عندي سؤال

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عندي سؤال

      السلام عليكم ورحمة الله
      لدي مجموعة اسئلة اتمنى ان احصل على اجابتها بشكل واضح وفي اسرع وقت ممكن ولكم الشكر
      وهي
      صنف الاتي ضمن اي ذاكرة يندرج بمعنى ذاكرة رئيسية او ثانوية وهكذا:
      RAM
      ROM
      Cash Memory
      cmos
      buffer
      register
      hard disk
      flopy disk
    • يا مرحبا بك اختي العزيزه
      كان ودي اساعدك بس بكل اسف ما عندي معلومات كفايه عن موضوعك لكن انتظري يمكن المشرف العام عنده الاجابه او احد من الشباب بس تاكدي ان موضوعك غير منسي يا زاويه

      تحياتي لكي ... الرواحي
    • ram ذاكرة مؤقتة تمسح تلقائيا عند اطفاء الجهاز Random Access Memory ويستطيع المستخدم الكتابة فيها ( مثلا تكتب في ملف وورد هذه الحروف قبل أن تخزنها في أي مكان تكون مخزنة مؤقتا في الرام لذلك تفقد كل ما لام يتم تخزينه في حالة انقطاع التيار الكهربائي .

      ما هو الفرق بين RAM و ROM ؟

      إن الفرق كبير وشاسع ، الذاكرة ROM (تسمى ذاكرة القراءة فقط) هي عبارة عن ذاكرة تخزن فيها البيانات في مصنعها و لا يمكن لمستخدم الحاسب أن يغيره بعد ذلك بل يكتفي بقراءة محتويات هذه الذاكرة ، لذا فهي تسمى ذاكرة القراءة فقط (Read Only Memory) بينما الرام تسمى ذاكرة القراءة والكتابة ( أو ذاكرة الوصول العشوائية).



      الفيرجوال ميموري جزء مخصص لحفظ البيانات في القرص الصلب ويمكن تظبيطه حسب الرغبة وهذه الذاكرة مخصصة كمساند للرام.


      سي ام او س cmos أو bios تحفظ فيها بيانات قطع الجهاز وتعد من المصنع ويحفظ فيها كل ما يخص النظام قبل جخوله إلى نظام التشغيل.

      بافر buffer جزء من الرام يخصص لعملية الطباعة و عمليات الإتصال ال tcp ip والطابعات الحديثة تأتي بالبافر جاهز لتسريع عملية الطباعة وتوزيع المهامات على اجهزة الشبكة .


      الريجيستري ذاكرة دائمة فقط اذا لم يمسح نظام التشغيل ويحفظ فيها بيانات نظام التشغيل والبرامج المخزنة فيها.

      الهارد ديسك ذاكرة دائمة لم تكن الحاسبات في البداية تحتوي على أية أقراص صلبة فقد كان تشغيل البرامج يتم من خلال الأقراص المرنة فقط لذلك فإن القرص الصلب بالنسبة للحاسب هو وسيلة التخزين الرئيسية فيه فهو الوحيد بين وسائل التخزين المختلفة الذي يملك الحجم والسرعة الكافيتين لتخزين البرامج الحديثة لتنفيذها .

      لقد تطورت الأقراص الصلبة كثيراً منذ بداية استعمالها في الحاسبات الشخصية في بداية الثمانينيات ، زادت حجومها وسرعتها وتقلص حجمها ، واختيار إحداها لحاسبك يتطلب منك الفهم الجيد للقرص الصلب ومكوناته وكذلك طريقة عملة وتركيبته الداخلية وهذا ما تطرقنا له سابقاً


      الفلوبي أو الأقراص المرنة : ذاكرة دائمة
      يمكن للأقراص أن تكون بأحجام مختلفة عادة ( 3.5 أو 5.25 إنش ) ويؤثر ذلك على الحجم الكلي للقرص الصلب لذا فإنه من الضروري في الحواسيب الصغيرة (المفكرات) تجهيزها بأقراص أصغر مثل 2.5 و 1.8 و 1.3 إنش ، وكلما زاد عدد الأقراص وكثافة البيانات التي عليها كلما زادت قدرة القرص الصلب على تخزين البيانات .


      وشكرا


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions