هل أنت قلق نفسياً . ؟!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل أنت قلق نفسياً . ؟!

      إن هموم الحياة اليومية وشيوع حالات الانهيار النفسي ،يكون سببها أزمات الغمْ والقلق .؟ولكن ما هو المعني الحقيقي للغم والقلق .؟
      إذا قلنا أن القلق ،هو ذلك الشعور بالخوف ، كقلق الأم على ابنها.!
      أو قلق الزوج على زوجته ،أو قلق الطالب في فترة الامتحانات . أو انتظار أخبار سيئة .! لكن القلق ينقسم إلى قسمين . القلق النفسي الوقتي ،(Anxiety)والقلق الناجم عن حالات الغم (Angoisse)وهذا النوع من القلق ،يصاحبه نوع من الاضطراب النفسي ، يترافق غالباً في شعور غامض .
      أما الغم أو القلق النفسي الشعوري ، فهوا إضطراب ظاهوي ،يُترجمه المتخصصون بالانطواء والشعور بالضيق .


      السؤال للمختصين:
      كيف يحدث القلق ؟! وما هي اسباب ؟! وكيف ينتقل من حاله إلى أخرى؟!
      السئوال للجميع وللمناقشه:
      كيف تحدد هاتين الحالتين بسهوله في نفسك .! ؟
    • بما انني طالب
      فان الحالة النفسيه او القلق النفسي يراود الطالب في اكثر الاحيان في وقت الامتحانات و خصوصا في الجامعه ترى الطالب غارق في الامتحانانت و المشاريع وغير ذلك في وقت ضيق ممال يودي الى القلق
      وايضا لا تنسى وضعيت الامتحان اذا نتيجته مهمه او لا لدى الطالب يوثر عليه
    • ممتاز سمسم ..
      بما انك طالب وفي الجامعه ، ومن يترفع في أعالي قمة الهرم، مثل الجامعه ، فلا عُذر لك ان تُحسّن من لغتك الانشائية ، فإن الطالب الجامعي يجب ان يحتفظ بالافضلية ، وبالتالي ما هو التخصص الذي تدرسه وفي اي كلية ..!
      وبالتالي اخي الكريم لم تختار اي من الاسئلة جاوبت عليها الخاص ام العام/ فقد بدا لي انك لم تجبني على السؤال ولم تُعني على شيء او ربما احدنا لم يفهم الاخر ، وكلاهما جائز .....!!!

      شكراً على اهتمامك .. والسلام عليكم .