رائدات الفن في مصر.......يهوديات

    • رائدات الفن في مصر.......يهوديات

      ان فن التمثيل رسالة ساميه ولكن ما يدين هذا الفن في بلادنا المسلمه أن رائداته يهود فمنهم (كاميليا) التي مثلت في أقدم الأفلام وأشهرها اسمها الحقيقي( ليليان ليفي كوهين) والتي صارت عشيقة الملك فاروق في الوقت الذي كان اليهود يقيمون فيه دولة فلسطين عام 1948 و يذكر أن كاميليا هذه كانت جاسوسة للموساد الإسرائيلي و إن وقوعها في غرام فاروق ليس صدفة. ويذكر منهن أيضا (راقية إبراهيم) التي مثلت في مسرحية توفيق الحكيم (سر المنتحرة) و لعبت دور البطولة أمام محمد عبدالوهاب في فيلم (رصاصة في القلب) راقية هذه ليست سوى (راشيل ابراهام ليفي) التي حققت ثروة من التمثيل وقد هاجرت لأمريكا و عملت في قسم الإصالات و الإعلام الخاص بالوفد الإسرائيلي في هسئة الامم المتحدة و لقد زارت العدو في فلسطين أكثر من مرة . و كذلك رائدة من رائدات التمثيل و الغناء في ذاك العصر الفنانة (ليلى مراد) و اسمها الحقيقي ليلي (بكسر اللامين) حاولت اسرائيل الإتصال بها كثيرا و أعلنت في مهرجان غنائي كبير تكريمها ولكنها كما يقال رفضت الحضور لأنها أعلنت إسلامها . ( يعني ما عليها كلام) .
      و كذلك الفنانه نجمه ابراهيم وقد ولدت في العام الميلادي 1914 و ماتت في 1976 وقد بدأت حياتها بدور غادة الكاميليا و مثلت دور ريا في فيلم ريا و سكينة في عام 1953 امضت الثلاث عشرة سنه الأخيرة من حياتها مريضة تعالج على نفقة الحكومة المصرية . (يعني احنا العرب و المسلمين كذا خيرنا لغيرنا) .
      و آخر ما أسرده عليكم (نجوى سالم) و اسمها الحقيقي (نظيرة موسى شحاته) (شوف الاسم بس يا عيني) J ولدت في مصر عام 1952 من أب لبناني و أم اسبانيه يهودية وقفت على المسرح أمام نجيب الريحاني .
      هذه المعلومات من مقالة للكاتب المصري يوسف العقيد وهذه المقالة نقلا عن كتاب (يهود ولكن عرب) للكاتب الصحفي سليمان الحكيم .

      هذي في مجال الفن اللي هو يعتبر واجهة لنا كعرب الله أعلم ممكن بكرة تكتشف ان المدرس اللي درسك أو درس عيالك و اللي يدرس أجيالنا يهودي و العياذ بالله انا ذكرت هذا كله عشان ابين انهم قاعدين يغزونه بشتى الطرق وبس .

      م
      ن
      ق
      و
      ل
      $$f$$f$$f