22 مباراة في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال اليوم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • 22 مباراة في تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال اليوم

      تقام اليوم 22 مباراة ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كاسالعالمعام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، وتعتبر مباراة يوغسلافيا مع سلوفينيا في المجموعة الاولى، وبلغاريا مع الدنمارك في الثانية، وتركيا مع السويد في الرابعة، وبلجيكا مع اسكتلندا في السادسة، وانجلترا مع البانيا في التاسعة، أهم مباريات اليوم.
      وضمن المجموعة الأولى تقام ثلاث مباريات، اللقاء الاول يجمع جزر فارو الخامسة بـ(7 نقاط) مع روسيا المتصدرة بـ ( 17 نقطة ) في تورشافن، وتلعب يوغسلافيا الثالثة بـ (15 نقطة) مع سلوفينيا الثانية (16نقطة) في بلجراد، ولوكسمبورج السادسة والاخيرة (من دون نقاط) مع سويسرا الرابعة بـ (11 نقطة).
      في المجموعة الثانية اتضحت الامور بدرجة كبيرة في المجموعة الثانية بعد فوز جمهورية ايرلندا على هولندا 1/صفر والبرتغال على اندورا 7/1 في الجولة الماضية، وباتت بطاقة التأهل المباشرة محصورة بين الفائزتين ويبقى التنافس بينهما على تحديد متصدر المجموعة.
      وتتصدر جمهورية ايرلندا المجموعة برصيد 21 نقطة من 9 مباريات امام البرتغال (18من 8) وهولندا (14 من 8) واستونيا (8 من 8) وقبرص (8 من 8) واندورا (صفر من 9).
      ويمكن للبرتغال ان تنتزع صدارة المجموعة وتتأهل مباشرة الى النهائيات تاركة لجمهورية ايرلندا امر خوض الملحق حتى في حال فوزها على قبرص في الجولة الاخيرة لان فارق الاهداف يصب في مصلحة البرتغاليين.
      ويبقى امام هولندا امل ضئيل في الحصول على المركز الثاني للمجموعة وذلك في حال فوزها على استونيا ومن ثم على اندورا، في حال خسارة البرتغال في احدى مباراتيها والتعادل في اخرى، او تعادلها في الاثنتين ليتساوى المنتخبان بعدد النقاط ويتم الحسم عبر فارق الاهداف.
      في المجموعة الثالثة ستكون مباراة بلغاريا والدنمارك في صوفيا أكثر حرارة، لا تحتمل اي خطأ من الطرفين، ففوز بلغاريا المتصدرة (17 نقطة) على مضيفتها الثانية (16 نقطة) يضعها في مأمن ويضمن لها احد المركزين الاولين، خاصة وأن مباراتها الاخيرة ستكون أمام تشيكيا الثالثة (14) التي ستواجه اليوم مالطا الاخيرة برصيد نقطة واحدة.
      في المجموعة الرابعة: تملك السويد المتصدرة بـ (20 نقطة) فرصة التأهل الى النهائيات في حال فوزها اليوم على تركيا منافستها الوحيدة في المجموعة بـ (18 نقطة)، وفي ذات المجموعة تلتقي اذربيجان مع مقدونيا وسلوفاكيا مع مولدافيا.
      في المجموعة الخامسة التي تأهلت منها بولندا، تشهد تنافسا بين اوكرانيا وبيلاروسيا على المركز الثاني في المجموعة، حيث تواجه بولندا بيلاروسيا (13 نقطة)، اوكرانيا مع ارمينيا.
      في المجموعة السادسة تلعب كرواتيا الثانية بفارق الاهداف عن اسكتلندا مباراة سهلة مع سان مارينو الاخيرة بنقطة واحدة، وفوزها قد يؤمن لها وضعا افضل قبل لقائها مع بلجيكا في الجولة الاخيرة.
      في المجموعة السابعة تحتاج اسبانيا الى نقطة واحدة فقط لبلوغ النهائيات، عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين الضعيفة التي لم تحصد اي نقطة من 6 مباريات، فيما تبدو بطاقة المركز الثاني اقرب الى النمسا من العدو الاسرائيلي ولكل منهما 11 نقطة وخاضت النمسا مباريات أقل، وتلعب النمسا اليوم مع البوسنة.
      في المجموعة الثامنة تسعى رومانيا الثانية بـ (12 نقطة) الفوز على جورجيا ، لانتزاع المركز الاول الذي تجلس عليه حاليا ايطاليا.
      وفي المجموعة الأخيرة لن تجد انجلترا الثانية بـ (13 نقطة) صعوبة في الجلوس على صدارة المجموعة عندما تستضيف البانيا الضعيفة اليوم، وتملك انجلترا ايضا فرصة التأهل مباشرة الى النهائيات، في حاتل فوزها على اليونان في الجولة الاخيرة، بفارق مريح من الاهداف وتلعب المانيا على فنلندا في الجولة.