موريانتس يمنح إسبانيا بطاقة التأهل للدور الثاني

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • موريانتس يمنح إسبانيا بطاقة التأهل للدور الثاني

      بات منتخب اسبانيا اول المتأهلين الى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم 2002 المقامة حاليا في كوريا الجنوبية واليابان بفوزها الصريح على البارغواي 3-1 في المباراة التي اقيمت يوم الجمعة في جيونجو ضمن منافسات المجموعة الثانية.
      سجل فرناندو موريانتيس (53 و72) وفرناندو هييرو (82 من ركلة جزاء) اهداف اسبانيا، بعد ان تقدمت البارغواي بهدف لمدافع اسبانيا كارلوس بويول في الدقيقة العاشرة خطأ في مرمى فريقه.

      و ثأرت اسبانيا بالتالي من البارغواي التي اخرجتها من الدور الاول قبل اربعة اعوام في مونديال فرنسا وستخوض مباراتها الاخيرة مع جنوب افريقيا باعصاب هادئة.

      و رفعت اسبانيا رصيدها الى 6 نقاط، في حين بقي رصيد البارغواي نقطة واحدة، علما بان سلوفينيا وجنوب افريقيا تلتقيان يوم السبت ضمن المجموعة ذاتها.

      نجح التغيير الذي اجراه مدرب اسبانيا خوسيه انطونيو كاماتشو في مطلع الشوط الثاني عندما اشرك فرناندو موريانتيس بدلا من دييغو تريستان قليل الفعالية امام المرمى، فلم يخيب الاحتياطي ظنه وسجل هدف التعادل، ثم هدف التقدم، قبل ان يوقع قائد المنتخب فرناندو هييرو على الثالث من ركلة جزاء.

      و عاد الحارس الشهير خوسيه لويس تشيلافيرت ليقود منتخب بلاده بعد ان غاب عن المباراة الاولى ضد جنوب افريقيا (2-2) وذلك بسبب الايقاف. وكان تشيلافيرت حافظ على نظافة شباكه عندما التقى المنتخبان في مونديال 98 في فرنسا (صفر-صفر).

      في المقابل، احتفظ المدرب الاسباني بالتشكيلة ذاتها التي فازت على سلوفينيا 3-1 في بداية المباراة