سيره خوان سبيستيان فيـــــــرون

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • سيره خوان سبيستيان فيـــــــرون

      :eek::eek:النجم الساحر ومتعة التانقو العالم.
      يلقب خوان سيبستيان فيرون بـ ( الساحر الصغير ) لما يحمل من ذكاء و موهبة خارقة مؤكداً أنه من أفضل وأهم صانعي اللعب في العالم, ولد فيرون في ( لا بلاتا ) المدينة التي تبعد عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس حوالي 60 كلم في التاسع من مارس عام 1975.

      فيرون أبن للاعب الشهير السابق في نادي Estudiantes ( رامون ) وأمه تدعى ( ماريا ), وهو أكبر أشقائه ( يسمايل و لاني ).

      منذ نعومه أظافر فيرون وهو ينفر من التعليم و الدراسة, فعلاماته كانت تقارب الرسوب, وهو في عمر الخامسة كانت مهاراته الكروية واضحة كالشمس ووالداه كانا يمنعانه من الذهاب إلى التدريب, فهو لعب لفريق والده السابق نادي Estudiantes بعمر الخمس سنوات.

      عندما وصل لسن السادسة عشرة وبفضل عناده وتصميمه الكبير فقد ذويه الأمل بتعليمه فقالوا له : ( إذا كنت لن تدرس من الآن فعليك أن تعمل إذن ).


      بدأ فيرون مسيره احتراف كرة القدم في الرابع والعشرين من ابريل عام 1994 مع فريقه الذي ترعرع معه Estudiantes ضد نادي Dep. Mandiyú وفاز وقتها فريقه بهدف يتيم.

      أول هدف له في دوري الدرجة الأولى بالأرجنتين كان في التاسع عشر من نوفمبر عام 1995 عندما تغلب فريقه على نادي ( فيرو ) 4 – 1 وسجل هدفه في الدقيقة الـ14, لعب للفريق 15 مباراة سجل فيها هدفين.

      في شهر مارس عام 96 انتقل لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أيضاً بحوالي 3 ملايين ونصف المليون, وفي ذلك النادي قضى موسم وحيد لعب به 17 مباراة وسجل 4 أهداف.


      عام 97 دفع نادي سامبدوريا الإيطالي لبوكا ضعف هذا المبلغ واشترى فيرون, ولعب له عامين, في موسم 96/97 لعب لنادي 34 مباراة وسجل 6 أهداف, موسم 97/98 لعب 29 مباراة وسجل هدفين.

      أول مباراة له في الدوري الإيطالي كان في الثامن من سبتمبر عام 96, عندما خسر فريقه أمام بيروجيا.

      مع نهاية موسم 98 حطت رحاله على نادي بارما بصفقة بلغت الـ20 مليون دولار, وهناك حقق شهرة واسعة عندما فاز بلقبي كأس إيطاليا وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

      لم يستطع المدرب السويدي إريكسون من الصمت على فيرون, فأصر وبشدة شراء هذا اللاعب ومهما كلف الأمر, وفعلاً استطاع رئيس نادي لازيو عام 99 إقناع بارما من التخلي عنه بمبلغ وصل لـ30 مليون دولار.

      ولم يخيب فيرون ظن إريكسون فيه فمع لاتسيو وفي موسم 99/2000 توج بثلاث ألقاب, أولها وأهمها بطولة الدوري والإيطالي ومن ثم كأس إيطاليا وأخيراً كأس السوبر الأوروبية والإيطالية.

      وقفت مشاكل جوازات السفر العديدة مانعاً أمام فيرون من تقديم العروض الكروية الجميلة مما أسر على مردود الفريق بأكلمه الذي حل ثالثاً في موسم 2000/2001 وراء اليوفي وروما البطل.


      وبعد أن تمت تبرئته مؤخراً اختار هذا الساحر أن ينتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس هرباً من كابوس الأعلام الرهيب الموجود في إيطاليا فقط بل لأنه أحب تجربه حظه بفريق كبير مثل الشياطين الحمر لكي تزداد خبرته الميدانية أكثر وأكثر.

      قيمة انتقاله للنادي الإنجليزي بلغت أكثر من 35 مليون دولار وقد أكد فيرون أن المال لم يهمه يوماً بل أن تفكيره ينصب دائماً على مستواه والعمل على رفعه لأفضل الدرجات باستمرار.


      ويعتبر فيرون من أهم ركائز منتخب التانغو, فقد أثبت في فرنسا 98 أنه يملك أسلوب صناعة الهجمة بطريقة سلسلة سهلة وجميلة, ويعتمد عليه بيلسا مدرب المنتخب الأرجنتيني الحالي بشكل أساسي وبكل مباراة للوصول للمونديال الجديد وهو قاب قوسين أو أدنى من ذلك.

      ولعب أول مباراة له مع المنتخب في 20 حزيران عام 1996.


      الاسم : خوان سيبستيان فيرون.
      مكان الولادة : لا بلاتا ( الأرجنتين ).
      تاريخ الولادة : 9/3/1975.
      الطول : 1,82 سم.
      الوزن : 79 كلغم.
      المركز : وسط.
      الوضع الاجتماعي : لديه صديقة تدعى ماريا فلورانسا وله منها ولد يدعى ديجان .