زيادة سرعة نظام التشغيل ويندوز (4) طرق !

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • زيادة سرعة نظام التشغيل ويندوز (4) طرق !

      زيادة سرعة نظام التشغيل ويندوز (4) طرق!
      مرحبا
      هناك عدة طرق لزيادة سرعة نظام التشغيل ويندوز التي بدورها تساعد على منح النظام سرعة أكبر في تشغيل البرامج المختلفة وكذلك بداية التشغيل :
      الطريقة الأولى: 1 من قائمة ابدأ اختر run تشغيل ثم اكتب في مربع الحوار كلمة regedit ثم موافق.
      2 ستظهر لك نافذة جديدة اختر منها HKEY_CURRENT_USER ثم Control Panel ثم desktop 3 ثم انقر بالزر الأيمن على WindowMetrics فتظهر قائمة صغيرة اختر منها New/ string Value .
      4 اكتب اسم القيمة الجديدة MenuShowDelay (هنا يجب أن تكتب الكلمات بنفس الطريقة مع مراعاة الحروف الكبيرة والصغيرة).
      5 بعد ذلك انقر بالزر الأيمن للماوس على الكلمة التي كتبتها تظهر قائمة صغيرة اختر منها modify ثم اكتب الرقم صفر في المساحة الفارغة اغلق محرر سجل النظام وأعد تشغيل الجهاز ستجد أن سرعته قد زادت بصورة كبيرة .
      ويمكنك ملاحظة ذلك من تحريك الماوس على قائمة ابدأ.
      الطريقة الثانية: تقليل عدد البرامج التي تعمل مع تشغيل الويندوز وذلك باتباع الخطوات التالية:
      1 بحذفها من قائمة start up.
      2 أو بتشغيل الملف msconfig من قائمة ابدأ اختر run ثم اكتب كلمة msconfig بعد فتح الملف انقر على start up فتظهر قائمة بالملفات التي تعمل عند تشغيل الويندوز وهنا يجب أن تكون على علم بالبرامج التي يجب أن توقف عملها من القائمة فتقوم بإزالة العلامة في المربع الموجود أمامه.
      الطريقة الثالثة : حذف كل الملفات التي يخزنها الويندوز في الملف c:\windows\temp لأنها مؤقتة وتشغل حيزاً من القرص الصلب وتقلل من سرعة الجهاز.
      الطريقة الرابعة : حذف جميع الملفات المؤقتة الموجودة في المجلد C:\windows\temporary internetfile وهي عبارة عن ملفات مؤقتة يتم تخزينها حال تصفحك للانترنت وتكون كثيرة أيضا وتشغل حيزاً يقلل سرعة الجهاز.
      تحياتي