لماذا احتكار الشركة العمانية للإتصلات؟!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لماذا احتكار الشركة العمانية للإتصلات؟!!!

      السلام عليكم يا أخوان ...
      مجرد سؤال يفرض نفسه .. لماذ احتكار الشركة العمانية للأتصلات لخدمات الإتصالات في عمان ... لماذا لا تكون هناك أكثر من شركة في هذه الدولة ذات المساحات الواسعة .. التي لا تقدر أن تغطيها هذه الشركة ... لماذا لا يكون هذا حتى يكون التنافس .. مما يؤدي الى التقليل من تسعيرات التي تفرضها هذه الشركة فرضا على الناس بدون أية محاسبة ... لماذا ؟؟؟!!!! ... يعني أريد أعرف ليِِِِِشششش؟!!!!!!!
    • انا اقولك ليش ..

      يا عزيزي انت تعرف ان الشركة العمانية واللي كانت سابقا الهئية العامة هي صاحبة او بلاصح المالكة لكل المقاسم الرقمية ومقاسم الهاتف النقال ومقاسم الهاتف السيار ومقاسم النداء الآلي والمحطات الارضية للاتصال الفضائي وهذه المقاسم كلها ثمرة 31 سنة من النهضة العمانية و اذا كانت هناك شركة تريد تنافس في هذا القطاع لازم تيني لها المقاسم الخاصة بها وهذه طبعا مومب شوية تكلف الملايين من الريالات و اذا قولنا ان هذه الشركات الخاصة قامت باستئجار هذه المقاسم من الشركة العمانية هل ......

      سوف تكون اسعار الخدمات اقل من الاسعار الحالية مع العلم انه مع دخولها منافسه للشركة العمانية ولكن لا ننسى ان اشركة العمانية لا تدفع ايجار ولا يحزنون ...

      فالملاحظ انه شوية صعبه دخول شركات منافسة في هذا المجال :cool:
    • أنا أعرف هذا الشيء .. بس انته ما ترحب بهذه الفكرة .. أتعتقد أيوه .. لأن هذه الشركة ما قادرة تغطي كل مناطق السلطنة خصوصا الهاتف النقال حتى في مسقط الشبكة تعبانه .. وشوف الدول الأخرى مثل السعودية .. هناك الكثير ن هذه الشركات فوق العشر شركات .. ايش يمنع يعني وجود شركات أخرى .. أنا لا أعتقد أن السبب في التكاليف .. ما شاء الله الكثير من العمانيين يملكونها ... بس يمكن في أسباب أخرى !!!!
      سلام