هموم عربيه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هموم عربيه

      الطبقيه وما معنى الطبقيه وهل توجد الطبقيه فى مجتمعنا المعاصر العربى وما اسباب الطبقيه وما سلبيات الطبقيه وما هيه نظره الاسلام حول الطبقيهوما دور الشباب المتعلم حيال هذه الظاهر وكيف نواجها وكيف نحلها بحث جيد لاى طالب قد ينال الدكتوراه على هذا البحث وبتقدير امتياز مع مرتبه الشرف
      ************************************************
      للاسف ياء اخوانى الاعزاء ما زلنا نحن نعانى وفى عصر التقدم والرخى بكلمه قد تكون عنصريه وهيه الطبقيه التفرقه بين الاجناس مع اننا بشر وخلقنا من تراب من ادم وحوا فلماذ هذا التعصب بننا ولماذا القبليه بيننا وقد يحدث ان يتقدم شاب لفتاه لخطبتها فيواجه بالرفض لماذ لانه من قبيله ادنى عن الفتاه يالا الهول يالا المصيبه كارثه عظيمه حلت على مجتمعنا العربى وما يحسر فى قلبى ان ارى اطفال فى مقتبل العمر يتنابذون بالطبقيه كالقول احنا احسن عنكم او قبيلتنا اعلى عنكم !!!!!!!!!!!!!!!! الا يثير العجب بينكم هذه الطبقيه والتعصب بيننا ترجعنا الى عصر الجاهليه عصر التخلف والهذيان عصر ليس فيه حكم سوى للقوى الا ان جاء الاسلام بنوره الساطع وليمحوا العبوديه بين الناس جا برسالة الله إلى الإنسان في كل زمان ومكان، وأعلن كرامة الإنسان وأنه أفضل الكائنات على هذه الأرض. كما طبق المسؤولون عن الأمة الإسلامية مبدأ العدل والمساواة، وخير دليل على ذلك الخليفة عمر بن الخطاب الذي اشتهربين قومه بالعدل والشجاعة والزهد وهو الذي عين عمرو بن العاص والياً على مصر. وقصة عمرمع عمرو بن العاص وابنه مشهورة... فقد سابق أبن عمرو أحد المصريين فسبقه، فغضب أبن الأمير، وضرب الشاب المصري بسوطه قائلاً: (أتسبقني وأنا أبن الأكرمين)!. سافر الشاب المصري إلى المدينة المنورة، وشكا أمره إلى الخليفة عمر بن الخطاب. فغضب الخليفة واستدعى عمراً وأبنه إلى مقر الخلافة وأمر الشاب أن يضرب أبن الأكرمين. وقال الخليفة كلمته المشهورة: (يا عمر متى أستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحراراً)؟.