


      هذا الاسلوب الذي انا عن نفسي اتبعه واحاول قدر المستطاع ان اختصر الحديث معهم واتجنب الحديث في مواضيع قد تطول فيها الجلسة والتي قد يندمج الواحد في الحديث وقد يسوقه لسانه الى مواضيع لم يرغب في التحدث عنها!!!!!!

      لذلك انا اتجنب مثل هذي الفئة بأي شكل من الاشكال
      اما من ناحية ان الواحد كيف يستطيع ان يغير طبعهم فأنني اكاد اجزم!!!!!!بأنه لن يفلح اي كان في تغيير طباعهم
      وكما يقول المثل ذيل.............عوي!!!!!!! ( هذا مثل) يعني ما انا اللي قلته
      :D

      وبيني وبينك نصيحة تجنبيهم مهما كلفك والمثل يقول بعد ( ابعد عن الشر وغني له):) :D

      ولا تقولين حق احد

      سلمك الله
    • السلام على من اتبع الهدى

      ان التحدث عن الاشياء التي تحدث بين الزملاء في العمل او خارج العمل شيء طبيعي

      وخاصة لأن الانسان طبيعيا وبدون تكلف يتحدث عن مفارقات واشياء تحدث في العمل وغيره

      ولكن هناك اشياء لايجوز التحدث فيها خارج زملاء العمل وخاصة الاشياء التي قد تسبب ازمة بين الزملاء

      وذلك جراء الحديث عنها عند ناس لا يفهمون معنى او اهمية الحديث الذي يسمعونه من زميلهم

      ويقومون بتحريفة بغية الفتنة بين الزملاء وهؤلاء هم الحاسدون وهم كثيرون لكن على الانسان

      ان يختار الشخص الذي يثق فيه والثقة تتولد من معاشرة الانسان لزميله مدة طويله فيعرف حقيقته

      حتى لو حاول اخفاءها

      اما طريقة التعامل معهم يكون بحذر وبمواضيع لا يكون لها اهمية بالنسبة للعمل وغيره

      بمعنى انها لاتسبب الفتنة من نقلها الى الاخرين

      اما تغييرهم فهذا صعب وليس مستحيل وكما قال المثل ( اقطع صبع ولا تترك طبع )

      ولكن الانسان المسلم الذي يخشى الله فدينه الصحيح كفيل بتغيير طبعه الى الافضل بعون الله

      اما الانسان بطبيعته يكون تاثيره بسيط في الاخرين لان لكل انسان عيوب ولهذا السبب لا يستطيع

      الثاثير على الاخرين لانك اذت اردت تغيير شيء فعليك بنفسك اولا حتى تكون قدوة وهذا شبه مستحيل

      اعتذر على الاطاله ولكم الشكر
    • أخي الحكيم ..شكرا جزيلا لك على المشاركة معنا بالرأي ..وخصوصا فيما يتعلق بكيفية التعامل مع نوعية الناس الذين تحدثنا عنهم..
      أخي أسير الوادي..شكرا لك على المشاركة اللطيفة وعلى أسلوبك الراقي في الحوار ..

      في الحقيقة أنا أيضا أتعامل مع الذين ينشرون الأكاذيب والأقاويل الباطلة هنا وهناك خارج العمل بحذر شديد جدا ..ولكن أحيانا تشعر بضيق فضيع لوجود مثل هؤلاء بيننا في العمل..
    • اختي العزيزة بنت عمان
      السلام عليك ورحمة الله وبركاته
      لا شكر على واجب المشاركة واجبه علينا لان الله خلق الانسان ووهب له العقل لكي
      يشارك ويناقش اخوانه في كل شيء يهم هذا الانسان وبالمشاركة والراى تبنى الأمم
      اما بالشعور بالضيق من وجود ناس حاقدون واشون كذابون فهذا ليس من اخلاق الاسلام
      واخلاق نبينا محمد(ص) وكان في عهد الرسول (ص) من هم أشد من هؤلاء الذين بيننا
      أنهم المنافقون والرسول (ص) يعلمهم بأسمائهم عز المعرفة ولكن لم يضيق صدره بهم
      بل يدعوا الله ان يهديهم وهذه اخلاق نبينا ونحن يجب ان نتبعه وندعوا لهم بالهدايه

      علما هذه طبيعة حياة البشر فيها الصالح وفيها الطالح والله في خلقه شؤون

      المعذره على الاطاله والمعذره مرة اخرى عن اى جرح او خطأ تسببت به من خلال الرد

      والشكر لك يا بنت عمان
    • مساء الورد ..........بنت عمان ...(F)
      مساء الخير لكل الموجوديين :D




      مشكلة هذي الفئة ....ما تكفي إنها تهدم عائلات ووظائف ناس همها العمل بأمانة وإخلاص :(

      واجهتني نفس المشكلة من قبل ....والمشكلة من ناس مفروض ناس زملاء و ثقة ...بس للأسف لا :(

      أعتقد إنه من الأفضل عدم الخوض في أمور العمل الخاصة بتفاصيلها بالخارج لأي كان ....توفرين على نفسك وجع الراس وطول الكلام .......والقيل والقال !!!

      وبالنسبة للي ينقل الكلام ...نظرتي المواجهه أحسن علاج.....تواجهين الشخص بكلامه للناس بـــ$$d ....وخليه يشوف حقيقته على الطبيعة .......بيتأدب .....وما أظن يعود عليها ....وهي نتيجة فعالة عن خبرة ..:D
      والحين ....بعيد عن وجع الراس .....تقريبا .

      فئة مريضة ....وش نسوي فيها !!!!.........

      :confused: :confused:
    • السلام عليكم

      أولا انا اشاطر الخت بنت عمان في ضرورة المحافظة على اسرار العمل خوفا من تسربها واستغلال ضعاف القلوب لها من خلال تغيير مساراتها او نقلها لجهات معادية وغير مكترثة0

      أما من باب آخر فهناك عواقب طفيفة قد تعترض البعض منا في تسيير عملة وتطويرة والواجب منا انتقاء الصديق المخلص الوفي والذكي لمحاولة الخروج بأفكار من شأنها أن تساعد علي تسهيل وتذليل الاجراءات وسير الأعمال0

      وقد نجد عدد ليس بالقليل ممن يفشون اسرار اعمالهم وتوجد لديهم ثقة عمياء عند الناس باختلاف سلوكياتهم دون تمييز فالأفضل الابتعاد عن مثل هؤلاء ، ودمتم بألف خير

      أخوكم الرازي
      ---------