هذا الحبيب يا محب الحبيب

    • هذا الحبيب يا محب الحبيب

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

      هذا هو الحبيب الذين سخروا منه

      هذا هو الحبيب الذين اهانوه

      قاتلهم الله أنّى يؤفكون،،

      قال الله تعالى،، في وصف حبيبه صلى الله عليه وسلم..

      ﴿هُوَ الذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَق لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدينِ كُلهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ

      زكّى الله تعالى كلامه فقال ،وما ينطق عن الهوى



      وزكّى بصره فقال ،ما زاغ البصر وما طغى


      وزّكى خٌلقه فقال ،وانك لعلى خلق عظيم


      فهو الهادي البشير والسراج المنير ،، والرحمة المهداة الى المسلمين


      ﴿يأيها النبي انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا الى الله بإذنه وسراجا منيرا

      ﴿لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم

      اهانوا حبيبي ،، بأبي هو وامي

      الا رسول الله يا علوج الكافرين الا رسول الله يا عبّاد البَقر

      مِن هنا يا محبّي الحبيب اليكم صفات حبيبكم ..

      صفات الحبيب الخَلقيّة ،،
      [*] فهو أبيض، ليس شديد البياض أمهقا، بل مشربا بحمرة،
      [*] ليس بالطويل البائن ولا بالقصير المتردد.
      [*]بعيد ما بين المنكبين.
      [*] شديد سواد الشعر، ليس بالجعد القطط؛ وهو الشعر الذي يلتف على بعضه، ولا بالسبط؛ وهو الشعر المسترسل الناعم شديد النعومة، وإنما بين ذلك، يبلغ شحمة أذنيه، وقيل: "منكبيه".. يفرقها فرقتين من وسط الرأس، وفي شعر رأسه ولحيته شعيرات بيض لا تبلغ العشرون.
      [*] مليح، وجهه مثل القمر في استدارته وجماله، ومثل الشمس في إشراقه، إذا سر يستنير ويتهلل وتنفرج أساريره.
      [*] واسع الفم، والعرب تمدح بذلك وتذم بصغر الفم،
      [*]جميل العينين قال جابر: "أشكل العينين" رواه مسلم قيل أشكل العينين: "أي طويل شق العينين"، وقيل: "حمرة في بياض العينين".
      [*] يداه رحبتان كبيرتان واسعتان لينة الملمس كالحرير، يقول أنس: "ما مسست ديباجا ولا حريرا ألين من كف رسول الله صلى الله عليه وسلم". متفق عليه

      صفات الحبيب الخُلقيــه
      [*]أما عن صفاته الخُلقية:
      فقد كان أجود الناس، أجود بالخير من الريح المرسلة.
      [*] ما عرض عليه أمران إلا أخذ أيسرهما، ما لم يكن إثما.
      [*]أشد حياء من العذراء في خدرها.
      [*] ما عاب طعاما قط؛ إن اشتهاه أكله وإلا تركه.
      [*] إذا تكلم تكلم ثلاثا، بتمهل، لا يسرع ولا يسترسل، لو عد العاد حديثه لأحصاه.
      [*] لا يحب النميمة ويقول لأصحابه: " لا يبلغني أحد عن أحد شيئا، إني أحب أن أخرج إليكم وأنا سليم الصدر".
      [*] أشجع الناس، وأحسنهم خلقا، قال أنس: "خدمت رسول الله عشر سنين، والله ما قال لي: أفا قط. ولا لشيء فعلته: لم فعلت كذا ؟، وهلا فعلت كذا؟". مسلم
      [*] ما عاب شيئا قط.
      [*]ما سئل شيئا فقال: "لا" . يعطي عطاء من لا يخشى الفقر.
      [*]يحلم على الجاهل، ويصبر على الأذى.
      [*] يتبسم في وجه محدثه، ويأخذ بيده، ولا ينزعها قبله.
      [*]يقبل على من يحدثه، حتى يظن أنه أحب الناس إليه.
      [*]يسلم على الأطفال ويداعبهم.
      [*]يجيب دعوة: الحر، والعبد، والأمة، والمسكين، ويعود المرضى.
      [*] ما التقم أحد أذنه، يريد كلامه، فينحّي رأسه قبله.
      [*]يبدأ من لقيه بالسلام.
      [*] خير الناس لأهله يصبر عليهم، ويغض الطرف عن أخطائهم، ويعينهم في أمور البيت،
      [*]يخصف نعله، ويخيط ثوبه.
      [*] يأتيه الصغير، فيأخذ بيده يريد أن يحدثه في أمر، فيذهب معه حيث شاء.
      [*] يجالس الفقراء.
      [*]يجلس حيث انتهى به المجلس.
      [*]يكره أن يقوم له أحد، كما ينهى عن الغلو في مدحه.
      [*] وقاره عجب، لا يضحك إلا تبسما، ولا يتكلم إلا عند الحاجة، بكلام يعد يحوي جوامع الكلم، حسن السمت.
      [*] إذا كره شيئا عرف ذلك في وجهه.
      [*] لم يكن فاحشا، ولا متفحشا، ولا سخابا، بالأسواق، ولا لعانا، ولا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح.
      [*]لا يقابل أحدا بشيء يكرهه، وإنما يقول: (ما بال أقوام ).
      [*]لا يغضب ولا ينتقم لنفسه، إلا إذا انتهكت حرمات الله تعالى، فينتقم لله.
      [*] ما ضرب بيمينه قط إلا في سبيل الله.
      [*] لا تأخذه النشوة والكبر عن النصر:
      *
      [*]دخل في فتح مكة إلى الحرم خاشعا مستكينا، ذقنه يكاد يمس ظهر راحلته من الذلة لله تعالى والشكر له.. لم يدخل متكبرا، متجبرا، مفتخرا، شامتا.
      [*] كان زاهدا في الدنيا:
      [*] يضطجع على الحصير، ويرضى باليسير، وسادته من أدم حشوها ليف.
      [*]يمر الشهر وليس له طعام إلا التمر.. يتلوى من الجوع ما يجد ما يملأ بطنه، فما شبع ثلاثة أيام تباعا من خبز بر حتى فارق الدنيا .
      [*]كان رحيما بأمته، أعطاه الله دعوة مستجابة، فادخرها لأمته يوم القيامة شفاعة، قال:
      * لكل نبي دعوة مستجابة، فتعجل كل نبي دعوته، وإني أختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة، فهي نائلة إن شاء الله من مات لا يشرك بالله شيئا
      ڳلمتآڼ خفﯾفتآڼ علێ آللسآڼ ♥ ،;، ┋פبﯾبتآڼ للرפمآڼ ♥ ،؛، ┋ثقيلتان في آلمﯾڗآڼ ♥ ،;، ♥ « سبפآڼ آللھ ۆبפمڍھ » o « « سبפآڼ آللھ آلعظيم
    • أجمــــــــــــــــــــــــــــــــــل ما قيل في الحبيب

      أفضل منك لم تر قط عيني ** وأجمل منك لم تلد النساء
      خلقت مبرأ من كل عيب ** كأنك خلقت كما تشاء
      .................

      ألا أنّ خير الناس نفساً ووالداً** إذا عُـدَّ سـادات البرية أحمد
      نبيّ الاِله والكريم بـأصـله** أخلاقه وهو الـرشـيد المؤيّد
      لقد أكرم الله النبي محمداً** فأكرم خـلـق الله في الناس أحمد
      وشقّ لـه من اسمه ليجلّه** فذو العرش محمود وهذا أحمد

      .................

      هو النبي الرسول المصطفى العلم**حوى وفي كل تشريف له شمم

      طابت شمائله ، من كل مكرمة**يميله عن هوى صحب ولا رحم

      هادي الأنام إلى الحق المبين **ولايثنيه عن هديه لوم ولا لمم

      يهدي البرايا إلى دار السلام ولا**ومروة واثا في البيت والحرم

      يشتاق قبلة رجليه المنى وصفا**تـنجاب من نوره الوضاء: ألظلم

      الشمس تحسده نوراً وحسن سناً**تـنجاب من نوره الوضاء: ألظلم
      له بكل المعالي السبق والقدم**حوى من الفضل ما لم يحوه أحد

      ودينه خير أديان السماء ، ومن**عن دينه ليس يغني العرب والعجم
      ڳلمتآڼ خفﯾفتآڼ علێ آللسآڼ ♥ ،;، ┋פبﯾبتآڼ للرפمآڼ ♥ ،؛، ┋ثقيلتان في آلمﯾڗآڼ ♥ ،;، ♥ « سبפآڼ آللھ ۆبפمڍھ » o « « سبפآڼ آللھ آلعظيم
    • يا طالباً للحُبّ هِم بمحمد**ذاك هو النبع الزُلال الصافي

      حُباً يورّثك الجنان فسيحة** يُنجيك من كرب بلا مقداف

      إعرف فضائل مصطفاك فريضة**يُنجيك من كرب بلا مقداف

      إن كنت ترضى في الحبيب تواضعاً** فمحمدٌ نهر التواضع صافي

      أو كنت ترضى في الحبيب تعطّفاً**فبعطفه أمسى الصقيع دافي

      إن كان يُعجبك التسامح شيمة** سل أهل مكة ساعة الإنصافِ

      ولئن يروقك أن تهيم بماجدٍ** فالمجد صنعته بلا إسفاف

      .......................

      هــناك رســـــول الله يأتي لــــربه ** ليـشـفـع لتخليص الورى من متاعب

      فيرجع مـســرورا ً بنيـــل طـلابــه ** أصاب من الرحمــن أعـلـى الـمراتب

      سـلالـة إسماعـيـل والـعـرق نـازع ** وأشـــــرف بيت من لـؤي بن غــالب

      بـشـارة عيســى والذي عنه عبروا ** بـشـــدة بـأس بالـضـحــوك الـمحارب

      ومن أخبروا عنه بأن ليس خـلـقه ** بـفــظ وفي الأسـواق لـيـس بصـاخـب

      ودعــــــوة إبـراهـيــم عنـد بـنـائــه ** بـمــكـــة بـيـتـا فـيـه نـيـل الـرغـائـب

      جـمـيـل المحـيا أبيض الوجه ربعة ** جــلـيـل كــــراديــس أزج الـحـواجـب

      صبيح مليح أدعـج العـيـن أشـكـل ** فـصيـح لـه الاعـجـام لـيـس بـشـائـب

      .......................

      وأحـسـن خـلـق الله خـلـقا وخـلـقـة ** وأنـفـعـهــم للــنــاس عــنــد الــنـوائـب

      وأجــــود خـلـق الله صدراً ونائـلا ً ** وأبـسـطهــم كــفـاً عـلـى كـــل طـالب

      وأعــظـم حــــر للـمـعـالي نهوضه ** إلى الـمجـد ســام للعــظائـم خــاطـب

      تـرى أشـجع الفرسان لاذ بظهـره ** إذا احمرّ بــأس في بـئيـس المواجب

      وآذه قــوم من سـفـاهـة عـقـلـهـم ** ولـم يـذهـبــــــوا من ديـنـــه بـمـذاهب

      فـمـا زال يــدعـــو ربـه لـهـــداهـم ** وإن كــان قـد قـاسـى أشـــد المتاعب

      وما زال يعـفـو قادراً عن مسيئهـم ** كـمـا كــان مـنـه عـنـد جـبـذة جـاذب

      وما زال طـول العمر لله معـرضاً ** عن البسط في الدنيا وعـيش الـمـزارب

      بديع كمال في الـمعـالي فلا امـرء ** يـــكــــون له مـثــــلا ولا بـمـقـارب

      أتانا مـقـيـم الـدين مـن بـعـد فـتـرة ** وتـحــريـف أديــــان وطــول مـشاغب

      .............
      ڳلمتآڼ خفﯾفتآڼ علێ آللسآڼ ♥ ،;، ┋פبﯾبتآڼ للرפمآڼ ♥ ،؛، ┋ثقيلتان في آلمﯾڗآڼ ♥ ،;، ♥ « سبפآڼ آللھ ۆبפمڍھ » o « « سبפآڼ آللھ آلعظيم
    • فيا ويل قوم يشركـــون بربهـم ** وفيهم صنـوف من وخـيـم الـمـثالب

      وديـنهمُ ما يـفـتـرون بـرئـيـهــم ** كـتـحـريـم حام واخـتـراع الـسـوائب

      ويا ويل قوم حرفوا دين ربهـم ** وأفـتــوا بـمـصـنـوع لـحـفـظ الـمـناصب

      ويا ويل قوم من أطرى بوصف ** فـسـمـاه رب الـخــلــق إطـــــراء خـائـب

      ويا ويل قوم قــد أبــار نفوسهم ** تـكـلــف تـــزويـــق وحـب الـمـلاعــب

      ويا ويل قوم قد أخف عقولــهم ** تجـبـر كـســـرى واصـطـلام الـضرائب

      فأدركهـم في ذاك رحمة ربنا ** وقــد أوجــبــــــوا مــنـه أشــد الـمـعـائـب

      فأرســـل من عـلـيا قـريش نبيــه ** ولـم يـك فـيـمـا قــد بـلــــوه بـكـــاذب

      ومن قبل هذا لم يخالط مـداس **الـــــيــهـود ولـم يـقـرأ لـهـم خـــط كـاتب


      ......................

      محمد اشرف الاعراب والعجم *** محمد خير من يمشي على قدم
      محمد باسط المعروف جامعه ***محمد صاحب الاحسان والكرم
      محمد ثابت الميثاق حافظه *** محمد طيب الاخلاق والشيم
      محمد حتكم بالعدل ذو شرف*** محمد معدن الانعام والحكم
      محمد خير خلق الله من مضر*** محمد خير رسل الله كلهم
      محمد دينه حق ندين به ***محمد مجملا حقا على علم
      محمد ذكره روح لانفسنا ****محمد شكره فرض على الامم
      محمد زينه الدنيا وبهجتها *** محمد لم يزل نورا من القدم
      محمد سيد طابت مناقبه *** محمد صاغه الرحمن بالنعم
      محمد صفوه الباري وخيرته*** محمد طاهر من سائر التهم
      محمد ضاحك للضيف مكرمه***محمد جاره والله لم يضم
      محمد طا بت الدنيا ببعثته **** محمد جاء باالايات والحكم
      محمد يوم بعث الناس شافعنا *** محمد نوره الهادي من الظلم
      محمد قائم لله ذو همم ***محمد خــــــــاتم للـــرسل كلهم


      ...................

      أنبئت أنّ رسول الله اوعدني***والعفو عند رسول الله مأمولُ

      مهلاً هداك الذي اعطاك نافلة القـ***ـرآن فيها مواعيظ وتفصيلُ

      لا تأخذني باقوال الوشاة فلم***أذنب وان كثرت فيّ الاقاويلُ

      ان الرسول لنور يستضاء به***مهند من سيوف الله مسلولُ

      في عصبة من قريش قال قائلها***ببطن مكة لما اسلموا زولوا


      ....................
      بطيبة رسم للرسول ومعهد ***منير وقد تعفو الرسوم وتهمد

      بها حجرات كان ينزل وسطها***من الله نور يستضاء ويوقد

      معارف لم تطمس على العهد آيها***أتاها البلى فالآي منها تجدد

      عرفت بها رسم الرسول وعهده***وقبرا بها واراه في الترب ملحد

      ظللت بها أبكي الرسول فأسعدت***عيون ومثلاها من الجفن تسعد

      يذكرن آلاء الرسول وما أرى***لها محصيا نفسي فنفسي تبلد

      مفجعة قد شفها فقد أحمد***فظلت لآلاء الرسول تعدد

      وما بلغت من كل أمر عشيره*** ولكن لنفسي بعد ما قد توجد

      أطالت وقوفا تذرف العين جهدها*** على طلل الذي فيه أحمد

      فبوركت يا قبر الرسول وبوركت*** بلاد ثوى فيها الرشيد المسدد

      لقد غيبوا حلما وعلما ورحمة***عشية علوه الثرى لا يوسد

      وراحوا بحزن ليس فيهم نبيهم***وقد وهنت منهم ظهور وأعضد

      يبكون من تبكي السماوات يومه **ومن قد بكته الأرض فالناس أكمد

      وهل عدلت يوما رزية هالك*** رزية يوم مات فيه محمد

      تقطع فيه منزل الوحي عنهم***وقد كان ذا نور يغور وينجد

      يدل على الرحمن من يقتدي به ***وينقذ من هول الخزايا ويرشد

      عزيز عليه أن يجوروا عن الهدى*** حريص على أن يستقيموا ويهتدوا

      عطوف عليهم لا يثنى جناحه ***إلى كنف يحنو عليهم ويمهد

      فبينا هم في ذلك النور إذ غدا***إلى نورهم سهم من الموت مقصد

      فأصبح محمودا إلى الله راجعا **يبكيه حق المرسلات ويحمد
      ڳلمتآڼ خفﯾفتآڼ علێ آللسآڼ ♥ ،;، ┋פبﯾبتآڼ للرפمآڼ ♥ ،؛، ┋ثقيلتان في آلمﯾڗآڼ ♥ ،;، ♥ « سبפآڼ آللھ ۆبפمڍھ » o « « سبפآڼ آللھ آلعظيم

    • الله عظّم قدر جاه محمّد **** وأناله فضلاً لديه عظيمًا

      في محكم التنْزيل قال لخلقه **** صلّوا عليه وسلّموا تسليما
      ...............

      يا من تضوع طيب القاع أعظمه**فطاب من طيب ذاك القاع والأكم
      نفسي الفداء لقبر انت ساكنه فيه** العفاف وفيه الطهر والكرم

      ................
      نسينا في ودادك كل غال** فأنت اليوم أغلى ما لدينا
      نُلام على محبتكم ويكفي** لنا شرف نُلام وما علينا
      ولمّا نلقكم لكن شوقا** يذكرنا فكيف إذا التقينا
      تسلى الناس بالدنيا وإنّا** لعمر الله بعدك ما سلينا
      ...................
      ان كان ذنبي حب آل محمد *** فذلك ذنب لست عنه أتوب.
      ....................

      هو الرسول فكن في الشعر حسانا **وصغ من القلب في ذكراه ألحانا

      ذكرى النبي الذي أحيا الهدى وكسا** بالعلم والنور شعبًا كان عريانا

      هناك لاح سنا المختار مؤتلقًا** يهدي إلى الله أعجامًا وعربانا

      يتلو كتاب هدًى كان الإخاء له** بدءًا وكان له التوحيد عنوانا

      لا كبر- فالناس إخوان سواسية **لا ذلَّ إلا لمن سوَّاك إنسانا

      يقود دعوته في اليمِّ باخرةٌ** تقل من أمَّها شيبًا وشبانا

      السلم رايتها والله غايتها** لم تبغ إلا هدًى منه ورضوانا

      جرت بركبانها.. لا الريح زلزلها** ولا يد الموج مهما ثار بركانا

      وكم أراد العِدا إضلالها عبثًا** وحاول خرقها بالعنف أزمانا

      واها! أتُخرق والرحمن صانعها؟ **والله حارسها من كل من خانا؟!

      أم كيف لا تصل الشطئان باخرةٌ** ربانها خير خلق الله إنسانا؟!

      تلك الرواية والَهْفِي ممثلةٌ** في العالم اليوم في بلدانه الآنا
      ڳلمتآڼ خفﯾفتآڼ علێ آللسآڼ ♥ ،;، ┋פبﯾبتآڼ للرפمآڼ ♥ ،؛، ┋ثقيلتان في آلمﯾڗآڼ ♥ ،;، ♥ « سبפآڼ آللھ ۆبפمڍھ » o « « سبפآڼ آللھ آلعظيم
    • عذرا منقول !!
      ڳلمتآڼ خفﯾفتآڼ علێ آللسآڼ ♥ ،;، ┋פبﯾبتآڼ للرפمآڼ ♥ ،؛، ┋ثقيلتان في آلمﯾڗآڼ ♥ ،;، ♥ « سبפآڼ آللھ ۆبפمڍھ » o « « سبפآڼ آللھ آلعظيم
    • بالشرق أو بالغرب لست بمقتدي,,,,,,,,,,,,,,,,أنا قدوتي ما عشت شرع محمد
      حاشي يطويني سراب خــــــادع,,,,,,,,,,,,,,,,ومعي كتاب الله يسطع في يدي
      بأبي أنت وأمي يا رسول الله ..........شكرا أختي الحبيبة على هذا الموضوع وبارك الله فيك ونفع بك المسلمين.....
    • حبيبي يا رسول الله

      اللهم صلِ على محمد وآلِ محمد الطيبين الطاهرين المنتجبين المعصومين والعن عدوهم


      السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين
    • اختي الفاضلة .. العنود

      كتب الله لك اجر ذلك .. وأرواك شربتآ هنيئتآ من حوض نبينا محمد وجميع المسلمين

      ولي سوأل أوجهة لأبن الخميني

      أراك تأكد الجنة ..
      هل وضحت لي ضماناتك وهل يوجد من البشر من يضمن دخول الجنة
      سوى برحمة الله ..
      تحياتي
      ( أ ) ( ح ) ( ب ) ( ك ) ( الله ) ( حطك ) ( بقلبي ) ( كلك ) لا للعنصرية لا للتفرد لا للزندقة إن هدف الإنسانية الحديثة هو انصهار الأمة البشرية في قالب تفاعلي موحد من اجل الرقي بالجنس البشري