فايروس جديد أطلق عليه اسم World cup

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فايروس جديد أطلق عليه اسم World cup

      بدأت تظهر منذ يوم الجمعة الماضي في شبكة الانترنت تقارير حول ظهور فايروس جديد أطلق عليه اسم World cup. وتبين أن الفايروس هو تحديث لفايروس قديم كان يدعى "فايروس بريتني سبيرس" في صيغته الأولية حيث كان يعرض للمستخدمين صورا خليعة للمغنية المعروفة.

      الفايروس الجديد ينشر نفسه بواسطة البريد الإليكتروني وفي قنوات- IRC. يمكن تشخيصه بسهولة من خلال العنوان "RE: Korea Japan Results". وتصل الرسالة مرفقة بملف يدعى chmkoreajapan.chm. ونجد في فحوى الرسالة البلاغ التالي: "Take a look at these results ...". وبعد فتح الملف يرسل الفايروس نفسه إلى العنوان البريدي الأول في دفتر العناوين البريدية في الحاسوب الشخصي. الفايروس لا يسبب أي ضرر للحاسوب سوى نشره بشكل ذاتي.

      وبما أن الفايروس هو نسخة لفايروس قديم، فإن غالبية البرامج المضادة للفايروسات تستطيع تشخيصه. وعلى الرغم من ذلك، يفضل اتخاذ كافة وسائل الحذر المتبعة وعدم فتح رسائل بريدية مشبوهة تحسبا لحفظ حاسوبكم الشخصي من هذا الفايروس.

      معلومات إضافية توجد في موقع سيمانتك securityresponse.symantec.com

      ويمكن فحص حاسوبكم الشخصي مجانيا في موقع housecall.antivirus.com

      ومبروك فوز البرازيل :)

      تحياتي