قف لا تتزوج حتى لايتشرد ابناءك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • قف لا تتزوج حتى لايتشرد ابناءك

      قف لا تتزوج حتى لايتشرد أبنائك .

      عزيزي الشاب ودعني أخاطبك أنت وحدك .
      نعم أنت دون غيرك أتدري لماذا؟ لأنك أنت وحدك من يملك زمام أمره أما الفتاة لديها الكثير من الضغوط ولربما وافقت تحت الحاح أهلها أو نتيجة معلومات مغلوطة عن شريك حياتها .

      لاتستغرب بأن أطلب منك التمهل لا التوقف عن الزواج حتى لاترتبط بأنسانه ليس لها ذنب سوى أنها شاركتك بحياتها وعندها بدأت بالتذمر من تحمل أعباء مسئولياتها أو بدأت بأقتنائها لا مشاركتها تحت ستار بيني وبينها هوة لايمكن للأيام أن تردمها .

      عزيزي الشاب هل سألت نفسك سؤالأ واقعياً لماذا ترغب في الزواج ؟
      قد تراه سؤالاً غبياً بينما ثق أنه يحمل في جنباته من المنطقية الشئ الكثير .. هل واجهت نفسك بهذا السؤال عند الرغبة في الأقدام على الزواج ؟؟؟ حتما وعند التسرع في الأجابة سوف تقول لأكمال نصف ديني .. ونتفق معك ولكن هذه أجابة لاتميزك عن غيرك الكل يريد أكمال نصف دينه وبالحلال يريد أشباع غرائزه الفطرية وبناء أسرة متكاملة ... ولكن هناك ثمة أجابة مستترة الكل يخفيها وراء ظهره وهي حقيقة الأجابة على سؤال من شقين أولهما : لماذا أبحث عن زوجه ؟؟؟
      وثانيهما : من هي تلك الزوجة ؟؟؟
      وسوف نتناقش في الجزء الأول كالتالي : الكل يبحث عن زوجة لمجموعة أسباب جزء منها يشترك معه الكثير من الناس فيها والجزء الآخر يقتصر على ذلك الشخص ولهذا يجب عليك أخي الشاب أن تحدد أجابتك وبكل منطقية وعفوية وعقلانية فيما يتعلق بالجزء المتعلق فيك أنت دون غيرك ..
      أتدري لماذا ؟؟؟ حتى تسطيع أن تعرف هل أنت مستعد حقاً للزواج أو لفكرة الزواج وشتان بين الصورتين إذ أن الأولى مسئولية ومشاركة وحماية والثانية خطط وبرامج وتنفيذ . والأولى دخول ذلك العالم في حين الثانية محاولة دخوله .

      ونأتي لنقاش الشق الثاني كالتالي : من هي تلك الزوجه ؟؟؟ وهذا هو لب السعاده والأستقرار لكل أبناء أدم حينما يحدد مواصفات الزوجة بكل عناية بما يتناسب مع ميوله وأتجاهاته ورغباته وطموحه حتى لا يلقي اللوم على نفسه بعدئذ .. وطبعاً الناس أجناس ولكل واحداً منا ميول وأتجاهات مختلفة عن غيره من الناس ولهذا كان من الأجدر بك أخي الشاب أن تحدد بعناية مواصفات الزوجه وفق رغباتك في فتاة أحلامك وعدم الحياد عنها وعدم الرضوخ لرغبات الأهل
      حتى تستطيع تحقيق السعاده لك ولشريكة حياتك مستقبلاً عندما تكون وفق طموحاتك وبناءاً على
      أختيارك فضلاً عن سن النضوج المطلوب لتجلي الصورة في أذهاننا عن حقيقة رغبتنا الداخلية في شريك العمر .

      وهاتين الأجابتين بأعتقادي كافية لحداً ما في وضوح الصورة لرغبتنا في الزواج من عدمه ويعقد عليها آمال أستمرارية الزواج أو فشله بعد توفيق رب العالمين والذي تضمنت حكمته الألهية أن ترك لنا حرية أختيار شريك العمر ولم يكن فرضاً حتى نكون مسئولين عن قراراتنا .

      ولاتستغربوا من ماهية عنوان الموضوع فهناك مئات الأطفال المشردين بين أباً وأم كليهما قابعاً في وحل الوحده والعزلة وهموم الذات نتيجة سوء تقدير تلك الحالة والأستعجال في فكرة الزواج لا الزواج ذاته .

      مع خالص تحياتي لكم جميعاً .

      الموضوع منقول
    • تحياتي

      شكرا على موضوعك الهام وخاصه انه يربط بين علاقه الزواج بالفرد والاثار المترتبه عليها وكيفيه اختيار الزوج والزوجه

      اتمنى المشاركه من الشباب على الاجوبه والتعليق البسيط على اهميه الزواج لكل شخص

      الله الموفق