الأصول العقائدية عند أهل الحق والإستقامة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    اختكم قمر



    سأرد عليكم واقول لاخي الفاضل الكريم سامحك الله هدوء الامواج ما عهدناك هكذا تريث فلا تياخذك التعصب


    واختي الفاضله واثقة الخطى بوركتي اخيه


    ولكن اعذريني فسوف اتغاضى عن جميع مشاركاتك كوني قرأت لك انك تقولين ان للمخلوق ليس له ذات وهذا والله امر لم يسبقك له احد
    لان اللصق والنقل سهل ولكن جميل لو انك تقرأي دوما ما تنقليه وهذه نصيحتي لك من اختك قمر



    قبل ان ارد عليكم


    لما لا يرد هنا








    – بما أن الكبائر عندكم قرينة الشرك بالله ! فهل هناك مؤلف خاص في مذهبكم حول بيان هذه الكبائر وخاصة وأن بعضها قد يخفى على بعض الناس !؟






    2 - هل سلم أحد من الناس من هذه الكبيرة يوماص من الأيام عندكم : وهي عدم تخليل الأصابع في الوضوء !!:
    جاء مسند الربيع بن حبيب ح ( 90 ) : أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " خللوا بين أصابعكم في الوضوء قبل أن تخلل بمسامير من نار " .


    قال السالمي في شرحه للمسند ( 1 / 194 ) : قوله : " قبل أن تخلل بمسامير من نار" : يعني قبل أن تستحق العقوبة على ذلك ، وإنما ذكر المسامير لأنها المناسبة لتعذيب ما بين الأصابع ، والجزاء على وفق العمل " .





    وا غوثاه ! إنظروا إخوتاه إلى هذا الحديث الذين يريد به الإباضية أن يحشروا جمهرة الناس إلى جهنم خالدين مخلدين فيها أبداً - والعياذ بالله - وذلك على منهجهم في خلود أهل الكبائر !!!!!!
    فقليلاً من الإنصاف والتعقل معشر الإخوة الإباضية ، أتريدون أن تحشروا الأمة المحمدية في نار جهنم خالدين فيها إذا لم يخللوا أصابعهم في الوضوء بهذا الحديث المختلق الموضوع !!!




    ردوا بارك الله فيكم فكم خلدتم من المسلمين في النار بعقيدة التخليد لاهل الكبائر في النار
  • نور البيان كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    اختكم قمر



    سأرد عليكم واقول لاخي الفاضل الكريم سامحك الله هدوء الامواج ما عهدناك هكذا تريث فلا تياخذك التعصب





    أهلا بنتي افتقدنا مشاركاتك ،،،
    نور الله سرك بالحق ،،،
    بصراحة لامني ضميري ألف مرة حيث أني وضعت ألفاظا ثقيلة ما اعتدت عليها ،،،
    إلا ان ضيق وقتي وضيق صدري أجبرني ،،،
    فالعذر منك أختي ،،،
    بيد أن هذا لا يعني أني راض بما قرأت ،،،
    لكل قناعاته اختي ،،
    ولكن جميل لو ننظر بمنظور الحق ،،،
    أختي قد أرد على تلك الإجابات لا حقا ،،
    ولو أني أجبت على الأول منهما ،،،
    ولكن اجيبي أنت على كل ما كتبت ،،،
    وعاهديني أن تردي عليها واحدا واحدا وأن لا تغيري الحجة غلى حجة أخرى ،،
    حتى يقف أحدنا ،،،
    وفقك ربي بنتي ،،،
    أراك مخلصة جادة ،،
    أختي حاولي ان تناقشي بهدوء ولن يتم إيقافك ،،،
    الله يوفقك ،،

  • اخي هدوء يعلم الله لا احمل مثقال غل على احدكم والله واشهده اني احبكم في الله وانت تعلم انه تم تكفيري هنا ورمي بالنجاسة وانني يهودية ومشركة ووووالخ

    ولم احاور الا بأدب وخلق ولك ان ترجع الى جميع مشاركاتي وفقك الله وانا متيقنه على ما اقوله ولن اخرج على ما كنت عليه في ادب الحوار والنقاش

    وبارك الله فيك اخي وكانك لم تقل فيني شيئا وكان كلاما عابرا لا من القلب


    والسلام عليك ورحمة الله وبركاته




  • "هل سلم أحد من الناس من هذه الكبيرة يوماص من الأيام عندكم : وهي عدم تخليل الأصابع في الوضوء !!:
    جاء مسند الربيع بن حبيب ح ( 90 ) : أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " خللوا بين أصابعكم في الوضوء قبل أن تخلل بمسامير من نار " .

    صراحة ما اعرف ايش قصدك بهذا الحديث،، ولم يظهر فيه حكم الاباضية هل هذه كبيرة ام صغيرة ،، هل لها شفاعة ام لا ،، وانا حقيقة اشك في هذا الحديث ،، فاين ظاهر كلام الشيخ السالمي انه يخلد في النار ،، لم يذكر فيه حكمه،،

    بعدين تعالي اذا كان فيه حديث بأمر بتخليل الاصابع انت ليش تعاندي قول الرسول (ص) ام ان عقيدتك تسمح لك بالعبث باوامر النبي (ص)~!@q
    اسمعوني يا الحشوية كفاكم تلفيقا بعيقدة اهل الحق والأستقامة ،،

    لكن أسأل جميع الحشوية واريد اجابة بصراحة .. انا حقيقة لا أؤمن اني سارى الله سبحانه ،بصريح الاية (لا تدركه الابصار) فما هو حكمي عندكم هل احشر مع اليهود والنصرى ؟؟!! ام اني اموت على كبيرة واستحق ان اعاقب بمده في النار فأدخل بعدها الجنة !! اريد اجابة ؟؟!! وما فيها لف ودوران !
  • نور البيان كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    اختكم قمر



    سأرد عليكم واقول لاخي الفاضل الكريم سامحك الله هدوء الامواج ما عهدناك هكذا تريث فلا تياخذك التعصب


    واختي الفاضله واثقة الخطى بوركتي اخيه


    ولكن اعذريني فسوف اتغاضى عن جميع مشاركاتك كوني قرأت لك انك تقولين ان للمخلوق ليس له ذات وهذا والله امر لم يسبقك له احد
    لان اللصق والنقل سهل ولكن جميل لو انك تقرأي دوما ما تنقليه وهذه نصيحتي لك من اختك قمر



    قبل ان ارد عليكم


    لما لا يرد هنا













    ردوا بارك الله فيكم فكم خلدتم من المسلمين في النار بعقيدة التخليد لاهل الكبائر في النار



    عزيزتي انا هنا لي المشاركة السادسة في هذا المنتدى ولااعلم من اين جئتي ان قلت هذا واطلب منك ان تدلل عندما تذكري مثل هذة الاقوال
    حكم
    ** الرجال الأخيار يجب ألا يصاحبوا ألا أمثالهم.
    **حفظ اللسان راحة الإنسان، فاحفظه حفظ الشكر للإحسان،فآفة الإنسان في اللسان)...ابو القاسم ابن عباد
    ** ولا تمشي فوق الأرض إلاتواضعاً*******فكم تحتها قومٌ هم منك أرفعُ
    **
    إنني أبدو مثل طفلٍ يلعبُ في ساحل البحر و يجدُ من وقتٍ لآخر حصاة ملساء أو قوقعة جميلة أجمل من مثيلاتها إلا أن الحقيقة كلها تمتدُّ أمامي مثل محيطٍ واسع عظيم لم أكتشف منهُ أي شيء بعد
  • طبعا مازلت اؤكد واريد رد من التنظيم (الحشوية ) في سؤالي السابق:

    " أسأل جميع الحشوية واريد اجابة بصراحة .. انا حقيقة لا أؤمن اني سارى الله سبحانه ،بصريح الاية (لا تدركه الابصار) فما هو حكمي عندكم هل احشر مع اليهود والنصرى ؟؟!! ام اني اموت على كبيرة واستحق ان اعاقب بمده في النار فأدخل بعدها الجنة !! اريد اجابة ؟؟!! وما فيها لف ودوران !"
  • نور البيان كتب:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    اختكم قمر



    سأرد عليكم واقول لاخي الفاضل الكريم سامحك الله هدوء الامواج ما عهدناك هكذا تريث فلا تياخذك التعصب


    واختي الفاضله واثقة الخطى بوركتي اخيه


    ولكن اعذريني فسوف اتغاضى عن جميع مشاركاتك كوني قرأت لك انك تقولين ان للمخلوق ليس له ذات وهذا والله امر لم يسبقك له احد
    لان اللصق والنقل سهل ولكن جميل لو انك تقرأي دوما ما تنقليه وهذه نصيحتي لك من اختك قمر



    قبل ان ارد عليكم


    لما لا يرد هنا













    ردوا بارك الله فيكم فكم خلدتم من المسلمين في النار بعقيدة التخليد لاهل الكبائر في النار



    لازلت بإنتظار نور البيان ان تاتي بدليل على هذا الافك العظيم بحقي
    انا اعرف انها متخوفة بعض الشيء لانها لو قالت دليلها لأفتضح امرها
    وعلى العموم لايهمني امرها بقدر مايهمني ان تعتذر لي من هذة التهمة الصريحة :rolleyes:
    للعلم انني راسلتها على الخاص فخشيت ان ترد ويحصل مالاتحمد عقباه
    حكم
    ** الرجال الأخيار يجب ألا يصاحبوا ألا أمثالهم.
    **حفظ اللسان راحة الإنسان، فاحفظه حفظ الشكر للإحسان،فآفة الإنسان في اللسان)...ابو القاسم ابن عباد
    ** ولا تمشي فوق الأرض إلاتواضعاً*******فكم تحتها قومٌ هم منك أرفعُ
    **
    إنني أبدو مثل طفلٍ يلعبُ في ساحل البحر و يجدُ من وقتٍ لآخر حصاة ملساء أو قوقعة جميلة أجمل من مثيلاتها إلا أن الحقيقة كلها تمتدُّ أمامي مثل محيطٍ واسع عظيم لم أكتشف منهُ أي شيء بعد
  • واثقة الخطى كتب:

    لازلت بإنتظار نور البيان ان تاتي بدليل على هذا الافك العظيم بحقي
    انا اعرف انها متخوفة بعض الشيء لانها لو قالت دليلها لأفتضح امرها
    وعلى العموم لايهمني امرها بقدر مايهمني ان تعتذر لي من هذة التهمة الصريحة :rolleyes:
    للعلم انني راسلتها على الخاص فخشيت ان ترد ويحصل مالاتحمد عقباه




    عندما قلت لك انني سوف اتغاضى عم مشاركاتك انت تحديدا ليس انقاصا فيك ولكن لتتبعي مشاركاتك وقراءة ما تخطه اناملك الجميلة التي تفتقد للحكمة والتريث وجلعا تعصب مقيت ولا اراك الا بقايا اصحاب الامامة حفظ سلطاننا واولياء امورنا من فكر الخوارج الذي يروج له الكثيرون

    واما عن الافك وانني افتريت عليك كلا وحاشا احد الامريين


    1 - الكذب
    2 - تجهلين ما تكتبيه والانبياء والرسل يستعيذون من الجهل ومن الحكمة ان لا نحاور الجهلة



    وغيره متى راسلتني على الخاص فانا لم ارى اية رسالة منك او انه على المعرف الذي اوقف من الادارة دون سبب يذكر كعادتهم بعد الافلاس يتم توقيف والذي يكفرنا ويسبنا ويرمينا بابشع الكلم لا بأس عليه يترك


    وعموما لي ان ارد على المشاركات ولكن عندما تقول لي الادارة بانهم لا يحذوفن ردي فكيف لي ان اتعب وابحث واكتب وبعدها يأتي شخص ببرود تام ويحذف والادهى انهم يفتحون موضوع لهم بعد غلقه وثم يردون علينا فيه واذا ما رددنا اغلق



    المهم يا شاطره يا من تقول ان الانسان او المخلوق ليس له ذات ولا اعلم من اي العلماء تتدارسي او تقراي له كي نعلم ما انت عليه

    خذي هذا الرابط مني لك ولنعلم من يتأسف لاخته الان انا ام انت



    omania2.net/avb/showthread.php?p=1531172#post1531172


    مشاركتك رقم 50

    وهل ستعتذرين الآن او ماذا يا شاطره

  • نور البيان كتب:

    عندما قلت لك انني سوف اتغاضى عم مشاركاتك انت تحديدا ليس انقاصا فيك ولكن لتتبعي مشاركاتك وقراءة ما تخطه اناملك الجميلة التي تفتقد للحكمة والتريث وجلعا تعصب مقيت ولا اراك الا بقايا اصحاب الامامة حفظ سلطاننا واولياء امورنا من فكر الخوارج الذي يروج له الكثيرون



    واما عن الافك وانني افتريت عليك كلا وحاشا احد الامريين



    1 - الكذب
    2 - تجهلين ما تكتبيه والانبياء والرسل يستعيذون من الجهل ومن الحكمة ان لا نحاور الجهلة




    وغيره متى راسلتني على الخاص فانا لم ارى اية رسالة منك او انه على المعرف الذي اوقف من الادارة دون سبب يذكر كعادتهم بعد الافلاس يتم توقيف والذي يكفرنا ويسبنا ويرمينا بابشع الكلم لا بأس عليه يترك



    وعموما لي ان ارد على المشاركات ولكن عندما تقول لي الادارة بانهم لا يحذوفن ردي فكيف لي ان اتعب وابحث واكتب وبعدها يأتي شخص ببرود تام ويحذف والادهى انهم يفتحون موضوع لهم بعد غلقه وثم يردون علينا فيه واذا ما رددنا اغلق




    المهم يا شاطره يا من تقول ان الانسان او المخلوق ليس له ذات ولا اعلم من اي العلماء تتدارسي او تقراي له كي نعلم ما انت عليه


    خذي هذا الرابط مني لك ولنعلم من يتأسف لاخته الان انا ام انت







    مشاركتك رقم 50


    وهل ستعتذرين الآن او ماذا يا شاطره




    طيب ياعالم العلماء لان اكون جاهلة خير لي من ان اتستر تحت معرفات انثوية كما هو الحال لدى غيري
    بالنسبة للذات فأصدقك القول انت كعادتك لاتفهم واحسبك ركزت على جعجعة احد الاعضاء المشاركين في نفس الموضع ولم تقرا ماكتبته
    لقد ذكرت ان الاعضو الفلاني تحدث عن السلطان قابوس بشء من العظمة والتقديس خصوصا عنما اضفى الذات على الصفة فقال"الذات السلطانية" ولم يقل ذات السلطان او قابوس او غيره في الاول شيء من التقديس نهنا عنه الله سبحانه في محمك آيه لانه يفضي نوعا من الشرك للذات الالهية
    الامر الاخر اريد قوله هو "من انت؟" هل لهذة الدرجة اصبحت مشهورة ام انك .......
    حكم
    ** الرجال الأخيار يجب ألا يصاحبوا ألا أمثالهم.
    **حفظ اللسان راحة الإنسان، فاحفظه حفظ الشكر للإحسان،فآفة الإنسان في اللسان)...ابو القاسم ابن عباد
    ** ولا تمشي فوق الأرض إلاتواضعاً*******فكم تحتها قومٌ هم منك أرفعُ
    **
    إنني أبدو مثل طفلٍ يلعبُ في ساحل البحر و يجدُ من وقتٍ لآخر حصاة ملساء أو قوقعة جميلة أجمل من مثيلاتها إلا أن الحقيقة كلها تمتدُّ أمامي مثل محيطٍ واسع عظيم لم أكتشف منهُ أي شيء بعد