اخبار عربيه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اخبار عربيه

      الاتحاد السعودي يفاوض مدربين عالميين لتدريب المنتخب




      اكد الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان الاتحاد يفاوض 5 مدربين عالميين للاشراف على الادارة الفنية للمنتخب خلفا للوطني ناصر الجوهر.
      و قال الامير سلطان في تصريح صحافي عقب اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد: "ان الفرصة ستترك للمدرب لكي يختار العناصر التي يراها صالحة ومؤهلة لتمثيل المنتخب"، مؤكدا ان التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على اعداد منتخب قوي وقادر على تمثيل المملكة في مونديال 2006 في المانيا بصورة مشرفة".

      و حث الامير سلطان الاندية السعودية على التركيز والتدقيق في عملية اختيار اللاعبين الاجانب مبينا: "ان اختيار لاعب اجنبي واحد وعلى مستوى عال اجدى واكثر فائدة من اختيار 3 لاعبين اجانب بمستوى عادي".

      و اكد الامير: "ان اجتماع مجلس ادارة الاتحاد كان صريحا وواضحا ونوقشت فيه توصيات لجنة المنتخبات التى اجتمعت الاسبوع الماضي برئاسة الامير نواف والتي اوصت بها اللجنة بعد دارسة دقيقة ووافية للتقارير الادارية والفنية والمالية والاعلامية" المتعلقة بمشاركة المنتخب في نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان وخروجه من الدور الاول اثر خسارته امام المانيا صفر-8 والكاميرون صفر-1 وجمهورية ايرلندا صفر-3.

      و افاد: "ان القرارات التي اتخذها المجلس شملت توجيه الشكر الى الجهازين الفني والاداري للمنتخب وتكليف لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين بتشكيل جهاز فني واداري جديد وتشكيل لجنة استشارية تتبع لجنة المنتخبات تضم خبراء فنيين ومتخصصين من ذوي الكفاءة العليا لما فيه مصلحة منتخبات الممكلة وتكليف لجنة المنتخبات بتشكيل هذه اللجنة".

      و اضاف: "حرصا من الاتحاد السعودي على بناء قاعدة كرة القدم ومنتخب قوي يكون نواة للمنتخب الاول في مشاركاته المقبلة، تقرر ان تكون بطولة كأس الامير فيصل بن فهد لسن تحت 23 عاما وتم تكليف اللجنة الفنية لوضع التنظيم الدقيق لها وخاصة بالنسبة الى مشاركة اللاعب الاجنبي والتمثيل الخارجي للمملكة في هذه البطولة".

      و تابع: "كما اقر المجلس اعداد برنامج محدد ومركز لمنتخبات المملكة وفي مقدمتها المنتخب الاول للسنوات الاربع المقبلة وان تضع لجان الاتحاد وخاصة اللجنة الفنية البرنامج المفصل لذلك وتراعي برامج المنتخبات بكل دقة في برنامج كل موسم رياضي وتحديد فترات في كل موسم لاقامة مباريات تجريبية للمنتخبات وخاصة في المواعيد التي يحددها الاتحاد الدولي".

      و اكد الامير ان ما حصل للمنتخب في مونديال كوريا الجنوبية واليابان لا يمكن ان يلغي السجل الحافل للكرة السعودية والرياضية المحلية ولما قامت به الدولة من جهود على مدى اكثر من 25 عاما.

      و قال: "ان البعض يتساءل عن عدم لجوء الاتحاد السعودي الى اتخاذ قرارات عاجلة لمعالجة الموقف"، مؤكدا: "ان الاتحاد ليس في نيته البحث عن كبش فداء لما حصل وان الوفد المكون من اجهزة ادارية وفنية ولاعبين هم جميعهم من المواطنين الذي لا يرقى الشك الى اخلاص اعمالهم واجتهاداتهم وحرصهم على مصحلة وطنهم، فالمسؤولية مشتركة وليس من عادة الاتحاد اتخاذ اجراءات متسرعة وعاطفية قد تبدو وكأنها مسكنة ومهدئة لكنها لا تداوي صلب المشكلات ولا تتعامل مع لب الموضوع الا اذا اتضحت لمجلس ادارة الاتحاد جميع التفاصيل التي تمكن من رؤية الامور بدقة وموضوعية".


      ...........................................................................................................................................

      محسن صالح يختار تشكيلة منتخب مصر الأولية

      اختار مدرب المنتخب المصري لكرة القدم محسن صالح 20 لاعبا في التشكيلة التي ستبدأ الاستعدادات لتصفيات كأس الامم الافريقية 2004 التي ستقام نهائياتها في تونس.
      و خلت التشكيلة من اي لاعب ينتمي الى الاهلي او الزمالك بسبب انشغال الفريقين في دوري ابطال افريقيا.

      و ضمت القائمة لاعبين جددا لاول مرة ومن اندية ترفعت حاليا الى الدوري الممتاز او هبطت منه الى الاولى، وكانت الحصة الاكبر للاسماعيلي بطل الدوري الذي لم يرق هذا الاختيار لجهازه الفني كونه يستعد بدوره للمشاركة في دورة الصداقة الدولية في ابها السعودية.

      و يدخل اللاعبون معسكرا مغلقا في الاسماعيلية من 5 الى 16 تموز/يوليو الحالي يعقبه معسكر خارجي من 18 الى 31 منه.

      و تخوض مصر تصفيات كأس الامم الافريقية ضمن المجموعة العاشرة التي تضم ايضا مدغشقر وغينيا بيساو وموريشيوس، وتبدأ منافستها مطلع ايلول/سبتمبر المقبل وتختتم مطلع تموز/يوليو 2003 على ان يتأهل البطل مباشرة الى النهائيات.

      و اكد محسن صالح يوم الاثنين ان هدفه الاساسي هو "المنافسة على اللقب الافريقي والوصول الى نهائيات كأس العالم 2006" التي تستضيفها المانيا.

      و اللاعبون هم: نادر السيد (غولدي) واسلام الشاطر وخميس جعفر وعماد النحاس وسيد معوض ومحمد بركات وعمرو فهيم (الاسماعيلي) وحسام الشربيني واكرامي عبد العزيز (غزل المحلة) وعمرو الدسوقي (المصري) واحمد خلف ومعتز حامد (سوهاج) وهاني كامل (غزل السويس) وسيد عبد النعيم (انبي) ويوسف طاهر ويوسف حمدي (الاتحاد السكندري) وطارق سليمان ومحمد سليم (شيكو) وسامح يوسف ورامي عادل (المقاولون العرب).