لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر

      ‏فى عهد الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين يتسابقون لفعل الخير ومساعدة المحتاج ونصرة المظلوم وكان أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما من أشد المتنافسين على هذه الأعمال العظيمه التي يلقى صاحبها الخير الكبير والثواب الكثير في الدنيا والآخرة ..
      وقعت أحداث هذه القصة فى عهد خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وعندها كان عمر بن الخطاب يراقب ما يفعله أبو بكر الصديق ويأتى بضعف ما يفعل حتى ينال الخير ويسبقه إلى أعلى مراتب الجنة ..

      في أحد الأيام كان عمر يراقب أبو بكر الصديق في وقت الفجر وشد انتباهه أن أبا بكر يخرج الى أطراف المدينة بعد صلاة الفجر ويمر بكوخ صغير ويدخل به لساعات ثم ينصرف لبيته ... وهو لا يعلم ما بداخل البيت ولا يدري ما يفعلة أبو بكر الصديق داخل هذا البيت لأن عمر يعرف كل ما يفعله أبو بكر الصديق من خير إلا ما كان من أمر هذا البيت الذى لا يعلم عمر سره !!

      مرت الايام ومازال خليفة المؤمنين أبابكر الصديق يزور هذا البيت ومازال عمر لا يعرف ماذا يفعل الصديق داخله إلى أن قرر عمر بن الخطاب دخول البيت بعد خروج أبو بكر منه ليشاهد بعينه ما بداخله وليعرف ماذا يفعل فيه الصديق رضي الله عنه بعد صلاة الفجر !!

      حينما دخل عمر في هذا الكوخ الصغير وجد سيدة عجوز لا تقوى على الحراك كما أنها عمياء العينين ولم يجد شيئاً آخر في هذا البيت فاستغرب ابن الخطاب مما شاهد؟؟!! وأراد أن يعرف ما سر علاقة الصديق بهذه العجوز العمياء ؟!؟

      سأل عمر العجوز : ماذا يفعل هذا الرجل عندكم ؟ (يقصد أبو بكر الصديق)

      فأجابت العجوز وقالت : والله لا أعلم يا بنى فهذا الرجل يأتى كل صباح وينظف لي البيت ويكنسه ومن ثم يعد لى الطعام وينصرف دون أن يكلمنى !!؟؟

      جثم عمر ابن الخطاب على ركبتيه واجهشت عيناه بالدموع وقال عبارته المشهورة :

      (لقد أتعبت الخلفاء من بعدك يا أبا بكر)
    • رحم الله الشيخين ( أبو بكر وعمر رضي الله عنهما وأرضاهما ) وجمعنا بهما في دار لا تغيب فيها الصحبة
      فما أشد حرصهما على طاعة الله ، والإكثار من الأعمال الصالحة وخدمة المسلمين !!!

      فأين هم حكام اليوم ؟؟!!:confused:


      شكرا لك أخي طيب على الموضوع

    • بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الله أكبر يا أخوان.

      إن القلب ليطرب عند ذكرهم

      وإن العين لتدمع على فراقهم.

      فوااااااشوقاااااه وااااااشوقاااااه

      أينكم يا أحبة الله.

      ربي أحشرني ومن صلح من المسلمين مع حبيبي وسيدي ، رسولك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم خير خلقك ، وآله وصحبه الأطهار برحمتك يا أرحم الراحمين.

      ربنا تقبل منا إنك سميع عليم يالله يا رحمن يا رحيم.

      آمين يا رب العالمين.


      لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.