رسالة إلى صديق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رسالة إلى صديق

      بسم الله الرحمن الرحيم

      إلى أخي العزيز أبقاه الله تعالى … آمــــين

      السلام عليكم مليا ورحمة الله بكرة وعشيا , وبعد :
      فأبعث إليكم بخطابي هذا قاطعا الفيافي والقفار والمحيطات والبحار ليصل بين يديكم الطاهرتين سائلا فيه عن أخباركم وأخبار صحتكم الغالية , التي نتمنى من الله تعالى أن تكون في أحسن حال وان تنعم بوافر الخير والسرور والغبطة والحبور.

      أما بعد سلامي عليك فهذا كتابي إليك ينبئك عني وعن شوقي وعن ودي , ولا أزيدك علما أني ماكتبته من دواة ولا أجريت عليه قلما , ولكنها دموع وشوق سالت على القرطاس , وجرت على حركات الخواطر والأنفاس , وهبَّت عليه حرارة كبدي بالأشواق , ووجدي بالفراق , فبينما هي عقيقةً
      حمراء , إذ صارت فحمةً سوداء ! ألا وإن كتابي هو قلبي ولساني , أما تراه على رقته ولطف عبارته , وصدق طويته , بين يديك مقبلا عليك ؟ ينشره الشوق ويطويه , لا يُخفي عليك أمرا ولا يكتمُ عنك سرا , وتلك صفات قلبي ولساني معك , فما الذي ابتغيته بعد ؟! وقد بعثت إليك بالأصغرين ! وما أنا إلا بهذين ! نعم أرجو بقاءك ممتعا بنعماك لأكون على الدوام محل رضاك .

      نحن في الظاهر على إفتراق وفي الباطن على تلاق , نحن نتناجى بالضمائر , ونتخاطب بالسرائر , إذا حصل القرب بالإخلاص , لم يضر البعد بالأشخاص , أنا أناجيك بخواطر قلبي , وإن كان قد غاب شخصك عني , إن أخطأتك يدي بالمكاتبة , ناجاك سري بالمواصلة , رب غائب بشخصه حاضر بخلوص نفسه , إن تراخى اللقاء فإننا نتلاقى على البعاد , ونتلافى نظر العين بالفؤاد .

      أراني أذكر أخي إذا طلعت الشمس , أو هبت الريح , أو نجم النجم , أو لمع البرق , أو عرض الغيث , أو ذُكر الليث , أو ضحك الروض , أنىَّ للشمس محيَّاه , وللريح ريَّاه , وللنجم حُلاه وعُلاه , للبرق سناؤه وسناه , وللغيث نداه ونَداه , وفي كل صالح ذكراه , وفي كل حادثة أراه , فمتــى أنساه؟ وا شدة شوقاه , عسى الله أن يجمعني وإياه .

      شوقي اليك رهين قلبي , وقرين صدري , والزعيم بتعليق فكري , وتفريق صبري , وسمير ذكري , ونديم فكري , زادي في سفري , وعتادي في حضري , لا يستقل به صدري , ولا يقوى عليه صبري , يكاد يكون لزاما , وبُعد غراما لايرحل مقيمه , ولايُصَّرف غريمه , استخف نفسي واستفزها , وحرك جوانحي وهزها .

      شوقي أخذ بسمع خاطري وبصره , وحال بمورد قلبه ومصدره , شوق قد استنفد جَلَدي , وملك خلدي , شوق براني بري الخلال , ومحقني محق الهلال , شوق تركني حَرضا , وأوسعني مضضا , أراني الصبر حسرة , والوجد يمنة ويسرة , شوق يزيد الأيام توقدا وتأججا , وتضرما وتوهجا , نار الشوق حشو ضلوعي , وما الصبابة ملٍ جفوني , انا من لواعج الشوق بين غمائم لا تمطر إلا صواعق وسمائم , قد قدحت كبدي من الحرقة بهذه الفرقة , مايفوت أيسره حد الشكاية , شوق الروض الماحل إلى الغيث الهاطل .

      مجلسنا يا سيدي مفتقر إليك , معول في شوقه عليك , ولقد توردت خدود بنفسجه , وفتقت فأرة ناررنجه , و انطلقت ألسن الأوتار , وقامت خطباء الأطيار , وهبت رياح الأقداح , ونفقت سوق الأنس والأفراح , وقد أبت راحته أن تصفو إلا أن تتناولها يمناك , وأقسم غناؤه لا يطيب حتى تعيه أذنا

      ونحن لغيبتك كعقد ذهبت واسطته , وشباب قد أخذت جدته , إذا غابت شمس السماء عنا , فلا أن تدنو شمس الأرض منا , فإن رأيت أن لتتصل الواسطة بالعقد , ونحصل بك في جنة الخلد , فكن إلينا أسرع من السهم في ممره , والماء إلى مقره , لئلا يخبث من يومي ما طاب , ويعود من نومي ما طار .
      والسلام خير الختام
    • نتمني ان تصل الرسالة الي اخيك الكريم
      الف شكر علي تكرمك بزيارة هذة الصفحة المتواضعة
      وننتظر الجديد منك

      يعطيك العافية
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن