تعليق باتي جول وبيكهام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تعليق باتي جول وبيكهام

      بيكهام يحذر من الاستهتار في مواجهة نيجيريا
      الإنكليزي ديفيد بيكهام يؤكد أن إنكلترا مصممة على عدم التعثر أمام نيجيريا.




      - اكد قائد منتخب انكلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام ان منتخبه مصمم على عدم التعثر امام نيجيريا يوم الاربعاء في المباراة الاخيرة في الدور الاول من مونديال 2002، مشيرا الى ان معنويات اللاعبين في القمة حاليا خصوصا بعد الفوز على الارجنتين.
      و صرح بيكهام: "قلت قبل المباراة ضد الارجنتين انها هامة ويجب ان لا نخسرها، وقد فزنا بها".

      و اضاف: "لقد كافحنا من اجل كل كرة في المباراة ضد الارجنتين وقد اعطانا الفوز دفعا معنويا هائلا قبل المباراة الثالثة التي لا تقل اهمية، لان خسارتنا فيها ستجلعنا سخيفين".

      و اصبحت انكلترا بعد الفوز على الارجنتين في وضع جيد اذ يكفيها التعادل لكن المدرب السويدي زفن غوران اريكسون حذر لاعبيه من مغبة الاستهتار وذكرهم بما حصل بعد الفوز التاريخي على المانيا 5-1 في ميونيخ خلال تصفيات المونديال.

      و كان المنتخب الانكليزي قدم عرضين باهتين بعد انجاز ميونيخ في مواجهة البانيا واليونان الضعيفتين نسبيا.

      و قال بيكهام: "امل ان نكون قد تعلمنا من التجربة الماضية والا يتكرر الامر ضد نيجيريا". واضاف "يجب ان نخوض المباراة كما لو اننا نقابل ابطال العالم".

      و يتذكر بيكهام ايضا ان الفوز على المانيا 1-صفر في كأس الامم الاوروبية 2000، تلاه خسارة امام رومانيا ادت الى خروج المنتخب من الدور الاول.

      و تابع: "علينا ان نكون في كامل تركيزنا ضد نيجيريا كي لا نقع في الاخطاء نفسها التي ارتكبناها في السابق".

      و عن حظوظ المنتخب الانكليزي في احراز اللقب قال: "عليك ان تؤمن عندما تشارك في احدى البطولات الكبرى انك تستطيع تقديم عروض جيدة والذهاب حتى النهاية".

      و ختم: "يجب الا نخدع انفسنا، صحيح اننا هزمنا احد افضل المنتخبات في البطولة لكن يتعين علينا مواجهة منتخبات كبيرة اخرى في الطريق الى النهائي".
      ...............................................................................................


      .........................................................................................................
      باتيستوتا ورأيه في ملحمة اللاربعاء
      باتيستوتا مستعد لمباراة حياة أو موت ضد السويد
      سيلعب جابرييل باتيستوتا واحدة من أهم المباريات في تاريخه الكروي حينما تلتقي الارجنتين والسويد في موقعة الحياة أو الموت بالمجموعة السادسة لكأس العالم بمدينة مياجي في وقت لاحق من الاسبوع الحالي.


      وقال باتيستوتا بعد يوم واحد من هزيمة الارجنتين صفر/١ أمام انجلترا في سابورو والتي عرضت امال الارجنتين في البطولة للخطر "يوم الاربعاء سألعب أهم مباراة لي في هذه الايام."

      وأضاف باتيستوتا (٣٣ عاما) الذي أكد انه سيعتزل اللعب دوليا بعد كأس العالم "لا اريد ان تكون المباراة الاخيرة لي مع المنتخب الوطني. نعتبرها مباراة في الدور الثاني او حتى دور الثمانية."

      وقال باتيستوتا ان الروح المعنوية للارجنتين مازالت متماسكة رغم الهزيمة امام انجلترا واعرب عن ثقته في الفوز على السويد.

      واضاف "يجب ان نظهر مزيدا من الروح القتالية والعزيمة مع الاقتناع باننا نستطيع ان نفعلها واننا لن نخرج (من البطولة) بهذا الشكل (من الدور الاول)."

      وقال باتيستوتا انه لا يفكر في احتمال ان يستبعده المدرب مارسيلو بيلسا ويشرك بدلا منه هرنان كريسبو منافسه في مركز قلب الهجوم.

      وقال "باتيستوتا أو كريسبو دارت حولهما المناقشات لبعض الوقت لكني لا اسمح مطلقا لنفسي بالدخول في اختصاص المدير الفني."

      وكان باتيستوتا شعر بخيبة الامل بعدما استبدله المدير الفني واشرك كريسبو بدلا منه في اخر نصف ساعة من المباراة امام انجلترا.

      وقال باتيستوتا "فوجئت بذلك. كنا مهزومين واعتقدت اني مازلت مفيدا."

      وصعدت الارجنتين التي حصلت على كأس العالم مرتين من قبل للدور الثاني في كل بطولات كأس العالم التي خاضتها منذ عام ١٩٦٦ ما عدا بطولة عام ١٩٧٠ حينما فشلت في التأهل للنهائيات.
      وشكرا
      .................................................................