بعض مستحضرات التجميل تسبب تشوهات ولادية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بعض مستحضرات التجميل تسبب تشوهات ولادية


      أظهرت اختبارات بحثية أجريت في الولايات المتحدة, وجود مواد كيميائية مؤذية في بعض مستحضرات التجميل مثل بخاخات الشعر والعطور ومزيلات العرق وغيرها من المنتجات.

      وبينت هذه الاختبارات التي شملت 72 نوعا من مستحضرات التجميل التجارية -للكشف عن وجود مركبات "فثاليت" وهي عائلة كبيرة من الكيماويات الصناعية التي تسبب تشوهات واعتلالات ولادية في الجهاز التناسلي للذكور- وجود هذه المركبات في 52 نوعا من المستحضرات من أصل 72 أي ما يعني 72% منها, كما وجدت الفحوصات التي أجرتها مراكز الوقاية ومكافحة المرض مستويات عالية منها في عينات البول التي جمعت من السيدات في سن الإنجاب.

      وركزت الاختبارات على مصدر واحد للتعرض للمركبات المذكورة, وهي مستحضرات ومنتجات التجميل التي تستخدمها السيدات يوميا وهي مايعادل 1% من المنتجات التي تباع في الصيدليات ومستودعات الأدوية في الولايات المتحدة.

      ودعا العلماء شركات التجميل إلى عدم استخدام مركبات "فثاليت" في منتجاتها, لأنها تدمر تطور الخصوبة المستقبلية للأطفال خاصة من الذكور.
    • علينا الحذر دوما عند استخدام هذه النوعيه من المستحضرات كما ذكر لاحتوائها على هذه المواد الكيماويه المؤذيه للبشره شكرا على هذه المعلومات الطيبه

      دمتم خيرا وبالتوفيق