السفر بالسيارة لحديثي الولادة كله مخاطر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السفر بالسيارة لحديثي الولادة كله مخاطر

      قالت دراسة صدرت أمس الأول في مدينة شيكاغو الأميركية إن السفر بالسيارات لحديثي الولادة وخاصة الأطفال المبتسرين يجب تقليله لأنه قد يؤدي إلى إصابتهم بمشاكل في التنفس من خلال الجلوس على مقاعد السيارة.
      وتزداد احتمالات الإصابة بمشاكل في التنفس بسب عدم اكتمال قدرة الرضع على الاستجابة السريعة التي تحتفظ بالرأس في وضع عمودي وتنفسهم طبيعي. وقال الأطباء في مستشفى سان بول للأطفال ومدرسة الطب في جامعة منيسوتا إنهم أصدروا تحذيرات بعد فحص 50 رضيعا كاملا و50 آخرين مبتسرين. ويولد الطفل الكامل بعد نحو 39 أو 40 أسبوعا.
      وقالت الدراسة التي نشرت في عدد سبتمبر/أيلول من مجلة «بيدياتريكس» وهي مجلة الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال «أظهرت بيانات هذه الدراسة أن الأطفال الكاملين والمبتسرين عرضة على نحو متساو لنقص قيم التشبع الأساسية من الأكسجين (أثناء جلوسهم على مقاعد السيارة)، ورغم استخدام مقاعد السيارات كحامل للأطفال حديثي الولادة فلا أن بياناتنا تشير إلى أن حديثي الولادة الكاملين والمبتسرين يجب ألا يبقوا على مقاعد السيارة لفترات طويلة من الوقت إذا لم يكونوا مسافرين».
      وذكر التقرير أن مجموعة طب الأطفال «تنصح بتقليل سفر الأطفال المبتسرين وتقترح بياناتنا أن يستفيد الأطفال الكاملون حديثو الولادة من هذه النصيحة». وأضاف التقرير أنه «بالإضافة إلى ذلك يجب عدم التشجيع على استخدام الأرجوحة أو أي نوع من أدوات بمقاعد عمودية أثناء الأشهر الأولى من حياة المولود». وقالت الأكاديمية إن سياستها الحالية لا تنصح فقط بتقليل سفر الأطفال المبتسرين ولكن أيضا ملاحظة المشاكل المحتمل أن يتعرضوا لها أثناء جلوسهم على المقاعد
    • اخي عاشق عمان دائما تتحفنا بمواضيعك الجميلة والهادفة والتي تهم الاسرة بشكل عام والمرأة بشكل خاص متمنيين التواصل والابداع في هذه الساحة وان نراك على الدوام ..فشكرا لك مرة اخرى.

      تحياتي،،،،;)