اللي ما يحب البيض يدخل هنا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اللي ما يحب البيض يدخل هنا

      اعضاء ساحة المرأة والطب هناك كثير من الناس لايحبون البيض بدعوى انها تزيد من الوزن ولكن العكس للبيض فوائد كثيرة وسنذكر في هذا الموضوع المتسلسل عن فوائد البيض :-

      أصبح بالإمكان أخيرا إضافة البيض إلى غذاء الأشخاص المصابين بارتفاع مستويات الكوليسترول أو ضغط الدم بعد أن برّأته الدراسات من تهمة التسبب في مثل هذه الأمراض. فقد اكتشف الباحثون في جامعة ولاية كانساس الأميركية مركبا كيماويا في البيض يتداخل مع الكوليسترول الموجود فيه ويقلل امتصاصه في الأمعاء.

      ويعتقد الكثير من العلماء أن الكوليسترول الغذائي يسهم مباشرة في زيادة كوليسترول الدم, لذلك ينصحون العامة بتقليل استهلاك البيض وتناوله لأنه يزود بحوالي نصف الكوليسترول الغذائي في الغذاء الغربي التقليدي.

      وأظهرت التجارب التي أجريت على الحيوانات المخبرية أنه رغم استهلاك كمية جيدة من الكوليسترول عند أكل البيض فإن معظمه أصبح غير قابل للامتصاص في وجود مركب فوسفوليبيدي معيّن الذي قد يمثل السبب وراء ما أظهرته العديد من الدراسات عن عدم وجود ارتباط بين تناول البيض وكوليسترول الدم.

      وأوضح أخصائيو علوم التغذية البشرية في الجامعة أن المركب لا يوقف امتصاص الكوليسترول كليا، لكن المقدار الذي يتم امتصاصه يقل كثيرا, مما يعني دخول كميات أقل منه إلى الدم.

      وأشار الباحثون إلى أن هذه المركبات المعيقة لامتصاص الكوليسترول موجودة بصورة طبيعية, وقد تساعد في تطوير مركبات دوائية جديدة خافضة للكوليسترول.

      ويرى الخبراء في تقرير نشرته مجلة "التغذية" الأميركية المتخصصة أن بإمكان الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات طبيعية من الكوليسترول ولا يملكون تاريخا عائليا للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أن يتناولوا بيضة إلى بيضتين يوميا دون قلق, وذلك لأن فوائد تناول البيض باعتدال أكثر من أضراره بسبب احتوائه على بروتينات أكثر جودة من تلك الموجودة في اللحوم والحليب أو السمك, ويعتبر مصدرا مهما لفيتامينات (أ) و(هـ) و (ب) وأهمها ب/6 وب/12 والفوليت.



      وهناك اكمال للموضوع عن البيض ...
    • والآن نكمل لكم عن بعض فوائد البيض - ذو الرائحة الزكية :-

      صفار البيض يحتوي على كمية من اللوتين والزيازانثين أكثر بست مرات من الموجود في الخس الأخضر، إلى جانب احتوائه على مستويات عالية من الكولسترول الجيد الذي يحمي من أمراض القلب بالرغم من غناه بالدهون والكولسترول الكلي


      كما للبيض

      أكد باحثون مختصون أن المواد الطبيعية الموجودة في الذرة وصفار البيض وبعض أنواع الخضر والفواكه تحمي العينين من التلف المصاحب للتقدم في السن والذي يقود إلى فقدان البصر وهو أحد أمراض الشيخوخة الشائعة.

      وأوضح الدكتور فان كوجيك من جامعة تكساس الأميركية أن الفواكه والخضر ذات الألوان المختلفة تحتوي على مستويات عالية من اثنين من أهم العناصر الغذائية التي يعتقد أنها تقلل من خطر الإصابة بتلف طبقة الماكيولا في العين.
    • يعتبر البيض غذاء متكاملا حيث ان البيضة تحتوي على 80 وحدة حرارية:

      وممكن البيض ان يستخدم للعلاج

      1- السكري 2- هبوط الدم والضغط العام
      3- السمنة 4- التهابات الكلى

      ومن الممكن اعطاؤه في الحالات المرضية التالية :-

      1- الامساك 2- امراض الكبد
      3- التهاب الامعاء 4- الربو
      5- ارتفاع ضغط الدم 6- زيادة نسبة البولينا في الدم
      7- التيفوئيد


      وقاكم الله وايانا من الامراض انه على كل شيء قدير
    • شكرا لك طرحت هذا الموضوع
      صح في فوائد البيض لكن يسبب حساسيه في الجسم لانسان
      لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
    • البيض وفوائدة

      واحب ان اضيف الى الموضوع فوائد البيض..........مع اني ما اكله كثير


      يعتبر البيض من المواد الغذائية التى يسهل الحصول عليها اقتصاديا ويمكن تحضيرها بسهوله في المنزل ، وهي سهلة المضغ والإمتصاص


      يعتبر البيض من المواد الغذائية التى يسهل الحصول عليها اقتصاديا ويمكن تحضيرها بسهوله في المنزل ، وهي سهلة المضغ والإمتصاص ، حيث انها تحتوي على 13 نوع من الفيتامينات الاساسية والمعادن وتحتوي على كميه مناسبه من فيتامين (ب12) وفيتامين (د) وكذلك الفوليت .. وهي تحتوي كذلك على مادة الكولين وهي ماده غذائية اساسية تساعد على عمل الدماغ وهذه المادة تنتقل الى الجنين ويؤكد الباحثون ان هذه الماده تساعد على نمو الدماغ وتقوية الذاكرة.. اعلم اخي ان البيضه الواحده تحتوي على 200 ملغ من الكوليستيرول .....

      انت تحتاج في اليوم الى 300 ملغ من الكوليستيرول فقط .. اذن انتبه لما تتناوله من الطعام ..

      كما ان البيضة الواحدة تعطي في حدود 80 سعرة حرارية و بالتالي فإنها لا تؤثر على اي حمية غذائية
      لأن هناك سيدات يمتنعن عن تناول بعض الاغذية المفيدة بحجة انها مرتفعة السعرات و تخاف على وزنها من الزيادة ...
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:Salem alomairy
      شكرا مشرفة ساحة السياسة - البلوشية - على تعليقك واظافتك الرائعة للموضوع

      واحب ان اضيف بأن بيض الدجاج هو الأكثر شيوعا بين الناس، لكننا نسمع عن أقوام تحب بيض البط والأوز، أو عن أقوام يشتهون بيض النعام أو التماسيح، كما نسمع بشهرة بيض السمك المعروف باسم الكافيار، وهكذا اختلف الناس كما اختلفت أمزجتهم في تناوله، فبعضهم يحبه مخللا، بل إن آخرين يستهويهم البيض الفاسد أو الذي كاد أن يفقس.

      يتراوح وزن بيضة الدجاجة بين 55 إلى 60 غراما، وتتكون من قطاعين هما: بياض البيضة الخارجي، المعروف باسم الأح، والصفار المعروف باسم المح، لكن أهم ما في البيضة هو ما تحتوي عليه من الزلال أو البروتين والدهون والأملاح ووفرة فيتامين (أ)، وهذه جميعها مفيدة، قابلة للهضم، وتلبي حاجة الجسم النامي.
      وهذا يعني أن البيض غذاء من أغذية البناء اللازم للصغار أكثر منه للكبار، بل إنه قد يكون ضارا لكبار السن ومرضى ضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين، لوفرة ما يحويه صفار البيض من الكوليسترول وثلاثيات الجليسرين المتوافرة في دهن البيض.
      ومن المؤكد أن القيمة الغذائية ترتبط ارتباطا وثيقا بعمر البيض، لهذا يحرص الناس على شراء البيض الطازج واستهلاكه، نظرا لارتفاع قيمته الغذائية، ولطعمه المحبب ونكهته المرغوبة.
    • والفرق بين هذا وذاك هو أن البيضة الطازجة تتميز بوجود فراغ هوائي لا يزيد عن ثلاثة أرباع البوصة المكعبة أو ربما أقل من ذلك، كما أن الصفار فيها جامد لا تشويه فيه كالبقع والدم، كما أن البياض رائق لا عكر فيه ولا لون.
      وقشرة البيضة الطازجة خشنة، لو نظرت خلالها في ضوء الشمس أو أي شعاع قوي فستجدها رائعة لا تشوبها بقعة ما ولا ظلال.
      أمراض قد ينقلها البيض
      إن الأمراض التي ينقلها البيض أو يتسبب فيها ليست كثيرة، لكنها تستحق النظر والتبصر والاحتراس، حتى لا يقع أحد في براثنها يوما أو يتردى في مزالقها، وهي على النحو التالي:
      1- الحساسية من البيض:
      يوجد لبعض الناس استعداد فطري للحساسية من أحد مكونات البيض، وبخاصة زلاله، وهذا أمر تكتشفه الصدفة والملاحظة، ولا علاج له سوى البعد عن تناول البيض، والحذر من كل طعام يكون البيض ضمن تركيباته.
      2- فرط الكوليسترول:
      يعد البيض في تقدير أهل التغذية من أغنى مصادر الطعام بالكوليسترول والدهنيات الثلاثية، وبخاصة صفاره، حيث يتركز في الدهن الحيواني المصدر ما يقدر بحوالي 300ميليجرام من الكوليسترول في البيضة الواحدة، وهذا أمر لا بد أن يحذره مرضى تصلب الشرايين، والمصابون بضغط الدم المرتفع، أو من يعانون من أمراض القلب ونوباته، هذا إلى جانب المصابين بحصى المرارة والكلى.
      3- التسمم الغذائي
      هناك نوعان من التسمم الغذائي، أحدهما تسببه ميكروبات يسمونها السالمونيلا، وقد وجدوها بنسبة توازي ثمانية بالمائة في البيض، تتسرب إليه من الدجاج المريض، فإذا ما التهم الإنسان البيضة نيئة فإن عصيات هذه الميكروبات تتكاثر في الأمعاء، وتسبب له تسمما يتميز بالإسهال والقيء والمغص وارتفاع درجة الحرارة، ويداهمه ذلك عقب يوم أو بعض يوم من تناوله البيض، لكنه ليس مرضا قاتلا، إذ يشفى المريض منه بعد فترة ويعود إلى حاله.
      أما التسمم الغذائي الآخر فهو بسبب مكورات على شكل عنقود العنب، لهذا سموه باسم العنقودية، وهذه تأتي من تلوث قشرة البيض، فإذا ما كسرها الطاهي دون غسل فقد يقع منها بعض ما يلوث الطعام، وإن البيض مزرعة طيبة لتكاثر هذه الميكروبات التي تفرز سمومها، وتؤدي إلى أعراض التسمم التي يعاني منها المصاب عقب ساعات معدودات من التهامه الطعام..