أخبـــــــار رياضية عربيـة يوميـــة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أخبـــــــار رياضية عربيـة يوميـــة

      1- قرعة صعبة للمنتخبات العربية في دورة الألعاب الآسيوية


      سحبت ظهر اليوم الثلاثاء قرعة مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية والتي ستقام في كوريا الجنوبية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 14 أكتوبر.
      وجاءت القرعة على عكس ما تشتهي المنتخبات العربية حيث اوقعتهم بمجموعات صعبة ولم يبتسم الحظ سوى للمنتخب الكويتي الذي جمعته القرعة بفرق أقل منه مستوى.
      وسيتجدد الصراع الاماراتي اليمني هذا المرة فبعد ان التقيا في التصفيات الأولية لنهائيات كاس العالم الماضية سيعود المنتخبان للمواجهة بعد ان جمعت بينهما القرعة في المجموعة الثانية والتي ضمت الى جوارهما منتخبا تايلاند وفيتنام.
      المجموعات :
      المجموعة الاولى: كوريا الجنوبية وماليزيا وجزر المالديف وعمان
      المجموعة الثانية: الامارات وفيتنام واليمن وتايلاند
      المجموعة الثالثة: الصين والهند وبنغلادش وتركمانستان
      المجموعة الرابعة: اليابان واوزبكستان والبحرين والاردن
      المجموعة الخامسة: ايران وقطر ولبنان ومونغوليا
      المجموعة السادسة: الكويت وطاجيكستان وهونغ كونغ وباكستان
      و ستقام المنافسات على خمسة ملاعب في مدينتي بوسان واولسان اللتين احتضنتا مباريات في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وتشانغ وون وماسان ويانغسان.

      و كانت ايران احرزت اللقب في اسياد بانكوك عام 1998 بفوزها على الكويت في المباراة النهائية 2-صفر، بينما حلت الصين ثالثة بتغلبها على تايلاند 3-صفر.

      هذا على صعيد الرجال اما كرة القدم النسائية فلم يشارك بها سوى خمسة منتخبات هي الصين (حاملة اللقب)واليابان وكوريا الجنوبية (المستضيف)وتايوان وفيتنام.
      وستقام المباريات على نفس الملاعب التي ستقام عليها منافسات الرجال.

      2- فوز العيناوي في دور باشتاد السويدية


      تأهل المغربي يونس العيناوي للدور الثاني من بطولة باشتاد السويدية بفوزه الصعب على منافسة الألماني لارس بورغسموللر بمجموعتين مقابل مجموعة.
      وجاءت نتائج المجموعة كالتالي : 6-3 و4-6 و 7-5.
      ويخوض العيناوي لقاءه القادم امام التشيكي اوليراخ الذي تخطى الامريكي سباديا.
      و في المباريات الاخرى، فاز الارجنتيني اغوستين كاليري على الفنلندي ياركو نييمينن 6-1 و6-4، والاسباني البرت مونتانيس على التشيكي يان فاتشيك 7-5 و6-3، والروسي نيكولاي دافيدنكو على البلجيكي كريستوف روشو 3-6 و6-3 و6-2، والتشيكي فرناندو غونزاليز على السويدي ماغنوس لارسون 7-5 و6-3، والارجنتيني ماريانو زاباليتا على السويدي روبن سودرلينغ 7-6 (8-6) و7-6 (10-8).

      3- برنامج تونسي للنهوض بالرياضة
      أعلن الرئيس التونسي زين العابدين بن علي برنامجا لتطوير البنية التحتية الرياضية في تونس خلال السنوات الخمس المقبلة.
      وأوضح الرئيس التونسي في الخطاب الذي ألقاه بمناسبة اليوم الوطني للرياضة والروح الأولمبية أن الخطة العاشرة لتطوير الرياضة تنص على بناء 37 صالة رياضية جديدة و5 مجمعات رياضية وثقافية وتهيئة 54 فضاء رياضي مجهزة بملاعب من العشب الطبيعي أو الاصطناعي.
      كما وأعلن أيضا عن تهيئة 500 فضاء رياضي في المؤسسات التربوية والأحياء السكنية وإحداث نواة معاهد رياضية في 9 محافظات من اجل تطوير الرياضة في المدارس والجامعات، وأشار الرئيس التونسي إلى خطة مستقبلية لاستغلال افضل للطاقات والبنية التحتية ولتطوير الرياضة المدرسية والمدنية والنسائية، وقال إننا نؤكد اليوم على المكانة الاستراتيجية التي نوليها لقطاع التربية البدنية وللأنشطة الرياضية في الوسطين المدرسي والجامعي.

      4- دهشة أردنية لتشكيلة الجوهري النهائية


      أثار المدرب المصري محمود الجوهري المدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة القدم ردود فعل واسعة في شارع الكرة الأردنية بعد إعلانه التشكيلة الجديدة لمنتخب الأردن الوطني لكرة القدم.
      وكان الجوهري قد اختار 22 لاعبا من 9 أندية، 7 من هذه الأندية مصنفة بالدرجة الممتازة، مقابل ناديين من الدرجة الأولى، وضمت التشكيلة 6 لاعبين من كل من قطبي الكرة الأردنية الفيصلي والوحدات مقابل لاعبين من كل من أندية الحسين، البقعة، الأهلي، ولاعب واحد من كل من أندية شباب الحسين والرمثا، سحاب ويرموك عمان.
      وعبرت وسائل الإعلام الأردنية عن دهشتها لاستبعاد نخبة من النجوم البارزين في مقدمتهم سفيان عبد الله وهيثم الشبول وحسونة الشيخ وأسامة طلال واحمد أبو ناصوح، علما أن الجوهري اضطر لاستبعاد بعض النجوم لأسباب خارجة عن إرادته من بينهم عدنان عوض ومهند محادين لإيقافهم 6 أشهر من قبل ناديهما الفيصلي، ورأفت علي من الوحدات لإيقافه 7 أشهر من قبل اتحاد الكرة وكذلك بلال اللحام من الرمثا وحمدي العيد من الأهلي للسبب ذاته.

      5- برازيلي يدرب الزمالك المصري


      اعلن نادي الزمالك المصري (بطل الكأس) عن تعاقده مع المدرب البرازيلي كارلوس البرتو توريش وذلك مقابل 30الف دولار كمقدم عقد و10 الف دولار كراتب شهري.
      و جاء توريش (57 عاما) بديلا للألماني اوتو بفيستر الذي اقيل رغم تحقيقه لنادي الزمالك بطولة كأس مصر وتبدأ مهمة تورتش مع الزمالك اعتبارا من مطلع الشهر القادم (اغسطس).
      و كان توريش، مدرب فلامينغو السابق، اشرف على منتخب عمان عام 98 بعد عودة محمود الجوهري لقيادة منتخب بلاده على ضوء اتفاق بين الاتحادين المصري والعماني، ومنتخب نيجيريا عام 95.
      ومن جهة أخرى تعاقد المدرب السابق للزمالك اوتو بفيستر مع نادي الصفاقسي التونسي ليستمر بذلك تنقله بين الدول العربية حيث سبق ان درب في قطر والسعودية ومصر.
    • 1- مستوى الأخضر سيؤثر على بطولة الدوري السعودي


      استبعد لاعب المنتخب القطري مبارك مصطفى فكرة الاحتراف في أحد الأندية السعودية بسبب المستوى الذي ظهر فيه المنتخب السعودي خلال مشاركته في بطولة كأس العالم، مشيرا إلى أن هذا المستوى سيعود بالسلب على الدوري السعودي.
      وقال مبارك إن مستوى الأخضر في بطولة كأس العالم والخسارة الثقيلة التي تلقاها من نظيره الألماني ستؤثر في مستوى الدوري بشكل عام، لا سيما أن الاتحاد السعودي خلال الأعوام الأولى سيسعى إلى ترتيب الأوراق المتعلقة بتطوير الكرة السعودية مما سيهمش دور اللاعب المحترف، حيث سيتم الاعتماد على القواعد بالنسبة للأندية، خصوصا بعد أن اقر الاتحاد السعودي تخصيص مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لفئة اللاعبين الذين لا تتجاوز أعمارهم 23 سنة.
      وتابع اللاعب القطري القول بأن الدوري السعودي يعتبر من افضل المسابقات على المستوى الخليجي، إلا أنه وفي السنوات الأخيرة فقد الكثير من هيبته بسبب اعتماد الأندية السعودية على اللاعبين الأجانب، وعدم الاهتمام باللاعبين الشباب لا سيما في الهجوم، ونفى مبارك تلقيه عروضا من أندية سعودية في الفترة الحالية، مؤكدا في الوقت ذاته انه جدد عقده الاحترافي مع نادي القطري العربي لموسم آخر، ورحب بالعروض السعودية في الموسم بعد المقبل.

      2- النادي المصري يعسكر في الإسماعيلية وألبانيا استعداد للبطولة الأفريقية

      قال المدير الفني لفريق النادي المصري أنور سلامة بأنه تم الاتفاق مع مسئولي النادي علي إقامة معسكرين تدريبين أحدهما بالإسماعيلية والآخر بألبانيا خلال مرحلة الإعداد الثانية لاستئناف مباريات دور الثمانية في البطولة الأفريقية.
      وأشار سلامة إلى أنه سيستغل المعسكرين في التركيز على النواحي الفنية والمهارية الفردية والجماعية إلى جانب محاولة تثبيت الهيكل الأساسي للفريق وإقامة عدد من المباريات الودية المهمة‏، وقال إن حاجة الفريق مازالت ملحة لأكثر من مهاجم بعد التفريط في مظهر عبد الرحمن وأحمد كشري ونفي أن يتم تجنيب بعض اللاعبين من المنضمين حديثا بدون علمه حيث أكد أن جميعهم سيدخل في مرحلة الإعداد ولكن البقاء والمشاركة في المباريات ستكون دائما للأفضل وأن الاستعداد للمسابقة الأفريقية وبداية الموسم الجديد سيعني الدخول في مرحلة جديدة‏.
      وكشف سلامة عن رفضه قبول أكثر من عرض خليجي خلال الأسبوعين الماضيين احتراما لتعاقده مع المصري الذي يقضي باستمراره مع الفريق حتى نهاية المشوار الأفريقي، كما أكد لأول مرة أنه مستعد للتجديد مع المصري في الموسم المقبل شريطة أن يتم توفير متطلبات الفريق‏ والتعامل بجدية مع الأزمة المالية التي يتعرض لها النادي والتي تنذر بتأخر استجابة اللاعبين للدخول في مراحل الإعداد التي ستبدأ خلال أيام لما لهم من مستحقات مالية كبيرة متأخرة‏.

      3- تلميح إلى تأجيل جديد لبطولة الأندية العربية


      أكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد أن بطولة الأندية العربية الأولى المقرر أن يستضيفها نادي الفاسي المغربي قائمة ولن تلغى ولا صحة للأخبار المتداولة حول إلغائها، ولم يستبعد إمكانية تأجيلها مرة أخرى.
      وقال السعد إن ترحيل البطولة من شهر أغسطس إلى الثلث الأول من العام المقبل كان لأسباب مختلفة تأتي في إطار توفير افضل الظروف لإنجاحها، ولم يستبعد السعد إمكانية ترحيل البطولة إلى نهاية العام المقبل، وقال سنتدارس مع الاتحادات الوطنية العربية في وقت لاحق حول إقامة البطولة في وقت مناسب لا يتعارض مع روزنامة أنشطتها المحلية والخارجية، وربما تأجلت إقامتها إلى أواخر العام المقبل

      4- منتخب سوريا يلعب في بغداد لأول مرة منذ 20 عاما

      أعلن العميد فاروق بوظو رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم أن منتخب سوريا الأول لكرة القدم سيتوجه إلى بغداد لملاقاة نظيره العراقي في مباراتين وديتين يومي 18 و22 يوليو الجاري.
      وأضاف بوظو أن هذه اللقاءات في إطار تحضيرات سوريا لبطولة غرب آسيا الثانية التي تستضيفها دمشق من 31 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل بمشاركة منتخبات إيران والعراق والأردن ولبنان وفلسطين، وأشار بوظو إلى أن مدرب منتخب سوريا الإيراني جلال طالبي طالب بضرورة تأمين معسكر تدريبي خارجي في أوروبا، مشيرا إلى أنه فضل ملاقاة العراق لأنه في كامل استعداده حاليا.
      يذكر هنا أنها المرة الأولى التي سيلتقي فيها المنتخبان في العاصمة العراقية منذ نحو 22 عاما، وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين قد جمعتهما في الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا الأولى في الأردن قبل عامين وفازت سوريا بركلات الترجيح.

      5-
    • 1- روما الإيطالي يطلب شرائط فيديو لمباريات الأهلي المصري


      طلبت السفارة الإيطالية بالقاهرة من اللجنة المنظمة بالنادي الأهلي لمباراة القرن الثانية التي ستجمع الأهلي بطل مصر وأفريقيا وايه‏.‏ إس روما الإيطالي في‏11‏ أغسطس المقبل الحصول على مجموعة من شرائط مباريات الأهلي.
      وقالت السفارة الإيطالية إن الشرائط المطلوبة هي لإزالة الغموض الذي يحيط بلاعبي الأهلي‏,‏ والتعرف على الكرة المصرية التي لا يعلم عنها الإيطاليون أي شيء‏، وتضمن الطلب أن يكون التسجيل الخاص لمباراة الأهلي مع ريال مدريد التي فاز بها العام الماضي الأهلي‏1- صفر بهدف النيجيري صنداي ضمن مجموعة الشرائط التي تطلبها السفارة‏.‏
      وقالت السفارة كذلك إن هذا الطلب جاء بناءا على رغبة المدير الفني للفريق الإيطالي فابيو كابللو الذي يحبذ دائما التعرف على الفرق المنافسة، كما كان للخطاب الرسمي الذي أرسلته إدارة نادي ايه‏.‏اس‏.‏ روما بضرورة حجز الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة للتدريب مرتين قبل‏24‏ ساعة من اللقاء للتعود على المكان وأرضية الملعب والدخول في أجواء اللقاء‏,‏ مع ضرورة أن يكون ذلك بدون جمهور‏.‏

      2- طرابلس تحتضن مباراة السوبر الإيطالية


      قالت اللجنة المنظمة للدوري الإيطالي لكرة القدم إن مباراة كأس السوبر الإيطالية ستقام في طرابلس بليبيا.
      هذا ومن المقرر أن يقابل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم بارما بطل كأس إيطاليا في 25 يوليو، وقال ادريانو جاليانو رئيس الرابطة جرى التصديق على القرار بعد مساندة الفريقين وستقام في ليبيا.
      وهناك علاقات وثيقة بين يوفنتوس وليبيا إذ تملك الشركة الليبية العربية للاستثمار الخارجي 5ر7 في المئة من اسهم النادي الإيطالي ومقره تورينو، والساعدي القذافي ابن الزعيم الليبي معمر القذافي هو صلة الاتصال بين الشركة ويوفنتوس كما انه كثيرا ما تدرب مع الفريق الإيطالي.
    • 1- الدوري اليمني يختتم اليوم
      يختتم اليوم وغدا الدوري اليمني لكرة القدم وذلك بإقامة مباراتين اليوم تجمع الأولى بين الفريق البطل لهذا الموسم وحدة صنعاء(61 نقطة في المركز الأول) والمهدد بالهبوط شعب حضرموت(32نقطة في المركز العاشر) والذي يحتاج فيه الأخير إلى نقطة واحدة على الأقل.
      اما المباراة الثانية فهي تجمع بين الاتحاد (29 نقطة في المركز الـ 11) وطليعة تعز (المركز الأخير) ويحتاج فريق الاتحاد للفوز بعدد كبير من الأهداف ليضمن البقاء في دوري الأضواء .
      اما مباريات يوم الغد والتي تبرز ستتركز فيها الأنظار على المباراة التي تجمع بين المباراة التي تجمع بين فريق صقر تعز (32 نقطة في المركز التاسع) والباحث عن نقطة واحدة ليبقى في الممتاز مع ضيفه أهلي صنعاء (49 نقطة في المركز الثاني)، وسيحاول هلال الحديدة (39 نقطة) صاحب المركز الثالث الحصول على نقاط المباراة الثلاث لإحراز الميدالية البرونزية عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على شباب البيضاء (28 نقطة) الذي أعلن هبوطه الى الدرجة الاولى.
    • 1- ميتسو يصل الإمارات لتدريب العين


      ذكرت مصادر صحفية رسمية في السنغال أن المدرب الفرنسي برونو ميتسو طلب من السلطات السنغالية إعفاءه من تدريب المنتخب السنغالي لكرة القدم لمدة 10 أشهر من أجل تدريب فريق العين الإماراتي.
      وأوضحت المصادر ذاتها أن ميتسو بحث مع الرئيس السنغالي عبد الله واد خلال استقبال الأخير الطريقة التي تمكنه من الذهاب لتدريب العين والعودة إلى السنغال، وكان أمين عام نادي العين بطل الدوري سليم سرور الشامسي أعلن أن اتفاقا مبدئيا تم بين النادي وميتسو، وأكد ميتسو انه لم يوقع على أي عقد مع العين لأنه لا يزال مرتبطا بعقد مع الاتحاد السنغالي حتى نوفمبر 2003.
      وقد وصل ميتسو بالفعل إلى الإمارات لتوقيع العقد مع فريق العين، ولم تعلن بعد تفاصيل العقد الذي من المتوقع أن يكون لموسم واحد فقط.

      2- الأهلي المصري يلعب ثاني مبارياته الودية في هولندا


      يؤدي فريق الأهلي المصري عصر اليوم مباراته الثانية في معسكره بهولندا أمام فريق بلجم أندرسيل تاسع الدوري البلجيكي‏، وذلك في إطار المباريات التي يلعبها الأهلي استعدادا للدفاع عن لقبه الأفريقي.
      وكان الفريق قد فاز علي بروسيا الدهوفن ‏2- صفر أحرز الأهداف محمد فاروق وخالد بيبو‏، وكانت المباراة أول اختيار للهولندي بوفنرير الذي لعب المباراة بطريقة‏3-4-3‏، ومازال بونفرير يواصل تعرفه على الفريق ويرفض الحديث عن أي نواح فنية في الوقت الحالي إلا بعد انتهاء دورة رومانيا وقتها ستكتمل الصورة بالنسبة له عن الفريق‏، إلا أنه أكد أن أبرز عيوب الفريق بل وعيوب الكرة المصرية البطء الواضح في تصرف اللاعبين لحظة امتلاك الكرة، وقال إنه لن يخترع طريقة لعب جديدة ولكن إمكانيات اللاعبين هي التي تحسم هذه المسألة لأن المنطق يقول أن تضع الخطة التي يستطيع أن ينفذها اللاعب.
      وأشار بونفرير إلى أنه يعلم بأن المهمة صعبة مع الأهلي‏ خاصة على الصعيد الأفريقي، إلا أن الوقت مبكر للحكم على الفريق الذي يملك عناصر جيدة.

      3- القاهرة تستضيف بطولة العرب لكرة السلة


      أعلن اللواء حسنين عمران رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة على اقامة البطولة العربية القادمة في مدينة القاهرة في الفترة من 22 وحتى 29 من شهر يوليو الحالي وذلك بمشاركة منتخبات مصر وتونس والجزائر والعراق ولبنان وسوريا وفلسطين.
      وارسلت الجمعية العموميه للاتحاد برقيات لكل الأعضاء المشاركين في الاتحاد وذلك ليعلنو موافقتهم في خوض البطولة.
      وكانت الايام الماضية قد شهدت احداثا كثيرة حيث انسحب الأمير السعودي طلال بن بدر من اجتماعات الاتحاد العربي بعد رفضه لساسية الرئيس عمران.
    • مشكور ويعطيك الله الف عافيه

      مشكور ويعطيك الله صحه وعافيه على ه الاخبار الحلوه وانا عندى اقتراح يا مالك الحزين لكى نطور الساحه الرياضيه نريد نعمل فاصل يشمل كل من الدورى الاسبانى والدورى الايطالى والدورى الانجليزى لكى يتمكن كل واحد منا ان يتصحف الدورى الذى يريده
    • 1- اللجنة المنظمة لكأس آسيا تجتمع اليوم
      تعقد اللجنة العليا المنظمة لكأس اسيا للناشئين تحت 17 سنة لكرة القدم اجتماعها الرابع في السادسة مساء اليوم بمقر اتحاد الكرة بابوظبي برئاسة محمد راشد العتيبة رئيس اللجنة لبحث العديد من الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال.

      2-بركات الإسماعيلي يفوز بلقب أحسن لاعب في مصر

      فاز محمد بركات نجم النادي الإسماعيلي المصري بلقب احسن لاعب في مصر عن الموسم الذي انتهى، كما وفاز مدرب الإسماعيلي محسن صالح بلقب أحسن مدرب.
      وكان بركات السبب الرئيسي وراء فوز فريقه بأكثر مباريات الدوري وأكثرها أهمية لا سيما مباراتي الأهلي والزمالك، كما لعب بركات دورا رئيسيا مع المنتخب الوطني خلال جميع المباريات التي لعب فيها واصبح بركات الأغلى في مصر بعد خالد بيبو من الأهلي المعروض للبيع بأكثر من عشرة ملايين جنيه.
      وأبدى بركات سعادته بهذا الترشيح، وقال انه بذل مجهودا كبيرا ولكن مجهود زملائه معه في الفريق كان السبب الرئيسي وراء فوزه بهذا اللقب، وقال انه بقي أن ينقل هذا التفوق خارج مصر بعقد احتراف جيد سواء كان هذا العام أو العام المقبل.
      كذلك فاز مدرب منتخب الإسماعيلي سابقا ومنتخب مصر الأول حاليا محسن صالح بلقب أفضل مدرب عن الموسم السابق، وقاد صالح الإسماعيلي بجدارة إلى لقبه الثالث على مدى عمر الدوري المصري.
      في الوقت نفسه فاز لاعب خط الوسط حسام غالي لاعب الأهلي بلقب احسن ناشئ بعد أن كان من العناصر الرئيسية في كل مباريات فريقه وقاد ناديه للفوز ببطولة أفريقيا والسوبر الأفريقي ولنفس السبب فاز عصام الحضري بلقب احسن حارس مرمى ومن دون منافسة لا سيما انه كان مرشحا للقب احسن حارس أفريقي، وفاز حسام حسن بلقب الهداف بعد أن أحرز 18 هدفا وهو رقم لم يتحقق منذ فترة، وفاز عصام عبد الفتاح بلقب احسن حكم مصري بعد أن قاد اكثر من مباراة في الدوري بكفاءة عالية.
      3- الأهلي المصري يلعب ثاني مبارياته الودية في هولندا

      يؤدي فريق الأهلي المصري عصر اليوم مباراته الثانية في معسكره بهولندا أمام فريق بلجم أندرسيل تاسع الدوري البلجيكي‏، وذلك في إطار المباريات التي يلعبها الأهلي استعدادا للدفاع عن لقبه الأفريقي.
      وكان الفريق قد فاز علي بروسيا الدهوفن ‏2- صفر أحرز الأهداف محمد فاروق وخالد بيبو‏، وكانت المباراة أول اختيار للهولندي بوفنرير الذي لعب المباراة بطريقة‏3-4-3‏، ومازال بونفرير يواصل تعرفه على الفريق ويرفض الحديث عن أي نواح فنية في الوقت الحالي إلا بعد انتهاء دورة رومانيا وقتها ستكتمل الصورة بالنسبة له عن الفريق‏، إلا أنه أكد أن أبرز عيوب الفريق بل وعيوب الكرة المصرية البطء الواضح في تصرف اللاعبين لحظة امتلاك الكرة، وقال إنه لن يخترع طريقة لعب جديدة ولكن إمكانيات اللاعبين هي التي تحسم هذه المسألة لأن المنطق يقول أن تضع الخطة التي يستطيع أن ينفذها اللاعب.
      وأشار بونفرير إلى أنه يعلم بأن المهمة صعبة مع الأهلي‏ خاصة على الصعيد الأفريقي، إلا أن الوقت مبكر للحكم على الفريق الذي يملك عناصر جيدة.
    • 1- تشكيل أكبر بعثة إماراتية لدورة الألعاب الآسيوية


      أعلن أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية إبراهيم عبد الملك أن اللجنة شكلت اكبر بعثة في تاريخ الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية من 29 سبتمبر إلى 14 أكتوبر القادم.
      وقال عبد الملك شكلت اللجنة الأولمبية اكبر بعثة في تاريخ الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية مؤلفة من 161 شخصا بين رياضي وإداري ومدرب، وقال عبد الملك إنها المرة الأولى التي يتم فيها اختيار المنتخبات واللاعبين من خلال معايير وأسس وضعتها اللجنة من قبل واعتمدت على أساس الخطط والبرامج من قبل جميع الاتحادات.
      وتوزع رياضيو الإمارات بحسب عبد الملك على النحو التالي 16 لاعبا لكرة اليد، و12 للسلة، و20 للقدم، و9 للرماية و6 لكمال الأجسام، و6 للبولينغ، و5 للكاراتيه، و5 للفروسية، و4 للسنوكر، و4 للسباحة، و2 لألعاب القوى، وواحد لكرة المضرب.

      2- خلاف مغربي حول مدرب المنتخب الأول القادم

      استمر الجدل والخلاف بين أعضاء الاتحاد المغربي لكرة القدم حول موضوع اختيار المدرب الذي سيخلف المدرب البرتغالي المبعد هومبيرتو كويلهو.
      وانفض الاجتماع الأخير دون الوصول إلى اتفاق بين الأطراف المتباينة إذ أيد البعض فكرة التعاقد مع بديل أجنبي، في حين عارض البعض الآخر هذا الطرح واقترح الاعتماد على مدرب مغربي شرط وضع كل الإمكانات المادية رهن إشارته للنجاح في مهمته وتوفير المال لإنفاقه في دعم المنتخبات والأندية التي هي في حاجة ماسة للمساعدة للارتقاء بمستواها وأدائها في بطولة الدوري المغربي.
      وتأتي هذه الخلافات في وقت عصيب تمر به الكرة المغربية، فالمغرب التي تصدرت الدول العربية في التصنيف العالمي لسنوات أضحى منتخبها يعاني من الخروج المبكر في البطولات التي يخوضها، وكانت آخر هذه البطولات بطولة الأمم الأفريقية في مالي وكذلك التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم والتي تأهلت فيها السنغال عن المجموعة التي ضمت كل من مصر والمغرب والجزائر.

      3- إشهار الاتحاد العربي للمعلومات الرياضية

      اختتمت في دمشق الاجتماعات التأسيسية للاتحاد العربي للمعلومات الرياضية بإشهار الاتحاد ومقره دمشق.
      وانتخبت الجمعية العمومية في ختام أعمالها التي اشرف عليها الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية عثمان السعد ومساعده وليد كردي، أعضاء الاتحاد الجديد برئاسة السوري نوري بركات، رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية السورية، ومواطنه سعيد المصري أمينا عاما، وأربعة نواب للرئيس هم شملان يوسف العيسى من الكويت ومحمد كمال شاهين من مصر وحسين بوغروال من المغرب ونصر صادق من العراق.
      وانتخب نايف القحطاني من السعودية وحسين جبور من الأردن ومحمود محمد طه من السودان وعز الدين جرناز من ليبيا ومحمد أبو الطير من فلسطين أعضاء، ويهدف الاتحاد الجديد إلى تطوير التعاون العربي المشترك في مجال المعلومات الرياضية في الدول العربية في كافة جوانبها واستخدام احدث وسائل التقنية من حواسب وبرمجيات وشبكات اتصالات معلوماتية.
    • 1- ماجر يهدد بمقاضاة الاتحاد الجزائري أمام الفيفا

      هدد رابح ماجر المدرب السابق للمنتخب الجزائري لكرة القدم برفع دعوى قضائية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفض الاتحاد الجزائري دفع مستحقاته عن المدة المتبقية من عقده الممتد حتى نهاية الربع الثاني من عام 2006.
      وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم 21 مايو الماضي إقالة ماجر للإخلال بواجب التحفظ في إشارة إلى تصريحات أدلى بها المدرب في الرابع عشر من نفس الشهر لصحيفة بلجيكية نسبت إليه اتهامه لمسئولي الرياضة في بلاده بالفساد ونقص الكفاءة.
      ووقع ماجر في 21 أبريل عام 2002 عقدا لتدريب المنتخب يمتد إلى 30 يونيو 2006، وكشف أمس الأول انه تلقى رسالة من الاتحاد تتضمن عدم إمكانية الاستمرار في تسديد مرتبه بعد الأشهر الثلاثة المقبلة، وأكد ماجر انه سيلجأ لكل السبل القانونية للحصول على مرتب 49 شهرا متبقيا أي حتى موعد انتهاء العقد، وقال أعددت ملفا سأرسله لوزارة الشباب والرياضة والعدالة، وإذا لم تتمكن العدالة الجزائرية من إنصافي فسألجأ حتما إلى الفيفا.

      2- حديث صريح لرئيس الاتحاد الآسيوي للكرة محمد بن همام: الاستضافة المشتركة للمونديال غير قابلة للتكرار
      اعلن محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان اقامة دوري خليجي محترف قد يكون احد الحلول الايجابية للمساهمة،
      في تطور الكرة الخليجية ووصولها الى المستويات العالمية التي حققتها كوريا الجنوبية واليابان في المونديال الاخير لكأس العالم 2002.
      وقال في لقاء مع الاعلام القطري ان الدوري السعودي لا يزال هو الافضل في المنطقة العربية رغم النتائج غير الجيدة التي حققها المنتخب السعودي مؤخرا في المونديال ورفض فكرة تكوين منتخب خليجي يشارك في تصفيات كأس العالم كما رفض ايضا فكرة الغاء تقسيم القارة الاسيوية الى شرق وغرب لاسباب كثيرة.
      واشاد بن همام بالتحكيم في كأس العالم الاخيرة وكشف عن مفاجأة بوجود تقرير اثبت ان اخطاء التحكيم في مونديال 98 اكبر من اخطاء مونديال 2002 والذي شهد ازمات عديدة بسبب الحكام والتحكيم وقال ان تجربة استضافة كأس العالم في بلدين نجحت في 2002 فقط وهي غير مرشحة للنجاح في مناطق اخرى.

      3- انسحاب المنتخب اللبناني من التصفيات الآسيوية التمهيدية

      أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم انسحاب منتخب بلاده من التصفيات الآسيوية التمهيدية والتي تضم بجانبه منتخبي السعودية وسورية، حيث كان من المقرر إقامة منافساتها في مدينة الاحساء بالسعودية.
      وذكرت مصادر صحفية أن الاتحاد السوري طلب من نظيره بعد انسحاب المنتخب اللبناني إقامة مباراة الذهاب في السعودية فيما تقام مباراة الإياب في سورية، كما هو مقرر ضمن قوانين الاتحاد الآسيوي.
      من الجدير بالذكر هنا أن المنتخب اللبناني كان قد ألمح أكثر من مرة إلى نيته الانسحاب من التصفيات إلا أنه لم يعلن أسبابا لهذا الانسحاب.

      4- الرياض يشارك في بطولة الصداقة بدلا من الإسماعيلي

      أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الصداقة الدولية لكرة القدم على كأس الأمير عبد الله الفيصل مشاركة فريق الرياض السعودي في النسخة السادسة بدلا من الإسماعيلي المصري الذي قدم اعتذاره.
      وتقام البطولة في مدينة عسير على إستاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها من 1 إلى 14 أغسطس المقبل.
      واعتذر الإسماعيلي عن عدم المشاركة بسبب ارتباط عدد من لاعبيه بمعسكر المنتخب المصري استعدادا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وتشارك في البطولة تسعة منتخبات وفرق وزعت على مجموعتين على النحو التالي المجموعة الأولى ضمت فريق منطقة عسير والاستقلال الإيراني ومنتخب سوريا ومنتخب عمان الأولمبي فيما ضمت المجموعة الثانية الهلال اليمني ومنتخب البحرين الأولمبي والرياض السعودي ومارتيمو البرتغالي ومنتخب السعودية الأولمبي.

      5- الامارات تفوز بلقب فئة 10 سنوات للعام الثالث على التوالي

      اختتمت مساء امس فعاليات بطولة نيدو لاطفال العرب للشطرنج التي نظمها اتحاد الشطرنج بمدينة ابوظبي خلال الفترة من 7 الى 16 يوليو بمشاركة تسع دول عربية،
      وبرعاية خلفان غيث المحيربي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية والمباني التجارية بابوظبي واقيمت البطولة للعام الثالث في دولة الامارات بدعم من شركة نيدو وقد اقيم مساء امس بفندق جراند كونتيننتال ابوظبي الحفل الختامي للبطولة تم خلاله تتويج الفائزين.
      وضمنت دولة الامارات اللقب قبل جولة من انتهاء المسابقة بعد ان حقق لاعب الامارات سالم عبدالرحمن الفوز السابع له في المسابقة رافعا رصيده في الصدارة الى سبع نقاط ونصف بعد فوزه على منافسه البحريني احمد الغسرة وقد التقى سالم في الجولة الاخيرة صباح امس مع منافسه العراقي سامر منذر وبغض النطر عن نتيجة هذا اللقاء فقد فازت دولة الامارات بلقب البطولة بعد ان ابتعد سالم بالصدارة بفارق نقطتين ونصف النقطة عن اقرب منافسيه اليمني رؤوف عبده ولديه خمس نقاط بعد تعادله مع لاعبنا عبدالعزيز كرمستجي وضمن لاعبنا سعيد اسحاق الميدالية الفضية والمركز الثاني برصيد سبع نقاط بعد تعادله في الجولة الثامنة مع منافسه الاردني محمود صقر بعد مباراة مثيرة من الجانبين وجاء اليمني رؤوف عبده في المركز الثالث.
      كما اختتمت المنافسة في فئة 12 سنة على اللقب بين القطري غانم السليطي والعراقي وليد عزيز جواد اللذين انفردا بالصدارة برصيد ست نقاط ونصف النقطة لكل منهما بعد فوزهما في الجولة الثامنة على لاعبنا مروان عبدالوهاب والتونسي احمد بن سعيد.

      6- الأندية المصرية تتخلى عن لاعبيها الأفارقة
      قرر النادي الإسماعيلي بطل الدوري المصري لكرة القدم الموسم الماضي والنادي المصري البورسعيدي الاستغناء عن خمسة لاعبين أفارقة كانوا قد تعاقدوا معهم الموسمين الماضيين من نيجيريا وكينيا.
      وقالت مصادر المصري إن النادي قرر عرض ثلاثة لاعبين أفارقه للبيع وهما الكينيان كينسجلي وكتيا كما جرى عرض اللاعب النيجيري محمد محمد للبيع أيضا، وأضاف أن النادي سيبيعهم فور الحصول على المبلغ المناسب.
      وقرر النادي الإسماعيلي كذلك الحاصل على بطولة الدوري العام الماضي الاستغناء عن اللاعبين الكينيين سيمون مولا وعيسى أماندو المحترفين بصفوف الإسماعيلي قبل موسمين وذلك بعد تقرير فاروق جعفر المدير الفني للفريق، كما ووافق النادي على ضم المهاجم المالي عبد الرحمن تراوري إلى صفوف الفريق بعد أن نجح في الاختبارات التي أجريت له خلال المعسكر التدريبي للفريق.
    • 1- بعد تعاقده مع العين، السنغال تطوي صفحة ميتسو

      قرر الاتحاد السنغالي لكرة القدم «طي صفحة» المدرب الفرنسي برونو ميتسو الذي قاد منتخب السنغال الى الدور ربع النهائي من مونديال 2002.
      وصرح رئيس الاتحاد السنغالي الحجي مالك سي في مؤتمر صحافي «لا يوجد استيداع في كرة القدم»، مؤكدا ان ميتسو الذي تسلم منتخب السنغال في يناير 2000 ويجب ان يستمر معه حتى 2003، «وقع عقدا مع دولة السنغال وليس مع الاتحاد السنغالي، واي مدرب في المستقبل سيوقع على عقد مع الاتحاد».
      وكان ميتسو طلب فترة استيداع ووقع عقدا لتدريب فريق العين بطل الدوري لفترة 10 اشهر حيث سيخوض بعد ايام الفترة التأهيلية والتحضيرية الاولى التي تشمل معسكرين للفريق في النمسا والمانيا يخوض خلالهما 6 مباريات تجريبية في اغسطس المقبل.
      وسيصل ميتسو مع الجهاز الفني يوم 27 الجاري حيث سيعقد مؤتمرا صحفيا ويبدأ مهمته مع الفريق استعدادا للمشاركة في بطولة السوبر الآسيوية.

      2- المنتخب اللبناني يقرر المشاركة في نهائيات كأس العرب

      قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم المشاركة في كأس العرب الثامنة التي تستضيفها الكويت من 13 إلى 30 ديسمبر المقبل بعد أن كان اعتذر عنها سابقا.
      وأعلن الاتحاد اللبناني أن منتخب لبنان الذي انخرط في معسكر تدريبي في مدينة طرابلس استعدادا لبطولة غرب آسيا في دمشق من 31 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبلين، سيخوض مباراتين وديتين مع فريقي الكرامة والقرداحة السوريين في 23 و27 يوليو الحالي على الملعب الأولمبي في طرابلس.
      كذلك وافق الاتحاد اللبناني على المشاركة في دورة عمان الدولية للشباب المقررة من 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين.

      3-السعودية تكتسح الاردن والكويت تعادل البحرين
      اكتسح المنتخب السعودي للشباب نظيرة الاردني بخمسة أهداف نظيفة وذلك في إفتتاح تصفيات المجموعة الثالثة من كأس آسيا للشباب والمقامة حاليا في الكويت.
      سجل أهداف المنتخب السعودي كلا من خضر الزهراني(41) وعبدالله الدوسري(54)و سعد العبودي(74)وعيسى المحياني(84) وناجي المجرشي(89).
      وضمن نفس التصفيات تعادل منتخبا الكويت (المضيف) مع البحرين بهدف لكل منهما.
      بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق نقطتين عن كلا من الكويت والبحرين.
      وستكون الجولة الثانية والتي ستقام يوم الجمعة حاسمة جدا خاصة للمنتخبات الثلاثة الكويت والبحرين والأردن حيث ان الخسارة تعني فقدان فرصة التأهل خاصة انه يتأهل منتخب واحد للنهائيات التي ستقام في دولة قطر.

      4- المغربية السلسولي تمنح العرب الميدالية الاولى
      احرزت العداءة المغربية مريم السلسولي فضية سباق 3 الاف م في بطولة العالم للشباب في العاب القوى (دون 18 عاما) التي تستضيفها العاصمة الجامايكية كينغستون من 16 الى 21 يوليو الجاري،
      بمشاركة 680 رياضيا و460 رياضية من 160 دولة. وقطعت السلسولي مسافة السباق بزمن 28ر16ر9 دقائق خلف الاثيوبية ميسيريت دفار التي توجت بطلة للعالم بتسجيلها 61ر12ر9 دقائق، في حين كانت الميدالية البرونزية من نصيب الروسية اوليسيا سيريفا (58ر16ر9 د).
      وفرضت القارة السمراء نفسها في منافسات اليوم الاول ونالت الميداليات الثلاث في سباق 5 الاف م باحراز الكيني هيلاري تشينونغ الذهبية واللقب العالمي بتوقيت 30ر28ر13 دقيقة، والاثيوبي ماركوس جينيتي الميدالية الفضية بزمن 83ر28ر13 دقيقة ومواطنه جيبري-اغزيابر جبريماريام الميدالية البرونزية بزمن 13ر29ر13 دقيقة.

      5- ابن همام: من حق آسيا مقعدا خامسا في المونديال

      أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي القطري محمد بن همام أن قرار منح آسيا خمسة مقاعد في المونديال المقبل سيتخذ سنة 2004.
      وقال بن همام نسعى إلى أن يكون لآسيا خمسة مقاعد في نهائيات المونديال المقبل واعتقد أن إمكاناتنا تساعدنا على ذلك والقرار سيتخذ في اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا عام 2004، إلا إذا قرر بلاتر مناقشة الأمر قبل هذا الموعد، وأضاف ابن همام قائلا اعتقد إن مطلبنا بزيادة مقاعد آسيا نابع مما قدمته القارة في مونديال 2002 من خلال كوريا واليابان سواء من الناحية التنظيمية أو الفنية بوصول اليابان إلى الدور الثاني وكوريا إلى نصف النهائي، أضف إلى ذلك وجود أصوات لآسيا الآن قادرة على المطالبة بحقوقها.
      وكشف بن همام عن وجود تغييرات في هيكل الفيفا حيث قال الفيفا منظمة دولية رياضية نمت وتطورت بشكل كبير عن الماضي، فكانت أرباح كأس العالم في فرنسا قبل أربع سنوات 500 مليون دولار وارتفعت إلى 4 مليارات و400 ألف دولار على اقل تقدير في مونديال 2002، وكان من الممكن أن تصير الأرباح أكبر من ذلك لو أن هناك أمورا أخرى تم تنفيذها.
    • 1- شباب الكويت يكتفون بعشرة في مرمى الأردن

      تصدر المنتخب الكويتي للشباب المجموعة الثالثة من تصفيات كأس آسيا للشباب 2002 بفوزه الكبير على منتخب الأردن للشباب بعشرة أهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت مساء اليوم الجمعة.
      وسجل اللاعب فهد الفهد خمسة أهداف.
      وتضم هذه المجموعة منتخبات السعودية والبحرين والكويت والاردن.
      ويذكر ان النهائيات ستقام في دولة القطر بمشاركة 12 منتخب.


      2- ايران تنجو من المصيدة اليمنية

      كاد المنتخب الايراني للشباب(ثالث آسيا) من ان يتلقى خسارة مفاجأه على يد المنتخب اليمني الذي خانته الخبرة ليخسر أولى لقاءات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا للشباب 2002 بنتيجة 4-3 في المباراة التي اقيمت عصر اليوم الجمعة.
      وكان المنتخب اليمني قد تقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف ليقلب النتيجة المنتخب الايراني إلى فوز بالأربعة.
      وتضم هذه المجموعة (أقوى المجموعات) منتخبي عمان وسوريا وتقام تصفياتها في مدينة دمشق السورية. ويذكر ان النهائيات ستقام في دولة القطر بمشاركة 12 منتخب.

      3- قطر تحرز أول ذهبية عربية في بطولة العالم في ألعاب القوى للشباب

      أحرز القطري الوليد إبراهيم عبد الله الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب الطويل في بطولة العالم للشباب في العاب القوى(دون 18 عاما.
      وقفز إبراهيم عبد الله 99ر7 أمتار متقدما على الأسترالي فابريس لابيار 74ر7 م والأميركي تريفل كوينلي 71ر7 م، بينما حل السعودي احمد الدوسري رابعا 60ر7 م، وهي الميدالية الأولى لقطر في البطولة حتى الآن.
      وحل الأميركيان دارولد وليامسون وجوناثان فورتينبيري في المركزين الأول والثاني لسباق 400 م فسجل الأول 37ر45 والثاني 73ر45 ثانية، وجاء الجامايكي جيرمين غونزاليز ثالثا مسجلا 84ر45 ثانية، وكان المركز الأول في مسابقة القفز العالي من نصيب الأميركي اندرا مانسون مسجلا 31ر2 م، تلاه الصيني وانان زهو والجامايكي جيرمين مايسون.
      كما وكانت السيطرة أميركية أيضا على سباق 400 م لدى الشابات، فحلت مونيك هندرسون وسانيا ريتشاردز أولى وثانية بعد أن سجلتا 10ر51 و49ر51 ثانية على التوالي، وأحرزت اليابانية فومي ميتسومورا المركز الأول في سباق 10 آلاف م مشيا مسجلة 51ر01ر46 دقيقة، وانتزعت الألمانية فلويه كوهنرت ذهبية القفز بالزانة بعد أن قفزت 40ر4 أمتار.
      وعززت الولايات المتحدة رصيدها في صدارة الترتيب بعد اليوم الثالث برصيد 10 ميداليات 4 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، وصعدت روسيا إلى المركز الثاني ولها 4 ميداليات ذهبية وفضية وبرونزيتان وجاءت أثيوبيا ثالثة بثلاث ميداليات موزعة بين ذهبية وفضية وبرونزية.
    • 1- قرعة قوية للفرق العربية في نهائيات بطولة العالم لكرة اليد

      سحبت في لشبونة قرعة نهائيات بطولة العالم لكرة اليد المقررة من 20 يناير إلى 2 فبراير المقبلين في البرتغال.
      ويشارك في كأس العالم 24 منتخبا بينها 7 منتخبات عربية هي تونس بطلة أفريقيا والجزائر وصيفتها ومصر الثالثة وصاحبة المركز الرابع في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في فرنسا، والمغرب رابع أفريقيا والكويت بطلة آسيا وقطر وصيفتها والسعودية ثالثة آسيا.
      ولم ترحم القرعة المنتخبات العربية حيث وضعت تونس والكويت والمغرب في مجموعة واحدة إلى جانب أسبانيا ويوغوسلافيا ثالثة بطولة العالم الأخيرة وبولندا، وجاءت الجزائر ومصر أيضا في مجموعة واحدة إلى جانب السويد وصيفة بطلة العالم والدانمارك وسلوفينيا والبرازيل، وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في مجموعة فرنسا بطلة العالم وروسيا بطلة أولمبياد سيدني بالإضافة إلى كرواتيا والمجر والأرجنتين، في حين تلعب قطر ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات ألمانيا وأيسلندا والبرتغال صاحبة الضيافة واستراليا وغروينلاند.

      2- فوز تونس ومصر والمغرب في تصفيات شباب افريقيا
      سحق المنتخب التونسي للشباب نظيرة الليبي بخمسة أهداف دون مقابل وذلك في ذهاب دور الـ 32 من تصفيات كأس افريقيا للشباب.
      سجل أهداف المباراة كلا من محمد بودبوس (7 من ركلة جزاء) وعصام جمعة (63) وايمن اللطيفي (70) ومصدق الحسناوي (74) ووسام بن يحيى (90) الاهداف.
      وضمن نفس الدور فاز المنتخب المصري على نظيرة الاوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل لمصر عماد متعب(هاتريك)، فيما سجل هدف اوغندا اوديموي.
      وفاز المنتخب المغربي على منتخب غينيا بهدف دون مقابل.
      وستكون مرحلة الاياب في 10 من الشهر القادم.

      3- الأنصار اللبناني ينسحب من دوري السوبر الآسيوي

      قرر فريق الأنصار حامل كأس لبنان في كرة القدم الانسحاب من مسابقة دوري السوبر الآسيوي الأول لأسباب فنية ومادية.
      وكان من المقرر أن يلعب الأنصار مع ممثل سلطنة عمان في الدور الأول من المسابقة في أغسطس وسبتمبر المقبلين، لكن الأنصار يمر بظروف صعبة اضطرته إلى الانسحاب من المسابقة، وأوضحت مصادر النادي أن الفريق لم يجد حتى الآن ملعبا للتدريب، ولم يتعاقد مع لاعبين أجانب بعد قرار عدم تجديد التعاقد مع اللاعبين الترينيداديين بيتر بروسبر وديفيد ناكيد، فضلا عن الأوضاع المالية الصعبة التي تعاني منها معظم الأندية المحلية.
      وقالت المصادر ذاتها إن النادي سيصدر بيانا مفصلا حول أسباب انسحابه غداً الاثنين، على أن يبلغ الاتحاد الآسيوي رسميا بقراره عبر الاتحاد اللبناني.

      4- كولينا يدير مباراة الأهلي المصري وروما الإيطالي

      تبحث اللجنة المنظمة لمباراة كرة القدم بين النادي الأهلي ونادي روما الإيطالي التي ستقام‏11‏ أغسطس المقبل في القاهرة‏‏ دعوة الحكم الإيطالي بيار لويجي كولينا لإدارة المباراة المرتقبة بين الفريقين.
      وستنتهز اللجنة هذه الفرصة لتكريم الحكم الأشهر في العالم علي أدائه المتميز في كل المباريات التي قام بإدارتها‏ خاصة نهائي كأس العالم الأخير بين البرازيل وألمانيا الذي انتهي لمصلحة البرازيل‏2- صفر‏، وتبحث اللجنة المنظمة التقدم بهذا الطلب للاتحاد الإيطالي وتدعوه للموافقة على هذا الطلب الذي يأتي في إطار تكريم الحكم المتميز كولينا‏.

      5- السعودية تتأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب

      تأهل المنتخب السعودي للشباب لنهائيات كأس آسيا للشباب 2002 والتي ستقام في دولة قطر بفوزه المثير على صاحب الأرض والجمهور المنتخب الكويتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت مساء أمس ضمن المجموعة الثالثة. ورغم ان المنتخب السعودي يكفيه التعادل الا انه دخل المباراة من اجل الفوز وهو ما تحقق له حيث كان الطرف الأفضل في استثمار الفرص.
      سجل للمنتخب السعودي عيسى المحياني(21) وناجي المجرشي(64) سعد الحارثي(89).
      بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 9 نقاط وجاء المنتخب الكويتي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط يليه المنتخب الأردني برصيد 3 نقاط من فوزه الوحيد على المنتخب البحريني بهدف دون مقابل ليستقر المنتخب البحريني في الموخرة بنقطة واحدة من تعادله مع المنتخب الكويتي في افتتاحية التصفيات.
      وبهذا التأهل يكون المنتخب السعودي قد لحق بمنتخبات الهند وبنجلاديش واوزبكستان واليابان وكوريا الجنوبية وتايلند وفيتنام والصين والدولة المستضيفه قطر.

      6- تعادل سوريا واليمن وفوز عمان على ايران

      فرط المنتخب السوري للشباب في التأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب 2002 والتي ستقام في قطر وذلك بتعادله الايجابي (1-1)مع المنتخب اليمني في المباراة التي اقيمت ضمن المجموعة الأولى.
      بهذه النتيجة يرفع المنتخب السوري رصيده إلى 4 نقاط وتتبقى له مباراة أخيرة مع المنتخب الايراني الذي خسر عصر اليوم أمام منتخب عمان بهدفين مقابل هدف.
      وبأنتهاء الجولة الثانية تنحصر بطاقة التأهل بين منختبات سوريا وايران وعمان.
      وتبدو فرصة كل منتخب جيدة خاصة المنتخب السوري الذي يكفيه الفوز ليضمن التأهل بغض النظر على نتيجة المباراة الثانية، بينما يتوجب على المنتخب الايراني الفوز وتعثر المنتخب العماني امام اليمن.
      اما المنتخب العماني فتنحصر فرصته في فوزه على المنتخب اليمني وتعادل منتخبي ايران وسوريا.

      7- ترشيح مصر وقطر وليبيا لاستقبال منتخب البرازيل الأول
      في الوقت الذي تستعد فيه العاصمة الليبية طرابلس يوم 25 أغسطس المقبل لاستضافة قمة بارما ويوفينتوس على كأس السوبر الإيطالية، أعلن في طرابلس أن ليبيا مرشحة قوية لاستضافة مباراة فريدة من نوعها تجمع منتخب البرازيل ومنتخب أفريقيا.
      وأعلنت إدارة صحيفة الصدى الرياضي التي تصدر في البرازيل أن الصحيفة المرتبطة بعلاقات عميقة مع قيادات وأوساط الكرة البرازيلية وقعت مؤخرا عقدا مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بموجبه تملك الصحيفة حقوق تسويق رحلة منتخب البرازيل إلى دولة عربية لإقامة مباراة ودية مع منتخب تلك الدولة.
      ولم تفصح مصادر الصحيفة عن المبلغ الذي سيناله منتخب البرازيل نظير رحلته المرتقبة التي ستكون الأولى له بعد إحرازه للمرة الخامسة لقب كأس العالم بيد أن مصادر صحفية كشفت أن قطر ومصر هما من بين الدول المرشحة لاستقبال منتخب البرازيل.