تعالوووا شووفوا الفرق بين الاستاذ العماني والاجنبي..

  • تعالوووا شووفوا الفرق بين الاستاذ العماني والاجنبي..

    تعالوووووووا شوووووووووفوا الفرق بين الاستاذ العماني والاجنبي في المدرسة
    1- يوم تروح حال الاستاذالاجنبي تجد في يده الشاي الاحمر والزقارة بيد. الاستاذ العماني 24الهاتف بيده شي جديد اذا شي رسله تو حالي ومووو اخر مديل فاليسارات نزل..اتحدك سيارتك تجيب نفس سرعة سيارتي

    2- الاستاذ العماني 24 ساعة جالس يتمنظر في تصرورته وحلاوته قبل لايروح المدرسة والعطر والبخور كأن باغي يخطب ماكنه بيقابل بو مافركين ضروسهم وبو دشداشه حلطه الاجنبي ريحة الحلبة من بعيد تهب
    3- الاستاذ العماني يسعى جاهدا على اقتناء اجود الالبسة وكل يوم بنوع وطراز الاستاذ الاجنبي مايغير كندورة طول الاسبوع ليقتصد في الماء وشراء الصابون وحتى ميتعب يدين السسسسسسسسسسست
    4- الاستاذ العماني مفشررررررروي من اول شهر عااد المكسيمة او الكاميري اوغيره امام بوابة المدراسة ولم ينزل شوفوني ترا بكنترول تغلق من نص المدرسة يغلق السيارة ماكنه امس يشلونه في باص حالته على الله الاستاذ الاجنبي اخر مديل ينزل عنده84 ساعه لحد مايقفل الباب
    5-الاستاذ العماني لم يدخل الحصة ينقطع النفس وحالات الاغماء تزيد الاستاذ الاجنببي حالات الدلع والملاقة تزيد
    6- الاستاذ العماني الشنطة عنه مشلولة لحد المكتب ماله والدرجة مضمونه حال بو شالنها حظه والاجنبي معليش معليش يعم دى صغيرونه بروحي بشيلها
    7- الاستاذ العماني كل اهتمامه شي شي زيادة في الرواتب ولاماشى...ومتى بتعملون مظاهرة بخصوص دفعة2002م ههه
    الاستاذ الاجنبي همه يأكل العيال الخبز
    8- امس شاري سيارة عاد ماتراك مكان بالسلطنة ماحيمنه وحيطنه الاجنبي من عشرة سنوات بالسلطنة جالس بالشقة مايوصل الا المخبز
    9- يووووم مسك التعليم العمانيين ماشاء الله العباقرة في ارتفاع كبير وليس الادل تلك الطفرة في نسبنا لسنة2005م عااااد ماكو مثلهن
    10- الديووووووووووو اصبح مشروب اساسي في حياته وين مايطلع والسرعة امر طبيعي مع حلاوة سيارته
    11- عرف يستخدم انواع واشكال من البطاقات
    12-امس التلفزيون مايصفه عااااد يعرف لاب تو يستخدم والهار دسك وغيرهن من المصطلحات يستخدم

    وفي الاخير قاااااااااااطعووووووووا عمانتل وعمان موبيل في كل شي وافضل النورس بالنت وفي كل شي

  • ويستمر تحميل المعلم العماني اسباب فشل النظام التعليمي المستجد بالسلطنة

    ياخي كيف بيراجعوا اولادكم اذا كانوا عارفين انهم بينجحوا

    المعلمين العمانيين كانوا موجودين من زماااااان في حقل التربية في المراحل الابتدائية وما سمعنا عنهم شكاوي واتهامات ما سالتوا انفسكم ليش طلعت الشكاوي على المعلمين العمانيين في هذه الايام

    بخصوص الاوصاف اللي ذكرتها على المعلم العماني فهي اذا كانت تنطبق على فئة قليلة وليس الجميع والعمانيين بالخصوص متشددين في الدرجات واكثر حقانيين
  • عاد ما وصف $$t....جبتها في محلها ...

    ولو أني ما أتفق ، في أن هذه الأوصاف ما تنطبق كلها على الإثنين العماني أوالأجنبي...

    أحيانا تجد العماني أحسن،متساعد،متساهل ، يريد مصلحة أبناء بلده... وأحيانا العكس...الأجنبي هو الأحسن.... وفي النهاية كل واحد وضميره...#j
  • لن أشكرك أخي المونس بالهمس....

    لانك جنيت على أعمدة المجتمع بكلام غير صحيح...

    المعلمين العمانين تربينا على أيديهم يهمهم مصلحة الطالب قبل كل شيء يشتروا لنا الهدايا إذا تفوقنا

    لماذا كل هذا التهكم على أعمدة بلادنا...

    لماذا.....لانك تحسدهم لانهم أستطاعوا بجدهم وتعبهم أن يتخرجوا ويصبحوا معلمين وأنت ..لا.

    وفي الأخير...

    وفي الأخير أهديك قصيدة أحمد شوقي "قم للمعلم"


    قم للمعلم - لأحمد شوقي
    قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّهِ iiالتَبجيلا
    كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
    أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي
    يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً iiوَعُقولا
    سُـبـحـانَـكَ الـلَهُمَّ خَيرَ iiمُعَلِّمٍ
    عَـلَّـمـتَ بِـالقَلَمِ القُرونَ iiالأولى
    أَخـرَجـتَ هَذا العَقلَ مِن iiظُلُماتِهِ
    وَهَـدَيـتَـهُ الـنـورَ المُبينَ iiسَبيلا
    وَطَـبَـعـتَـهُ بِـيَـدِ المُعَلِّمِ iiتارَةً
    صَـدِئَ الـحَـديدُ وَتارَةً مَصقولا
    أَرسَـلـتَ بِالتَوراةِ موسى iiمُرشِداً
    وَاِبـنَ الـبَـتـولِ فَـعَلَّمَ iiالإِنجيلا
    وَفَـجَـرتَ يَـنبوعَ البَيانِ iiمُحَمَّداً
    فَـسَـقـى الحَديثَ وَناوَلَ iiالتَنزيلا
    عَـلَّـمـتَ يـونـاناً وَمِصرَ فَزالَتا
    عَـن كُـلِّ شَـمسٍ ما تُريدُ iiأُفولا
    وَالـيَـومَ أَصـبَـحَتا بِحالِ iiطُفولَةٍ
    فـي الـعِـلـمِ تَـلتَمِسانِهِ iiتَطفيلا
    مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت
    مـا بـالُ مَـغـرِبِـها عَلَيهِ iiأُديلا
    يـا أَرضُ مُـذ فَـقَـدَ المُعَلِّمُ iiنَفسَهُ
    بَـيـنَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ iiحيلا
    ذَهَـبَ الَّـذينَ حَمَوا حَقيقَةَ iiعِلمِهِم
    وَاِسـتَـعـذَبوا فيها العَذابَ iiوَبيلا
    فـي عـالَـمٍ صَـحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً
    بِـالـفَـردِ مَـخـزوماً بِهِ مَغلولا
    صَـرَعَـتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما iiهَوَت
    مِـن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ iiذُهولا
    سُـقـراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ
    شَـفَـتَـي مُـحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
    عَـرَضـوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ
    فَـأَبـى وَآثَـرَ أَن يَـمـوتَ iiنَبيلا
    إِنَّ الـشَـجـاعَةَ في القُلوبِ iiكَثيرَةٌ
    وَوَجَـدتُ شُـجعانَ العُقولِ iiقَليلا
    إِنَّ الَّـذي خَـلَـقَ الحَقيقَةَ iiعَلقَماً
    لَـم يُـخـلِ مِن أَهلِ الحَقيقَةِ iiجيلا
    وَلَـرُبَّـمـا قَـتَـلَ الغَرامُ iiرِجالَها
    قُـتِـلَ الـغَـرامُ كَمِ اِستَباحَ iiقَتيلا
    أَوَكُـلُّ مَـن حامى عَنِ الحَقِّ iiاِقتَنى
    عِـنـدَ الـسَـوادِ ضَغائِناً iiوَذُحولا
    لَـو كُـنتُ أَعتَقِدُ الصَليبَ وَخَطبُهُ
    لَأَقَـمـتُ مِن صَلبِ المَسيحِ iiدَليلا
    أَمُـعَـلِّـمي الوادي وَساسَةَ iiنَشئِهِ
    وَالـطـابِـعـيـنَ شَـبابَهُ المَأمولا
    وَالـحـامِـلـينَ إِذا دُعوا لِيُعَلِّموا
    عِـبءَ الأَمـانَـةِ فادِحاً iiمَسؤولا
    كـانَـت لَـنـا قَـدَمٌ إِلَيهِ iiخَفيفَةٌ
    وَرِمَـت بِـدَنـلـوبٍ فَكانَ الفيلا
    حَـتّـى رَأَيـنا مِصرَ تَخطو iiإِصبَعاً
    فـي الـعِلمِ إِن مَشَتِ المَمالِكُ iiميلا
    تِـلـكَ الـكُـفورُ وَحَشوُها iiأُمِّيَّةٌ
    مِـن عَـهـدِ خوفو لا تَرَ iiالقِنديلا
    تَـجِـدُ الَّـذينَ بَنى المِسَلَّةَ جَدُّهُم
    لا يُـحـسِـنـونَ لِإِبـرَةٍ iiتَشكيلا
    وَيُـدَلَّـلـونَ إِذا أُريـدَ iiقِـيادُهُم
    كَـالـبُـهمِ تَأنَسُ إِذ تَرى iiالتَدليلا
    يَـتـلـو الرِجالُ عَلَيهُمُ iiشَهَواتِهِم
    فَـالـنـاجِـحـونَ أَلَدُّهُم iiتَرتيلا
    الـجَـهـلُ لا تَـحيا عَلَيهِ iiجَماعَةٌ
    كَـيـفَ الـحَياةُ عَلى يَدَي عِزريلا
    وَالـلَـهِ لَـولا أَلـسُـنٌ وَقَرائِحٌ
    دارَت عَـلـى فِطَنِ الشَبابِ شَمولا
    وَتَـعَـهَّـدَت مِن أَربَعينَ iiنُفوسَهُم
    تَـغـزو الـقُـنوطَ وَتَغرِسُ التَأميلا
    عَـرَفَـت مَواضِعَ جَدبِهِم iiفَتَتابَعَت
    كَـالـعَـيـنِ فَيضاً وَالغَمامِ مَسيلا
    تُـسدي الجَميلَ إِلى البِلادِ iiوَتَستَحي
    مِـن أَن تُـكـافَـأَ بِالثَناءِ جَميلا
    مـا كـانَ دَنـلـوبٌ وَلا iiتَعليمُهُ
    عِـنـدَ الـشَـدائِـدِ يُغنِيانِ iiفَتيلا
    رَبّـوا عَـلى الإِنصافِ فِتيانَ iiالحِمى
    تَـجِـدوهُمُ كَهفَ الحُقوقِ iiكُهولا
    فَـهـوَ الَّـذي يَـبني الطِباعَ iiقَويمَةً
    وَهـوَ الَّـذي يَـبني النُفوسَ عُدولا
    وَيُـقـيـمُ مَنطِقَ كُلِّ أَعوَجِ iiمَنطِقٍ
    وَيُـريـهِ رَأيـاً فـي الأُمورِ iiأَصيلا
    وَإِذا الـمُـعَلِّمُ لَم يَكُن عَدلاً iiمَشى
    روحُ الـعَـدالَةِ في الشَبابِ iiضَئيلا
    وَإِذا الـمُـعَـلِّـمُ ساءَ لَحظَ بَصيرَةٍ
    جـاءَت عَـلى يَدِهِ البَصائِرُ iiحولا
    وَإِذا أَتـى الإِرشادُ مِن سَبَبِ iiالهَوى
    وَمِـنَ الـغُـرورِ فَـسَمِّهِ iiالتَضليلا
    وَإِذا أُصـيـبَ الـقَومُ في iiأَخلاقِهِم
    فَـأَقِـم عَـلَـيـهِم مَأتَماً iiوَعَويلا
    إِنّـي لَأَعـذُرُكُـم وَأَحسَبُ عِبئَكُم
    مِـن بَـيـنِ أَعـباءِ الرِجالِ iiثَقيلا
    وَجَـدَ الـمُـساعِدَ غَيرُكُم وَحُرِمتُمُ
    فـي مِـصـرَ عَونَ الأُمَّهاتِ iiجَليلا
    وَإِذا الـنِـسـاءُ نَـشَـأنَ في iiأُمِّيَّةً
    رَضَـعَ الـرِجـالُ جَهالَةً iiوَخُمولا
    لَـيـسَ الـيَتيمُ مَنِ اِنتَهى أَبَواهُ iiمِن
    هَـمِّ الـحَـيـاةِ وَخَـلَّـفاهُ ذَليلا
    فَـأَصـابَ بِـالدُنيا الحَكيمَةِ iiمِنهُما
    وَبِـحُـسـنِ تَـربِيَةِ الزَمانِ iiبَديلا
    إِنَّ الـيَـتـيـمَ هُوَ الَّذي تَلقى iiلَهُ
    أُمّـاً تَـخَـلَّـت أَو أَبـاً iiمَشغولا
    مِـصـرٌ إِذا مـا راجَـعَت iiأَيّامَها
    لَـم تَـلـقَ لِـلسَبتِ العَظيمِ iiمَثيلا
    الـبَـرلَـمـانُ غَـداً يُمَدُّ iiرُواقُهُ
    ظِـلّاً عَـلى الوادي السَعيدِ iiظَليلا
    نَـرجـو إِذا الـتَعليمُ حَرَّكَ iiشَجوَهُ
    أَلّا يَـكـونَ عَـلـى البِلادِ iiبَخيلا
    قُـل لِـلشَبابِ اليَومَ بورِكَ iiغَرسُكُم
    دَنَـتِ الـقُـطوفُ وَذُلِّلَت تَذليلا
    حَـيّـوا مِـنَ الشُهَداءِ كُلَّ iiمُغَيَّبٍ
    وَضَـعـوا عَـلى أَحجارِهِ iiإِكليلا
    لِـيَـكونَ حَظُّ الحَيِّ مِن iiشُكرانِكُم
    جَـمّـاً وَحَـظُّ الـمَيتِ مِنهُ جَزيلا
    لا يَـلـمَسُ الدُستورُ فيكُم iiروحَهُ
    حَـتّـى يَـرى جُـندِيَّهُ iiالمَجهولا
    نـاشَـدتُـكُـم تِلكَ الدِماءَ iiزَكِيَّةً
    لا تَـبـعَـثـوا لِـلبَرلَمانِ iiجَهولا
    فَـلـيَـسـأَلَنَّ عَنِ الأَرائِكِ iiسائِلٌ
    أَحَـمَـلنَ فَضلاً أَم حَمَلنَ iiفُضولا
    إِن أَنـتَ أَطـلَـعتَ المُمَثِّلَ iiناقِصاً
    لَـم تَـلـقَ عِـندَ كَمالِهِ التَمثيلا
    فَـاِدعـوا لَها أَهلَ الأَمانَةِ iiوَاِجعَلوا
    لِأولـى الـبَـصـائِرِ مِنهُمُ التَفضيلا
    إِنَّ الـمُـقَـصِّرَ قَد يَحولُ وَلَن تَرى
    لِـجَـهـالَـةِ الطَبعِ الغَبِيِّ iiمُحيلا
    فَـلَـرُبَّ قَـولٍ في الرِجالِ iiسَمِعتُمُ
    ثُـمَّ اِنـقَـضـى فَـكَأَنَّهُ ما iiقيلا
    وَلَـكَـم نَـصَرتُم بِالكَرامَةِ iiوَالهَوى
    مَـن كـانَ عِـندَكُمُ هُوَ iiالمَخذولا
    كَـرَمٌ وَصَـفحٌ في الشَبابِ iiوَطالَما
    كَـرُمَ الـشَـبابُ شَمائِلاً iiوَمُيولا
    قـوموا اِجمَعوا شَعبَ الأُبُوَّةِ iiوَاِرفَعوا
    صَـوتَ الـشَـبابِ مُحَبَّباً iiمَقبولا
    مـا أَبـعَـدَ الـغـايـاتِ إِلّا iiأَنَّني
    أَجِـدُ الـثَـبـاتَ لَكُم بِهِنَّ iiكَفيلا
    فَـكِـلـوا إِلى اللَهِ النَجاحَ وَثابِروا
    فَـالـلَـهُ خَـيـرٌ كافِلاً iiوَوَكيلا

    </SPAN>
  • هكذا نحن دائما ... نرد الجميل بالنكران ... المعلم ...الذي يعتبر ركيزة هامة في المجتمع
    وأساسا يجب الوقوف له إجلالا وإحتراما ... نسخر منه في المنتديات ... ونعطيه ما لذ وطاب
    من الفكاهات التي تدمي قلبه ... ونسمعه كلمات من الإستهزاء لكي يزاد عبأ فوق أعبائه ..
    أتقوا الله في أنفسكم وفي مدرسيكم ... فهم نبراس علمكم
  • A-A-A كتب:

    لن أشكرك أخي المونس بالهمس....

    لانك جنيت على أعمدة المجتمع بكلام غير صحيح...

    المعلمين العمانين تربينا على أيديهم يهمهم مصلحة الطالب قبل كل شيء يشتروا لنا الهدايا إذا تفوقنا

    لماذا كل هذا التهكم على أعمدة بلادنا...

    لماذا.....لانك تحسدهم لانهم أستطاعوا بجدهم وتعبهم أن يتخرجوا ويصبحوا معلمين وأنت ..لا.

    وفي الأخير...

    وفي الأخير أهديك قصيدة أحمد شوقي "قم للمعلم"


    قم للمعلم - لأحمد شوقي
    قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّهِ iiالتَبجيلا
    كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا
    أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي
    يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً iiوَعُقولا
    سُـبـحـانَـكَ الـلَهُمَّ خَيرَ iiمُعَلِّمٍ
    عَـلَّـمـتَ بِـالقَلَمِ القُرونَ iiالأولى
    أَخـرَجـتَ هَذا العَقلَ مِن iiظُلُماتِهِ
    وَهَـدَيـتَـهُ الـنـورَ المُبينَ iiسَبيلا
    وَطَـبَـعـتَـهُ بِـيَـدِ المُعَلِّمِ iiتارَةً
    صَـدِئَ الـحَـديدُ وَتارَةً مَصقولا
    أَرسَـلـتَ بِالتَوراةِ موسى iiمُرشِداً
    وَاِبـنَ الـبَـتـولِ فَـعَلَّمَ iiالإِنجيلا
    وَفَـجَـرتَ يَـنبوعَ البَيانِ iiمُحَمَّداً
    فَـسَـقـى الحَديثَ وَناوَلَ iiالتَنزيلا
    عَـلَّـمـتَ يـونـاناً وَمِصرَ فَزالَتا
    عَـن كُـلِّ شَـمسٍ ما تُريدُ iiأُفولا
    وَالـيَـومَ أَصـبَـحَتا بِحالِ iiطُفولَةٍ
    فـي الـعِـلـمِ تَـلتَمِسانِهِ iiتَطفيلا
    مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت
    مـا بـالُ مَـغـرِبِـها عَلَيهِ iiأُديلا
    يـا أَرضُ مُـذ فَـقَـدَ المُعَلِّمُ iiنَفسَهُ
    بَـيـنَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ iiحيلا
    ذَهَـبَ الَّـذينَ حَمَوا حَقيقَةَ iiعِلمِهِم
    وَاِسـتَـعـذَبوا فيها العَذابَ iiوَبيلا
    فـي عـالَـمٍ صَـحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً
    بِـالـفَـردِ مَـخـزوماً بِهِ مَغلولا
    صَـرَعَـتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما iiهَوَت
    مِـن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ iiذُهولا
    سُـقـراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ
    شَـفَـتَـي مُـحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
    عَـرَضـوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ
    فَـأَبـى وَآثَـرَ أَن يَـمـوتَ iiنَبيلا
    إِنَّ الـشَـجـاعَةَ في القُلوبِ iiكَثيرَةٌ
    وَوَجَـدتُ شُـجعانَ العُقولِ iiقَليلا
    إِنَّ الَّـذي خَـلَـقَ الحَقيقَةَ iiعَلقَماً
    لَـم يُـخـلِ مِن أَهلِ الحَقيقَةِ iiجيلا
    وَلَـرُبَّـمـا قَـتَـلَ الغَرامُ iiرِجالَها
    قُـتِـلَ الـغَـرامُ كَمِ اِستَباحَ iiقَتيلا
    أَوَكُـلُّ مَـن حامى عَنِ الحَقِّ iiاِقتَنى
    عِـنـدَ الـسَـوادِ ضَغائِناً iiوَذُحولا
    لَـو كُـنتُ أَعتَقِدُ الصَليبَ وَخَطبُهُ
    لَأَقَـمـتُ مِن صَلبِ المَسيحِ iiدَليلا
    أَمُـعَـلِّـمي الوادي وَساسَةَ iiنَشئِهِ
    وَالـطـابِـعـيـنَ شَـبابَهُ المَأمولا
    وَالـحـامِـلـينَ إِذا دُعوا لِيُعَلِّموا
    عِـبءَ الأَمـانَـةِ فادِحاً iiمَسؤولا
    كـانَـت لَـنـا قَـدَمٌ إِلَيهِ iiخَفيفَةٌ
    وَرِمَـت بِـدَنـلـوبٍ فَكانَ الفيلا
    حَـتّـى رَأَيـنا مِصرَ تَخطو iiإِصبَعاً
    فـي الـعِلمِ إِن مَشَتِ المَمالِكُ iiميلا
    تِـلـكَ الـكُـفورُ وَحَشوُها iiأُمِّيَّةٌ
    مِـن عَـهـدِ خوفو لا تَرَ iiالقِنديلا
    تَـجِـدُ الَّـذينَ بَنى المِسَلَّةَ جَدُّهُم
    لا يُـحـسِـنـونَ لِإِبـرَةٍ iiتَشكيلا
    وَيُـدَلَّـلـونَ إِذا أُريـدَ iiقِـيادُهُم
    كَـالـبُـهمِ تَأنَسُ إِذ تَرى iiالتَدليلا
    يَـتـلـو الرِجالُ عَلَيهُمُ iiشَهَواتِهِم
    فَـالـنـاجِـحـونَ أَلَدُّهُم iiتَرتيلا
    الـجَـهـلُ لا تَـحيا عَلَيهِ iiجَماعَةٌ
    كَـيـفَ الـحَياةُ عَلى يَدَي عِزريلا
    وَالـلَـهِ لَـولا أَلـسُـنٌ وَقَرائِحٌ
    دارَت عَـلـى فِطَنِ الشَبابِ شَمولا
    وَتَـعَـهَّـدَت مِن أَربَعينَ iiنُفوسَهُم
    تَـغـزو الـقُـنوطَ وَتَغرِسُ التَأميلا
    عَـرَفَـت مَواضِعَ جَدبِهِم iiفَتَتابَعَت
    كَـالـعَـيـنِ فَيضاً وَالغَمامِ مَسيلا
    تُـسدي الجَميلَ إِلى البِلادِ iiوَتَستَحي
    مِـن أَن تُـكـافَـأَ بِالثَناءِ جَميلا
    مـا كـانَ دَنـلـوبٌ وَلا iiتَعليمُهُ
    عِـنـدَ الـشَـدائِـدِ يُغنِيانِ iiفَتيلا
    رَبّـوا عَـلى الإِنصافِ فِتيانَ iiالحِمى
    تَـجِـدوهُمُ كَهفَ الحُقوقِ iiكُهولا
    فَـهـوَ الَّـذي يَـبني الطِباعَ iiقَويمَةً
    وَهـوَ الَّـذي يَـبني النُفوسَ عُدولا
    وَيُـقـيـمُ مَنطِقَ كُلِّ أَعوَجِ iiمَنطِقٍ
    وَيُـريـهِ رَأيـاً فـي الأُمورِ iiأَصيلا
    وَإِذا الـمُـعَلِّمُ لَم يَكُن عَدلاً iiمَشى
    روحُ الـعَـدالَةِ في الشَبابِ iiضَئيلا
    وَإِذا الـمُـعَـلِّـمُ ساءَ لَحظَ بَصيرَةٍ
    جـاءَت عَـلى يَدِهِ البَصائِرُ iiحولا
    وَإِذا أَتـى الإِرشادُ مِن سَبَبِ iiالهَوى
    وَمِـنَ الـغُـرورِ فَـسَمِّهِ iiالتَضليلا
    وَإِذا أُصـيـبَ الـقَومُ في iiأَخلاقِهِم
    فَـأَقِـم عَـلَـيـهِم مَأتَماً iiوَعَويلا
    إِنّـي لَأَعـذُرُكُـم وَأَحسَبُ عِبئَكُم
    مِـن بَـيـنِ أَعـباءِ الرِجالِ iiثَقيلا
    وَجَـدَ الـمُـساعِدَ غَيرُكُم وَحُرِمتُمُ
    فـي مِـصـرَ عَونَ الأُمَّهاتِ iiجَليلا
    وَإِذا الـنِـسـاءُ نَـشَـأنَ في iiأُمِّيَّةً
    رَضَـعَ الـرِجـالُ جَهالَةً iiوَخُمولا
    لَـيـسَ الـيَتيمُ مَنِ اِنتَهى أَبَواهُ iiمِن
    هَـمِّ الـحَـيـاةِ وَخَـلَّـفاهُ ذَليلا
    فَـأَصـابَ بِـالدُنيا الحَكيمَةِ iiمِنهُما
    وَبِـحُـسـنِ تَـربِيَةِ الزَمانِ iiبَديلا
    إِنَّ الـيَـتـيـمَ هُوَ الَّذي تَلقى iiلَهُ
    أُمّـاً تَـخَـلَّـت أَو أَبـاً iiمَشغولا
    مِـصـرٌ إِذا مـا راجَـعَت iiأَيّامَها
    لَـم تَـلـقَ لِـلسَبتِ العَظيمِ iiمَثيلا
    الـبَـرلَـمـانُ غَـداً يُمَدُّ iiرُواقُهُ
    ظِـلّاً عَـلى الوادي السَعيدِ iiظَليلا
    نَـرجـو إِذا الـتَعليمُ حَرَّكَ iiشَجوَهُ
    أَلّا يَـكـونَ عَـلـى البِلادِ iiبَخيلا
    قُـل لِـلشَبابِ اليَومَ بورِكَ iiغَرسُكُم
    دَنَـتِ الـقُـطوفُ وَذُلِّلَت تَذليلا
    حَـيّـوا مِـنَ الشُهَداءِ كُلَّ iiمُغَيَّبٍ
    وَضَـعـوا عَـلى أَحجارِهِ iiإِكليلا
    لِـيَـكونَ حَظُّ الحَيِّ مِن iiشُكرانِكُم
    جَـمّـاً وَحَـظُّ الـمَيتِ مِنهُ جَزيلا
    لا يَـلـمَسُ الدُستورُ فيكُم iiروحَهُ
    حَـتّـى يَـرى جُـندِيَّهُ iiالمَجهولا
    نـاشَـدتُـكُـم تِلكَ الدِماءَ iiزَكِيَّةً
    لا تَـبـعَـثـوا لِـلبَرلَمانِ iiجَهولا
    فَـلـيَـسـأَلَنَّ عَنِ الأَرائِكِ iiسائِلٌ
    أَحَـمَـلنَ فَضلاً أَم حَمَلنَ iiفُضولا
    إِن أَنـتَ أَطـلَـعتَ المُمَثِّلَ iiناقِصاً
    لَـم تَـلـقَ عِـندَ كَمالِهِ التَمثيلا
    فَـاِدعـوا لَها أَهلَ الأَمانَةِ iiوَاِجعَلوا
    لِأولـى الـبَـصـائِرِ مِنهُمُ التَفضيلا
    إِنَّ الـمُـقَـصِّرَ قَد يَحولُ وَلَن تَرى
    لِـجَـهـالَـةِ الطَبعِ الغَبِيِّ iiمُحيلا
    فَـلَـرُبَّ قَـولٍ في الرِجالِ iiسَمِعتُمُ
    ثُـمَّ اِنـقَـضـى فَـكَأَنَّهُ ما iiقيلا
    وَلَـكَـم نَـصَرتُم بِالكَرامَةِ iiوَالهَوى
    مَـن كـانَ عِـندَكُمُ هُوَ iiالمَخذولا
    كَـرَمٌ وَصَـفحٌ في الشَبابِ iiوَطالَما
    كَـرُمَ الـشَـبابُ شَمائِلاً iiوَمُيولا
    قـوموا اِجمَعوا شَعبَ الأُبُوَّةِ iiوَاِرفَعوا
    صَـوتَ الـشَـبابِ مُحَبَّباً iiمَقبولا
    مـا أَبـعَـدَ الـغـايـاتِ إِلّا iiأَنَّني
    أَجِـدُ الـثَـبـاتَ لَكُم بِهِنَّ iiكَفيلا
    فَـكِـلـوا إِلى اللَهِ النَجاحَ وَثابِروا
    فَـالـلَـهُ خَـيـرٌ كافِلاً iiوَوَكيلا


    </SPAN>


    انا معلم طالب جامعي وتخصصي جغرافيا سنة ثانية واقوووووووووولك انا بغنى عنك عنك وعن حرفك وعن شكرك فهمت وتغلا على وااحد غيري ولا شكرك انا ما اريده ابد خله حااااااااااااااااالك ولي من امثالك فهمت وانا طرحت المووضع بصيغة كوميدية يالفهيم يالشااطر مخلي عمرك شي وذي طبقة علمية راقية والله يعلم وانا طرحت الموضوع فقط فقط من اجل الكوميدية ادري انه هنالك اشياء ما تنطبق ع المعلم واقووووووووووووول انت عماني وانا عمري ماحسد حد وانا طالب وبعد سنتين بتخرج معلم جغرافيااا واهلي كلهم مدرسين وسير قال حااسد اذن انا معقول احسد اهلي او نفسي اقول تفلسف على واحد شرواك اونيلكوووووووووووووووووووووووووووو

    وفي الاخير الموضوع ابد مابه اساءة لاحد انا عرضته بصيغة الكوميدية فقط وانت تطبل وتغني على..
    وهديتك مرفووووووضة ومردوة عندما تجيد صياغة الرد بالشكل السليم والعقلاني في تلك الحالة سوف اقبل هديتك
  • احب ان اشير الى نقطة ايضاح اتمنى من الاعضاء الذين يردون على هذا الموضوع ان يلتزمون بالقصد من طرح الموضوع انا فقط لم اقصد ماطبل عليه البعض انا لم اقصد الاساءة بالعكس كان قصدي الطابع الكوميدي فقط وانصدم بالبعض يحول الموضوع الى اتجاه اخر مغاير مغاير كليا عن المعزى من طرح هالموضوع
    اصلن مهنة المعلم مهنة عظيمة عظيمة جدااا ولكن للاسف اليوم نجد بأنه التعليم التدريس مهنة كسب كسب مال وليس مهنة اداء ممتاز فالتعليم رسالة سامية ينبغي ان يحملها الجدير بها وانا اقول لكم هنالك من المدرسين ذات الصفة الجيدة والاخر ذات الاداء المتهالك..فعلاااا المعلم قد يكن لايتحمل مايحمله العبض فهنالك سلطات تم انتزعها من يد المعلم كانت موجودة في السابق تسببت في ادخل الاحباط لدى الكثير من المعلمين فالطالب اليوم اصبح يتطاول على المعلم وهو في الاخير يحمل عبارة واحده فقط سوف انجح في النهاية مهما فعلت تقليص صلاحيات المعلم كان لها الاثر السلبي ولم يكن لها اثر ايجابي الذي يظن البعض به فيا اخواني انا لم اقصد الاساءة على هذا المعلم فأنا تخرجت علي يدهم الى عالم الدراسة الجامعية فكيف لي ان اهضم حقا وان اتنصل من ذلك المعروف الكبير فلو لا المعلم لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم.ولكن ليس هنالك خافي على احد بأنه اداء المعلمين اليوم اصبح اداء ضعيف وهزيل جداا وانتم تعلمون ذلك حتى بعضهم لايجيد حساب نسبة ما او يستعين باحد المعلمين من اجل مساعدته وانتشاله من الفضيحة امام تلاميذه وانا كنت بالمدرسة وارى ذلك وانتم تعلمون فلا ينبغي ان نخفي ذلك فعندما نرا القصور نتحدث به حتى نتمكن من وضعه على الخط المستقيم لكي يستقيم التعليم...واتمنى الفهم الصحيح وانا مستعد انا احاور أي شخص حول أي امرا بخصوص الموضوع الذي طرحته وانا سوف حينها ارد بالشكل المناسب له..وانا قبل فترة نزلت مووضوع بخصوص هيبة المعلم اليوم واتمنى ان تطلعون عليه فهو من ضمن مواضيعي
  • تفاجأت من الردود واللي معصب وأنا أخذت الموضوع كله على أساس ضحك ...

    صراحة موضوع حلووووو ويضحك ..

    لا تاخذوا الأمور كلها بجدية أكثر عن اللازم
    حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
  • السفينة كتب:

    تفاجأت من الردود واللي معصب وأنا أخذت الموضوع كله على أساس ضحك ...

    صراحة موضوع حلووووو ويضحك ..

    لا تاخذوا الأمور كلها بجدية أكثر عن اللازم


    شكراا لك كثير لهذا التفهم منك
  • هههههههه

    موضوع مضحك بس هي الحقيقه ,,

    اشكرك ,,#e
    اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك الوطن ليس فـندقاً نغادره حين تسوء خدمته ولا مطعماً نذمه حين لا يروق لنا الطعام الذي يقدمه الوطــــــن هو الشرف والعز والإنتماء والــــــولاء الوطن إن لم يكن دنيانا فلا خير في عيش بلا وطن
  • ما شاء الله عليك طارح الموضوع أنا أريد أعرف على يد من تعلمت هل على يد الأستاذ الأجنبي أم الأستاذ العماني ؟
    طارح الموضوع ما المانع إن لبس المعلم لباس جديد وإذا إشترى سيارة جديدة ؟ وإن زار مناطق السلطنة (( هل في هذا خطأ ))

    ملاحظاتك التي ذكرتها إن حدثت فمن قله قليلة فلماذا التعميم وإن كتبت الموضوع للمقارنة فاذكر كلمة ((فئة )) أفضل ولا تنسى فضل كل من علمك حرفا
  • عبدالله العلوي كتب:

    ما شاء الله عليك طارح الموضوع أنا أريد أعرف على يد من تعلمت هل على يد الأستاذ الأجنبي أم الأستاذ العماني ؟
    طارح الموضوع ما المانع إن لبس المعلم لباس جديد وإذا إشترى سيارة جديدة ؟ وإن زار مناطق السلطنة (( هل في هذا خطأ ))

    ملاحظاتك التي ذكرتها إن حدثت فمن قله قليلة فلماذا التعميم وإن كتبت الموضوع للمقارنة فاذكر كلمة ((فئة )) أفضل ولا تنسى فضل كل من علمك حرفا



    ~!@q~!@q~!@q~!@q~!@q~!@q



    $$t$$t$$t
    حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
  • عذرا لاخي طارح الموضوع
    ولاختي العزيزه السفينه
    عاد اصبح المعلم بالنسبه لكم موضع استهزاء وسخريه وغشمره
    ولن افرق هنا اليوم بين المعلم العماني والاجنبي اسمه في النهايه معلم
    حرام والله موضوعك يطرح للاسف اين المراقبين من هاذي المواضيع الساخرة التي تسيء للمعلم
    وحرام والله انك راح تتخرج معلم
    صدقني لو كنت في مكان المعلم وحسيت بالجهد والضغط النفسي
    لن تسمح لا حد ان يتمسخر عليك
    ولاستغرب من السفينه المثقفه التي افلجتنا بمواضيعها الشيقه ان تؤيدك ع ذلك
    سامحكم الله ع كل حال
    وعذرا لكل معلم وحقكم علينا وانتو دائما شموع لا ولن تنطفىء
  • أهواك كتب:

    عذرا لاخي طارح الموضوع
    ولاختي العزيزه السفينه
    عاد اصبح المعلم بالنسبه لكم موضع استهزاء وسخريه وغشمره
    ولن افرق هنا اليوم بين المعلم العماني والاجنبي اسمه في النهايه معلم
    حرام والله موضوعك يطرح للاسف اين المراقبين من هاذي المواضيع الساخرة التي تسيء للمعلم
    وحرام والله انك راح تتخرج معلم
    صدقني لو كنت في مكان المعلم وحسيت بالجهد والضغط النفسي
    لن تسمح لا حد ان يتمسخر عليك
    ولاستغرب من السفينه المثقفه التي افلجتنا بمواضيعها الشيقه ان تؤيدك ع ذلك
    سامحكم الله ع كل حال
    وعذرا لكل معلم وحقكم علينا وانتو دائما شموع لا ولن تنطفىء


    أولا احنا ماخذين الموضوع بفكاهه وليس أمر جدي ... #i#i

    أصلا باين من طرح الموضوع انه على أساس دعابه ليس إلا

    بس البعض يحب ياخذ الأمور دايما بشكل جدي ~!@@ai
    حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته