القاعدة تفجر مستودعا للذخيرة في أفغانستان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • القاعدة تفجر مستودعا للذخيرة في أفغانستان





      مفكرة الإسلام : لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات بجروح عندما انفجر مخزن للأسلحة والذخيرة جنوبي أفغانستان.
      ووقع الانفجار في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في مدينة سبين بولدك الحدودية الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوب العاصمة كابل.
      وقالت المصادر أن الانفجار الذي وقع في منطقة 'سبن بولداك' في مقاطعة كاندهار أدى لتطاير زجاج النوافذ على مسافة 3 كيلومترات في منطقة 'شامان' بالقرب من الحدود الباكستانية.
      وعلى جانب أخر أوضح سكندر خان المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي أن الانفجار وقع مقابل مجمع غذائي تابع للأمم المتحدة واستمر لأربعة ساعات.
      وأوضح خان أن جميع العاملين في مجمع الأمم المتحدة بخير وأن الانفجار لم يلحق أضرارا بالمجمع ذاته.
      وتؤكد المصادر الباكستانية أن الانفجار وقع عن طريق الخطأ وليس بواسطة نيران معادية.
      وقد تم نقل عدد من الجرحى للمؤسسان العلاجية في شامان.
      وأفادت المصادر الباكستانية أن مستودع الذخائر الذي تعرض للحادث مملوك لجول أغا محافظ كاندهار وكان يحتوي على أسلحة متعددة من بينها صواريخ وبعض المدافع الثقيلة.
      وتقع منطقة الانفجار على بعد 300 جنوب مدينة كاندهار.
      ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن محمد شريف، شقيق غول أغا حاكم مدينة قندهار، قوله إن مستودع الذخيرة أصيب بصاروخ يعتقد أن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة أطلقته.
      لكن أحد مسؤولي الحكومة الأفغانية رد على ذلك بالقول إنه من السابق للأوان ترديد التكهنات حول سبب الحادث، وإنه قد يكون غير متعمد.
      وأفادت الأنباء أن ما لا يقل عن خمسين شخصا مفقودون ويعتقد أنهم طمروا في حطام المباني التي دمرها الانفجار. وذكرت المصادر أن أكثر من 31 شخصا أصيبوا بجروح في الحادث بينهم أربعة من الجنود الأفغان.
      وقال شهود عيان إن الانفجار كان من القوة بحيث دمر أسقف العديد من المنازل الواقعة في محيط كيلومترين من مكان الانفجار، وأضافوا أن سبعة جنود أفغان كانوا يحرسون المكان قتلوا إضافة إلى ثلاثة مدنيين بينهم فتاة