اناااااااا مطلقه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اناااااااا مطلقه

      السلام عليكم ورحمة الله
      اخواني واخواتي رواد الساحه ... اود ان اطرح موضوع نظرة الناس الى المطلقه
      المطلقه دايما ينظر لها بنظره ثانيه وتكون قريبه من الاحتقار
      والسبب غير معروف لان اي حالة طلاق على طول يقولون ان البنت هي السبب
      مع انه يمكن يكون الزوج غير صالح وهو السبب
      ويكون وشم مطلقه علي وجه تلك البنت المسكينه ... وهي في مقتبل العمر

      اما الرجل علي قول المثل يخرج كالشعره من العجينه ويتزوج ثانيه

      اتمنى نظرة المجتمع الى المطلقه تتغير وتتصف بالعداله مو الظلم

      واتمني من الجميع المشاركه والنقاش

      تحياتي
      النورس الراحل
    • s#s#s#s#s#

      الي النورس الراحل ان هذا لا ينطبق على الجميع ولاكن النسبه

      الاكبر اذا لم ابالغ والمشكله ان نضرة الناس وخاصه الشباب دائمن

      متسرعه والحكم على الامور بدون تفكير او تروي وهي حاله مضم

      الناس في هذه لايام وارجو من الله ان يفكر قليلا قبل اصدار لاحكام على اي احد



      $$f$$f$$f$$f$$f$$f
    • $$A$$A$$A$$A$$A


      الي النورس الراحل ان هذا لا ينطبق على الجميع ولاكن النسبه

      الاكبر اذا لم ابالغ والمشكله ان نضرة الناس وخاصه الشباب دائمن

      متسرعه والحكم على الامور بدون تفكير او تروي وهي حاله معضم

      الناس في هذه لايام وارجو من الناس ان يفكروا قايلا قبل اصدار الاحكام


      واعتذر عن الخطا المطبعي في الرد السلبق وشكرا


      $$f$$f$$f$$f$$f
    • اشكر النورس على طرح هذا الموضوع ، نعم نظرة المجتمع لدينا للمطلقة نظرة غريبة وهذا ما يؤسف له فالطلاق مثل الزواج قسمة ونصيب والله كتب لهم الزواج واعطى لهم الحلول الكثيرة قبل ان تصل الى الطلاق وكلنا نعلم ان سورة في القران الكريم باسم الطلاق مما يدل على اهميتها .
      نطالب الناس بالرحمة على المطلقة فهي انسانة قد ساقتها ظروف الحياة مع زوجها الى الطلاق فالطلاق ليس عيبا بل هو حلا منطقيا اذا انتهت كل الحلول التي ذكرها القران فلم يبقى سوى الطلاق.
      وكم اتمنى ان يقوم صندوق هنا للزواج بحيث يعطى للمتزوج الضعف عندما يتزوج مطلقة او ارملة حتى لو كانت الزوجة الثانية له
    • نظرات الناس تختلف وكذلك أرائهم تختلف ... أذاً النظرة إلى المطلقة لأسباب طلاقها اولا ..فيسأل لماذا طلقة؟؟ وما هي الأسباب لذلك؟ وهل السب هي ؟. أو زروجها ؟؟ ..أسئلة كثيرة قبل أن يتأخذ الواحد منا رأيه وقراره ..فالمطلقات كثير في عصرنا هذه وقد تكون في مجتمعنا هي بسبب الأغرات اليومية التي يشاهدها الرجل وكذلك المرأة ...وعسى الله أن يهدينا لخير الأمور وأوسطها ..فاكل غارق والكل ينظر للدنيا أنها متعة ولهو فقط ولا يفكر في الأخرة ..:(
    • سبحان الله
      الا يعلموا ان الدائرة تدور
      ولين العقول لين العرب من عصر النبي
      اين انتم ايها العرب
      الا تتفكروا
      الا تعلموا ان الدئرة تدور عليكم
      فسبحان الله فاين المعتبر
      الحمد لله
      والعياذ بالله من ابغض الحلال
      اخت القمر
    • شكرا اخي ALRAHAL علي المشاركه في هذا الموضوع وانا معاك ان النسبه الاكبر من الناس ينظرون الي المطلقه نظره شبيه بالاحتقار كانها هي المسئوله الاول والاخير عن الطلاق بدون النظر الي سبب الطلاق.

      عزيزي ابو نور تحياتي لك اخي العزيز وكلامك عين الصواب بس اخوي وين هذا صندوق الزواج الي تتكلم عنه .

      الخ الساهر2002 هلا بيك وشكرا علي المشاركه وانت محق في كلامك قبل الحكم علي المطلقه يجب علينا ان نعرف اسباب الطلاق فهل هو من الرجل او من المطلقه .

      اختي اخت القمر ان ابغض الحلال عند الله الطلاق ..... فيجب علي من يريد الطلاق ان يفكر الف مره قبل اتخاذ اي قرار كهذا.

      تحياتي
    • اخي النورس الراحل
      تحية طيبة
      ان موضوع المطلقة ونظرة المجتمع اليها يدفع الكثير منا في طرح رأيه فيه ,
      من خلال ردود الاخوة وحسب معرفتي حول هذا الموضوع اجد ان المطلقة في وضع لا يحسد عليه .
      اولا انا معكم بانه لا يجوز ان نتهم المرأة انها وراء مأساتها ووضعها الحالي , فقد تكون مظلومة .
      ولكن لو نظرنا بعين الاعتبار بعيدا عن العاطفة لوجدنا ان اغلب اسباب الطلاق تأتي عن طريق المرأة وذلك لبعض الاسباب وليس كلها :
      1) تدني مستوى الوعي الثقافي والاسري .
      2) سيطرة الاهل عليها وعدم قدرتها على المواجهه.
      3)لا يوجد الرابط الاسري المتين بين الرجل والمرأة ( الحب)
      4) عدم تحملها مسؤلية بناء اسرة .
      5)..................الخ
      ومن خلال الاربع نقاط التي ذكرتها من ذا الذي يتنازل عن نقطة واحدة ويقبل بالزواج من هذه المطلقة , ومن الضامن بانها سوف تتغير الى الافضل اذا وجدت الزوج الذي يقبل بها ؟ ... الجواب لا احد.
      لذلك لا احد يجازف في هذه الامور .
      ارجوا منكم التصحيح اذا كنت خاطيء

      تحياتي للجميع
      $$f$$f