جمـــــــــــال واناقة شـعــرك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • جمـــــــــــال واناقة شـعــرك

      مرحبا بكل اخواتى الغاليات حبيت ان اشارك بهذا الموضوع نقلا من احد المنتديات عسى ان تعم به الفايده


      لجمال شعرك:

      شعرك تاج جمالك ، فلونه ووضعه وتسريحته تعطي عنك انطباعات كثيرة ، فكيف تعتنين به وتحافظين على جماله ؟
      الخطوة الأولى في هذا الطريق تبدأ باختيار الغذاء ، فمعظم أنواع الشعر تتجاوب بفاعلية مع الغذاء الصحي المتوازن . الحبوب والبيض واللحوم العضوية كالكبد والكلى مفيدة جداً في هذا الصدد . لأنها غنية بفيتامين " ب" الذي يؤدي دوراً مهماُ في الحفاظ على صحة الشعر ونموه . لتحسين وضع شعرك – إذا كان ضعيفاً – أكثري من تناول البرغُل مع الحساء والسلطة .

      والجلد أيضاً .
      ولن تحصلي على شعر صحي وجميل ، إذا كان جلد رأسك يعاني المشكلات . القشرة هي المؤشر الأول لوجود مشكلات في جلد الرأس ، وقد ترجع هذه القشرة إلى جفاف الجلد ، وهذه يمكن معالجتها بتدليك جلد الرأس بزيت اللوز كما قد ترجع القشرة إلى التعرض الزائد لحرارة الشمس التي تحرق جلدة الرأس وتقشرها ، كما تفعل مع أي جزء آخر من الجسم ، وربما يكون سبب القشرة ترسب بقية مثبت الشعر ( سبراي) أو الغسول المثبت .

      للتخلص من القشرة اشطفي شعرك جيداً بعد غسله ، وتوقفي عن استعمال مثبت الشعر لمدة أسبوع أو أسبوعين ، فإذا استمرت مشكلة القشرة معك فاشتري مسحوق ستريميد من صيدلية وضعي منه نصف ملعقة صغيرة في لتر ونصف اللتر من الماء المعقم ، ثم سخني المزيج على نار خفيفة حتى يذوب المسحوق تماماً ، ثم افرقي الشعر على مسافات متقاربة وضعي المحلول على جلد الرأس بواسطة قطعة من القطن ، وإذا لم تجدي مسحوق ستريميد فاستعيضي عنه بمطهر مثل الليزول أو الديتول ، وضعي مقدار ملعقتين كبيرتين منه في مقدار ثمانية فناجين من الماء المعقم وادهني به رأسك .

      ولضمان تنشيط جلد الرأس وصحة الشعر حافظي على تدليك جلد الرأس ، وذلك بأن تبللي أصابعك في ماء طبيعي " للشعر الطبيعي " أو في غسول ستريميد ، أو في فنجان من الماء مضافاً إليه عصير نصف ليمونه " للشعر الزيتي " أو في زيت اللوز " للشعر الجاف " ثم تثني أصابعك في شكل قبتين وتبدئي التدليك ابتداء من أعلى الجبهة ، انتظري ساعة بعد التدليك ، ثم اغسلي شعرك جيداً .

      وقد يكون شعرك ضحية طريقة تسريحك له ، فتسريح الشعر بمائة ضربة فرشاة في اليوم ليس هو الأسلوب الأمثل للحفاظ على جمال شعرك أو العناية به ، فذلك قد يخدش جلد الرأس ويسبب صداعاً ، من الأفضل أن تستعملي مشطاً ذا أسنان متباعدة مغطاة بالمطاط بدلاً من الفرشاة ، واحذري أن تمشطي شعرك وهو مبلل .

      والغسل أيضاً.
      ولا يقل أهمية تسريح الشعر عن أسلوب غسله ، فالشعر المبتل يفقد 20% من مطاطيته الطبيعية ، الأمر الذي يعرضه لأضرار كثيرة ، ومعظم النساء يؤذين شعرهن بالغسل والتجفيف القاسيين ، ويلقين اللوم على نوع الشامبو .
      الشعر يحمل شحنة كهربائية سالبة ، ولأن الوسخ يلتصق بذرات الشعر التي تحمل الشحنة ، فاستعملي المنظفات التي تحتوي على منظفات قلوية ، وقد يجنبك مشكلات غسل الشعر أن تراعي الاعتبارات التالية وأنت تغسلين شعرك .

      اغسلي شعرك كلما احتاج إلى التنظيف ، فالشعر لن يهتريء من الغسل الزائد ، الشامبو اللين المفعول لن يجعل الغدد الدهنية من إفراز الزهم .
      - انحني فوق المغطس أو المغسلة ومن الأفضل أن تستعملي رشاشة لتضمني ترطيب الشعر بتساو وتشطفيه تماماً بالماء ولا تغسلي شعرك أثناء الاستحمام ، لأن الصابون وزيوت الاغتسال وعرق الجسم تشكل وسائل ضارة للشعر .
      - بللي شعرك جيداً، ثم اسكبي على يدك مقداراً صغيراً من الشامبو ووزعيه بتساو على رأسك ، ثم افركي شعرك بلطف بيديك الاثنين .
      - لا تنسي أن الهدف من غسل الشعر هو تنظيف جلد الرأس أيضاً ، لذلك دلكي الجلدة بالشامبو لبضع دقائق .
      - إذا كان شعرك طويلاً فلا تكوميه على رأسك كيلا يتشابك ، دعيه ينسدل تحت الماء ومرري أصابعك فيه من الأمام إلى الخلف .
      - اشطفي شعرك بشمول وتمعن ، فالراسب الصابوني يجف على جلد الرأس إذا لم يشطف جيداً ويكون القشرة .
      - اعصري الماء الزائد بلطف أو لفي شعرك بمنشفة نظيفة ، ثم ضعيها على رأسك دون فرك .
      - عندما يخف ابتلال شعرك دعيه يجف من تلقاء نفسه .
      - إذا استعملت مجففاً كهربياً فلا تشرعي في التنشيف إلا عندما يوشك شعرك على الجفاف ، ولا تسلطي المجفف على جزء من الرأس لوقت طويل أو تسخني جلدة الرأس ، ولا تسلطي الهواء الساخن على الشعر الذي جففتيه
    • الله الله .. عليك يا اختنا الجديده سلطانه ...
      أختي العزيزه احيي فيك روح المشاركه والف تحيه لك ونحن في أنتضار المزيد منك دوما ....
      أتمنى ان تنال الفاءده جميع البنات من هذا الموضوع الحيوي ..
      أخوكم مسقطاوووووي
    • بصراحة انا اشوف الشعر من اهم ما يميز الانثى
      وانا كنت دائما احب اقصه

      بس الحين لما طولته عرفت قيمته
      وتسلمين عزيزتي على معلوماتك الحلوة

      منتظرين جديدك

      دلوووعة