أخبــار رياضيـة ساخنـــــة مـن المـلاعـب الإيطـالية...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أخبــــار رياضية مـن إيطاليـــا

      1- لازيو يحــاول ضـم أيربيرتو
      يحاول نادي لازيو ضم لاعب نادي كييفو البرازيلي ايربيرتو وقد اتصل مدير لازيو الفني روبرتو مانشيني باللاعب ليحثه على الإنضمام لنادي لازيو، وقال اللاعب : "لازيو نادي كبير ويشرفني اللعب ضمن صفوفه وأرغب باللعب تحت قيادة مانشيني لكن أريد بعض الوقت لكي أقرر ما سأفعله في المستقبل


      2- تورينيو يطارد السويدي اندرسن
      اعلن المدير العام لنادي تورينو السيد ساندرو مازولا بأنه مهتم بضم لاعب خط وسط فينيسيا السويدي دانييل اندرسن


      3-فاديغا يتمنى اللعب للإنتر
      اعلن لاعب منتخب السنغال خليلو فاديغا عن رغبته باللعب في صفوف الانتر، فاديغا حالياً يلعب لنادي اوكسير الفرنسي وقد ظهر بشكل مميز في كأس العالم مع المنتخب السنغالي. وقال فاديغا: " لطالما حلمت باللعب إلى جوار رونالدو وفييري وهما لاعبان عظماء لكي اعود إلى المنزل وأقول لهم لقد حققت حلم حياتي".


      4- ماريسكا إلى بياتشنزا
      وقع اللاعب اينزو ماريسكا لاعب اليوفنتوس عقداً مع نادي بياتشنزا بعدما وجد صعوبة في ايجاد مكان له في تشكيلة اليوفنتوس وتدور شائعات حول امكانية ضم مدافع بياتشنزا فيتوري توستو في الاسبوع المقبل.


      5- روما يريد الثنائي البرازيلي ريكاردينهو واندرسن
      يحاول نادي روما الايطالي استمالة كل من الثنائي البرازيلي ريكاردينهو واندرسن لاعبي نادي غيريميو البرازيلي حيث يمتلك اللاعب ريكاردينهو الجنسية الايطالية بالإضافة للبرازيلية وسيكو ذلك شيء جيد حيث سيشارك كلاعب ايطالي وسيتمكن روما من جلب لاعب اجنبي اضافي لو اضطر لذلك في المسابقات المحلية والاوروبية وسيكون خير بديل للاعب ايمرسون في خط الوسط. بينما يحاول نادي روما منذ فترة ضم اللاعب الآخر اندرسون بولغا والذي صرح بأنه يحلم باللعب تحت قيادة كابيلو وإلى جوار زملائه البرازيليين كافو، وايمرسون واسونساو والداير وزاغو وليما.


      6-ادغار دافيدز قريب من روما
      يبدو ان لاعب وسط ميدان اليوفنتوس الهولندي دافيدز في طريقه للانضمام لنادي روما وبذلك يقطع الطريق على محاولات لازيو لضمه، وقد تبلغ قيمة صفقة انتقال دافيدز لروما حوالي 20 مليون يورو بالإضافة إلى انتقال احد لاعبي روما لليوفنتوس ليما او اسنساو


      7-كوبر: لا أريد أي مدافع غير نيستا
      أعلن كوبر مدرب الانتر بأن الإنتر بحاجة لمدافع جيد مثل نيستان وأشاد بنيستا وقال: "إنه لاعب متميز" وإذا لم نتمكن من جلب نيستا فلايوجد لاعب آخر نحتاجه. ومن جهة اخرى فأن الانتر يحاول ضم لاعب فالانسيا الارجنتيني كيلي غونزالير. واعترف كوبر بوجود خلل في خط وسط الانتر من ناحية اليسار وضم غونزاليز للإنتر سيكون شيء رائع.


      8-بيروجيا يقدم عرض رسمي للياباني ايناموتو
      قدم نادي بيروجيا عرضاً للاعب خط الوسط الياباني جونيتشي ايناموتو ولاعب نادي الارسنال الانجليزي وقال اللاعب نفسه: " بيروجيا هو النادي الوحيد الذي قدم عرضاً رسمياً وهناك كلام حول وجود اندية اخرى مهتمة بضمي مثل اندية فولهام الانجليزي واتلانتنا الايطالي بالإضافة إلى نادي ايندهوفن وفينوورد.



      9- كلوسي اتفق شفوياً مع روما
      بناء على آخر التقارير الواردة من ايطاليا فإن نادي روما قد تلقى اتفاقاً شفوياً من المهاجم الألماني ميروسلاف كلوسي صاحب 5 أهداف في كأس العالم حتى الآن ويقضي هذا الاتفاق بإنضمام اللاعب لنادي روما في موسم 2003. ويقترب سعر صفقة كلوسي من 6.25 ملوين جنيه استرليني وسيتقاضي كلوسي حوالي 2 مليون جنيه استرليني في الموسم الواحد ولمده 4 موسم. وبالنظر لهذه الصفقة وعدم امكانية انتقال اللاعب الألماني لنادي روما هذا الموسم فإن روما سيبقى على باتيستوتا لموسم آخر.


      10- بيروجيا يعتذر للكوري أهن
      قدم المسؤولون في نادي بيروجيا الايطالي اعتذارا الى لاعبهم الكوري الجنوبي اهن جونغ هوان الذي سجل الهدف الذهبي في مرمى ايطاليا ليؤهل بلاده الى ربع نهائي المونديال الحالي للمرة الاولى في تاريخه وقال مدرب الفريق سيرزي كوزمي انه قدم له اعتذارات النادي ، ومؤكدا عدم معارضته اي قرار بتمديد عقده الموسم المقبل ، من جهته رد اهن على تصريحات لوتشيانو غاوتشي مدير النادي بشكره لبيروجيا على ما قدمه له بالرغم من جلوسه اغلب الفترات على مقاعد الاحتياط واوضح انه قرر ترك الفريق حتى لو طلب منه غاوتشي البقاء معه ، واثارت تصريحات رئيس النادي الايطالي العديد من ردود الافعال ابرزها للهولندي غوس هيدينك مدرب الفريق الكوري التي وصفها بالصبيانية.


      11-جيرارد: اريد اللعب للإنتر
      قال لاعب وسط نادي برشلونه غيرارد بأنه يرغب اللعب لنادي الانتر الإيطالي، وقال جيرارد والذي دربه هيكتور كوبر في نادي فالانسيا الاسباني في موسم 99-2000 : "لقد قضيت فترة طيبة تحت قيادة كوبر وأنه يرغب بتكرار هذه التجربة". ويبلغ جيرارد من العمر 23 سنة ولم يجد له مكان في تشكيلة برشلونه ويعتقد بانه في طريقه لمغادرة برشلونه. وهناك اخبار تشير بأن اليوفنتوس قد دخل على الخط في مفاوضة جيرارد.
    • رسمياً: سيمتش واوميت يتبادلان الأندية

      تبادل ناديي الانتر والميلان كل من اللاعبين اوميت دافالا (من الانتر للميلان) وداريو سيميتش (من الميلان للانتر) وتأتي عملية التبادل بعد فترة قريبة من عملية التبادل الاولى بين الفريقين في صفقة تبادل كل من اللاعبين سيدورف وكوكو. وعبّر سيمتش عن سعادته بإتمام الصفقة وبشكل سريع.


    • أعلن اللاعب الايطالي ومهاجم نادي بولونيا جيوسيبي سنيوري بأنه قد يعلن اعتزاله بعد نهاية الموسم المقبل. وقد عانى سنيوري من اصابات عديدة في الموسم الماضي وهو يفكر في الاعتزال بشكل جدي. وقال سنيوري: " سألعب هذا الموسم وأرى كيف تجري الأمور، فإذا سارت بشكل جيد فسوف أفكر في الاستمرار أما اذا لو كانت الأمور بمثل ماجرى لي في الموسم الماضي فسأعتزل وذلك بسبب كثرة الإصابات وابتعادي على الملاعب لمدة طويلة وسيكون معدل احرازي للاهداف مقياس لإستمراري او الاعتزال.

      2- كوكو سعيد بالانضمام للإنتر


      اعرب لاعب المنتخب الايطالي فرانشيكو كوكو عن سعادته بالانتقال لنادي الانتر من نادي الميلان وقال كوكو: " انا سعيد بالانتقال لنادي كبير مثل الانتر، وأريد ان اثبت نفسي في هذا النادي العريق

      3- لازيو يريد روبرتو باجيو


      خطرت فكرة جديدة ببال رئيس نادي لازيو السيد سيرجيو كرانيوتي وهي فكرة بلاشك ستسعد جماهير لازيو العريضة، والفكرة هي استقدام اللاعب الكبير روبرتو باجيو للازيو. ويحاول كرانيوتي ترتيب لقاء باللاعب لمناقشة مستقبل هذه الصفقة. وقد عرض كرانيوتي على باجيو اللعب لمدة موسمين للازيو وراتب يقدر بحوالي 3 ملايين يورو للسنة. وقد تلقى باجيو العديد من العروض وهو يفكر في خطوته القادمة وقد يكون اعتزال الكرة احد خياراته.
    • 1- صفقة انتقال دافيدز لروما تتعطل


      يبدو أن صفقة انتقال دافيدز لروما في لن تكتمل بسهولة حيث طلب نادي اليوفنتوس 13.5 مليون جنيه استرليني بالاضافة إلى انتقال ليما من روما إلى اليوفنتوس بينما عرض روما مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني بالإضافة إلى اللاعب ليما. وقال سينسي رئيس بأنه هذه الصفقة اذا تمت فستكون بشروط روما فقط.
      2- اتلانتا يضم مهاجم يوناني


      اتم نادي اتلانتا توقيع صفقة انتقال اللاعب اليوناني ابوستولوي لويليدس من نادي اريس سالونيكا اليوناني ويبلغ من العمر 24 سنة ولعب مع منتخب اليونان تحت 21 سنة

      3- غالياني: نحن اقوى من الموسم الماضي


      أعلن نائب رئيس نادي الميلان بأن فريقه سيكون أقوى من الموسم الماضي جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز ميلانيلو للتدريب، وقال غالياني:" لقد تعاقدنا مع لاعبين ممتازين مثل سيدورف وسيميتش وتوماسون وأنا واثق بأن الميلان سيكون غير الميلان الذي كان في الموسم الماضي.

      4- فري: لا أمانع في اللعب لنادي روما


      أعلن حارس مرمى نادي بارما الفرنسي سيبستيان فري بانه لايعارض فكرة الإنتقال لنادي روما وقال فري: "لا أعرف ماذا سيقرر نادي بارما، لكن روما يفكر في ضمي وروما نادي كبير ويسعدني اللعب ضمن صفوفه كما هو الحال بالنسبة لنادي بارما".

      5- كرانيتوي يمثل امام المحكمة


      يواجه رئيس نادي لازيو السيد سيرجيو كرانيوتي تهم في قضية تزوير جواز لاعب لازيو السابق الارجنتيني خوان فيرون وسيمثل كرانيوتي امام المحكمة مع اللاعب فيرون بالإضافة للاعبين اخرين بتاريخ 12 يوليو المقبل. وقال محامي نادي لازيو السيد اوغو لونغو: " وجهت التهم لكل من كرانيوتي وفيرون واخرون بالتزوير في اوراق رسمية واعطاء معلومات خاطئة للحصول على جواز سفر ايطالي".

      6- ريجينا يسعى للتعاقد مع الياباني ناكامورا


      ريجينا يسعى للتعاقد مع الياباني ناكامورا قالت صحيفة يابانية اليوم الثلاثاء ان نادي ريجينا الذي ترقى مؤخرا الى القسم الاول للدوري الايطالي لكرة القدم يستعد للتعاقد مع لاعب خط وسط فريق يوكوهاما الياباني شونسوكي ناكامورا. وقالت صحيفة نيكان الرياضية اليابانية ان ليلو فوتي رئيس ريجينا وصل الى اليابان لاجراء مفاوضات مع ناكامورا ومسؤولي النادي بغرض التعاقد مع صانع الالعاب البالغ من العمر 24 عاما على سبيل الاعارة لمدة عام واحد. ونسب الى ناكامورا القول سأنصت الى ما سيقولون وأريد ان ارد بالايجاب. وقالت الصحيفة ان ريجينا امامه خيار التعاقد مع اللاعب بصفة مستديمة بعد انقضاء فترة الاعارة. ولعب ناكامورا 19 مباراة دولية لمنتخب اليابان منذ ان لعب اول لقاء دولي في تصفيات كأس الامم الاسيوية امام سنغافورة في فبراير شباط عام 2000 . وكان ناكامورا على وشك الانتقال الى ريال مدريد الاسباني الا ان النادي الاسباني لم يستكمل التعاقد بعد اسقاط اسم اللاعب من فريق اليابان في نهائيات كأس العالم 2002

      7- زي ماريا لن يغادر بيروجيا


      أعلن اللاعب زي ماريا عن بقاؤه في نادي بيروجيا ليضع حداً للشائعات التي ربطت بينه وبين نادي اليوفنتوس. وفي المقابل أعلن رئيس النادي لوتشيانو غاوتشي بأن ليست هناك أية عروض مقدمة للنادي بخصوص انتقال اللاعب البرازيلي زي ماريا.

      8- توقيع صفقة مبادلة الميدا - جريسكو



      أكد نادي بارما توقيع عقد مبادلة اللاعب الارجنتيني ماتياس الميدا بلاعب الإنتر غريسكو ، ولم يستطع غريسكو ايجاد مكان ثابت في تشكيلة الانتر بقيادة كوبر.

      9- استا قد ينضم لليوفنتوس


      اقترب اللاعب انتونيو استا لاعب تورينو من الانتقال لنادي اليوفنتوس خصوصاً بعد انتهاء عقده مع تورينو بنهاية الموسم الماضي وقد دخل نادي الإنتر على الخط في المفاوضات مع اللاعب. وقد تكون هناك فرصة لليوفنتوس بضم هذا اللاعب الجيد ليحل محل زامبروتا والذي اصيب في كأس العالم امام منتخب كوريا ولن يستطيع العودة للملاعب الإ في نوفمبر المقبل.
    • ريال مدريد مهتم بالتعاقد مع رونالدو



      أفادت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت الايطالية، أن نادي ريال مدريد الاسباني مهتم بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي رونالدو. وقالت الصحيفة إن زميله روبيرتو كارلوس لاعبَ ريال مدريد هو من اقترح الفكرة على مسؤولي النادي الفائز بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم، لكن رغبة ريال مدريد في حال تأكدها قد تصطدم بإصرار نادي إنتر ميلان على الاحتفاظ باللاعب المتألق في نهائيات كأس العالم، خصوصا وأنه فقد خدماته لمدة طويلة نظرا لإصاباته المتكررة، ويعول على عودته لسابق مستواه من أجل مساعدته على الفوز بلقب الدوري الايطالي لأول مرة منذ عام تسعة وثمانين. أما رونالدو فرد على أعمدة صحيفة آص الإسبانية بدعوة ريال مدريد للتفاوض مع الانتر إن كان جادا في مسعاه.
    • 1- مدير أعمال رونالدو يؤكد بقاؤه مع الإنتر


      أكد الكسندر مارتنس مدير اعمال المهاجم البرازيلي رونالدو، أن هذا الاخير سيبقى مع ناديه انتر ميلان ، وان هدفه الفوز بلقب الدوري الايطالي الموسم المقبل ، مفندا ما جاء في الصحافة الايطالية، من امكانية انتقاله الى ريال مدريد الاسباني. وكانت صحيفة لاغازيتا ديللو سبورت، قالت إن روبيرتو كارلوس لاعبَ ريال مدريد هو من اقترح فكرة ضم رونالدو على مسؤولي النادي الفائز بدوري أبطال اوروبا هذا الموسم، لكن رغبة ريال مدريد في حال تأكدها ستصطدم ولا شك بإصرار نادي إنتر ميلان على الاحتفاظ باللاعب المتألق في نهائيات كأس العالم، خصوصا وأنه فقد خدماته لمدة طويلة نظرا لإصاباته المتكررة، ويعول على عودته لسابق مستواه من أجل المساهمة في الفوز بلقب الدوري الايطالي لأول مرة منذ عام تسعة وثمانين. أما رونالدو فرد على أعمدة صحيفة آس الإسبانية بدعوة ريال مدريد للتفاوض مع الانتر إن كان جادا في مسعاه.

      2- كييزا سعيد مع فيورنتينا


      صرح هداف نادي فيورنتينا انريكو كييزا في لقاء صحفي بأنه سعيد مع فريقه حالياً. وسيبدأ كييزا المسوم المقبل مع فريقه في الدرجة الثانية بعد شفائه تماماً من الإصابة التي تعرض لها في الركبة. وصرح كييزا قائلا: " أنا بخير وسأبدأ المشاركة في التمارين مع زملائي في الفريق وبذلك لن يكون لدي أي سبب يمنعني من الإستمرار مع الفريق في دوري الدرجة الثانية. مازال عقدي مع فيورنتينا سارياً وأعتقد بأنه الحل الأمثل".
    • 1- بارما لن يخفض قيمة اللاعب كانافارو


      اعلن نادي بارما بأنه لن يخفض قيمة صفقة الاعب كانافارو والذي يبدو ان اليوفنتوس يريد ضمه لكن نادي بارما طالب بـ 25 مليون يورو بالأضافة إلى لاعب ينتقل من اليوفنتوس لبارما، ومن المعروف أن اليوفنتوس يطارد كانافارو منذ الموسم الماضي لكن بارما رفض عروض اليوفنتوس. ويطالب بارما ب 25 مليون يورو بالإضافة الى لاعب اليوفنتوس ماتيو بريغي والذي يلعب حالياً في بولونيا على سبيل الاعارة.

      2- فان باستن وخوليت وريكارد يواجهون غرامات


      يواجه الثلاثي الهولندي فان باستن، ريكارد وردو خوليت لاعبو نادي الميلان السابقون غرامات وذلك بسبب التهرب من دفع الضرائب لم يقم اللاعبون بتسديدها منذ اوائل التسعينات وتبلغ الغرامة حوالي 1500 يورو.

      3- نيستا قريب جداً من الانضمام لريال مدريد


      بناء على تقارير الصحافة الاسبانية يبدو أن نيستا قريب من اللعب في ريال مدريد الموسم المقبل بعد أن قدم ريال مدريد عرضاً بقيمة 25 مليون يورور لنادي لازيو بالإضافة لإنتقال لاعب خط الوسط البرازيلي فلافيو كونسيساو للازيو. وذكرت الصحف الاسبانية بأن نيستا قد ذكر بأنه يرغب باللعب في الدوري الاسباني.

      4- ريدوندو قد يضظر لأجراء عملية اخرى


      يبدو ان مستقبل اللاعب الارجنتيني فيرناندو ريدوندو يواجه خطراً كبيراً حيث من المحتمل أن يخضع اللاعب لعملية جراحية في ركبته، ومنذ انتقال ريدوندو للميلان قادماً من ريال مدريد والاصابات تطارده ولم يلعب لنادي الميلان أي مباراة رسمية حتى الآن. وسيطير اللاعب لأنتورب للخضوع لفحص طبي قبل أن يتوجه لباريس لإستكمال الفحوصات الطبية لتحديد حاجته لإجراء عملية جراحية في اربطة ركبته اليمنى

      5- رسمياً:انتقال البيرتيني وخوسي ماري لأتليتكو مدريد


      أعلن نادي اتليتكو مدريد عن اتمام صفقة انتقال كلا من خوسي ماري والبيرتيني من نادي الميلان رسمياً وبالتالي أصبح اللاعبان الآن احد لاعبي اتليتكو مدريد الاسباني وسيلعب اللاعبان في الدوري الاسباني مع اتليتكو مدريد على سبيل الاعارة ولمدة موسم واحد .

      6- اليوفنتوس مهتم بكييزا


      الرياضية في ايطاليا حول اهتمام نادي اليوفنتوس بضم اللاعب المهاجم الايطالي انريكو كييزا لاعب فيورنتينا على الرغم من تصريحات اللاعب نفسه بأنه سعيد بالبقاء في فيورنتينا وقد تساهم الازمة المالية التي يمر بها فيورنتينا في قبول عرض اليوفنتوس لشراء كييزا. خصوصاً بعد قيام اليوفنتوس بالاستغناء عن المهاجمين نيكولا اموروسو وفابيريزيو ميكولي لمصلحة نادي بيورجيا فإن اليوفنتوس يحتاج لمهاجمين من امثال كييزا لتدعيم خط الهجوم.

      7- بارما مستعد لمبادلة اللموشي بالفرنسي دارسو


      اعلن نادي بارما عن عدم ممناعته بمبادلة اللاعب الفرنسي اللموشي (التونسي الاصل) باللاعب الفرنسي فيكاش داروسو لاعب نادي ليون الفرنسي والبالغ من العمر 28 سنة وهو لاعب موهوب لعب لنادي ليون في الموسم الماضي وهو معار من نادي بوردو.

      8- سيرجينهو: لن انتقل للإنتر


      اعلن لاعب خط وسط نادي الميلان البرازيلي سيرجينهو بانه لن ينتقل لنادي الانتر ليضع حداً للشائعات التي تحدثت عن هذا الانتقال، وقال سيرجينهو: "ليست لدي أي مشاكل في الميلان ولن أغادر الميلان الإ اذا طلب مني ذلك

      9- كييزا سعيد مع فيورنتينا


      صرح هداف نادي فيورنتينا انريكو كييزا في لقاء صحفي بأنه سعيد مع فريقه حالياً. وسيبدأ كييزا المسوم المقبل مع فريقه في الدرجة الثانية بعد شفائه تماماً من الإصابة التي تعرض لها في الركبة. وصرح كييزا قائلا: " أنا بخير وسأبدأ المشاركة في التمارين مع زملائي في الفريق وبذلك لن يكون لدي أي سبب يمنعني من الإستمرار مع الفريق في دوري الدرجة الثانية. مازال عقدي مع فيورنتينا سارياً وأعتقد بأنه الحل الأمثل".

      10- رونالدو ينفي انه يريد ترك انترناسيونالي


      انتقد رونالدو نجم هجوم منتخب البرازيل تقارير اعلامية في ايطاليا بانه غير سعيد في نادي انترناسيونالي ويود الانتقال الى ريال مدريد الاسباني. واحرز رونالدو هدفي البرازيل امام المانيا في نهائي كاس العالم لتفوز بالبطولة للمرة الخامسة وتصدر قائمة الهدافين بثمانية اهداف. لكن تقارير اعلامية ايطالية اوحت بان عدم توجيه رونالدو الشكر لناديه الذي وقف بجانبه أثناء اصابته طيلة ثلاثة مواسم هي مؤشر على انه مستعد للانتقال الى ناد اخر. وقال رونالدو على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت تماما مثلما لم ارد على اسئلة عن البرازيل عندما كنت العب مع انترناسيونالي.. فان اهتمامي في الشهور الاخيرة كان منصبا على كاس العالم. واضاف ولذا لم تكن هناك حاجة لاتحدث عن اشياء اخرى.. سافعل هذا في اللحظة المناسبة. وتردد ان رونالدو رفض ان يبعث رسالة الى زملائه في نادي انترناسيونالي بعد انتهاء كاس العالم. وقال المهاجم البرازيلي انه يحتاج فقط لبعض الهدوء وان يستجم في عطلة مع اسرته. وكان رونالدو نفى في وقت سابق انه يريد مغادرة انترناسيونالي وقال عبر موقع النادي على الانترنت انه يتطلع للعودة الى ميلانو استعدادا للموسم المقبل. وقال ساتوجه الان الى عطلة لكنني سعيد بانني ساعود قريبا وانا مستعد لبدء موسم كبير مع انترناسيونالي.

      11- مشاكل مالية بين لازيو وفالانسيا الاسباني


      أعلن نادي فالانسيا الاسباني بأنه يطالب نادي لازيو الايطالي 12 مليون يورو وهو المبلغ الباقي من صفقة انتقال مندييتا من فالانسيا إلى لازيو الموسم الماضي، وقد اعلن مسئولو نادي فالانسيا بأن لازيو تأخر في تسديد الدفعة الثانية من صفقة مندييتا. وهدد المتحدث الرسمي باسم النادي الاسباني بإتخاذ اجراءات قانونية ضد لازيو وقد أفشل نادي فالانسيا صفقة انتقال كيلي غونزاليس لنادي لازيو حتى يتم دفع المبلغ المتبقي من صفقة مندييتا.

      12- تشيلسي يفاوض لازيو حول اللاعب لوبيز


      قدم نادي تشيلسي الانجليزي 15 مليون جنيه استرليني لنادي لازيو من اجل ضم اللاعب الارجنتيني كلاوديو لوبيز والذي كان يتوقع مغادرته للدوري الإيطالي متجهاً لنادي فالانيسا الاسباني وقد عاني لوبيز من تعدد الاصابات مما جعله حبيس دكة الاحتياط لفترات طويلة ولم يجد له مكان ثابت في تشكيلة لازيو مما عجل برحيله من الدوري الايطالي بعد قضائة موسمين مع لازيو، وصرح مدير اعمال اللاعب السيد غوستافو ماسكاردي بأنه سيطير إلى لندن للقاء مسئولي نادي تشيلسي وبدء المفاوضات.

      13- نيستا يتوقع بأن ايامه مع لازيو باتت معدودة


      ذكر احد مواقع الانترنت بأن اللاعب نيستا قد صرح بأن صفقة انتقاله للإنترفي طور المفاوضات الجادة إن لم تتم بالفعل. وذلك حسب الاتفاق الشفهي بين رئيس نادي الانتر موراتي ورئيس لازيو كرانيوتي. وحالياً اللاعب يقضي اجازته في نابولي ويعتقد بأن ايامه مع لازيو باتت معدودة. وقال نيستا: " أنا اعلم بان هناك اتفاق بين الناديين وإن المفاوضات جارية حالياً وستصل لنتيجة خلال الاسابيع القليلة المقبلة. وإنه لشرف لي بأن العب إلى جوار لاعبين عظماء مثل فييري ورونالدو. وقال ايضاًَ:" على الرغم من أن موراتي نفى امر صفقة انتقالي للإنتر، لكن ذلك لايعني بان المفاوضات ستتوقف". وتقدر صفقة انتقال نيستا بحوالي 18 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى انتقال كريستيان زانيتي من الانتر لنادي لازيو.

      14- البرازيلي اسونساو ينتقل من روما الى بيتيس


      قالت صحيفة ماركا الاسبانية اليومية لاخبار الرياضة اليوم السبت ان لاعب خط الوسط البرازيلي ماركوس اسونساو وافق على اتفاق بانتقاله من روما الايطالي الى ريال بيتيس الاسباني لكرة القدم. واشارت الصحيفة الى ان اللاعب البالغ من العمر 25 عاما والذي لعب بضع مباريات مع المنتخب البرازيلي الا انه لم يشارك مع البرازيل في كأس العالم وقع على عقد مدته ثلاثة مواسم مع امكانية تمديده ثلاثة مواسم اخرى. ولم يتسن الحصول على تفاصيل بخصوص حجم الصفقة الا ان تقارير تشير الى انه يبلغ6.5مليون يورو6.34 مليون دولار. وانضم اسونساو الذي بدأ لعب كرة القدم مع فريق سانتوس البرازيلي لكرة القدم ولعب فترة على سبيل الاقتراض مع فلامنجو البرازيلي الى فريق روما الايطالي عام 1999 الا انه نقل عنه قوله في الاونة الاخيرة انه يود الانتقال الى فريق يضمن الحصول فيه على مركز ثابت في الفريق الاول. واسونساو هو ثاني لاعب ينضم الى ريال بيتيس خلال اسبوع بعد ان وافق المهاجم الاسباني الفونسو على الانضمام الى فريقه القديم على سبيل الاقتراض من برشلونة امس الجمعة. واختتم ريال بيتيس الدوري الاسباني الموسم الماضي وهو في المركز السادس.

      15- اليوفنتوس: دافيدز لن يذهب لروما


      أعلن المدير العام لنادي اليوفنتس السيد لوشيانو موجي بأن فريقه ينوي إبقاء دافيدز في الفريق بعد فشل صفقة انتقاله لروما، حيث عرض روما 10 ملايين جنيه استرليني بالإضافة إلى اللاعب فرانشيسكو ليما لكن اليوفنتوس طلب في دافيدز 13.5 مليون جنيه استرليني بالإضافة للاعب ليما. وقد صرح موجي أيضاً بأن مدافع فيورنتينا ايميليانو موريتي سينضم لليوفنتوس على الفور.

      16- بارما يحاول اغراء سكولاري


      أشارت التقارير من البرازيل بأن نادي بارما يحاول اغراء مدرب المنتخب البرازيلي سكولاري بقبول العرض الكبير المقدم له لتدريب نادي بارما للموسم الحالي.

      17- كريسبو لن يغادر لازيو


      ألمح نجم هجوم نادي لازيو الارجنتيني كريسبو بأنه لن يغادر لازيو وسيبقى موسماً آخراً مع الفريق، وقال كريسبو: " أنا سعيد في لازيو وسأكون متواجداً في 12 يوليو يوم التقديم الرسمي للفريق للصحافة وأنا اكن احتراماً كبيراً لمانشيني مدرب الفريق".
    • 1- ريكوبا: اتمنى أن لا أكون ضحية استقدام رونالدينهو


      عبر اللاعب الاورغواني الفارو ريكوبا عن قلقه بعد ما سرت شائعات مفادها أن الإنتر يريد التعاقد مع البرازيلي رونالدينهو، وقال ريكوبا: "رونالدينهو لاعب بطل، وأدى مباريات رائعة في كأس العالم، لكن الإنتر لديه العديد من المهاجمين لذلك إذا جاء رونالدينهو للإنتر يجب أن يغادر الفريق أحد اللاعبين، وأتمنى أن لا أكون هذا اللاعب. سأفعل أي شيء لأضمن بقائي في الإنتر، يجب أن نحرز لقب الدوري هذا الموسم من اجل جماهيرنا الوفية".
    • 1- اليوفنتوس يقدم عرضه الأخير لنيستا


      قدم نادي اليوفنتوس عرضه الأخير لكابتن فريق لازيو اليساندرو نيستا. وقد أفادت مصادر من ناجي اليوفنتوس بأن النادي قد قدم عرضاً بقيمة 16 مليون يورو بالإضافة إلى أحد اللاعبين اليسيو تاكيناردي , مارك يوليانو أو ايروبيرت القادم الجديد من كييفو. وعاد اليوفنتوس مرة أخرى للتفاوض مع اللاعب من جديد بعد تعرضه لصعوبات كبيرة وعقبات في التعاقد مع فابيو كانافارو مدافع فريق بارما والمنتخب الإيطالي. في المقابل لا يزال فريق الإنتر هو الأقرب للتعاقد مع اللاعب ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن العقد في الأسبوع الاحالي.

      2- رئيس نادي بريشيا يؤكد بقاء باجيو مع الفريق


      أعلن رئيس نادي بريشيا لويجي كوريني بقاء اللاعب المخضرم ونجم الفريق روبيرتو باجيو مع الفريق في الموسم المقبل. حيث صرح كوريني قائلاً: " لقد تمت تسوية الأمور مع باجيو لم يبقى سوى توقيعه على العقد ونحن متأكدون من باقئه لذلك لسنا في عجلة من أمرنا, انه يعلم جيداً بأنه يلقى ترحيباً كبيراً هنا في بريشيا ويشعر بالراحة مع الجميع.

      3- كابيلو مصر على التعاقد مع ديفيدس


      لا يزال فابيو كابيللو مدرب روما, مُصِرا على التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي إدغار ديفيدس، بالرغم من الرفض القاطع لفريقه يوفنتوس. وعبّر كابيللو عن أمله في رؤية ديفيدس مرتديا لوني روما الاحمر والاصفر الموسم القادم، رغم تأكيدات لوتشيانو موجي الرئيسِ التنفيذي ليوفنتوس بأن ديفيدس ليس للبيع. وقال كابيللو إن شكل فريقه سيتغير بقدوم لاعبٍ كديفيدس والقضية مرشحة ٌ للمزيد من التطورات.
    • 1- روماريو يرفض عرضاً من بريشيا


      رفض النجم البرازيلي المضرم روماريو عرضاً من نادي بريشيا مفضلاً البقاء واللعب في بلاده البرازيل. وروماريو الأن بصدد الإنتقال من فريقه الحالي فاسكو دي غاما إلى صفوف فيرق فلامنغو بالغرمن من أنه قد صرح بأنه قد تلقى عدداً من العروض من فرق أوروبية مختلفة. وقال روماريو تعقيباً على عقد فريق بريشيا :" لقد أرادو أن يجمعوني مع روبيرتو باجيو في فريق واحد وبالرغم من أنه من الممكن أن يكون عرضاً مغرياً من الناحية الإقتصادية ألا أنني لست مهتماً به. لا أستطيع أن أرى نفسي العب خارج ريو دي جانيرو, لقد قدم فريق فلامنغو عرضاً لي وأرغب بالعودة إلى هناك".

      2- نيستا في طريقه للإنتر ميلان مقابل 30 مليون يورو


      أكد رئيس نادي لاتسيو الإيطالي سيرجيو كارانيوتي أن مدافع َالفريق أليساندرو نيستا في طريقه لتوقيع عقد جديد مع إنتر ميلان الموسمَ المقبل، وتقترب قيمة ُصفقة انتقال نيستا الذي يعتبر من أفضل المدافعين في العالم من الثلاثين مليون دولار، وتتضمن أيضاً تخلي إنتر ميلان عن الدولي كريستيانو زانيتي، وبحسب كرانيوتي فإن توقيعَ صفقة انتقال نيستا سيتم قبل نهاية الأسبوع الحالي.

      3- دالابونا يعود لصفوف الميلان


      عاد اللاعب سام دالابونا إلى الملاعب الإيطالية ليلعب هذه المرة في صفوف أي سي ميلان المواسم الخمسة المقبلة، دالابونا لاعبُ أتالانتا الأسبق والذي لعب لمصلحة فريق تشيلسي الإنجليزي منذ عام ثمانية وتسعين اعرب عن سعادته بالعودة إلى الملاعب الإيطالية والانضمام الى ميلان أحدِ أعرق الفرق في الكالشيو، وتبلغ قيمة صفقة انتقال دالابونا مليون ونصف المليون يورو.
    • 1- اقامة مباراة كأس السوبر الإيطالية في ليبيا


      أعلن المسؤولون في الدوري الإيطالي بأن مباراة كأس السوبر الإيطالية سوف تقام في ليبيا. وسوف يلتقي الفريقان حاملا لقب الدوري الإيطالي وهو اليوفنتوس وكأس ايطالي وهو بارما في العاصمة الليبية. وكانت آخر مرة أقيمت بها كأس السوبر الإيطالية خارج ايطاليا في عام 1993 عندما التقى ميلان مع تورينو في العاصمة الأمريكية واشنطن.

      2- تريزيغه يحدد موعد رحيله عن اليوفنتوس


      حدد مهاجم نادي اليوفنتوس والمنتخب الفرنسي ديفيد تريزيغه موعدد رحيله عن فريق اليوفنتوس والذي سيكون مع نهاية عقده مع الفريق في عام 2005 كما صرح مدير أعمال اللاعب. وكانت ادارة النادي واللاعب تفاوضوا حول تجديد العقد لكن المباحثات لم ترضي طموح الطرفين. وصرح انتونيو كاليندو مدير أعمال اللاعب بأنه تريزيغه لن يتوقع تمديد عقده مع الفريق أكثر مما هو متفق عليه في العقد وأن هناك فارق كبير بين ما هو معروض علينا وما طلبناه.

      3- انتقال الميدا من بارما إلى الإنتر


      وقع نادي الإنتر عقدا مع فريق بارما لضم لاعب خط الوسط الارجنتيني الدولي ماتياس الميدا لمدة ثلاثة اعوام. وقد وافق الميدا على خفض اجره حتى ينضم الى الفريق الذي يدربه مواطنه هيكتور كوبر. وشمل العقد ايضا انتقال المدافع السلوفاكي فراتيسلاف جريسكو من الإنتر الى بارما. ومن المتوقع ان يصبح الميدا من اللاعبين الاساسيين في خط وسط الفريق مع كرستيانو زانيتي ولويجي دي بياجيو.وكان الإنتر فقد بطولة الدوري الايطالي الموسم الماضي بعد خسارته في اليوم الاخير من المسابقة ويخطف اليوفنتوس اللقب, لكن الميدا يعتقد ان امام الفريق حاليا فرصة كبيرة لاقتناص البطولة وذلك لأول مرة منذ 13 عاما.وقال في تصريحات على موقع نادي الإنتر على شبكة الانترنت: "كان الإنتر فريقا قويا فعلا في الموسم الماضي وكان قريبا جدا من الفوز بالبطولة التي كان يستحقها. وهذا العام اعتقد ان لدينا كل شيء مطلوب لتقديم ما هو افضل وتحقيق الفوز وبالتاكيد سابذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك. اعرف الكثير بالفعل من اعضاء فريقي الجديد.. اظن انه سيكون من السهل تشكيل مجموعة تستطيعه تحقيق الفوز بالدوري". وبابرام عقد انتقاله يصبح الميدا رابع لاعب ارجنتيني يلعب في الإنتر جنبا لجنب مع المدافع نيلسون فيفاس ولاعبي خط الوسط خافيير زانيتي واندريس جوجليلمينبيترو.
    • 1- لاعبو ايطاليا مستعدون لخفض المرتبات في حالة الهبوط


      قال سرجيو كامبانا رئيس نقابة لاعبي كرة القدم في ايطاليا ان اللاعبين مستعدون لقبول ربط اجورهم بالاداء بما يشمل خفض الاجر بنسبة 20 في المئة اذا هبط الفريق. وتضاعفت اجور اللاعبين في ايطاليا على مدى السنوات الاربع الماضية بينما لم تكد ترتفع ايرادات الاندية التي باتت تعاني من ازمة مالية ويواجه الكثير منها ديونا ضخمة. ويقول كامبانا ان اللاعبين مستعدون لقبول بنود مرنة في عقودهم. واضاف لصحيفة جازيتا ديلو سبورت اليومية "من الان فصاعدا ستكون العقود مرنة. سيكون جزء منها ثابتا بينما سيعتمد الاخر على الاداء والنتائج وتسجيل الاهداف او انقاذها وعوامل اخرى.هذا يعني ان اللاعبين قبلوا مبدأ انهم سيحصلون على ما يكفي وان الزيادة ستأتي فقط اذا حصل النادي على موارد اضافية". وافاد كامبانا انه مستعد لمحادثات مع مسئولي الكرة الايطالية في محاولة للتوصل لاتفاق بشأن الاجور. واضاف ان الاتفاق الجديد سيتضمن خفضا اليا بنسبة 20 في المئة من اجور اللاعبين الذين تهبط فرقهم الى درجات ادنى في الدوري. ونشرت الصحف الايطالية اليوم الجمعة تفاصيل عن اعلى اللاعبين اجرا في دوري الدرجة الاولى الايطالي حيث جاء مهاجم اوروجواي الفارو ريكوبا الذي يلعب مع ميلانو في الصدارة وبلغ راتبه السنوي ثمانية ملايين يورو 9/ر7 مليون دولار./ وافادت التقارير ان الارجنتيني جابريل باتيستوتا لاعب روما والايطالي فرانشيسكو توتي كابتن الفريق يكسبان ستة ملايين يورو 9/ر5 مليون دولار/ بينما يقدر راتب هداف كأس العالم البرازيلي رونالدو الذي يلعب لميلانو بحوالي 5ر4 مليون يورو 4/ر4 مليون دولار.

      2- لاتسيو يسعى لمبادلة منديتا بريفالدو


      قال سيرجيو كراجنوتي رئيس نادي لاتسيو الايطالي لكرة القدم انه يأمل ان يضم المهاجم البرازيلي ريفالدو في اتفاق تبادل يتضمن لاعب خط الوسط الاسباني جايزكا منديتا. ريفالدو متعاقد مع برشلونة الاسباني حتى يوليو تموز عام 2003 بينما انضم منديتا الى لاتسيو الموسم الماضي فقط من بلنسية. ونقلت صحف ايطالية اليوم السبت عن كراجنتوي قوله "قد نتوصل لاتفاق بمبادلة منديتا بريفالدو. برشلونة بحاجة الى التحدث مع اللاعب ولكني ارجو ان نتوصل لاتفاق يؤدي الى ضم لاعب كبير اخر للاتسيو. اننا ننتظر معرفة نوايا اللاعب البرازيلي ونأمل ان نتوصل لاتفاق في نهاية الامر". وجاء ريفالدو في المركز الثاني في قائمة الهدافين بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان بالمشاركة مع الالماني ميروسلاف كلوسه برصيد خمسة اهداف وكان لاعبا اساسيا في تشكيل المنتخب البرازيلي الفائز على المانيا /2صفر في المباراة النهائية ليقود فريقه الى الفوز باللقب للمرة الخامسة في تاريخه. وانضم منديتاالى لاتسيو من بلنسية الموسم الماضي الا انه لم يشارك مع فريقه الايطالي في العديد من المباريات ولمح الى رغبته في العودة الى اسبانيا. وقال كراجنوتي ايضا ان كابتن لاتسيو المدافع اليساندرو نستا سيبقى مع الفريق الا اذ حصل النادي على عرض جاد وضخم. وجرت محادثات بين لاتسيو وانترناسيونالي ويوفنتوس حول امكانية بيع نستا الا ان كراجنوتي قال انه لم يتلق موافقة بعد على شروط ناديه.

      3- باجيو يمدد عقده مع بريشيا لموسمين مقبلين


      مدد الدولي الإيطالي الأسبق روبيرتو باجيو عقده مع فريق بريشيا للموسمين القادمين. وأكد رئيس نادي بريشيا جيوني كوريوني أن باجيو أفضل لاعب في اوروبا سابقاً سيوقع في الأيام القليلة القادمة عقداً جديداً للاستمرار مع بريشيا في الموسمين القادمين دون الكشف عن قيمته، وكان نجمُ منتخب إيطاليا الأسبق قد انضم إلى بريشيا قبل موسمين، وكان يأمل في المشاركة مع منتخبِ إيطاليا في المونديال الأخير، لكن الإصابة أضاعت عليه الفرصة.
    • 1-كريسبو: أود البقاء لكني متخوف

      صرح الأرجنتيني هرنان كريسبو بأنه سعيد بالبقاء في ناديه لازيو، لكن تخوف من أن الوضع المالي الغير مستقر للنادي هو الدافع الأول لإدارة النادي لبيعه. وقال: "أود البقاء لأتشرف بفانيلة لازيو، لكني متخوف بأن العروض المتتالية على رئيس النادي تقنعه بالاستغناء عني". علما بأن آخر موعد لإجراء الانتقالات هو 31 من أغسطس المقبل.

      2- تشيلسي يرغب بضم بانكارو مدافع لاتسيو

      أعرب نادي تشيلسي الإنجليزي عن رغبته بضم مدافع نادي لاتسيو جوسيبي بانكارو. وقد حدد نادي تشيلسي مبلغ 5 مليون يورو كعرض للاعب. وقد أعرب مدرب نادي تشيلسي كلاودي رانيري عن رغبته بضم اللاعب إلى صفوف فريقه والذي يتوقع منه أن يوافق على العرض المقدم إليه خصوصاً بعد الموسم الصعب الذي خاضه اللاعب مع فريقه لاتسيو.

      3- رئيس نادي روما يؤكد اهتمام فريقه بضم دافيدز

      اكد رئيس نادي روما الايطالي ماركو سينسي اهتمام فريقه بالتعاقد مع لاعب وسط يوفنتوس ومنتخب هولندا ادغار دافيدز للدفاع عن الوانه الموسم المقبل. تصريحات سنسي جاءت بعد اول تجمع للاعبي الفريق في المركز الرياضي للنادي استعداداً للموسم الجديد، وكانت الصحف الإيطالية اشارت قبل اسابيع قليلة الى ان إدارتي يوفنتوس وروما توصلا الى اتفاق بشأن انتقال دافيدز ولم يبق سوى بعض التفاصيل, بيد ان مشاكل اقتصادية ظهرت في الايام الماضية عرقلت المفاوضات، ويلح مدرب روما فابيو كابيللو كثيرا على التعاقد مع دافيدز البالغ من العمر تسعة وعشرين عاماً والذي بدأ اللعب في الكالشيو عام خمسة وتسعين مع اي سي ميلان، ثم انتقل ديفيدس أحدُ أفضل لاعبي الوسط في العالم بعد عامين إلى يوفنتوسز

      4- ميلان يبدأ موسمه الجديد

      بدأ فريق ميلان استعداداته رسمياً لإنطلاق الموسم الجديد 2002-2003 عندما فاز على فريق من الهواة في مباراة ودية بثلاثة أهداف دون مقابل بقيادة النجم الأوكراني شيفشينكو والذي كان يحمل شارة الكابتن في اللقاء. وقد تألق في المباراة كل من شيفشينكو وبيرلو وسيدورف القادم الجديد للفريق من الإنتر. وقد سجل أهداف المباراة كل من شيفشينكو وسريجينهو وبورييلو. وقد أعرب مدرب الفريق كارلو انشيلوتي عن سعادته بعد هذه الحصة التدربيبة حيث قال " لقد شاهدت فريقاً جيداً في الملعب, أنا سعيد لأن اللاعبين شعروا بالتعب فهذا يدل على أننا كنا نقوم بعمل جيد". وصرح ادريانو جاليانو مدير النادي بأنه من الواضح بأن الفريق أصبح أقوى من العام الماضي. وقد حاز سيدورف على معمظم التشجيع وعبارات الإعجاب من الجماهير الحاضرة حيث كان أداؤه الأبرز من بين لاعبي الفريق مما يدل على أنه في طريقه للحصول على مركز أساسي في الفريق.
      5- رونالدو وفييري وريكوبا يخفضون أجورهم

      قال مهاجمو فريق انترناسيونالي الايطالي رونالدو وكرستيان فييري والفارو ريكوبا وهم من اعلى اللاعبين اجرا في العالم انهم مستعدون لخفض اجورهم لمساعدة ناديهم في اجتياز الازمة المالية التي تعصف بكرة القدم الايطالية. وذكر انترناسيونالي في موقعه على الانترنت ان فكرة الخفض الذي تتراوح نسبته بين خمسة وعشرة في المئة جاءت من اللاعب الايطالي الدولي فييري الذي اتصل برونالدو نجم هجوم البرازيل وهداف كأس العالم الماضية والذي اتصل بدوره بريكوبا مهاجم اوروجواي. وقال فييري "تبادلنا الحديث وقررنا عمل شيء". واضاف ان خطوتهم تهدف الى اظهار اهتمامهم بناديهم وان ذلك يعني عمل كل شيء ممكن ليصبح انترناسيونالي اقوى واكبر كل عام. ويأتي قرار اللاعبين الثلاثة بعد يوم من تناول الصحف الرياضية الايطالية مشكلة الدين المتزايدة لاندية كرة القدم ونشر قوائم تفصيلية لعقود كبار اللاعبين ومرتباتهم.

      6- بيروجيا يمهل آهن وقت للالتحاق بالفريق

      في آخر تطورات قضية المهاجم الكوري الجنوبي أهن جونغ هوان أعلن اليوم نادي بيروجيا الإيطالي أنه أمهل اللاعب حتىالثامن والعشرين من الشهر الحالي للإلتحاق بزملائه في الفريق. وأعلن بيروجيا الذي أكد سابقاً أنه لن يضم أهن إلى صفوفه بعد إحرازه هدف الفوز الذهبي في مرمى إيطاليا ضمن الدور ثمن النهائي من مونديال ألفين واثنين قبل أن يتراجع عن موقفه, أعلن أنه يصر على تنفيذ بند شراء اللاعب الموجود في عقد الإعارة الموقع مع نادي بوسان الكوري الجنوبي, لكن أهن رد بأنه لن يعود مجدداً الى إيطاليا, فضلاً عن أن بوسان أكد أنه لم يتلق مبلغَ المليون و ستِمائة ألف دولار من صفقةِ انتقاله النهائي إلى بيروجيا, وحسب الوكالةِ المشرفةِ على شؤون اللاعب يستطيع بوسان استعادة مهاجمهِ الذي يُجري حالياً مفاوضاتٍ مع أندية انجليزية واسبانية.
    • 1- وكيل أعمال بيرهوف ينفي انتقاله إلى اودينيزي


      نفى وكيل أعمال الدولي الألماني اوليفر بيرهوف الأقوال التي ظهرت بانضمام اللاعب إلى صفوف نادي اودينيزي حيث قال " هذا ليس صحيحاً أبداً , لقد كانت هناك مفاوضات مع ادارة اودينيزي لكن يبدو أنهم لا يرغبون بعودته إلى صفوف النادي مرة أخرى".

      2- باجيو يؤجل اعتزاله لمدة عامين

      وافق نجم كرة القدم الايطالى روبرتو باجيو وقلب هجوم فريق برتشا الايطالى على تأجيل اعتزاله لمدة عامين بعد أن كان قد أكد عزمه الاعتزال مالم يتمكن من المشاركة مع منتخب بلاده فى اللقاءات الدولية خلال مونديال كوريا واليابان 2002 . وكان باجيو والذي يبلغ 35 عاماً قد أصيب بحالة احباط عقب اعلان استبعاده من تشكيل المنتخب الايطالي معلنا عزمه على الاعتزال قبل بداية الموسم الكروى المقبل والذى من المقرر أن يفتتح فى سبتمبر القادم. وتمكن مدرب فريق برتشا كارلو ماتسونى من اقناع باجيو بالعدول عن قراره وتأجيل الاعتزال واخذ منه موافقة على تجديد التعاقد لموسمين قادمين مع الناد. وأوضح ماتسونى أن استمرار بادجيو الذى سجل 12 هدفا خلال مباريات الدورى خلال العامين الماضيينن أصبح ضرورة رياضية واقتصادية أيضان بعد الازمة المالية التى تعانى منها كافة أندية الدورى الايطالى ن بعد سنوات طويلة من المنافسة الاقتصادية فى شراء اللاعبينن التى أصبحت أسخن من المنافسة الرياضية. وأشار الى أن نجوم فرق الدورى الايطالى تكدسوا ببعض الاندية ووصل عددهم لأكثر من 30 نجما ن وفرق أخرى تعانى من أزمة لاعبين لتراجع ميزانيتها بسبب المنافسة العمياء

      3- فييري: كرة القدم الإيطالية قبيحة ويجب أن تتغير

      يقول كرستيان فييري مهاجم المنتخب الايطالي لكرة القدم وفريق انترناسيونالي ان كرة القدم الايطالية اصبحت "قبيحة" وان مسابقتي الدوري في انجلترا واسبانيا اصبحت اكثر امتاعا الان. وانتقد المهاجم قوي البنيان ايضا الطريقة التي لعب بها المدير الفني للمنتخب الايطالي جيوفاني تراباتوني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم. وخرجت ايطاليا من دور 16 في كأس العالم بالهدف الذهبي امام كوريا الجنوبية التي استضافت النهائيات مع اليابان. وجاء خروج ايطاليا من الدور الثاني في البطولة بعد ثلاثة مواسم من الاخفاق للاندية الايطالية في البطولات الاوروبية. ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت في عدد اليوم الثلاثاء عن فييري قوله "اننا بحاجة الى تغيير المفاهيم وهذه هي المشكلة مع كل شيء هنا. نلعب اليوم بشكل سيء في ايطاليا ونقدم كرة قدم قبيحة. /بطولتي الدوري الاسباني والانجليزي اصبحتا اكثر امتاعا. تراجعت كرة القدم عندنا بالمقارنة مع الاخرين. من الممكن ان تسمع مدربين ايطاليين بالخارج وهم يصرحون بذلك ايضا". وقال فييري الذي سجل اربعة اهداف في كأس العالم ان ايطاليا تشعر بقلق بالغ من منافسيها. واستطرد معلقا على كأس العالم "كان يجب ان نتقدم في البطولة اكثر من ذلك لاننا اقوى. وهذه هي الحقيقة التي تزيد من استيائنا. اننا نفكر كثيرا في المنافسين وهذه هي المشكلة في رأيي. هل سمعتم ما قاله رونالدو.. اننا نلعب بثلاثة او اربعة مهاجمين لاننا البرازيل.. الاخرون هم من يجب ان يشعر بالقلق منا. اود ان اصرح بنفس المقولة .. اننا ايطاليا.. اذا فكرت في الفرق الاخرى فلن تكون قويا".

      4- كريستيانو زانيتي مستاء من المدرب والفريق

      انضم لاعب وسط نادي الإنتر كريستيانو زانيتي إلى معسكر الفريق الصيفي وبدا عليه الإنزعاج من ضمه في صفقة انتقال نيستا إلى صفوف الإنتر. وقال زانيتي بأنه لا يشعر بأي مساندة من النادي أو من مدرب الفريق الذي على استعداد للإستغناء عن اللاعب لنادي لاتسيو مقابل الحصول على نيستا. وقد أشار الدولي الإيطالي بأنه قد يرفض الإنتقال إلى صفوف لاتسيو لأنه لا يريد الإنتقال إلى فريق أصغر من الإنتر على حد قوله.
    • 1- كوبر يطالب بضم غونزاليز من جديد (( إيـش فيــه سبيشـــل هـذا اللاعـــب))


      طالب هكتور كوبر مدرب نادي الإنتر رئيس النادي موراتي بإعادة فتح المفاوضات حول الدولي الأرجنتيني ولاعب نادي فالنسيا الإسباني كيلي غونزاليزز. وكان الإنتر يطارد اللاعب منذ فترة لضمه إلى صفوفه لكن الإتفاق بين ادارتي الناديين كانت شبه مستحلية. ومع اصرار كوبر يحاول موراتي مجدداً العودة إلى المفاوضات ومن المحتمل أن يضيف مهجمه السيراليوني محمد مالون إلى الصفقة خصوصاً بعد أن أعلن اللاعب عن استعداده للإنتقال إلى أي فريق من أجل مصلحة الإنتر بالغم من رغبته بالبقاء مع الفريق.

      2- احتمال ضم توماسي لصفقة دافيدز (( خيـــر ما يعملـــوا))

      تطورات جيدية في المحادثات والمفاوضات بين فريقي اليوفنتوس وروما حول انتقال لاعب وسط اليوفنتوس ادغار دافيدز إلى صفوف نادي روما, حيث تقول التقارير بأن نادي رما قد يضم لاعب وسط المنتخب الإيطالي داميانو توماسي في الصفقة بالإضافة إلى مبلغ المال. وفي نفس الوقت صرح رئيس نادي روما بأنه لن يقوم بإرضاء جيمع طلبات اليوفنتوس وأن على اليوفنتوس الموافقة على العرض الذي قدمه نادي روما, وأضاف قائلا:" نحن نرغب فعلاً بضم دافيدز للفريق لكن هناك حدود لا يمكننا تجاوزها, لقد وضعنا موعداً نهائياً للحصول على رد اليوفنتوس وليس علينا سوى الإنتضار.

      3- الاتحاد الايطالي يقيد التعاقد مع اللاعبين الاجانب (( أعـتقــد أنهــم بيغلطــوا غلطــه عمرهـــم))

      تجاوب الاتحاد الايطالي لكرة القدم مع قوانين حكومية جديدة لتشديد الهجرة وقرر بشكل مؤقت تقليص عدد اللاعبين من دول من خارج الاتحاد الاوروبي الذين يمكن للاندية الايطالية التعاقد معهم. وقال الاتحاد على موقعه على شبكة الانترنت اليوم الاربعاء انه سيسمح لاندية الدرجتين الاولى والثانية في الدوري الايطالي بالتعاقد مع لاعب واحد فقط من خارج دول الاتحاد الاوروبي خلال مهلة تنتهي يوم 31 اغسطس اب. وبعد نهاية اغسطس سيحظر الاتحاد تماما على أندية الدرجتين الاولى والثانية التعاقد مع اي لاعبين من دول من خارج الاتحاد الاوروبي. اما اندية الدرجة الثالثة فلن يسمح لها بتسجيل اي لاعبين من خارج الاتحاد الاوروبي بداية من اليوم. وتجيء هذه الخطوات المؤقتة بعدما وافق البرلمان على قيود جديد صارمة بشان الهجرة في وقت سابق هذا الشهر. وقال الاتحاد الايطالي ان هذه القيود ستظل سارية في حين سيعكف خبراء على بحث اثارها على لعبة كرة القدم. وتتعاقد اغلبية اندية الدرجتين الاولى والثانية حاليا مع اعداد كبيرة من اللاعبين الاجانب ولا يوجد أي حظر حاليا على عدد اللاعبين القادمين من دول من خارج الاتحاد الاوروبي. وكان هناك 341 لاعبا اجنبيا في دوري الدرجتين الاولى والثانية خلال الموسم الماضي مقارنة مع 66 لاعبا فقط في الموسم 1996/1995 . ومنعت الاندية الايطالية من التعاقد مع لاعبين اجانب بعد الاداء الضعيف للمنتخب في نهائيات كاس العالم سنة 1966 ثم رفع هذا الحظر في الموسم 1981/1980 بشرط الا يتعاقد كل ناد الا مع لاعب اجنبي واحد. واقترح المدير الفني للمنتخب الايطالي لكرة القدم جيوفاني تراباتوني خفض عدد اللاعبين الاجانب في محاولة لزيادة مهارات اللاعبين المحليين.

      4- ريفالدو يرفض الإنتقال إلى لاتسيو (( بطــــــران بعـــــده))

      أرسل المهاجم البرازيلي ولاعب نادي برشلونة الإسباني ريفالدو رسالة واضحة إلى نادي لاتسيو بعدم رغبيته بالإنضمام إلى الفريق الإيطالي عندما رفض مقابلة وفد نادي لاتسيو والذي حظر إلى اسبانيا للتفاوض مع اللاعب ومحاولة اقناعه للموافقة. وكان لاتسيو يلاحق النجم البرازيلي منذ عدة مواسم لكن كان رد ريفالدو دائماً الرفض. وكان التسيو على أمل بضم اللاعب حيث لم يبق على عقده مع فريق برشلونة سوى عام واحد ورغبة رئيس نادي برشلونة خوان جاسبارت بالتعاقد مع لاعبين مثل كريسبو أو مندييتا واستعداده للتفاوض حولهما.

      5- الميدا ينضم إلى زملائه ويخفض راتبه (( غصـــب عنـــــه ))

      انضم لاعب الوسط الأرجنتيني والمنتقل لفريق الإنتر إلى زملائه في الفريق رونالدو وفييري وريكوبا في خفض أجره بنسبة من 5 إلى 10% ليساعد الفريق في تحسين أوضاعه المالية وقال الميدا في تصريح له " لقد قاموا بعمل رائع وكانوا مثالاً يبج الإحتذاء به وهذا ما فعلت".

      6- كريستيانو زانيتي مستاء من المدرب والفريق ((مـــن حقــك))


      انضم لاعب وسط نادي الإنتر كريستيانو زانيتي إلى معسكر الفريق الصيفي وبدا عليه الإنزعاج من ضمه في صفقة انتقال نيستا إلى صفوف الإنتر. وقال زانيتي بأنه لا يشعر بأي مساندة من النادي أو من مدرب الفريق الذي على استعداد للإستغناء عن اللاعب لنادي لاتسيو مقابل الحصول على نيستا. وقد أشار الدولي الإيطالي بأنه قد يرفض الإنتقال إلى صفوف لاتسيو لأنه لا يريد الإنتقال إلى فريق أصغر من الإنتر على حد قوله.
    • 1- غالياني: الدوري الإيطالي سينطلق بموعده دون تأجيل

      أعلن الرئيسُ الجديد لرابطة الاندية الايطالية المحترفة أدريانو غالياني أن موسم الدوري الايطالي لكرة القدم سينطلق في موعده المحدد أي في الاول من شهر سبتمبر المقبل. فيما ستُحَدَد المراحل والمباريات في الاول من اغسطس القادم. وبالنسبة لحقوق النقل التليفزيوني قال غالياني إن المفاضاتٍ لا تزال تجري مع ثمانية أندية في الكالتشيو وتسعى رابطة ُالاندية المحترفة إلى إنهاء هذا الموضوع في القريب العاجل
    • 1- دافيدز يعترف بوجود بعض الخلافات مع اليوفنتوس

      اعترف لاعب وسط المنتخب الهولندي ونادي اليوفنتوس ادغار ديفيدز بوجود بعض الخلافات بينه وبين النادي وأن هناك بعض الأمور يجب حلها. يذكر أن مسألة انتقال اللاعب إلى صفوف نادي روما قد انتهت الآن بعد اعلان رئيس النادي ليويجي موجي بأن اللاعب باق مع النادي, لكن عند سؤال اللاعب عن ما اذا كانت هناك بعض الإضطرابات مع النادي لم ينكر اللاعب ذلك وقال بأن هناك العديد من الأمور يجب تسويتها مع النادي.

      2- ميلان يرغب بمبادلة روكي جونيور بكونسيساو من ريال مدريد

      أبدى فريق آي سي ميلان الإيطالي رغبتَه في مبادلةِ مدافعِه الدولي البرازيلي روكي جنيور بلاعب وسط فريق ريال مدريد البرازيلي فلافيو كونسيساو. وقالت صحيفةُ أس الاسبانية إن نائب رئيس فريق آي سي ميلان أدريانو غالياني اقترح على فريق ريال مدريد مبادلة اللاعبين, وأضافت الصحيفة أن علاقاتٍ طيبة تربط بين الناديين, ويأتي هذه الإقتراح لعلم الفريق الايطالي بالحاجةِ الماسةِ لفريق ريال مدريد إلى مدافعٍ ٍمن أجل سد الثغرات التي يعاني منها في خط دفاعه, وتوقعت الصحيفة أن يتوصل الطرفان إلى اتفاقٍ في الأيام القليلةِ القادمة.

      3-
    • 1- اودينيزي يتوصل لاتفاق مع يانكر

      قال نادي اودينيزي الايطالي لكرة القدم اليوم الاربعاء انه توصل لاتفاق بضم المهاجم الالماني كارستن يانكر من فريق بايرن ميونيخ الالماني. وقال مسؤول من النادي الايطالي ان المهاجم طويل القامة يجري اختبارات طبية رويتينة قبل الاعلان عن الصفقة في مؤتمر صحفي في وقت لاحق من اليوم. وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عاما احد اعضاء المنتخب الالماني الذي وصل الى الدور النهائي في كأس العالم في يونيو حزيران قبل الهزيمة من البرازيل صفر2/ . وسجل يانكر ثمانية اهداف للمنتخب الالماني في 29 مباراة الا انه فشل في تسجيل هدف واحد لبايرن في الدوري الالماني الموسم الماضي وهو الموسم السادس له مع بايرن ميونيخ بعد ان لعب لفريقي كولونياورابيد فيينا من قبل. وسجل يانكر 49 هدفا في 148 مباراة بالدوري الالماني.

      2- لاتسيو وروما مهددان بالهبوط للدرجة الثانية

      شبحَ الهبوط الى الدرجة الثانية بسبب أوضاعهما المالية، وحددت رابطة ُتسجيل الاندية في الدوري الايطالي لكرة القدم لناديي لاتسيو وروما موعدا ينتهي في التاسع والعشرين من شهر يوليو الجاري لتقديم بياناتٍ تؤكد سلامة أوضاعِهما المالية كشرطٍ للتسجيل للموسم الجديد, وإلا فليس أمامها الا الهبوط, واعترف رئيسُ نادي لاتسيو سيرجيو كرانيوتي بأن ناديَه يواجه بالفعل وضعا حرجا على ضوء قرار الاتحاد, فيما أكد رئيس نادي روما فرانكو سينسي أن ناديَه واثقٌ من مواجهة الموقف والبقاءِ ضمن أندية الدرجة الاولى دون أن يوضح الكيفية التي ستمكنه من ذلك, ومن المرجح ان يلجأ الناديان الى بيعِ عددٍ من اللاعبين الكبار لتجاوز المصاعب المالية.

      3- ميلان يجري مفاوضات مع ريفالدو

      ريفالدو نجم منتخب البرازيل وفريق برشلونة الاسبانى أغلى عاطل كروى فى العالم حيث يتقاضى 6 ملايين يورو فى العام الا أنه يجرى مفاوضات حاليا مع فريق ميلان حتى لايفقد حماس الدورى الاوروبى بعد اعلان نادى برشلونة استعداده للاستغناء عن النجم العالمى لأسباب اقتصادية. ومع ذلك لم يطلب برشلونة مقابل التنازل عن ريفالدو لفريق الميلان أو أى فريق أوروبى أخر أية صفقات. وأعلن رئيس نادى ميلان وصاحبه رئيس مجلس الوزراء الايطالى سلفيو برلسكونى أنه يدرس حاليا تفاصيل الصفقة التى سوف تكلف الميلان 31 مليون يورو بضم النجم البرازيلى لصفوف الفريق خلال الموسم الكروى بعد القادم. وكان فريق الميلان قد عانى طوال الموسم الماضى من انضمام النجم روى كوستا البرازيلى الذى لم يحقق للفريق أية اضافات تذكر رغم القيمة المالية الضخمة للتعاقد معه.

      4- كانافارو يعود للتدريب مع بارما

      بعد نحو ثلاثة اشهر من رحيله عن نادي بارما الايطالي عاد المدافع الايطالي فابيو كانافارو اليوم الاثنين الى التدريب مع الفريق بعد اخفاقه في محاولة للانتقال. وكان كانافارو البالغ من العمر 28 عاما قد اعلن انه سيترك بارما في نهاية الموسم الماضي على امل التعاقد مع احد الاندية الاوروبية البارزة. الا ان ذلك كان قبل ظهور الازمة المالية الطاحنة في كرة القدم الايطالية. وعلى الرغم من تالقه في منتخب ايطاليا رغم خروجها من كأس العالم ينظر الى كانافارو باعتباره من البارزين في قلب الدفاع. وفي السابق اجرى فريقا يوفنتوس وميلانو مفاوضات مع بارما فريق كانافارو قبل احتدام الازمة المالية وديون الاندية الايطالية. وينطبق القول نفسه على زميل كانافارو المدافع اليساندرو نيستا الذي تدرب مع لاتسيو الاسبوع الماضي فيما اقتصرت تحركات معظم الاندية واللاعبين على صفقات الاعارة والمبادلة واتفاقات الانتقال المجاني. واخيرا قال كانافارو الذي قضى سبعة مواسم مع بارما "انني سعيد بوجودي في بارما".

      5- ماتيرازي يأمل انضمام نيستا للإنتر

      أعرب مدافع المنتخب الإيطالي ونادي الإنتر ماركو ماتيرازي عن أمله من انظمام مدافع نادي لاتسيو اليساندرو نيستا إلى صفوف الإنتر. وبالرغم من أن المفاوضات تتخذ مجرى أصعب كل يوم واحتمال عدم اتمام الصفقة يبدو الأقرب للحدوث إلا أن ماتيرازي يأمل أن تنجح المفاوضات لأن انضمام نيستا سيكون أمراً رائعاً. وفي اللقاء قال ماتيرازي :" أتمنى أن العب بجانب نيستا مع الإنتر سيكون شيئاً رائعاً لو حدث ذلك. لقد تحدثت إليه لكنه يبدو بأنه مرتبط بشكل قوي مع فريقه لاتسيو ولكن من الممكن أن ينتقل إلى الإنتر من أجل مصلحة لاتسيو وفقاً للأوضاع المالية التي يعانيها".

      6- كرانيوتي يؤكد بقاء نيستا مع لاتسيو

      أعلن رئيس نادي لاتسيو الايطالي سيرجيو كرانيوتي أن مدافع الفريق الدولي أليساندرو نيستا باق مع الفريق الموسم المقبل. وأكد كرانيوتي أن نيستا سيكون قائداً للاتسيو الموسم المقبل، وأضاف أن ملف انتقاله إلى إنتر ميلان أو يوفنتوس أُغلق نهائيا، وكانت مفاوضاتُ انتقال نيستا إلى الانتر في طريقها الى النجاح بعد عرض الإنتر ثلاثين مليون يورو بالإضافة إلى التخلي عن لاعب وسطه كريستيانو زانيتي, بيد أن كرانيوتي تراجع في اللحظة الأخيرة ورفض بعد ذلك عرضا من اليوفي.
    • 1- سنسي: الدوري الإيطالي لن يبدأ أول سبتمبر

      قال رئيس نادي روما الايطالي فرانكو سينسي ان الموسم الجديد لكرة القدم الايطالية سوف لن ينطلق في موعده بعد الانذار الذي وجهته رابطة الاندية حول هبوط ناديي لاتسيو وروما الى الدرجة الثانية. وقال سينسي ان الموسم الجديد سوف لن يبدأ في الاول من شهر سبتمبر القادم فيما تبقت اربعة ايام فقط من انتهاء الموعد التي حددته الرابطة لناديي روما ولاتسيو اضافة الى خمسة اندية اخرى لتصحيح اوضاعها المالية حتى يتسنى لها التسجيل للموسم الجديد. وكان الانذار بطرد الناديين من الدرجة الاولى اذا لم يقم الفريقا بتصحيح اوضاعهما المالية كان قد احدث هزة عنيفة في اوساط الكرة الايطالية. ويتضح عمق الازمة في عجز لاتسيو مؤخرا عن دفع مرتبات بعض لاعبيه بينما تبدو ان مشكلة روما اقل حدة.

      2- بوفون: لا نحتاج نيستا أو كانافارو

      صرح جيان لويجي بوفون حارس المنتخب الإيطالي ونادي اليوفنتوس بأن فريقه قادر على المنافسة على لقب الدوري الإيطالي والحصول عليه بدون التعاقد مع اليساندرو نيستا أو فابيو كانافارو. وكان اليوفنتوس على اتصال ومفاوضات طولية مع اللاعبين للإنتقال إلى صفوف الفريق. وقد صرح بوفون قائلاً:" أعتقد بأننا أقوياء بما فيه الكفاية الآن, كحارس مرمى أشعر بأن هناك لاعبين سوف يحموني ويدافعون عن المرمى. ومن الممكن أنه لو انضم نيستا أو كانافارو إلى الفريق أن يضطر النادي إلى الإستغناء عن لاعب كبير وهذا سوف يكون محزناً".

      3- فافالي في طريقه إلى اليوفنتوس

      خلال الأيام القليلة القادمة من المتوقع أن ينهي نادي اليوفنتوس صفقة انتقال جوسيبي فافالي مدافع نادي لاتسيو لينضم اللاعب والذي يبلغ 30 عاماً إلى صفوف نادي اليوفنتوس. وقد كان فافالي قد لمح مسبقاً برغبته بالإنتقال إلى فريق جديد بعد نهاية المسوم الماي على لسان مدير أعماله حيث أعرب عن رغبته بتغيير الفريق بعد 10 أعوام من اللعب في اٌستلاذ الأولمبي في روما مع فريقه لاتسيو. ومن المتوقع أن تكون قيمة العقد 3.5 مليون يورو.