يتخفى في صورة رسالة بريئة

    • يتخفى في صورة رسالة بريئة

      فيروس جديد يروج للمواقع الإباحية



      أعلن خبراء بريطانيون عن ظهور فيروس جديد يروج للمواقع الإباحية، أطلق عليه اسم home page قادما من استراليا والشرق الأقصى، ويظهر هذا الفيروس على هيئة رسالة إلكترونية بريئة تحث قارئها على التوجه إلى صفحة معينة على الإنترنت، ولكن ما أن يتم فتح الرسالة حتى يبدأ الفيروس بالعمل، فيوجه المتصفح إلى واحد من أربعة مواقع إباحية، كما يقوم بتغيير الصفحة الرئيسية للمتصفح ويضع واحدا من هذه المواقع محلها.
      ويأتي انتشار الفيروس الجديد بعد مرور سنة واحدة بالضبط على انتشار فيروس مدمر آخر هو فيروس الحب الذي أدى إلى أضرار كبيرة في العديد من المؤسسات في شتى أرجاء العالم.
      وكانت إحدى الشركات البريطانية قد حذرت من استمرار خطورة فيروس كليز الجديد في الفترة القادمة بسبب تعدد أشكاله.
      وأضاف بيان صدر مؤخرا عن الشركة أن هناك رسالة من بين كل 200 رسالة إلكترونية الآن تحتوي على الفيروس، الأمر الذي يلزم اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهته.
      وأوضح مسؤول بالشركة أن هذا الفيروس يعتبر من الفيروسات المستقبلية المتطورة لتميزه بالمرونة مما يجعله يمثل تهديدا مزدوجا حيث يمكنه التصرف حسب الظروف، فتارة يوزع نفسه كبرنامج وأحيانا كدودة، وقد يصيب الأجهزة كفيروس عادي، ويعود السبب في ذلك إلى قدرة الفيروس الهائلة على إرسال نفسه إلى العناوين الإلكترونية أو التفتيش داخل القرص الصلب للحصول على العنوان البريدي.
      وفي نفس الإطار، حذر فريق من خبراء الفيروسات الكمبيوترية في اليابان من ظهور سلالة جديدة من فيروسات الكومبيوتر تقوم بمهاجمة الملفات وتعطيل عمل البرامج المخصصة لمقاومتها.
      وأوضحت شركة تريند ماركو في موقعهاعلى شبكة الإنترنت أن الفيروس الجديد يسمى فري ذم كيه «Frethem.K»، وينتشر عن طريق استخدام رسائل البريد الإلكتروني، وكان خبراء أمريكيون قد حذروا عشاق موسيقى الإنترنت عند التعامل مع خدمة «كازا» لتبادل الملفات الموسيقية، لتلافي الوقوع، في فيروس كمبيوتري جديد ينشر نفسه باستخدام هذا النظام، متخفيا على شكل أغان شائعة وتسجيلات فيديو وألعاب كمبيوتر.
      وأوضح أحد الخبراء أن هذا البرنامج الذي يسمى «بنيامين» يتخذ لنفسه عدة أقنعة، وفور تسلله إلى جهاز الكمبيوتر يقوم بإيجاد دليل جديد لشبكة «كازا» ثم يحاول إغراء الآخرين لتحميله على أجهزتهم متخفيا في ملف يحمل واحدا من حوالي ألفي اسم مستعار محتمل.
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=gray,offx=4,offy=4) shadow(color=red,direction=135) glow(color=limegreen,strength=5);']
      الف شكر لك يا اخي العزيز على هذه المعلومه وشكر خـاص لمشاركتك إيانـــا في ساحه الكمبيوتر واتمنى من الجميع التجـاوب مع ساحه الكمبيوتر إن شاء الله
      الأمير
      [/CELL][/TABLE]