الهبوط الحاد في مستوى
المستوىالتحصيلي المتهالك الذي بدأ ينبأ بمخاطر على المستقبل التعليمي في السلطنة الحبيبة حيث نرى المستوى التعليمي لدى التلاميذ يهبط الى الحضيض والى ادنى مستوياته بالمقارنة مع العقد المنصرم كان المستوى بأحسن حالا من ماهو الان وذلك من منظور واقعي وقد يكن الكثير يجمع على ذلك الاختلاف الحاد في الفرق فأين يكمن الخلل.... فليس من الغريب اليوم ان تجد طالب في الصف الثاني عشر او الحادي عشر او التاسع لايجيد القراءة ولا الكتابة وفعلاا ذلك هو الحاصل حيث الكثير من زملائنا الذين يخرجون تربية عملية يحدث ذلك الامر معهم وكذلك المعلمون يتحدثون عن ذلك الامر فليس من المعيب ان يصل طالب الى تلك المرحلة ويعاني من عجز في الكتابة او القراءة باللغة العربية والنطق الصحيح..والان اصبح الطالب لايعير تلك الاهمية والتقدير لمعلمه فهو كما يقول في النهاية سوف انجح فما امر هذا القول فمن يقف خلفه واين يكمن الخلل وكيف يتم معالجته
هل في المنظومة التعليمية مجتمعه ؟؟
أما كما هو الحال الشماعة تعلق على الاستاذ دائما بأنه هو الذي يتحمل ذلك الهبوط في المستوى التحصيلي لدى التلاميذ
أم التلميذ يتحمل العبء الاكبر من المسؤالية في ذلك الامر؟؟
أم في الاعداد الاكاديمي للمعلمين داخل الكليات والجامعة؟؟
وكيف هو الحل الانسب لكي ننتشل هذا الهبوط والتدني في المستوى التحصيلي؟؟
المستوىالتحصيلي المتهالك الذي بدأ ينبأ بمخاطر على المستقبل التعليمي في السلطنة الحبيبة حيث نرى المستوى التعليمي لدى التلاميذ يهبط الى الحضيض والى ادنى مستوياته بالمقارنة مع العقد المنصرم كان المستوى بأحسن حالا من ماهو الان وذلك من منظور واقعي وقد يكن الكثير يجمع على ذلك الاختلاف الحاد في الفرق فأين يكمن الخلل.... فليس من الغريب اليوم ان تجد طالب في الصف الثاني عشر او الحادي عشر او التاسع لايجيد القراءة ولا الكتابة وفعلاا ذلك هو الحاصل حيث الكثير من زملائنا الذين يخرجون تربية عملية يحدث ذلك الامر معهم وكذلك المعلمون يتحدثون عن ذلك الامر فليس من المعيب ان يصل طالب الى تلك المرحلة ويعاني من عجز في الكتابة او القراءة باللغة العربية والنطق الصحيح..والان اصبح الطالب لايعير تلك الاهمية والتقدير لمعلمه فهو كما يقول في النهاية سوف انجح فما امر هذا القول فمن يقف خلفه واين يكمن الخلل وكيف يتم معالجته
هل في المنظومة التعليمية مجتمعه ؟؟
أما كما هو الحال الشماعة تعلق على الاستاذ دائما بأنه هو الذي يتحمل ذلك الهبوط في المستوى التحصيلي لدى التلاميذ
أم التلميذ يتحمل العبء الاكبر من المسؤالية في ذلك الامر؟؟
أم في الاعداد الاكاديمي للمعلمين داخل الكليات والجامعة؟؟
وكيف هو الحل الانسب لكي ننتشل هذا الهبوط والتدني في المستوى التحصيلي؟؟