معاناة المسلمين في العالم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • معاناة المسلمين في العالم

      ستة آلاف أمريكي يشهرون إسلامهم بعد أحداث سبتمبر
      ......................................................................
      عمان : أعلن الدكتور يحي هندي المتحدث الرسمي باسم مجلس الفقه الإسلامي في أمريكا الشمالية أن أكثر من ستة آلاف أميركي اعتنقوا الإسلام بعد أحداث 11 سبتمبر الماضي في كل من واشنطن ونيويورك بهدف التعرف على الشريعة السمحة. وقال هندي الذي يعمل مستشارا دينيا لجامعة جورج تاون الكاثوليكية في تصريحات نشرت في عمان " إن الحضور الإسلامي في وسائل الإعلام الأميركية أصبح أكثر وضوحا من السابق وأن الدعاة المسلمين تمكنوا من اختراق أجهزة الإعلام التي كانت تفرض حظرا عليهم قبل أحداث 11 سبتمبر. وذكرت وكالة سبأ اليمنية عن الهندي أن الكنائس الأمريكية فتحت قاعاتها للعلماء المسلمين ليحاضروا فيها حول عظمة الإسلام وتسامحه حيث ازداد نشاط أكثر من 5167 مؤسسة إسلامية أميركية مسجلة رسميا في الولايات المتحدة الأميركية. ونفى الدكتور هندي أن يكون جميع المسلمين محاصرين في أميركا لافتا الانتباه إلى أنهم أصبحوا الآن جزءا من النسيج الأمريكي الاقتصادي والاجتماعي والتربوي وركن أساسي في المؤسسة الأمريكية بكل عناصرها المختلفة. مشيرا إلى وجود أكثر من 18 ألف مسلم يعملون في الجيش الأمريكي ورؤساء بلديات وأعضاء مجالس تشريعية وفي الكونغرس وموظفون كبار في الإدارة الأمريكية إضافة إلى 2541 مسجدا ومركزا إسلاميا و247 مدرسة إسلامية وخمس جامعات وكليات إسلامية. وتوقع هندي أن يقوم المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التصويت إلى جانب إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش وحزبه والتي ساهمت الأصوات العربية والإسلامية في إيصاله إلى البيت الأبيض بل وتوجيه أصواتهم إما للأحزاب الصغيرة أو للحزب الديمقراطي.

      ..................................................

      ظروف صعبة على مسلمي مقدونيا


      سكوبيا في 8 ربيع الثاني / قال رئيس اتحاد مسلمي جمهورية مقدونيا السيد عارف أمين، إن المسلمين في بلاده يمرون بظروف صعبة.
      وأوضح أمين أن ظرف الحرب التي عانت منها مقدونيا تركت آثارها على المسلمين هناك، والبالغ عددهم أكثر من مليون إنسان، بحيث يشكلون نصف السكان.
      وقال إن الحرب والصراعات هدمت الكثير من مؤسسات المسلمين، منها ستين مسجدا من أصل ستمائة مسجدا في مقدونيا.
      وأكد على أن الاتحاد الإسلامي يسعى حاليا لتنشيط العمل الإسلامي الخيري والدعوي، خاصة بعد أن أعطت الدولة المسلمين بعض الحقوق التي طالبوا بها.
      ويعمل حاليا أربعمائة داعية في مقدونيا، كما تم بناء عدد من المدارس الإسلامية، وكلية للدراسات الإسلامية، ومن المقرر كذلك أن يتم تشكيل مجلس للشؤون الإسلامية قريبا.
      ....................................................
      على إثر ريبورتاج تليفزيوني .. الحكومة الهولندية تبحث إغلاق عدد من المساجد وترحيل أئمتها



      بروكسل : قررت الحكومة الهولندية تشكيل لجنة للتحقيق في ما ورد على لسان عدد من أئمة المساجد في بعض المدن الهولندية مثل امستردام ولاهاي وروتردام وتيليورخ خلال تحقيق إذاعته محطة " نوفا " التلفزيونية الهولندية يوم الجمعة الماضي. وذكرت وكالة الأنباء الهولندية أن اللجنة التي تم تشكيلها سوف تناقش مدى قانونية اتخاذ أي خطوات عقابية ضد الأئمة والمساجد. وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن البرلمان الهولندي سوف يناقش في جلسته يوم غد تطورات الأزمة وما جاء في البرنامج التلفزيوني وكذلك دراسة دستورية أي إجراء سوف يتم اتخاذه، خاصة في ظل عدم وجود فقرة صريحة في القانون تجيز محاكمة هؤلاء الأئمة نظراً لأن الدستور الهولندي يسمح بحرية العقيدة وحرية التعبير. ومن المتوقع أن تتم مناقشة إمكانية وضع تشريع جديد أو إضافة فقرة جديدة تسمح بمعاقبة مثل هؤلاء الأئمة. من ناحتيه، أعلن أبرز نواب الحزب الديمقراطي الهولندي في البرلمان، ويدعى ديت تريش، بأنه لابد من إغلاق هذه المساجد وإبعاد هؤلاء الأئمة وإعطاء السلطات القانونية اللازمة لعمدة المدينة لإصدار قرارات هامة مثل إغلاق المساجد ولو بصفة مؤقتة على أن تكون فرصة لرؤساء المساجد للبحث عن أئمة جدد وتحديد نوعية الخطب التي يُصرح للأئمة بتلاوتها وأن تكون هناك فرصة لإعادة تقييم الأمور قبل السماح بإعادة فتح هذه المساجد.
      وكانت محطة " نوفا " قد أذاعت يوم الجمعة الماضية برنامجاً تضمن أجزاء من ندوات دينية وتسجيلات من خطب الجمعة لأئمة عدد من المساجد ومنهم الشيخ فواز جنيد - سوري - إمام مسجد السُنة في لاهاي والشيخ محمود الشرشابي - مصري - إمام مسجد التوحيد في أمستردام. وتضمن الريبورتاج اتهامات لعدد من الأئمة بأنهم يقومون بالتحريض على " الانتقام من الرئيس الأميركي جورج بوش وأعوانه ومن رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون وجنوده " .
      وتضمنت الاتهامات أيضاً أن " هؤلاء الأئمة يمثلون خطراً على الأقليات الإسلامية في هولندا ويدفعونهم إلى الجهاد المسلح وخلق أجيال متطرفة منهم وخاصة أن أحد الأئمة اعتبر الشخص الذي يقوم بعملية فدائية في الأراضي المحتلة بمثابة شهيد ومثواه الجنة " .
      كما جاء في الاتهامات أن " الأئمة يحرضون على أمور تدخل في إطار انتهاك حقوق المرأة حيث جاء على لسان أحدهم أن الرجل من حقه أن يضرب زوجته طبقاً لما جاء في القرآن الكريم " .
      قال الشيخ الشرشابي في اتصال هاتفي لصحيفة الشرق الأوسط تعليقا على ما حدث في البرنامج التلفزيوني هو " عملية مطبوخة " وهناك " تزوير للحقائق ومغالطات كثيرة " .
      وقال الشروطي محمد رئيس اتحاد المساجد المغاربية في هولندا " هناك طرفان وراء إثارة هذه الأزمة، القناة التي أذاعت الريبورتاج وهي معروفة لنا حيث تعودت أن تبحث عن سلبيات ونقاط ضعف المسلمين، والطرف الثاني يتمثل في عدد من الأئمة الذين أذيعت لهم مقتطفات من خطب سابقة ونحن لا نتفق مع هذا الأسلوب الذي اتبعه هؤلاء الأئمة في أسلوب الخطاب. نحن نعيش في مجتمع متعدد العقائد والثقافات ولابد أن نحترمه ونحترم معطياته. ونحن نتأسف من كلا الجانين لأن هذه التصرفات تعطي الفرصة للانتهازيين لمهاجمة الإسلام والمسلمين .
      ............................................................
      تزايد حدة إيذاء المسلمين في الهند


      نيودلهي في 8 ربيع الثاني / أكد تقرير لمنظمة العفو الدولية على أن مسلمي الهند أصبحوا أكثر عرضة للإيذاء بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، والهجوم على البرلمان الهندي.
      وأوضح التقرير الصادر عن المنظمة الدولية أن هذا الإيذاء يقوم به بعض الناس في الحكومة والجماعات السياسية الهندوسية، ومما زاد ذلك الصراع بين المسلمين والهندوس حول المسجد البابري.
      وأوضحت منظمة العفو الدولية أن زعماء الهندوس يستغلون التوتر والصراع لمصالح شخصية وسياسية، ويشجعون على تصعيده، كما أن الشرطة الهندية تقف موقف المتفرج من الصراعات.
      ومن الجدير بالذكر هنا أنه وبعد أحداث سبتمبر أصدرت الحكومة الهندية قانون أعطى صلاحيات واسعة للشرطة للاعتقال وإبقاء المعتقلين ستة شهور بدون محاكمة.
    • ميزة الرد السريع

      عاشق الشياطين و معاناة المسلمين في العالم .....
      ارى ان يكون هذا عنوان موضوعك.....
      الا ترى ان موضوعك لا يتناسب مع توقيعك....
      اعتقد انكم تكتبون هذه المواضيع للتسليه فقط....
    • ميزة الرد السريع

      ايها الشيطان الأحمر .....اكتفي بالدخول الى ساحتك الرياضيه ....ولا تلوث ساحتنا الدينيه....فهي في غنى مواضيعك....
      اتقي الله و كف عن الردود الخارجه عن الاداب....وابدل شياطينك الحمر بتوقيع مثل توقيعي...
      هنا في الاسفل اذا كانت لك عين ترى.....
      ابدأ بنفسك اولا ثم تكلم عن المسلمين....
      لا تنسى نفسك يا اخي....