البحث عن البطل (1)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البحث عن البطل (1)

      البحث عن البطل (1)
      بسم الله الرحمن الرحيم

      أقدم ملخصا بسيطا لكامل مباريات الجولة الأولى والتحليل منسوب لجهودكم المميزة منذ بداية البطولة، نتمنى التوفيق للجميع.



      ملخص الجولة الأولى


       فرنسا * السنغال (0-1): مباراة الافتتاح كانت كارثة للفرنسيين زيادة على مصيبة إصابة زيدان التي قد تبقيه بعيدا عن المباريات الثلاث الأولى لفريقه. السنغال لم تحترم بطل العالم ولم تكن خجولة في أولى مبارياتها التي خرجت فيها بنقاط ثلاث ثمينة ومستوى كبير بدأت فيه مفاجآت البطولة. فرنسا تنتظر بلهفة ثاني مبارياتها لإرجاع شيء من الهيبة المفقودة ولتأكيد أن صاعقة البداية لم تكن إلا كبوة جواد.

      فرنسا * السنغال ()

       ايرلندا * الكاميرون (1-1): الخروج بنقطة للكاميرون كان نتيجة مرضية في مباراة أحسن فيها الايرلنديون إدارة اللعب وكانوا في نهايتها الأحق بالفوز. الهدف الذي أنهت به الكاميرون الشوط الأول لم يكن دافعا لمد هجومي في الشوط الثاني ففيه بكر الايرلنديون بالتعادل وظلوا الأقرب للفوز في ما تبقى من دقائقه لولا وقوف الحظ بجانب الأفارقة حتى نهاية المباراة.

      ايرلندا * الكاميرون ()

       الدانمارك * الأورجواي (2-1): أبطل الدانماركيون كل محاولة لمفاجأة ثانية في المجموعة وأحسنوا تأمين نقاط المباراة عبر أداء بدني وفني مقنع خلال شوطي المباراة. عاني ريكوبا ورفاقه كثيرا في محاولتهم اليائسة لانتزاع شيء من الاسكندنافيين وهو ما كان واجبا عليهم قبل لقاء فرنسا في الجولة الثانية. الدانمارك أكدت حظوظها وفتحت الباب لاحتمالات كثيرة في مجموعة كنا نظن أنها محسومة مسبقا.

      الدانمارك * الأورجواي ()

       المانيا * السعودية (8-0): مجزرة نجح في تنفيذها الألمان أمام فريق استسلم منذ البداية لاستقبال الأهداف في مرماه دون أدنى مقاومة. كما أن المباراة رجعت بمستوى مباريات البطولة أعواما للوراء إلا أنها كانت متعة للكثيرين بوفرة الأهداف فيها. سلاح الضربات المتلاحقة كان إستراتيجية أفلح الألمان في تحقيقها، صور متكررة لأسلوب واحد أثبت نجاعته مرات عدة. السعودية لم تبد مقاومة وبالطبع لم تكن في حال يسمح بالمغامرة في الهجوم. المباراة كانت خيالية والسؤال عن ما حدث ليس له إجابة مقنعة.

      المانيا * السعودية ()

       الباراجواي * جنوب أفريقيا (2-2): أظهر الفريقان رغبة جامحة في حسم أمورهما مبكرا في المجموعة على اعتبار أن أحدهما سيرافق المنتخب الإسباني للدور الثاني لاحقا. الباراجواي بادرت وأقنعت الجميع بالقدرة على الفوز عبر هدفين توزعا في شوطي المباراة، لكن واقع النجاح في المهمة الباراجونية تبدد مع هدفي النهاية لجنوب أفريقيا واللذان خالفا سير المباراة الذي وجب أن لا ينتهي بنقطة لكل منهما.

      الباراجواي * جنوب أفريقيا ()

       الأرجنتين * نيجيريا (1-0): تأخر الحسم للأرجنتينيين حتى منتصف الشوط الثاني في مباراة لم يكن لنيجيريا فيها سوى لمحات قليلة لم تؤثر في الثقة بفوز الأرجنتين في المباراة. بكر باتيستوتا والبقية في الأخذ بالمبادرة الهجومية وفعلوا كل ما أمكنهم أن يفعلوه خلال تسعين دقيقة برغم التأخير في التسجيل، الحارس النيجيري كان النجم الأول بإفشاله لسيل الهجمات الأرجنتينية التي توالت عليه منذ البداية. النتيجة جاءت مرضية للفريقين، نيجيريا نجحت في الخروج بأقل الخسائر والأرجنتين حققت الأهم بالظفر بأول النقاط في البطولة.

      الأرجنتين * نيجيريا ()

       إنجلترا * السويد (1-1): عانى الإنجليز كثيرا كعادتهم حين يواجهون منتخب السويد ولم يفلحوا في الخروج بفوز يسهل هدفهم بالمرور للدور الثاني. التغييرات الغير منطقية في تشكيلة أريكسون وعدم ظهور الهجوم بمظهره المعتاد قلل من التهديد المتوقع على المرمى السويدي. في المقابل كان السويديون في قمة اندفاعهم البدني والفني وأفلتت منهم فرصة ثمينة للفوز على إنجلترا وقطع نصف المشوار لتأهل مريح لدور الستة عشر. التعادل كان جيدا للإنجليز عطفا على الصورة الغير متزنة التي ظهر بها الفريق في هذه المباراة.

      انجلترا * السويد ()

       إسبانيا * سلوفينيا (3-1): أبطل الأسبان كل التكهنات ببداية صعبة كالتي واجهها في المونديال الماضي وأنهي الشكوك حول جاهزيته وأهليته المستحقة للتأهل أولا عبر هذه المجموعة. المنتخب السلوفيني لم يظهر بالوجه الذي كان عليه في أوروبا 2000 أو في التصفيات التأهيلية لكأس العالم. البداية لم تكن مثمرة ولكن السيطرة والتجانس التام أتيا في الشوط الثاني بعد سلسة التغييرات التي أجراها كماتشو على منتخبه. إسبانيا لم تبذل الكثير وليس من تأكيد بأنها منافس حقيقي على اللقب.

      اسبانيا * سلوفينيا ()

       المكسيك * كرواتيا (1-0): ظفر المنتخب المكسيكي بالنقاط الكاملة من مباراته المملة مع كرواتيا المتهالكة في رابع أيام البطولة. وضح تماما ومنذ بدء المباراة عجز أفراد المنتخب الكرواتي على اللعب الجدي والفوز في الصراعات البدنية التي اقتصرت عليها أحداث المباراة. لا شيء يذكر في الشوط الأول والثاني على حد سواء إلا أن استثنينا التحسن البسيط للمكسيك في آخر المباراة. الهدف جاء بضربة جزاء من بلانكو وربما تكون هذه الركلة نهاية حلم الكروات في التأهل من خلال هذه المجموعة.

      المكسيك * كرواتيا ( البرازيل * تركيا (2-1): مباراة جميلة غنية بالأحداث والندية طوال الشوطين. البرازيل كانت قوية وجاهزة ولكنها واجهت استعدادا ذهنيا وفنيا من الأتراك الذين أحسنوا التعامل مع طبيعة لعب منتخب سكولاري. مفاجأة الشوط الأول لتركيا تبخرت بهدفي رونالدو وضربة جزاء خيالية سلبت كل شيء من الأتراك في مباراة كادت أن تكون مباراة للعمر. أكثر المباريات أحداثا إن زدنا تمثيلية ريفالدو وطرد لاعبين من تركيا إلى كثير من الهجمات الخطيرة على المرميين. البرازيل أثبتت جاهزيتها وان كان من شك في تحسن ملموس على مدافعيها وتركيا كانت كبيرة في تلك الليلة.

      البرازيل * تركيا ()

       إيطاليا * الإكوادور (2-0): صعق الطليان المنتخب الإكوادوري بهدفين مع بداية الشوط الأول وظننا حينها أننا سنواصل العد كثيرا وراء فييري وتوتي. الإكوادور أصابها دوار المشاركة الأولى واستفاقت بعد الهدف الثاني في الوقت الذي هدأ فيه حرص تراباتوني برؤية المزيد من الأهداف. كالعادة كان التنظيم سمة اختص بها الأزوري ولكن المبالغة في الحذر شوه الأداء المبهر الذي بدأ به الفريق المباراة. رتم ممل جدا في الشوط الثاني وقد يكون لكثير من الخيارات الدفاعية لتراباتوني أثر في ذلك. إيطاليا قادمة حقا للمنافسة والإكوادور كانت مقنعة في ظهورها الأول.

      ايطاليا * الاكوادور ()

       كوستاريكا * الصين (2-0): أضعف المباريات في الجولة الأولى دون شك. الإطلالة الأولى للصين كانت سيئة جدا وكوستاريكا لم تكن صعبة المنال كما صور لنا التعب الذي كان عليه أفراد المنتخب الصيني. هدفان انتهى بهما كل حلم في الصين لنيل نقطة من المونديال على اعتبار البرازيل وتركيا من مستوى آخر لا يمكن تخطيه. الحصول على نقطة من تركيا هو الهدف الذي يسعى إليه الكوستاريكيون لضمان تأهل تاريخي للدور الثاني عبر المجموعة الثالثة.

      كوستاريكا * الصين ()

       اليابان * بلجيكا (2-2): قدم الفريقان أداء رفيعا في مباراة ممتعة على أرض أحد المستضيفين للبطولة. المبادرة الهجومية لليابان مع بداية الشوطين لم تنجح في تجنب ولوج هدف بلجيكي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني. الرجوع بقوة للمباراة تأكد بهدفين متتاليين كادا أن يحسما نتيجة المباراة لليابان لولا الخطأ الجسيم الذي أهدى التعادل للبلجيكيين. صورة جميلة لليابان ومقاومة بلجيكية مقنعة في تلك المباراة.

      اليابان * بلجيكا ()

       كوريا الجنوبية * بولندا (2-0): عرض مثالي ومتفوق للكوريين على أرضهم في المباراة أمام بولندا. مباراة للذكرى وأكثر من ممتازة لعرض التوظيف المبهر للمهارات والصراع البدني وحتى للتشجيع الرهيب الذي ساند به الكوريون منتخبهم. بولندا نجت من نتيجة ثقيلة لو أن النجاح وافق نصف الفرص الكثيرة للمنافس. المباراة جنحت بأحلام الكوريين وبنا لرؤية المنتخب الكوري في الدور الثاني.

      كوريا الجنوبية * بولندا ()

       تونس * روسيا (0-2): البداية لم تعط أفضلية لأحد الفريقين رغم الحاجة للفوز على اثر نتيجة مباراة اليابان وبلجيكا. منتخب روسيا أنهى كل الآمال التونسية بهدفي الشوط الثاني رغم عدم أهلية الاستعداد الفني وعدم الإقناع في الأداء. المدرب التونسي فاجأنا باستبعاد الزبير بيه من قائمته الرئيسية وأظنه اقتنع في الدقائق الأخيرة والقليلة التي شارك فيها في الشوط الثاني أن خطأه ذهب بالنقاط الثلاث من جعبة المنتخب التونسي الذي قدم مستوى مشرفا ونتمنى أن تصاحبه النتائج في المباريات المقبلة.

      تونس * روسيا ()

       البرتغال * أمريكا (2-3): كما بدأت الجولة الأولى بمفاجأة هزيمة فرنسا، انتهت أيضا بهزيمة غير منتظرة للبرتغال ومن المنتخب الأمريكي. البرتغال تاهت كثيرا لتجد طريقا مناسبا لعبور العقبة الأمريكية رغم الإحكام المطلق على أدوات اللعب في المباراة. صعق البرتغاليون ثلاث مرات ولم يقووا على الرد إلا مرتين رغم الاستماتة في الخروج ولو بنقطة واحدة من الفخ الأمريكي. وضح ارتباك رهيب في الخطوط الخلفية للبرتغال وربما تكون هذه الخسارة موجعة إن لم النتائج حاسمة في المباريات المتبقية في الدور الأول.
      ...................................................نتائج المباريات

      ************************
      بعد مباريات اليوم العاشر
      =================================================
      سنغال * فرنسا ( 1 / 0 )
      الدنمارك* الأورجواى ( 2 / 1 )
      البراجواى * جنوب أفريقيا ( 2 / 2)
      ايرلندا * كاميرون ( 1 / 1 )
      المانيا * السعودية ( 8 / 0 )
      انجلترا * السويد ( 1 / 1 )
      أرجنتين * نيجيريا ( 1 / 0 )
      أسبانيا * سلوفينيا( 3 / 1 )
      مكسيك * كرواتيا ( 1 / 0 )
      برازيل * تركيا ( 2 / 1 )
      ايطاليا * اكوادور ( 2 / 0 )
      كوستاريكا * الصين ( 2 / 0 )
      اليابان * بلجيكا ( 2 / 2 )
      كوريا الجنوبية * بولندا( 2 / 0 )
      روسيا × تونس ( 2 / 0 )
      امريكا × برتغال ( 3 / 2 )
      المانيا × ايرلندا ( 1 / 1 )
      السنغال × الدنمارك ( 1 / 1 )
      الكاميرون × السعودية ( 1 / 0 )
      فرنسا × الأورجواى ( 0 / 0 )
      السويد × نيجيريا ( 2 / 1 )
      اسبانيا × البارجواى ( 3 / 1 )
      انجلترا × أرجنتين ( 1 / 0 )
      جنوب افريقيا × سلوفينيا ( 1/ 0)
      ايطاليا × كرواتيا (1 / 2)
      البرازيل × الصين (4 / 0)
      المكسيك × الاكوادور ( 2 / 1 )
      كوستاريكا × تركيا ( 1 / 1 )
      اليابان × روسيا ( 1 / 0 )
      (portgal-poland(0-4)
      koria-usa(1-1
      (tunisa-belgium1-1)




      ***********************************************

      عدد الأهداف التي أحرزت الى الآن : 81 هدف

      أسرع هدف : بريلين ( امريكا ) في الدقيقة 4 في مرمى منتخب البرتغال
      و يامبوجاهوميتي ( جنوب افريقيا) في الدقيقة 4 فى مرمى منتخب سلوفينيا

      ************************************************

      الهدافون هم

      1- ميروسلاف كلوسه - ألمانيا - (4 أهداف)

      ********************************************

      2- جون دال توماسون - الدنمارك - (3 أهداف)
      كريستيان فييري - اٍيطاليا - (3 اهداف)
      باوليتا -portgal-3 goal


      ********************************************

      هانريك لارسون - السويد - ( هدفين )
      مورانتيس - اسبانيا - ( هدفين )
      فيرناندو هييرو - اسبانيا - ( هدفين )
      رونالدو - البرازيل - (هدفين)
      ريفالدو - البرازيل - (هدفين)

      *******************************************

      3- بابا بوبا ديوب - السنغال - (هدف)
      باتريك مبوما - الكاميرون - (هدف)
      مات هولاند - إيرلندا - (هدف)
      داريو رودريجيز - الأوروجواي - (هدف)
      ميكائيل بالاك - ألمانيا - (هدف)
      كارستن يانكر - ألمانيا - (هدف)
      توماس لينكه - ألمانيا - (هدف)
      أوليفر بيرهوف - ألمانيا - (هدف)
      بيرند شنايدر - ألمانيا - (هدف)
      جابرييل باتيستوتا - الأرجنتين - (هدف)
      روك سانتا كروز - باراجواي - (هدف)
      فرانسيسكو آرسى - باراجواي - (هدف)
      كوينتون فورتون - جنوب أفريقيا - (هدف)
      سول كامبل - إنجلترا - (هدف)
      نيكلاس أليكساندرسون - السويد - (هدف)
      راؤول جونزاليس - إسبانيا - (هدف)
      خوان كارلوس فاليرون - إسبانيا - (هدف)
      سيجاستيان سيميروتيش - سلوفينيا - (هدف)
      كواوتيموك بلانكو - المكسيك - (هدف)
      حسن ساس - تركيا - (هدف)
      جزميز _ كوستاريكا- (هدف)
      رايت - كوستاريكا - (هدف)
      ويلموتس - بلجيكا - ( هدف)
      فان ديرهاين - بلجيكا - ( هدف)
      سوزوكي - اليابان - (هدف)
      اينا موتو - اليابان - (هدف)
      هوانج سون - كوريا جنوبية - (هدف)
      يو سان - كوريا جنوبية - (هدف)
      ايجور تيتوف - روسيا - ( هدف )
      فيليري كاربين - روسيا - ( هدف )
      بريلين - امريكا - ( هدف )
      دوناف - امريكا - ( هدف )
      بيتو- البرتغال - ( هدف )
      ايتو - الكاميرون - (هدف)
      سالف دياو - السنغال - (هدف)
      اجهاهوا- نيجيريا - (هدف)
      دافيد بيكهام - انجلترا - ( هدف )
      يامبوجا هوميتي - جنوب أفريقيا - (هدف)
      ايفيا اولتش - كرواتيا - (هدف)
      ميلان رابتش - كرواتيا - (هدف)
      روبيرتو كارلوس - البرازيل - (هدف)
      رونالدينهو - البرازيل - (هدف)
      ايمري - تركيا - (هدف)
      اناموتو - اليابان - (هدف)
      ديلجادو - اكوادور - (هدف)
      تورادو_المكسيك - (هدف)
      بورجيتي - المكسيك - (هدف)
      وانشوت بارك - كوستاريكا - (هدف)

      **********************************************
      الأهداف التي احرزت عن طريق الخطأ في مرمى الفريق
      جورج كوستا - البرتغال - مباراة (امريكا × البرتغال
      اجددس - امريكا- مباراة (امريكا × البرتغال )
      بويول - اسبانيا - مباراة اسبانيا × نيجيريا

      ************************************************
      بعض الأحصائيات البسيطة

      * أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف ( المنتخب الألماني 9 اهداف)
      * عدد المباريات التي انتهت بالفوز 16 مباراة
      * عدد المباريات التي انتهت بالتعادل 7 مباريات
      * مباراة واحدة فقط انتهت بالتعادل السلبي وهي مباراة فرنسا × أورجواى
      * أكثر النتائج تكرارا هي ( 1 / 0 ) في 5 مباريات

      *************************************************

      جدول ترتيب المنتخبات

      المجموعة الأولى

      المنتخب ........ لعب... له....عليه ...النقاط[/b
      الدنمارك..........2.....3......2........4
      السنغال...........2.....2......1........4
      أورجواى.........2.....1......2........1
      فرنسا.............2.....0......1........1

      المجموعة الثانيه

      المنتخب ....... لعب... له....عليه ...النقاط
      اسبانيا............2.....6......2........6
      جنوب افريقيا ...2.....3......2........4
      براجواى.........2.....3......5........1
      سلوفينيا..........2.....1......4........0

      المجموعة الثالتة

      المنتخب ..... لعب... له....عليه ...النقاط
      برازيل..........2.....6......1........6
      كوستاريكا......2.....3......1........4
      تركيا............2.....2......3........1
      الصين..........2.....0......6........0

      المجموعة الرابعة

      المنتخب ........ لعب... له....عليه ...النقاط
      امريكا............2.....4......3........4
      كوريا/ ج.........2.....3......1........4
      البرتغال..........2.....6......3........3
      بولندا.............2.....0......6........0

      المجموعة الخامسة

      المنتخب....لعب... له....عليه ...النقاط
      المانيا.........2.....9......1........4
      ايرلند.........2.....2......2........2
      كاميرون.....2.....2......1........4
      السعودية....2.....0......9.........0

      المجموعة السادسة

      المنتخب ..... لعب... له....عليه ...النقاط
      السويد .........2.....3......2........4
      انجلترا.........2.....2......1........4
      أرجنتين........2.....1......1........3
      نيجيريا.........2.....1......3........0

      المجموعة السابعة

      المنتخب ..... لعب... له....عليه ...النقاط
      المكسيك.......2.....3......1........6
      ايطاليا..........2.....3......2........3
      كرواتيا........2.....2......2........3
      أكوادور.......2.....1......4........0

      المجموعة الثامنه

      المنتخب ..... لعب... له....عليه ...النقاط
      روسيا.........2.....2......1........3
      اليابان.........2.....3......2........4
      بلجيكا.........2.....3......3........2
      تونس.........2.....1......3........1

      [
    • المجموعات 1 + 2 + 5 + 6 (( الترتيب )) والمباريات

      المجموعة الاولى
      الترتيب
      1. Denmark-- 3 2 1 0 5 2 7
      2. Senegal---- 3 1 2 0 5 4 5
      3. Uruguay--- 3 0 2 1 4 5 2
      4. France ------3 0 1 2 0 3 1

      المباريات
      May 31 20:30 France vs. Senegal 0 - 1

      June 1 18:00 Uruguay vs. Denmark 1 - 2

      June 6 15:30 Denmark vs. Senegal 1 - 1

      June 6 20:30 France vs. Uruguay 0 - 0

      June 11 15:30 Denmark vs. France 2 - 0

      June 11 15:30 Senegal vs. Uruguay 3 - 3

      المجموعة الثانية
      الترتيب


      1. Spain 3 3 0 0 9 4 9
      2. Paraguay 3 1 1 1 6 6 4
      3. South Africa 3 1 1 1 5 5 4
      4. Slovenia 3 0 0 3 2 7 0
      المباريات

      June 2 16:30 Paraguay vs. South Africa 2 - 2

      June 2 20:30 Spain vs. Slovenia 3 - 1

      June 7 18:00 Spain vs. Paraguay 3 - 1

      June 8 15:30 South Africa vs. Slovenia 1 - 0

      June 12 20:30 Slovenia vs. Paraguay 1 - 3

      June 12 20:30 South Africa vs. Spain 2 - 3
      المجموعة الخامسة
      الترتيب
      1. Germany 3 2 1 0 11 1 7
      2. Ireland 3 1 2 0 5 2 5
      3. Cameroon 3 1 1 1 2 3 4
      4. Saudi Arabia 3 0 0 3 0 12 0
      المباريات
      June 1 15:30 Ireland vs. Cameroon 1 - 1

      June 1 20:30 Germany vs. Saudi Arabia 8 - 0

      June 5 20:30 Germany vs. Ireland 1 - 1

      June 6 18:00 Cameroon vs. Saudi Arabia 1 - 0

      June 11 20:30 Cameroon vs. Germany 0 - 2

      June 11 20:30 Saudi Arabia vs. Ireland 0 - 3

      المجموعة السادسة
      الترتيب


      1. Sweden 3 1 2 0 4 3 5
      2. England 3 1 2 0 2 1 5
      3. Argentina 3 1 1 1 2 2 4
      4. Nigeria 3 0 1 2 1 3 1
      المباريات
      June 2 14:30 Argentina vs. Nigeria 1 - 0

      June 2 18:30 England vs. Sweden 1 - 1

      June 7 15:30 Sweden vs. Nigeria 2 - 1

      June 7 20:30 Argentina vs. England 0 - 1

      June 12 15:30 Nigeria vs. England 0 - 0

      June 12 15:30 Sweden vs. Argentina 1 - 1

    • مشكورا يا مشرفنا

      هذه التحليل ولا بلاش بصراحه مشكورا يا مشرفنا وانت بصراحه جداها وجدود.اذن خلاص ما راح نروح مولقع ثانيه اشوف كل التحليل ما شاء الله عليك وبصراحه تستحق هديه من الساحه ولو كنت جنبى كان ارسلت لك باقه ورد على هذه الاهتمام الجميل وبصراحه بدون مجامله انت الاول وبس