أرجو منكم مساعدتي في الحصول على بعض المعلومات التي تخص موضوع إثارة دافعية التلاميذ وموضوع ملل التلاميذ أثناء الحصة الدراسية لاني اريد اقدم ورقة عملفي هذه المواضيع
إثارة الدافعية عند التلاميذ
-
-
والله ما ادري
بس ان شاء الله بتحصلي غيرياعوذو بالله منكم -
محد غير المدرسين يقدرون يفيدونج
تحت الانشاااااااء -
بأن تخلي التلاميذ بمجموعات .. ويكون فيه تنافس بين كل المجموعات ..وتخلي لكل مجموعة اسم معين مثلا.. مجموعة عمر بن الخطاب .. ومجموعة ابو بكر الصديق .. ويكون هناك مدة محدده في حلورقة العمل لكل المجموعات ..
والمجموعة الاسرع في الاجابة .. تعزيزها أما تعزيز مادي مثلا الهدياء لكل طالب في المجموعة .. او تعزيز ..معنوي بأن تقولين لهم بارك الله فيك (فيكم ) والاحسن التعزيز المادي ونفس الوقت التعزيز المعنوي ..
وهذا واتمنى لكِ التوفيق .. -
ختيه السموحه ما اقدر اساعدج لاني ما اعرف عن الموضوع ولا شي بس اتمنى يساعدوج ..
-
اثارة دافعية الطلاب وطرد الملل من الحصة
حسب كل استخدام:
- طبيعة الصف الدراسي وطريقة التوزيع المطروحة0
-الطلاب وكيفية تقبلهم لطريقة الشرح المطروحة او المستخدمة0
- لفت انتباه الطلبة من بداية دخول الصف بكلمات معبرة تشوقهم للدرس 0
- اختيار نماذج من الطلبة لتفعيلهم في الحصة الدراسية لمساعدة
الطلاب ضعيفي المستوى الى جانب المعلم كمساعدة ومشاركة0
- تطبيق مبدأ الفروق الفردية وتعددية الاسئلة 0
- بداية الحصة وضع مقدمة لطبيعة الاثارة والتحدي بين الطلبة من خلال
تحديد الفرق الفائزة او الطالب الفائز وحصلة على تعزيز مادي او معنوي0
-حسب الطريقة المستخدمة بالشرح يتم تقسيم الطلبة 0
- استخدام ادوات ووسائل جديدة تلفت الانتباه وتشوق الطلبة0
- استخدام طريقة خروج الطلاب للشرح او مايسمى بالمعلم الصغير0
- الكتابة الطلابية للعنوان والثناء عليه 0
- مرور الطلبة على بعضهم لتحديد التقسيمات المكطروحة في حال وجدت نظام المجموعات0
- طريقة تدريس الاقرآن وهي قيام الطلبة بالشرح لبعضهم البعض0
- التعلم الذاتي والاستنتاجي 0
وضع حلقة مفقودة وترك المجال للطلبة للبخحث عن المعلومة0
استخدام اجهزت جميلة او حتى ببساطة ممكن من خلال مقطع صوتي
للهاتف مرتبط بالدرس0
- الثناء الدائم واخراج الطالب للثناء عليه امام زملاءه0
- استخدام سجل الدرجات 0
لي عودة للمشاركة لاني في عجلة من امري حاليا وان شاء الله
تستفيدي من النقاط وراح ارجع واوضح لك طبيعة ورقة العمل
وكيفية تقديمها 0ثمن عمري الحياة أمل يبقى * لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك *وأمل الحياة لقاء البداية والنهاية