اريكسون تعلن خصائص الهاتف P800 متعدد الوسائط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اريكسون تعلن خصائص الهاتف P800 متعدد الوسائط

      أعلنت سوني اريكسون التي تعمل في مجال الاتصالات النقالة، عن ان الهاتف P800 ذا الوسائط المتعددة والمتخصص بالاتصالات العالمية،
      الذي تم الإعلان عنه في شهر مارس من هذا العام، يتميز بذاكرة تمددية من خلال Memory Stick DUO وMP3 وتؤمن Memory Stick DUO 16 أم بي إضافية لذاكرة الهاتف مما يجعل عملية نسخ الملفات، تحويل الوثائق، الصور والموسيقى بين p800 وجهاز الكمبيوتر، عملية سهلة. وهكذا بات بإمكان p800 أن يجمع بين مميزات الهاتف و الـ PDA الكاميرا الرقمية، جهاز سماع الموسيقى، كما يشكل صلة وصل مع الإنترنت.

      صممت Memory Stick DUO لإتمام عملية تسجيل مجموعة متنوعة من المعلومات الرقمية وتحويلها والمشاركة فيها ومن هذه المحتويات الصور المتحركة، الموسيقى، الأصوات ، معلومات الكمبيوتر والتطبيقات. وبفضل المنتجات العديدة المتوفرة حاليا، فان مهمة Memory Stick DUO خلق شبكة خاصة للربط بين المنتجات والمحتويات والأشخاص بسهولة. كما تتم عملية حفظ الوثائق والصور في هاتف p800 بسهولة عبر Memory Stick DUO لتحوّل الى جهاز الكمبيوتر او العكس. كما بالاستطاعة الاستماع بواسطة p800 المرفق بسماعات أذن ستيريو إلى موسيقى بفضل نظام MP3 عن طريق جهاز الكمبيوتر.

      بعد التقاط الصور بواسطة الكاميرا الداخلية لـ p800 يسهل تحويلها الى جهاز الكمبيوتر والعكس صحيح، حيث تستعمل الصور كخلفية لشاشة الهاتف او تخزن في مكتبة الصور. وبفضل تقنية بلوتوث يؤمن p800 الحد الأقصى من الاتصال على مستوىMemory Stick DU، الكيبيل والاشعة تحت الحمراء. وتبلغ سعة ذاكرة P800 28 أم.بي بين الذاكرة الداخلية للهاتف وهي 12 أم.بي وبين ذاكرة Memory Stick DUO المضافة 16 أم.بي. كما يمكن استعمال Memory Stick DUO مع p800 والادبتر وفي كافة منتجات Memory Stick DUO.


      ولهواة الالعاب يوفر لهم p800 لعبة Men In Black II من قبل سوني بيكتشرز ديجيتل انترتيمنت، بالاضافة للعبة Point and Shoot التي يستعمل فيها أسلحة القادمين من الفضاء كما يظهر في الفيلم. وبفضل الشاشة الملونة العريضة والاصوات المتعددة يستمتع مستخدمي p800 بابعاد اللعبة كافة.

      ويقدم P800 فرصة تنزيل ورؤية مقتطفات من الفيديو مثل فقرات رياضية، موسيقية أو حتى نماذج مختارة. ويعتبر P800 مفكرة بحد ذاته اذ يمكنه ادارة المعاملات اليومية كالرزنامة والبريد الالكتروني بالاضافة إلى كتاب العناوين ولائحة بالاعمال اليومية التي تتوافق مع مختلف التطبيقات على الكمبيوتر. إلى ذلك من الممكن تدوين الملاحظات ورؤية الملفات مثل الـ «باور بوينت» او «وورد» و«اكسيل». وتؤمن تقنية بلوتوث للربط اللاسلكي الاتصال بين هاتف P800 والسماعات اللاسلكية او جهاز كومبيوتر أو أي آلة اخرى مزودة بتكنولوجيا بلوتوث.

      ويعمل هاتف P800 على نسخة Symbian OS v7.0 الجديدة وهو يتضمن جهاز UIQ الذي تم اطلاقه مؤخرا. وعند تشغيل الهاتف، باستطاعة المستهلك تنزيل التطبيقات مثل الالعاب، على java و C++ بما يتيح الفرصة امام المستهلك لتقوية الاجهزة النقالة باستمرار مع تعزيز كل من التطبيقات والمحتويات.

      ويتم تشغيل الهاتف بطرق مختلفة، اذ يستطيع المتصفح الولوج من خلاله إلى الانترنت (بلغتي ال HTMLوcHTML و xHTML) او نظام الـ WAP) نظام التطبيقات اللاسلكية). كما ويمكن استعمال الـ P800 عبر خمس قارات وفي 160 دولة عند عمله بنظام. GSM 900/ 1800/1900 ويضم p800 كل خصائص الوسائط المتعددة، على ان يتم طرحه في الاسواق في الربع الثالث من العام 2002