وينكـــــم عن الساحه الفلسطينيه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • وينكـــــم عن الساحه الفلسطينيه

      أعلنت إسرائيل أمس أنها تنوي محاكمة مروان البرغوثي أمين سر حركة فتح بالضفة الغربية أمام محكمة مدنية فيما تواصل قمعها الارهابي واذلالها للشعب الفلسطيني الذي يستصرخ العالم لإنقاذه من الحصار الإسرائيلي الجائر الذي بات ينذر بكارثة إنسانية.
      ------------------------------------------------------------------------------

      والبرغوثي محتجز منذ اعتقلته القوات الاسرائيلية في 15 ابريل هو والفلسطينيين الاربعة الاخرين بزعم تدبيرهم عمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي خلال الانتفاضة الفلسطينية.وينفي البرغوثي (42 عاما) الذي قال محاميه انه بدأ اضرابا عن الطعام امس احتجاجا على اوضاع السجن هذا الاتهام ويؤكد انه زعيم سياسي شريف يقاوم الاحتلال الاسرائيلي.وعادة ما يمثل الفلسطينيون الذين تتهم اسرائيل في قضايا عمليات ضد احتلالها البغيض امام محاكم عسكرية.وقال يعقوب جالانتي المتحدث باسم وزارة العدل (المحاكمات العسكرية لا توفر نفس القدر من العلنية ونحن نريد ان يطلع الجمهور على الادلة ويتيقن من تحقق العدالة) حسب زعمه.واضاف انه لم يتخذ بعد قرار بشأن موعد اجراء المحاكمة.

      وقال جواد بولس محامي البرغوثي ان فريق الدفاع لن يترافع امام اي محكمة. وقال (قلنا ونقول اننا لا نعترف باعتقاله ولذلك فلن نتعامل مع اي محكمة سواء كانت مدنية ام عسكرية).واضاف بولس (لا ارى اهمية لاحالته الى محكمة مدنية. اسرائيل تقول ان هذه الخطوة ستوفر محاكمة مفتوحة وعلنية ذات اوضاع قانونية افضل. وهذا يمكن ان يحدث امام المحاكم العسكرية ايضا. انها حجة واهية. واعتراف من اسرائيل بأن نظامها (القضائي) العسكري ليس عادلا).وبدأ البرغوثي يرفض الطعام المقدم له بعدما رفض طلبه بنقله الى زنزانة اخرى بسجن في منطقة القدس المحتلة.وقال بولس في هذا الشأن (انه محبوس في زنزانة صغيرة مع خمسة سجناء آخرين. وهي حارة جدا ومليئة بالحشرات).وابلغ المحامي رويترز ان البرغوثي تعرض مرارا للتهديد والحرمان من النوم.ويتمتع البرغوثي بشعبية كبيرة في الشارع الفلسطيني اذ كثيرا ما كان يشارك في المظاهرات والاحتجاجات الشعبية المطالبة بانتهاء الاحتلال القائم منذ 35 سنة.واظهرت استطلاعات الرأي دائما انه يأتي في المرتبة الثانية بعد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من حيث الشعبية مما يجعله خليفة محتملا له.وقالت وزارة العدل الاسرائيلية ان المعتقلين الاربعة الاخرين مع البرغوثي هم: ناصر عويس قائد كتائب شهداء الاقصى في نابلس وثابت مرداوي القيادي في الجهاد الاسلامي في جنين وعباس السيد القيادي في حماس في طولكرم وناصر ابو حميد قائد كتائب شهداء الاقصى في رام الله.