مفتي السعودية يحرم تصوير النبي عليه السلام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مفتي السعودية يحرم تصوير النبي عليه السلام

      مكة المكرمة في 14 ربيع الثاني / أكد سماحة المفتي العام للمملكة العربية السعودية على أن تصوير ذوات الأرواح ورسمهم محرم شديد التحريم، وكبيرة من كبائر الذنوب.
      وقال سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، رئيس هيئة كبار العلماء، ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة إن تصوير النبي صلى الله عليه وسلم أشد تحريما لما فيه من امتهان شخصه الكريم عليه الصلاة والسلام، وابتذالها وجعلها عرضة للرسم والعبث بصفاته، وذلك في رد سماحته على الصورة المزعومة التي نشرت للنبي صلى الله عليه وسلم في كتاب الحروب المائة، الذي طبع في الهند.
      وأكد سماحة المفتي على أن الصورة التي نشرت ليست صورته عليه الصلاة والسلام قطعا، ويجب منع انتشار هذا الكتاب وأمثاله وتحذير الناس منه، وعلى من له القدرة السعي في ذلك قياما لله عز وجل
    • [B]سبحانك ربي

      ألم يجعل أولئك لرسول الله حرمة وتقدير ؟!!

      وهذه فتوى لسماحة الشيخ الخليلي ـ حفظه الله في حكم الرسم :

      السؤال : هل الرسم حلال أم حرام في الشريعة الإسلامية ؟
      [B]الجواب : كل صورة تؤخذ باليد أو تنسج أو شيء من هذا النوع هل تدخل في عموم الصور المحرمة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال في النمرقة : ( ان أصحاب هذه الصور ليعذبون بها يوم القيامة ويقال لهم احيوا ما خلقتم ) ، هذا اذا كانت الصورة صورة ذي روح أما ان كانت الصورة غير الصورة ذي روح كصورة بيت ، صورة شجرة ، صورة جبل فلا حرج . والله أعلم .

      ما بالكم اخواني إذا كانت هذه الصورة يدعي صاحبها أنها للرسول عليه الصلاة والسلام ؟!!

      ******
      وهذه فتوى من موقع ( الإسلام سؤال وجواب ) للشيخ محمد صالح المنجد :

      السؤال : لماذا لا توجد أي صورة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في أي مكان في العالم ؟.
      [/B] [/B]
      الجواب : الحمد لله
      جاءت الشريعة بسدِّ كلِّ باب يُوصِل إلى الشِّرك بالله ، ومن هذه الوسائل التصوير فقد جاءت الشريعة بتحريم الصورة ، ولعن من يفعل ذلك بل جاء الوعيد الشديد لمن فعل ذلك ، فعَنْ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ أَنَّ أُمَّ حَبِيبَةَ وَأُمَّ سَلَمَةَ ذَكَرَتَا كَنِيسَةً رَأَيْنَهَا بِالْحَبَشَةِ فِيهَا تَصَاوِيرُ فَذَكَرَتَا لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : ( إِنَّ أُولَئِكَ إِذَا كَانَ فِيهِمْ الرَّجُلُ الصَّالِحُ فَمَاتَ بَنَوْا عَلَى قَبْرِهِ مَسْجِدًا وَصَوَّرُوا فِيهِ تِلْكَ الصُّوَرَ فَأُولَئِكَ شِرَارُ الْخَلْقِ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) رواه البخاري( الصلاة/409) ، وعن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قالت قَدِمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ سَفَرٍ وَقَدْ سَتَرْتُ بِقِرَامٍ لِي عَلَى سَهْوَةٍ لِي فِيهَا تَمَاثِيلُ ، فَلَمَّا رَآهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَتَكَهُ وَقَالَ أَشَدُّ النَّاسِ عَذَابًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الَّذِينَ يُضَاهُونَ بِخَلْقِ اللَّهِ قَالَتْ فَجَعَلْنَاهُ وِسَادَةً أَوْ وِسَادَتَيْنِ ) رواه البخاري ( اللباس/5498 ) ، وعن عبد الله بن مسعود قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَابًا عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْمُصَوِّرُونَ ) رواه البخاري ( اللباس/5494 ) فكيف يأذن بعمل صورة له ، ولذلك لم يجرؤ أحد من الصحابة على رسم صورة له لأنهم يعلمون الحكم بالتحريم .

      وحذر الله عز وجل من الغلو فقال : ( يا أهل الكتاب لا تغلو في دينكم ) النساء /171 ، وقد حذَّر النبي صلى الله عليه وسلم من أيِّ فِعْلٍ يكون فيه غُلُوّ في حقه صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( لا تُطْرُونِي كما أَطْرَتِ النصارى ابن مريم ، إنّما أنا عَبْدٌ ، فقولوا عبد الله ورسوله ) ، رواه البخاري (أحاديث الأنبياء/3189) ، وقد بَوّبَ الإمام محمد بن عبد الوهاب باب : ما جاء أنّ سَبَب كُفْر بني آدم هو الغلو في الصالحين ... قال : " وفي الصحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما في قول الله تعالى : ( وقالوا لا تَذَرُنَّ آلهَتَكُمْ ولا تَذَرُنَّ وَدّاً ولا سُوَاعاً ولا يَغُوثَ ويَعُوقَ ونَسْراً ) نوح/23 ، قال : هذه أسماء رجال صالحين من قوم نوح فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون فيها أنصابا وسموها بأسمائهم . ففعلوا ولم تعبد ، حتى إذا هلك أولئك ونسي العلم عبدت " ، قال ابن القيم : " قال غير واحد من السلف : لما ماتوا عكفوا على قبورهم ثم صوروا لهم التماثيل ثم طال عليهم الأمد فعبدوهم " فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لعبد الرحمن بن حسن ص/219 .

      ولذلك لا توجد صورة للنبي صلى الله عليه وسلم لأنه جاء بالتحذير منها لأنها أدت إلى الشرك .

      ومقتضى شهادة أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أن نؤمن به وبما جاء به ، ولو لم توجد له أي صورة ، والمؤمنون لا يحتاجون إلى صورة له حتى يتَّبعوه ، ثم إن وصفه الثابت في الروايات الصحيحة يغني عن صورته ومن أوصافه صلى الله عليه وسلم الواردة :

      1- كان عليه الصلاة والسلام أحسن الناس وجهاً

      2- كان عريض ما بين المنكبين

      3- ليس بالطويل ولا بالقصير

      4- مستدير الوجه ووجهه مشرب بحمرة .

      5- أدعج العين وهو : الشَّدِيدُ سَوَادِ الْعَيْنِ .

      6- أَهْدَبُ الأَشْفَارِ : الطَّوِيلُ

      7- وَهُوَ خَاتَمُ النَّبِيِّينَ أَجْوَدُ النَّاسِ كَفَّا وَأَشْرَحُهُمْ صَدْرًا وَأَصْدَقُ النَّاسِ لَهْجَةً وَأَلْيَنُهُمْ عَرِيكَةً وَأَكْرَمُهُمْ عِشْرَةً مَنْ رَآهُ بَدِيهَةً هَابَهُ وَمَنْ خَالَطَهُ مَعْرِفَةً أَحَبَّهُ يَقُولُ نَاعِتُهُ لَمْ أَرَ قَبْلَهُ وَلا بَعْدَهُ مِثْلَهُ

      يراجع سنن الترمذي ( المناقب/3571) وغيره من كتب السنة في وصفه عليه الصلاة والسلام .

      ولا شك أن المؤمنين يتمنون لقاء النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك جاء في الحديث عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مِنْ أَشَدِّ أُمَّتِي لِي حُبًّا نَاسٌ يَكُونُونَ بَعْدِي يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ رَآنِي بِأَهْلِهِ وَمَالِهِ ) رواه مسلم (الجنة وصفة نعيمها/5060) ولا شك أن محبته صلى الله عليه وسلم واتباعه سبب للاجتماع به في الجنة ، ومن محبته عليه الصلاة والسلام رؤيته في المنام ، وتكون رؤيته على صفته الصحيحة فقد ثبت من حديث أبي هُرَيْرَةَ قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَنْ رَآنِي فِي الْمَنَامِ فَسَيَرَانِي فِي الْيَقَظَةِ وَلا يَتَمَثَّلُ الشَّيْطَانُ بِي ) قَالَ أَبُو عَبْد اللَّهِ قَالَ ابْنُ سِيرِينَ إِذَا رَآهُ فِي صُورَتِهِ رواه البخاري ( التعبير/6478) . والله الموفق وصلى الله على نبينا محمد .

    • اشكر فتى الحلام على هذا كله ويا ليت الناس تتبع ذلك

      شكر ا لك يا اخي
      وشكرا للجميع الذين تفاعلوووا مع الموضووووووووووووع
      وهو موضووووع مهم جدا
      عسى الله انم يغفر لنا
      ويغفر لجميع المسلمين
      وان يوجههم للطريق الصواب

      شكرا لكم


      لا تنسو القضيه الفلسطينيه



      :eek: الموت لليهوووود :eek: الموت لليهووووود :eek: الموت لليهوووووووود

      :eek:الموت لليهووود :eek: الموت لليهووود :eek: الموت للصهاينه
    • هام :أمنعوا صورة النبي من كتب الكفرة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
      وصلتني الرسالة التالية وبه نسخة من أحد صفحات كتاب تم إصداره في الهند، وبه والعياذ بالله صورة للنبي عليه الصلاة والسلام. وبها استغاثة مطلوب توصيلها إلى كل مسلم لمحاولة وقف هذا الكتاب من التوزيع أو إعادة طبعه، واسم الكتاب "100 غزوة". فبرجاء بذل ما في وسعكم لكي يصل الأمر إلى الذين لديهم القدرة على التأثير في هذا المجال وإلى أكبر عدد ممكن منهم.

      جازاكم الله خيرا، وليجازي الكفرة شر العقاب

      أخوكم...bu aamier

      A book has been published in India with a Picture of Prophet Muhammed[S:A:]. PLease do something to stop this book being sold and reprinted. Send our strong protest to the publisher personally and through the media.

      There is a scanned copy of a page from this book called "100 wars".

      Send this mail to as many people as you can.

      Best Regards,

      IMAD HALABI


      hollypal.com