زيكو القـائد الجديد للمنتخب الياباني وبروسيــا الألمـاني يفكر في خفض رواتب لاعبيـه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • زيكو القـائد الجديد للمنتخب الياباني وبروسيــا الألمـاني يفكر في خفض رواتب لاعبيـه

      1- زيكو يتولى رسميا قيادة المنتخب الياباني

      وقع النجم الدولي البرازيلي السابق زيكو عقدا لمدة عام قابل للتجديد مع الاتحاد الياباني لكرة القدم يتولى بموجبه الإشراف على المنتخب الياباني خلفا للفرنسي فيليب تروسييه.
      وقال زيكو هدفي الأساسي هو تطوير كرة القدم اليابانية أكثر، كما أتمنى قيادة منتخبها إلى نهائيات كأس العالم عام 2006 في ألمانيا وتحقيق إنجاز جيد فيها، وأضاف زيكو قائلا حياتي كانت دائما مليئة بالتحديات وأتمنى أن أساعد اليابان في هذا التحدي الجديد وسأحاول أن اقدم افضل ما لدي لتحقيق آمال الشعب الياباني.
      ومن جهته أشاد رئيس الاتحاد الياباني سابورو كاوابوشي بزيكو واعتبر انه يتمتع بصفات عدة أبرزها الصبر والخبرة والاطلاع كما انه مصمم على قيادة اليابان إلى المستوى العالمي، وقال أنا فعلا متشوق لأرى المنتخب الذي سيكونه، ويخلف زيكو تروسييه الذي انتهى عقده مع الاتحاد في نهاية يونيو الماضي بعدما نجح في قيادة اليابان إلى الدور الثاني من مونديال 2002.

      2- رومانيا تحقق مع فريق من الدرجة الثانية انتحل اسم المنتخب

      بدأ الاتحاد الروماني لكرة القدم تحقيقا أمس بعد أن خاض فريق تراكتورول براشوف الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية الروماني لكرة القدم مباراتين أمام منتخب الشباب المصري تحت اسم منتخب رومانيا.
      وقال كريستيان بيفولارو نائب أمين عام الاتحاد الروماني لكرة القدم إن الاتحاد طلب وثائق المباراتين وتقريرا تفصيليا عن الظروف التي أجريت فيها المباراتان الوديتان.
      وفاز الفريق الروماني على منتخب تحت 21 عاما المصري 2-1 في المباراة الودية الأولى وهزم في المباراة الثانية صفر-3، وقال بيفولارو إن الاتحاد كان يعلم بان براشوف سيلعب مع المنتخب المصري إلا انه بعد أن شاهد صور اللاعبين وهم يرتدون زي المنتخب قرر بدء التحقيق، ولم يذكر العقوبة التي ستتخذ ضد فريق تراكتورول براشوف إن ثبتت مسئوليته.

      3- بروسيا دورتموند يسعى لخفض رواتب لاعبيه

      قالت مصادر صحفية ألمانية إن نادي بروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني لكرة القدم يسعى لتعويض خسائره الناجمة عن انخفاض الإيرادات التلفزيونية من خلال إقناع اللاعبين بقبول خفض أجورهم.
      وقالت المصادر إن جيرد نيباوم رئيس نادي دورتموند وهانز يواكيم فاتسكه أمين الصندوق سيسافران إلى معسكر تدريب اللاعبين في سويسرا هذا الأسبوع ليناقشا مع اللاعبين احتمال خفض الأجور طوعيا.
      ويسعى النادي إلى خفض حجم الأجور البالغ نحو 50 مليون يورو بنسبة عشرة في المئة على الأقل بعد إفلاس وانهيار شركة كيرش الإعلامية التي تملك حقوق البث التلفزيوني لمباريات كرة القدم في ألمانيا.