إلى معالي وزير العمل ... أين المتابعة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إلى معالي وزير العمل ... أين المتابعة

      ما رآيك بالموضوع؟ 0
      1.  
        ضعيف (1) 0%
      2.  
        جيد (0) 0%
      3.  
        جيد جدا (0) 0%
      4.  
        ممتاز (3) 0%
      إن هدف التعين ليس رفع نسبة عدد العاملين العمانيين في القطاع الخاص مع بقاء نسبة عدد الأجانب ثابتة إن لم تكن مرتفعة لحصول بعض الشركات على البطاقة الخضراء التي تسمح لها بإستقدام العمال الأجانب إلى البلاد.

      ولكن الهدف هو التخلص تدريجيا من العمالة الوافدة وإحلال العمالة الوطنية لتقوم بدورها في تنمية المجتمع.

      ولكن يا معالي الوزير ما يحدث هو أن شركات القطاع الخاص تطبق سياسات التعمين فيما يخص إلتزامها بعدد العمانيين المقيدين بالشركة ولكن في الجانب الأخر لا تقوم بإحلالهم محل العمالة الوافدة التي تعمل لديهم، فمثلا القرار الوزاري الذي ينص على أن يدير الشؤون الإدارية موظف عماني فتجد الشركات ترسل كشوفات بأسماء العمانيين الذين يعملون لديهم بهذا المنصب دون أن يأخذ هذا الموظف صلاحيته الكاملة كمدير لشؤون الموظفين مثلا.

      فلا يزال المدير الأجنبي موجود يعمل من وراء الكواليس ويدير الشركة. وبالطبع لا يستطيع الموظف العماني أن يشتكي لأنه ليس من الحكمة أن يشتكي على مسؤولينه فيصبح من السهل عليهم وضع الدسائس وتدبير المؤامرات ضده حتى يخسر وظيفته.

      فهنا يأتي دور وزارة العمل في متابعة كل الشركات التي تخدع الوزاره وقوانينها وتخدع الوطن والمواطنين والوقوف على حقيقة التزامها بسياسة التعمين كمــا وكيفا....

      مع الشكر......



      $$d :mad: :( $$A :confused:
    • مرحبا


      عفوا اخي ولكن حسب علمي ان هناك لجنة لمتابعة التعميين وهي الجهة المعنية لمتابعة ومراقبة التعميين

      هي برئاسة سعادة عبدالعالم بن مستهيل رخيوت واعتقد ان المسمى لها لجنة متابعة التعمين.

      فلذلك ارى ان المتابعة لمثل هذة المسائل تأتي تحت مظلة هذة اللجنة وذلك حسب ما ذكر سعادته في اكثر من لقاء وان كانت لديك اي معلومات عن شركة معينة او شركات فأن اللجنة ستقوم بدورها الفعال اتجاه ذلك .
      والمتابعة موجودة ولكن السبيل في كيفية معرفة المخالفين هي المشكلة التي تواجه الجهات المسؤولة فهي تعلم ان هناك بعض الشركات تقوم بالتلاعب بأرقام الموظفين العمانيين كما تتلاعب بالمسميات .


      سلمكم الله
    • أخي العزيز اشكرك على مشاركتك الطيبه .. الصراحه اللجنه اللي ذكرتها نحن كلنا نسمع عنها لكن من المؤكد انه مالها أى دور ملموس او فعاليه لحل مشاكل العاملين في القطاع الخاص وإلاكان على الأقل بيصير كثير من التغيير في سياسات التعمين التي لم تتجاوز أحلال المواطن في ادنىالوضائف والشكر مره ثانيه على مشاركتك همومي