الإمام أبو الشعتاء جابر بن زيد الأزدي

  • alkashef كتب:

    ونريد تفسير في الايات التي ذكرتيهم - وما نريد قولكم تدل عل (وتدل على ) هذا ليس تفسير هذا تخمين ونظريه مثلها مثل كل النظريات - وبدون لف ودوران

    بل يداه مبسوطتان

    والسماوات مطويات بيمينه

    كل شيء هالك الا وجهه

    ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام


    والاحاديث هذه لن اعلق عليها ولكن رجاء - خليها لكم انتم وحدكم ولا تجبروننا على الاخذ بها

    وان له قدما بقوله صلى الله عليه وسلم حتى يضع الرب عزوجل فيها قدمه يعني جهنم لقوله صلى الله عليه وسلم للذي قتل في سبيل الله تعالى لقي الله عزوجل وهو يضحك اليه وانه يهبط كل ليلة الى السماء الدنيا بخبر رسوله صلى الله عليه وسلم بذلك وانه ليس باعور لقوله صلى الله عليه وسلم اذا ذكر الدجال فقال انه اعور وان ربكم ليس باعور وان المؤمنين يرون ربهم عزوجل يوم القيامة بابصارهم كما يرون القمر ليلة البدر وان له اصبعا بقوله صلى الله عليه وسلم ما من قلب الا وهو بين اصبعين من اصابع الرحمن عزوجل
    --ليتفكر كل عاقل معنى هذا القول--

    بسم الله الرحمن الرحيم
    00==افلا يتدبرون القرآن ام على قلوب اقفالها==00
    صدق الله العظيم
    (((استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم)))

    فداك ابي وامي يا حبيبي يا رسول الله
    اللهم اشهد بأننا نحبه وما كنا لنجرأ على هذا القول



    وكذلك قول الله عز وجل ((هو الله )) هل يجوز لك ان تقول هو تدل على ان الله ذكر وليس انثى
    -- طبعا لا يجوز -- وفيه افتراء على الله بدون علم
    لذلك قولكم ان بعض الايات تدل على ان لله يد ورجل ولسان وعينان ووجه وأنتم تعلمون جيدا معنى هذه الايات وتفسيرها -- لا يجوز --
    وفيه افتراء على الله بدون علم
  • سلطانه كتب:

    [ ذهبت تبحث عن من يعينها - وليش تتعبي نفسك - انقلي الرد من موقع انا المسلم (كما يدعي) - فنحن تعودنا على ذالك -

    لا وانت الصادق ممكن اعلنت حالة الطوارىء !!!



    صفي النية فانا كتبت ردي وكان بسيط ولكني عدلته للاخطاء الاملائية لاني كتبت ما كتبته على عجل وسوف اقوم باعادته




    لأنه في رد على كل شئ في العالم حتى وصف الله بان له يد وله ساق وله عين وله فم يتكلم به وحتى عن المكان الذي يجلس فيه الله (تعالى الله عما يصفون )



    قال الامام الاكبر ابي حنيفة رحمه الله


    وله يدين ووجه ونفس كما ذكر الله تعالى في القرآن فما ذكره الله تعالى في القرآن من ذكر الوجه واليد والنفس فهو له صفات بلا كيف ولا يقال : ان يده قدرته او نعمته لان فيه ابطال الصفة وهو قول اهل القدر والاعتزال


    الفقه الاكبر ص 302




    قال الامام الشافعي


    وله يدين بقوله عزوجل بل يداه مبسوطتان وان له يمينا بقوله تعالى والسماوات مطويات بيمينه وان له وجها بقوله تعالى كل شيء هالك الا وجهه وقوله ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام وان له قدما بقوله صلى الله عليه وسلم حتى يضع الرب عزوجل فيها قدمه يعني جهنم لقوله صلى الله عليه وسلم للذي قتل في سبيل الله تعالى لقي الله عزوجل وهو يضحك اليه وانه يهبط كل ليلة الى السماء الدنيا بخبر رسوله صلى الله عليه وسلم بذلك وانه ليس باعور لقوله صلى الله عليه وسلم اذا ذكر الدجال فقال انه اعور وان ربكم ليس باعور وان المؤمنين يرون ربهم عزوجل يوم القيامة بابصارهم كما يرون القمر ليلة البدر وان له اصبعا بقوله صلى الله عليه وسلم ما من قلب الا وهو بين اصبعين من اصابع الرحمن عزوجل


    السير للذهبي
    قال تعالى (( يا ابت لم تعبد ما لا يسمع ولا يبصر ولا يغني عنك شيئا ))



    وهذا نثبت ما قاله الله تعالى في القرآن واخبر به نبيه صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تكييف ولا تعطيل



    اما شيعة الجهمية من انكر الايات والسنة وتخبطوا في عقائدهم فنفوا الصراط والعذاب في القبر وتكليم الله لموسى والرؤية ...الخ فلا اتباع لاقوالهم لاحداثهم وانحرافهم لما ذكر في القرىن والسنة وما فهمه السلف الصالح من الامة





    جزاك الله 1000 خير اختي سلطانه وايدك بالقول النافع في الدنيا وفي الاخره