ما رأيكم في زوجة تشتغل في بنك؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ما رأيكم في زوجة تشتغل في بنك؟؟؟

      بسم الله الرحمن الرحيم

      ارجوا ان يلاقي هذا الموضوع النقاش الجاد لما فيه من اهمية لمصلحة الساء والرجال على حدا سواء

      فقط طرح قبل هذا الموضوع موضوعين هما الزواج من المدرسة ومن الممرضة وكلا ادلى بدلوه وذكرت محاسن الوضيفتين وسيئاتها وكلا برر موقفه بأنها مهن تختدم النساء في المقام الاول

      ولكن هذه المرة اود ام اعرف ما علاقة المراة بالعمل في البنك ف95 بالمئة من مرتادي البنك هم من الرجال و70 بالمئة من الموظفين من النساء الا يعلمن هؤلاء النساء حرمة الاختلاط ام ان ستقول نحنوا في خدمة النساء ايضا؟؟ حسنا فليكن هناك موظفة واحدة لخدمة النساء ام ان يكن النساء الكل في الكل فهذا غير مرضا فعلا فأن ما نراه من اختلاط في هذا المكان لا يرضاه احدا لأهله ***

      من وجهة نظري لا اريد ان اتزوج من موظفة في بنك لانه لن يبقى رجل يتعامل مع هذا البنك الا وسيكلمها ويتعامل معها ولا تعامون ما في سرائر الناس حتى لا يقول احدهم ما في نيتهم شىء

      والمصيبة اذا احد من الاصدقاء او من الحارة ذهب الى البنك وتعامل معها وهو يعرف انها زوجتك (((كيف تستطيع النظر في وجه الرجل؟؟))))

      الرجاء التزام المشاركين بالحوار الجاد للمصلحة واعطاء ارائهم

      وخاصة الاخوة (صالح العامري-الحكيم العماني وغيرهم من الجادين

      وكما نعلم جميعا ان درء المفسدة مقدم على جلب المنفعة

      ------------------------------
      سبحانه لا تراه العيون في الدنيا ولا في الاخرة ولا يحده مكان جل جلاله ولا يوصف بأوصاف المخلوقين
    • شكرا جزيلا أخى العزيز على هذا الموضوع القيم والذى بالفعل يستحق المناقشه الجاده من قبل الاخوه القراء وقبل أن اتعرض للحديث حول هذا الموضوع أود أن الفت الانتباه بأننى قمت بحذف الصور التى تم إدراجها اسفل توقيعك وذلك لعدة أسباب وأهمها بأن صور اللاعبين كانت عوراتهم مكشورفه وهى حسب ما حددها الشرع الحنيف من السره إلى الركبه بالنسبه للرجل.

      هذا وأما بخصوص الموضوع المدرج فعلينا أن نعرض الامر الى الشرع حول عمل المرأه فى البنك فهل الراتب التى تتقاضاه المرأه أو أى شخص اخر من البنك حلال أم حرام والاجابه بلا شك معروفه والتعامل مع البنك معروف فالبنوك تتعامل بالربا ولا يجوز لاي شخص التعامل معها قدر الاستطاع فكيف بمن يأكل من البنك ومن رواتب البنك.

      والذى فى قلبه ذرة إيمان وتوجد لديه غيره فلا أظنه يرضى أن يتزوج إمراه تعمل فى البنك وتخالط الرجال ولكن ماذا عساى ان أقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون.
    • جزاك الله خيرا الأخ وأحسن إليك على طرحك هذا الموضوع الشيق وأأسف على المسلمين وما جرى في عقولهم من اقتناعهم بعمل الفتاة في البنوك فالفتاة ينبغي عليها أن تدرك بأن الإنسان سيسأل عم ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه لكن الفتيات هذه الأيام يقلن المهم نصرف على أهلنا وثانيا أنا معكم في قضية الإختلاط التي انتشرت في أوساط مجتمعاتنا الإسلامية فأنا لا أؤيدها .
    • ميزة الرد السريع

      إن العمل في المؤسسات الربيوة لا يجوز لرجل كان أو امرأة
      وأما المرأة فلتترك العمل في الأماكن المختلطة حفاظا على شرفها وعفافها وطهرها
      وكم من الأباء يلقون بفلذات أكبادهم من بناتهم في أماكن العمل المختلطة ابتغاء المال
      فضحوا بالدين والأخلاق والقيم
      وليعلم كل أبٍ رضي لابنته بذلك أنه ديوث ، والديوث ممن حرم الله عليهم الجنة وأوجب لهم النار .
      وأما الدعوى التي يتخذها البعض من كزن الأمر يعتمد على أخلاق المرأة وإيمانها ، فنعم إلا أنه لا يجب أن ندخل المرأة تجربة نعلم خطرها مسبقا ، فضلا عن إن دفع المضرة مقدم على جلب المصلحة .
      ثم أن البنزين يمنع من تقريبه من النار فكذلك الأمر هنا
    • الاخت أحلى مسقط،،

      لقد قلت"ولكن كموظفين ماذنبهم هما يقومون بماعليهم من اعمال ويبذلون جهدهم لصالح الناس"

      سبحان الله وماذا سيقول ذلك الموظف عندما يسأله الله عن ماله من أين اكتسبه وفيما انفقه؟
    • تحياتي

      شكرا اخي لطرحك مثل هذه المواضيع للمناقشه الجاده ولابداء الراي انا معك بان التعامل مع البنوك ربا ولكن كموظفين ماذنبهم هما يقومون بماعليهم من اعمال ويبذلون جهدهم لصالح الناس والاختلاط الان بات بكل مكان ولكن لابد من الحشمه والاحترام بين الناس اي الفتاه الخلوقه المتدينه العارفه لشرع الله ودينه لن تضيع في معمعه الاختلاط هذه ايا كان واذا ننادي بعدم الاختلاط فهل من مجيب اي هل تحتكر فقط النساء العمل اما الرجال فقط العمل هناك اولويات وحاجات تجعل المراه تستحمل العمل بهذه الاماكن واسباب المعيشه التي يتكفلها بهذا الزمن الرجل والمراه معا.

      واذا اخي تتعامل المراه مع الرجل بحدود عملها فقط فهل هذا عيب ام ارتكبت جريمه لا ارى في ذلك اي ذنب اذا الفتاه تعمل باحترام وتراعي الادب والاحتشام في تعاملها.

      المهم هذا مجرد راي ولكل شخص رايه الخاص وبالفعل علينا ان ناخذ براي رجال الدين فهم بدرايه اكثر عن هذه الاحكام


      دمتم خيرا وبالتوفيق$$f
    • ميزة الرد السريع

      تحياتي الخالصه للجميع ولكي اخي ابو بسمه

      لا تعليف اكثر وهذا مجرد راي صحيح كان ام خاطئا لذا ذكرت بموضوعي علينا الاخذ براي رجال الدين والشيوخ فهم على درايه اكثر باحكام العمل بالبنوك والله ولي التوفيق

      المهم الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه

      ووفقتم لما فيه الخيرللجميع
    • أخى العزيز mrahib50 شكرا جزيلا لك على التعليق ،،،

      مسألة تحويل الرواتب إلى البنوك أجبر فيها الكثير منا بحيث لا يسمح للموظف أن يستلم راتبه إلا عن طريق البنوك وأما مسألة بقاء النقود فى البنوك فهذه المسأله شدد فيها بعض العلماء وترخص بعضهم وأما العمل فى البنك فهذا امر شخصي بحيث الموظف الذى يعمل فى البنك اختار لنفسه ذلك مع علمه بأن النقود التى تدخل فى البنوك أموال ربويه ولا اعتقد بأن الربا الذي هو الزياده اهل العلم مختلفين فيه فعلى الانسان ان يتقى الله سبحانه وتعالى قدر ا لاستطاع وإذا كان هناك مجال بعدم وضع الاموال فى البنوك فذلك احسن . رحم الله الصحابه رضوان الله تعالى عليهم كانوا يتركون سبعين بابا من الحلال خشية الوقوع فى الحرام
    • أخي مراحب
      إن أمر البنوك الربوية اليوم لما مما ابتليت به الأمة الإسلامية
      بل إن الأمر لم يقتصر على الربا وإنما تعداه إلى غيره من المحرمات التي انتشرت في البلاد ، دون أن تجد من يقف ضدها أو من يحاربها ، فهل معنى ذلك أنه يجوز لنا فعلها ، والإسلام حرمها ، ولو أن الدول أقرتها ؟؟؟؟؟؟

      واعلم أخي إذا رايت الناس يسقطون في حفرة ما ، وأنت معهم ولديك القدرة على الإبتعاد عنم تلك الحفرة ، فهل ستلقي بنفسك فيه أم تنقذ نفسك ؟؟

      وطرق الكسب الحلال كثيرة فليتبعها الإنسان رجلا كان أو امرأة ليفوز برضوان الله تعالى .

      وليس كلاما أن نترك حكم الله عز وجل ، ونرضخ للواقع بآثامه وفساده .

      ولقد ذكرت بنفسك أن الإنسان عليه أن يبتعد عن مواطن الشبه والريب ، فذلك هو فعل المؤمن دائما وقاف ومحتاط لأمر دينه ، بعيد عن كل ما يغضب الله ورسوله .

      بل يلزم الواحد منا أن إذا راى جميع الناس سلكوا طريق الحرام وبقي وحده أن لا يسلكه ويلقي بنفسه في الهلاك .

      أرجو أن أكون قد أوضحت شيئا من الأمر .
    • Re: يا جماعه

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الحنان
      يا جماعه انا مطرش موضوع مش عن البنوك والربا والرواتب عن الموظفه اللى داخل البنك...انتتو فاهمين


      قلنا لك أخي بانه لا ينبغي للمرأة أن تعمل في مكان فيه اختلاط أو يتعامل بالربا

      وعلى كل أب أو زوج أن يصون وليته من العمل في تلك الماكن لما تحويه من المحرمات والمنهيات ، وكلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته .

      ولقد طرح الأخوة ما لديهم إثراءا للموضوع ، وجاءت تعليقاتهم وردودهم في خدمة الموضوع فما المشكلة في ذلك ، إذا أُحيط بالموضوع ونوقش من جميع الجوانب ؟؟؟
    • للعلم فقط جميع الاعمال مختلطة ولا يقتصر ع الممرضة والمدرسة فقط

      المعلمات يحتاجون لمراجعة الوزارة المختص بها وهذا يعتبر مختلط

      الممرضة شريكة الممرض في العمل وهذا يعتبر ايضا مختلط وهاكذ

      دورولكم وحدة أحسن شي ما تشتغل اذا انتو معقدين الحياة !!!!

      شكرا ع الموضوع
      اعوذو بالله منكم