~~ هروب الخــادمــات ~~

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ~~ هروب الخــادمــات ~~

      الخادمــات في بيوتنا .. وأصبحن جزءاً من البيــت ..

      ولــكنك قــد تفاجأ بإختــفاء الخدامــة وهرووبهــا ..

      1- يــاترى ما هــي أسباب هروب الخــادمات ؟؟

      2- كيف ستتصرف عند هروب خادمتكم ؟

      3- هل مررت بهذه التجربة ؟

      4- إذا وجدت الخادمة بعد فترة فماذا أنت فاعل ؟؟

      -=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

      بانتــظار ردودكم
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:سمسم
      هروب الخادمات مرتبط ارتابطا وثيقا بمدى ارتياح الخادمه لدى اهل المنزول الذي تعمل فيه .. ولا يعتمد ارتياحها على معاملة اهل البيت وانما على اشياء كثيره


      ---------------------

      يا ريت اخوي شوية تشرح لنا ... :o :o
    • تحياتي


      شكرا لطرحك هذا الموضوع المهم الي اصبح يشغل كثير من الاسر بسبب هروب الخادمه والمشاكل التي تاتي من وراها.

      1- يــاترى ما هــي أسباب هروب الخــادمات ؟؟

      2- كيف ستتصرف عند هروب خادمتكم ؟

      3- هل مررت بهذه التجربة ؟

      4- إذا وجدت الخادمة بعد فترة فماذا أنت فاعل ؟؟

      ************************

      ** لا يكاد يخلو منزل من منازلنا اليوم من وجود خادمة، ومع هذا التواجد الذي تحتمه الظروف عند بعض الأسر وأوجده الترف والتقليد والاتكالية عند البعض الآخر، برزت العديد من المشاكل مع الخادمات المنزليات لعدة أسباب منها: عدم تكيف الخادمة مع مخدوميها أو عدم ادراك المخدومين لأهمية حسن المعاملة مع الخادمة.وبين هذا وذاك برزت ظاهرة هروب الخادمات من المنازل.

      أسباب هروب الخادمات اذا ما استمعت اليها من وجهة نظرهن وما يبدينه من اعذار ستجد أنها منطقية في كثير من الأحيان واعذار واهية لا تمت للواقع بصلة في أحيان أخرى ولكن أعتقد بل وأجزم ان من أهم هذه الأسباب مطالبة الخادمة برواتبها المتأخرة، وكبر حجم الأسرة خاصة اذا كان اغلبها من الأطفال, وكذلك اختلاف العادات والتقاليد، وكبر المنزل وزيادة الضغط عليها وتشغيلها في أكثر من منزل كأن يكون للكفيل ابن أو ابنة في منازل مستقلة ويطلب منها العمل عندهم وهذا ينطبق ايضا على تكليفها بالعمل في منازل الجار والصديقة أو القريبة ثم يأتي سبب سوء المعاملة الذي قد تلاقيه الخادمة من مكفولها أو أحد أفراد الأسرة وهذا السبب بحمد الله قليلاً ما نواجهه أما آخر الأسباب الذي قد تبديه الخادمة فليس له مبرر أبدا وهو طلبها السفر من دون ابداء أسباب ومنها العمل لدى كفيل آخر والانحراف والارتباط باصدقاء من خارج البيت او داخله من خدم اخرين.

      وهناك ايضا االمشاكل التي قد تسببها الخادمات في المنازل من جراء الاعتماد عليهن اعتمادا كليا والسلبيات المترتبة على ذلك من أمراض خطيرة نتيجة الاهمال او الكسل او الجهل، او اللجوء للعنف في بعض الاحيان لإسكات الطفل الرضيع عن البكاء مما قد يتسبب في موته او اصابته بعاهة مستديمة الزواج من رب الاسرة كفيلها او احد ابنائها وغيرها من المشاكل العديدة التي نسمع عنها كل يوم.

      عند هروب الخادمه براي توجه الكفيل الى المكتب المختص بهن وعرض المشكله او تقديم بلاغ للجهات عنها ووضع تحذير او انذار عن هروب خادمه في الجرائد المحليه والخاصه باللغتين.ومحاوله البحث عنها بالاماكن التي كانت تتواجد بها او سؤال الصديقات اللاتي كانوا محيطات بها للمشاركه بالبحث ومساعده امباحث للحصول عليها.

      فاذا تم العثور عليها من الافضل ان يلغي تاشيرتها ويتم تسفيرها الى بلدها لكي لا يقع بمشاكل اكبر منها ام اذا ارات ان تعمل مع كفيل اخر فعليه ان يتحمل التكاليف ويعوض صاحب الخادمه عنها. او هناك عديد من الخيارات التي يقررها كفيل الخادمه مايراه مناسب لها.

      المهم نتمنى ان تنتهي وتنخفض مشاكل الخادمات بالحلول المناسبه لها وشكرا على المشاركه ونتمنى المزيد منها.

      دمتم خيرا والله الموفق

      $$f