انطلاق بطولة العرب لكرة السلة رغم المقاطعة العريضة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • انطلاق بطولة العرب لكرة السلة رغم المقاطعة العريضة

      1- انطلاق بطولة العرب لكرة السلة رغم المقاطعة العريضة

      فاز منتخب لبنان وصيف بطل آسيا بكرة السلة على منتخب العراق 75-87 في المباراة التي أقيمت أمس في القاهرة، في إطار أولى مبارياته في بطولة العرب للرجال.
      وكان افضل مسجل في اللقاء ايلي مشنتف ب28 نقطة، وسيخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية في السادسة والنصف من بعد ظهر اليوم مع نظيره الفلسطيني، وشهد اللقاء صراعا قويا بين المنتخبين وكانت الأفضلية للاعبي العراق في الأرباع الثلاثة الأولى، إلا أن اللبنانيين انهوا الربع الثاني لمصلحتهم.
      وفي المباراة الثانية التي أعقبت حفل الافتتاح فاز المنتخب المصري على نظيره التونسي، وعلى الرغم من فوز المنتخب المصري في اللقاء إلا أنه كان ضعيفا وقدم عرضا لا يليق وسمعته في كرة السلة.
      من جهة ثانية كان مقررا مشاركة واسعة للدول العربية في البطولة، إلا أن دول الخليج العربي الست أعلنت مقاطعتها ومعها بعض الدول الأخرى، ردا على نتائج الانتخابات التي أجريت في القاهرة، وأدت إلى انشقاق أسرة السلة العربية، في حين عاد العراق إلى المشاركة للمرة الأولى منذ 10 سنين، واقتصرت المشاركة على 6 دول فقط، هي إضافة إلى لبنان والعراق، مصر والجزائر وتونس وفلسطين.

      2- لبنان يهزم فلسطين في ثاني أيام البطولة العربية للسلة

      سجل منتخب لبنان نتيجة كبيرة أمام منتخب فلسطين عندما فاز عليه 100- 27 في المباراة التي أقيمت أمس في بطولة العرب للرجال في القاهرة.
      وكان منتخب لبنان فاز أمس الأول في أولى مبارياته في البطولة على العراق بفارق 12 نقطة، وتنتظر المنتخب مباراة صعبة جدا اليوم مع نظيره التونسي الذي فاز أمس على المنتخب الجزائري بفارق أكثر من 25 نقطة، وكان منتخب مصر حقق فوزا جيدا على منتخب تونس 91 -78، فيما فاز المنتخب الجزائري على منتخب فلسطين 70 -34.
      يشار إلى أن 6 فرق عربية فقط تشارك في البطولة هي مصر ولبنان وفلسطين والعراق العائد بعد غياب 10 سنين والجزائر وتونس، فيما انسحبت المنتخبات الخليجية الستة وبعض المنتخبات العربية الأخرى عل خلفية انقسام اتحاد كرة السلة العربي إلى اتحادين.
    • المشاكل في كل مكان في الوطن العربي حتى في الرياضة

      أولا شكرا للأخ مالك الحزين على هاذي المعلومات عن بطولة العرب لكرة السلة .
      أخي أبو نور العزيز : في هناك مشكله كبيرة بين رئيس الاتحاد الحالي لكرة السلة العربيه اللواء حسنين عمران وبين الامير طلال رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة ،سالفه طويله بينهم , بأختصار لما تم عقد الجمعيه العموميه للأختيار رئيس الاتحاد الجديد اللواء عمران ترشح والامير طلال ترشح ، لكن اللواء عمران قال أنه اللي ما مسددين الرسوم ما منحقهم يصوتون فصارات بلبه عاى أثرها أنقسم اتحاد السله الي قسمين قسم راح مع اللواء عمران وقسم راح مع سمو الامير طلال وطبعا دول الخليج مع الامير طلال وعمان منهم ، طبعا في أشياء كثيرة حدثت ولكن الي اليوم لم تحل هذه المشكله وهناك أمل في تدخل مكتب الوزراء العرب لحل هذا الموضوع واذا تابعت الجزيزه حوار في الرياضه ألاسبوع هذا بتشوف اللواء عمران يتكلم في هذا الموضوع .
      d#d#d#